الصوت المصري الحر بكل لغات العالم

..............................................................................

الثلاثاء، 19 مايو، 2009

العزء واجب ...ولكن بدون تحفظات

مدونة الصوت المصري الحر
تقدم
التعازي الواجب
نقدم التعازي للسيد /محمد حسني مبارك لوفاة حفيده الطفل / محمد علاء حسني مبارك بما انه من اطفال مصر ونسئل الله ان يتغمده هو واطفال مصر واطفال غزه و المسلمين عامه في جنة الخلد وان يجعل الموت عبره وعظه لكل من يظلم في مصرنا الحبيبه .
بقلم / ضياء الحلوجي

التفاصيل»

كلمه وبس .!!

لن يستسلم الشعب المصري ولن يركع
لاي حاكم او مسؤل ظالم مهم كان الثمن
مصر بلدي وبلد ابويه وجدي وبلد ابني من بعدي
بقلم / ضياء الحلوجي

التفاصيل»

هاهو حال مصر في ظل حكم مبارك


التفاصيل»

كلمة السيد حسن نصر الله بعد الاتهامات المصرية


التفاصيل»

الشجرة الطيبه


التفاصيل»

إهداء من الشاعر الكبير محمد جودة فى ذكرى النكبة


التفاصيل»

كفايه ظلم وكفايه تسلط ياعصابة الديكتاتور

بلطجية مصر ..يتخرجون من وزارة الداخلية


نحن نحلم ونتمنا ان تصبح مصر دولة ديمقراطية نعيش فيها بأمان ولكن للاسف سنموت كما مات من قبلنا وهم يتمنوا نفس الامنيه التي نتمناها نحن لان من يسيطر علي دولتنا ما هم الا شوية بلطجيه يحميهم حبيب العدلي باوامر من قصر الرئاسه ولا حياة لمن تنادي نحن نعيش في غابه نعم اوحش من الغابه التي جعلة هؤلاء الشباب الذين ليس لهم شغله الا النصب علي الناس والسيطره علي الشعب وعلي اموال الشعب ويطلق عليهم امناء شرطه كيف يطلق عليهم أمناء وهم ليسوا أمناء بل هم بلطجيه وحرميه وهذا لما نراه من هؤلاء الشباب الذين يظهرون وكانهم رجال حرب ورجال امن يحمون البلد وهم غير ذلك تماماً ومن المسؤل عن كل هذا .

تذكرت الان وان اكتب هذه الكلمات مثل يقول (( ان كان رب البيت بدف ضارباً فما بالك بشيمة اهل البيت الا الرقص و الطبل والزمر نعم ان كان من يحكم مصرً الحبيبه لا يفكر في الشعب ولا يفكر في هموم الناس من الفقرا و المساكين ولا ينظر اليهم وكل همه الكرسي والمنصب وكل جهوده ليس لرفع مستوي المعيشه لمحدودي الدخل بل كل ما يسعي اليه هو إخلاء الطريق للاستاذ جمال مبارك الشاب الذي سئل في يوم من الايام وعلي شاشات التليفزيون كيف تقضي يومك فقال اقضيه كاي شاب مصري اصح من نومي واقوم بعمل تمرين رياضيه وافطر واقرأ الصحف اليوميه واقوم بجوله بحديقة البيت ثم اذهب الي اعمالي .......الخ

وهل يابن مبارك ؟ شباب مصر يفعلون كم تفعل وهل هناك شاب مصري الان يقرأ الصحف او معه فلوس من الاساس يشتري اكل عشان يشتري صحيفه يقرأه أو له بيت ولا نقول بيت بحديقه بل ليس يمتلك غرفه في بيت لان الحياه التي تعيشوها انتم لا يعيشها الا انتم بل باقي الشعب المصري فيه اللي يكفيه ويزيد من هموم ومشاكل وخوف وجوع فلا مأوي ولا عمل ولا أمان .
فبكل صراحه لا أمان في مصر و لا حياة في مصر ما دام مبارك و العدلي وعزو غالي وغيرهم وكل الرأسمالين وكل المتسلطين يجلسون علي مقاعد الوزارات التي لا تفعل شئ من اجل التقدم ولا الديمقراطيه

رساله للمبارك الاب و الابن
نحن الشعب المصري الذي ضحي وماذال يضحي وقادر علي التضحيه من اجل ان تظل مصر ام الدنيا وان تظل مصر هي الوطن الغالي الذي ولدنا فيه وسنموت من اجله نحن شباب مصر لا عمل و لا مأوي ولا ملك ولا كراسي و لا أطيان ولا اي شئ نخاف عليه الا شئ واحد ان يأتي اولادنا من بعدنا ويعرفوا حقوقهم ويكون لهم نصيب من البلد التي ولدوا فيها وسيعيشون علي ترابها وسيموتون بها .
نحن لن نركع لغير الله و لن نستسلم للبلطجية و الحراميه الذي ينشئون و يتخرجون من بيت وزارة الداخليه اقصد وزارة البلطجيه فكفاكم ظلم فمن المفروض ان تحموا الشعب من كل سوء ولكن للاسف انتوا من تسرقوا وتظلموا وتتأمرون وكانكم تملكون كل شئ واخيراً اقول لا تنسوء ان الله مالك الملك وقادر علي كل شئ
وحسبني الله ونعم الوكيل في كل من يظلم الشعب المصري
بقلم / ضياء الحلوجي

التفاصيل»

الأحد، 17 مايو، 2009

اعتقال المدون ضياء الحلوجى من قبل امن الصهيونى ايهود مبارك

قام امن الصهيونى كبير العملاء باعتقال المدون ضياء الحلوجى صباح اليوم من داخل السياره ولم يعرف مكانه حتي الان بسبب انه لا يحب الظلم ولا التسلط ويطالب دائماً بالحريه و المساواه
الحريه للمدون ضياء الحلوجى
كتب ضياء الدين جاد

التفاصيل»

الثلاثاء، 12 مايو، 2009

حسبي الله ونعم الوكيل في كل حرمية النظام الفاسد

هذه مصر المنهوبه المسروقه من النظام الحاكم الذي يرئسة السيد المحترم مبارك واعوانه لا ننكر ان كل من يحكم مصر ويسيطر علي مصر من المصريين ولكن ليسوا الا حرميه فأنة نظام سياسي فاشل فاشل بكل معاني الكلامة لم رايت وسمعت بنفسى فهاهي القصه بكامله التي تبرهن للعالم ان من يحكم ويسيطر علي امن مصر ماهم الا مجموعه من الحرميه الذين يسرقون علني بدون رقيب و لا يفرقون بين الحلال و الحرام فعند عودتي الي مصر عن طريق البر قادم من الكويت فشاهدنا عند دخولنا من منفذ نوبيع ما هو اشبه من الغابه التي يسيطر عليه الوحوش باوامر من السياده الامنيه المكلفه بحماية الشعب فما تفعله القوه الامنية المخصصه بحماية الشعب من السرقه و النهب و الضياع هي التي تامر من يعمل تحت سيادتها الي نهب وسرقة العائدين من الخارج فعند دخولنا منفذ نويبع وجدنا في استقبالنا رجال الشرطة اقصد رجال المافيا يقلبون الاغراض وان اعجبه شي من الاغراض اخذها بدون اي استاذان و انا تكلم العائد من السفر وجدا ما هو اسواء من التفتيش بل يقوم رجال الشرطه المحترمين بارسل بعض البلطجيه لكي ياخذواما يريدون وان رفع صوته وجد الضرب و الثب و الشتائم تنزل عليه من كل جيها .
المهم هو ان الرجال الذين يفترض ان يكونوا حماه للشعب و ان يحموا اموال المسافرين و اغراضهم هم انفسهم الذين ينهبون و يسرقون و يحركون البلطجيه و الحرميه وبعدها يتقاسموا وكان الاموال التي حصلوها هي حلال مائه في المائه
ولهذا اقول ارحموا الشعب المصري من هذا الحصار الذي هو مثل حبل المشنقه نعم هوا مثل المشنقه حسبنا الله ونعم الوكيل من كل مفتري وسارقفي مصر من رجال العدلي .

التفاصيل»

الأربعاء، 6 مايو، 2009

فضيلة المرشد العام يكتب: حديث من القلب (3) الذكر وأثره في حياة الأخ المسلم


الذكر وأثره في حياة الأخ المسلم

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه..
قَالَ الله تَعَالَى: ?يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا* وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلاً? (الأحزاب: 41، 42) وتكرر الأمر بالذكر الكثير في آيات متعددة، وقَالَتْ عَائِشَةُ: كَانَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم يَذْكُرُ اللَّهَ عَلَى كُلِّ أَحْيَانِهِ (متفق عليه)، وقَالَ رجل: يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ شَرَائِعَ الإِسْلاَمِ قَدْ كَثُرَتْ عَلَيَّ، فَأَخْبِرْنِي بِشَيْءٍ أَتَشَبَّثُ بِهِ، وفي رواية: إِنَّ شَرَائِعَ الإِسْلاَمِ قَدْ كَثُرَتْ عَلَيْنَا فَبَابٌ نَتَمَسَّكُ بِهِ جَامِعٌ، قَالَ: "لاَ يَزَالُ لِسَانُكَ رَطْبًا مِنْ ذِكْرِ اللَّهِ" (الترمذي وأحمد).
الذكر أفضل الأعمالِ
أيها الإخوان..
حدَّد الإمام المؤسس الشهيد حسن البنا رحمه الله مقصد الإخوان المسلمين بقوله: "إن الإخوان المسلمين يقصدون أول ما يقصدون إلى تربية النفوس، وتجديد الأرواح، وتقوية الأخلاق، وتنمية الرجولة الصحيحة في نفوس الأمة، ويعتقدون أن ذلك هو الأساس الأول الذي تُبنى عليه نهضات الأمم والشعوب".
ويدرك الإخوان أن لا سبيل إلى ذلك إلا السبيل الذي سلكه الداعي الأول صلى الله عليه وسلم، وهو إيقاظ الأرواح، وتوصيلها بالله رب العالمين؛ عن طريق أفضل الأعمال وهو الذكر، قال صلى الله عليه وسلم: "أَلاَ أُنَبِّئُكُمْ بِخَيْرِ أَعْمَالِكُمْ، وَأَزْكَاهَا عِنْدَ مَلِيكِكُمْ، وَأَرْفَعِهَا في دَرَجَاتِكُمْ، وَخَيْرٌ لَكُمْ مِنْ إِنْفَاقِ الذَّهَبِ وَالْوَرِقِ، وَخَيْرٌ لَكُمْ مِنْ أَنْ تَلْقَوْا عَدُوَّكُمْ فَتَضْرِبُوا أَعْنَاقَهُمْ وَيَضْرِبُوا أَعْنَاقَكُمْ"، قَالُوا: بَلَى. قَالَ: "ذِكْرُ اللَّهِ تَعَالَى" (الترمذي)، وعدَّ النبي صلى الله عليه وسلم كثرة الذكر سبب السبق والفوز، فقال:"سَبَقَ الْمُفْرِدُونَ" قَالُوا: وَمَا الْمُفْرِدُونَ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: "الْمُسْتَهْتَرُونَ فِي ذِكْرِ اللَّهِ (أي المولعون بكثرة الذكر) يَضَعُ الذِّكْرُ عَنْهُمْ أَثْقَالَهُمْ، فَيَأْتُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ خِفَافًا" (الترمذي).
والذكر أعظم باب أنت داخله لله فاجعل له الأنفاس حراسا
ومن السبعة الذين يُظِلُّهُمُ اللَّهُ في ظِلِّهِ يَوْمَ لاَ ظِلَّ إِلاَّ ظله: "رَجُلٌ ذَكَرَ اللَّهَ خَالِيًا فَفَاضَتْ عَيْنَاهُ" (متفق عليه).
والذكر هو سبب حياة القلب وتركه سبب موته.. ففي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "مَثَلُ (وفي رواية: مَثَلُ الْبَيْتِ) الَّذِي يَذْكُرُ رَبَّهُ وَالَّذِي لاَ يَذْكُرُ مَثَلُ الْحَيِّ وَالْمَيِّتِ" (متفق عليه)
والذكر سبب في طمأنينة القلوب.. قال تعالى: ?الَّذِينَ آَمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ? (الرعد: 28)، ذلك أنَّ قلب المؤمن شديد التأثر بالذكر ?إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ? (الأنفال: من الآية 2)، ولذلك فلا شيء يشغل المؤمن عن الذكر، فالمؤمنون ?رِجَالٌ لَا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ? (النور: من الآية 37).
والذكر يردّ المخطئ إلى الصواب.. فيسارع في الرجوع إلى الحق.. قال تعالى: ?وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ? (آل عمران: من الآية 135)
والذكر سبب لاستحقاق معية الله للعبد.. كما قال تعالى ?فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ? (البقرة: من الآية 152)، وقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: "يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي، وَأَنَا مَعَهُ حِينَ يَذْكُرُنِي، إِنْ ذَكَرَنِي فِي نَفْسِهِ ذَكَرْتُهُ فِي نَفْسِي، وَإِنْ ذَكَرَنِي فِي مَلإٍ ذَكَرْتُهُ فِي مَلإٍ هُمْ خَيْرٌ مِنْهُمْ" (مسلم)، وهي معيَّة بالقرب والولاية والمحبة والنصرة والتوفيق، وكفى بهذا فضلاً وشرفًا، فتخيَّل كم يكون مقتضى ذكر الله تعالى من الفتح والنصر والقوة والمعونة والتوفيق!.. ولذلك فالذكر أساس نجاح الداعي وشجاعته في المواجهة.
فالذاكر لله يدرك أن المقادير تجري بأمره، ويمتلئ قلبه بهيبة الله وعظمته، فلا يتردَّد في تبليغ الدعوة والجهر بالحق، وبهذا أمر الله موسى وهارون فقال: ?اذْهَبْ أَنْتَ وَأَخُوكَ بِآَيَاتِي وَلَا تَنِيَا فِي ذِكْرِي? (طه: 42).
ترك الذكر قسوة للقلب.. قال تعالى ?فَوَيْلٌ لِلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ مِنْ ذِكْرِ اللَّهِ أُولَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ? (الزمر: من الآية 22)، وقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: "لاَ تُكْثِرُوا الْكَلاَمَ بِغَيْرِ ذِكْرِ اللَّهِ؛ فَإِنَّ كَثْرَةَ الْكَلاَمِ بِغَيْرِ ذِكْرِ اللَّهِ قَسْوَةٌ لِلْقَلْبِ، وَإِنَّ أَبْعَدَ النَّاسِ مِنَ اللَّهِ الْقَلْبُ الْقَاسِي" (الترمذي).
ومن عواقب الغفلة عن ذكر الله استحواذ الشيطان على العبد.. ?اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنْسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ? (المجادلة: من الآية 19) ?وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ? (الزخرف: من الآية 36).
الذكر معنى شامل لكثير من الطاعات.. يقول الإمام الشهيد حسن البنا رحمه الله: "اعلم يا أخي أن الذكر ليس المقصود به الذكر القولي فحسب، بل إن التوبة ذكر، والتفكُّر من أعلى أنواع الذكر، وطلب العلم ذكر، وطلب الرزق إذا حسُنت فيه النية ذكر، وكل أمر راقبتَ فيه ربك وتذكَّرتَ نظرَه إليك ورقابتَه فيه عليك ذكر، ولهذا كان العارف ذاكرًا على كل حالاته".. قَالَ قَتَادَةُ: "كَانَ الْقَوْمُ يَتَبَايَعُونَ، وَيَتَّجِرُونَ، وَلَكِنَّهُمْ إِذَا نَابَهُمْ حَقٌّ مِنْ حُقُوقِ اللَّهِ لَمْ تُلْهِهِمْ تِجَارَةٌ وَلاَ بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ، حَتَّى يُؤَدُّوهُ إِلَى اللَّهِ" (البخاري).
الذكر في كل وقت وعلى كل حال.. قال الإمام الشهيد حسن البنا رحمه الله: "وإذ عرفت هذا أيها الأخ الكريم، فلا تستغرب بعدُ أن يكون المسلم ذاكرًا لله على كل حال، ولا تعجب إذا طالبنا الإخوان المسلمين أن يستنُّوا بسنَّة نبيهم ويقتدوا به، فيحفظوا هذه الأذكار ويتقربوا بها إلى العزيز الغفار.. ?لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللهَ وَالْيَوْمَ الآخِرَ وَذَكَرَ اللهَ كَثِيرًا?" (الأحزاب: 21).
أيها الإخوان..
لهذا كان من أصول تربيتنا الروحية المحافظة على الوظيفة الكبرى صباحًا ومساءً، فإن ضاق وقتُ الأخ فليقرأ الوظيفة الصغرى، ثم المحافظة على الذكر الدائم في كل المناسبات والأحوال، بل وفي كل الأوقات، وعلى كل الهيئات ?فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلَاةَ فَاذْكُرُوا اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِكُمْ? (النساء: من الآية 103)، فذلك سمتُ أولي الألباب ?الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ? (آل عمران: من الآية 191).. قال ابن عباس رضي الله عنهما: "كل عبادة فرضها الله تعالى جعل لها وقتًا مخصوصًا، وعذر العباد في غير أوقاتها، إلا الذكر لم يجعل الله له وقتًا مخصوصًا، قال ?اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا? (الأحزاب: من الآية 41)".
فأقبلوا أيها الإخوان على الذكر بقلوب لله خاشعة، ونفوس في رحمة الله طامعة ?وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ? (الأنفال: من الآية 45، والجمعة: من الآية 10).
وإلى لقاء آخر مع (حديث من القلب) أستودع الله دينكم وأمانتكم، وخواتيم أعمالكم..
والله أكبر ولله الحمد..
محمد مهدي عاكف
المرشد العام للإخوان المسلمين

التفاصيل»

الأحد، 3 مايو، 2009

اليهودي الحقير القاتل بنيامين نتنياهو قريباً في مصر استعدي ياغزه

اليهودي الحقير القاتل بنيامين نتنياهو قريباً في مصر استعدي ياغزه










أكدت صحيفة‮ (يديعوت أحرونوت‮) ‬الاسرائيلية أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي‮ ‬سوف‮ ‬يعمل خلال لقائه بالرئيس المصري‮ ‬حسني‮ ‬مبارك الاسبوع القادم علي‮ ‬عدم اثارة نقاط من شأنها‮ ‬غضب الجانب المصري‮ ‬مثل مسألة الاستيطان أو تهريب السلاح من الانفاق أو توسيع العمليات العسكرية في‮ ‬الاراضي‮ ‬المحتلة وغزة علي‮ ‬وجه الخصوص‮. ‬كشفت الصحيفة وثيقة الصلة بالموساد النقاب عن أن الاوساط الاسرائيلية نصحت‮ »‬نتنياهو‮« ‬بعدم اثارة القضايا التي‮ ‬تعارضها مصر خلال زيارته الاولي‮ ‬وخاصة ان هناك العديد من رجال السياسة والفكر في‮ ‬مصر‮ ‬يعارضون زيارته‮.‬
هل سيضع مبارك يده في يد صاحب المجازر والعدو اللدود للمسلمين والعرب ولو وضع يده في يد هذا اليهودي ماذا سيرد عليه مبارك ومن المعروف ان مصر خط احمر و الشأن المصري الداخلي كما قال مبارك سابقاً خطوط حمراء فهل يستمع مبارك لهذا الكلب اليهودي الحقير
عموماً ليست الامور ببعيد رغم معارضة رجال السياسة رغم رفض الشارع المصري لوجود
هذا الصهيوني اليهودي القاتل فأنه سيأتي وسنري ونسمع ونشاهد ماذا سيقوله مبارك وصديقه للصحافة وما اتفقا عليها لعلنا نسمع او نري مجزره جديده او محرقه جديده للاخواننا في غزة بعد هذه الزيارة.ربنا يسترها.

بقلم / ضياء الحلوجي


التفاصيل»

نفسي الوطن يتغير

نفسي الوطن يتغير ...بدون ظلم بدون فساد ....بدون قيود
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كل انسان من حقه ان يتمني والامنيه الوحيده التي اتمناها و يتمناها الخمسه و سبعين مليون ان يتغير الوطن وان يصبح بلا قيود وتعم الديمقراطيه الحقيقيه التي لا نراها ولن نراها . واقصد بتغير ليس بتغير السلطه لاننا لسنا دعاة انقلان علي السلطه بل التغير الذي اقصده هو تغير في النظام الموجود علي الواقع المصري الذي لا نراه الا نظام فاسد بكل معاني الكلمه التغير وان تم من مبارك فانه سيكون نعم القائد وان تم من غيره فسيكون ايضاً نعم القائد و نرى ويري الجميع انه لا تغير في ظل هذه السلطة الموجوده حالياً لانها سلطه تعتمد علي الرئسماليه و النفوذ فمن اين سياتي التغير اذاً حتي ولو جاء بعد السيد الرئيس مبارك السيد الشاب الابن الاكبر للسيد الرئيس/جمال مبارك فلن يحدث تغير لانه ايضاً يعتمد كلياً علي الرائسماليه في النظام السياسي الذي يسير عليه .
نحن مع من سيعطى للشعب المصري و الانسان المصري كرامته ويرفع من شأنه غير هذا فلا نعم لا والف لا ؟؟؟؟؟
بم اني مقيم بدوله من دول الخليج وهي دوله اسلاميه وعربيه فلا اجد الشخص الذي يحمل الجنسيه المصريه له اهتمام سواء من سفارته الموجوده في هذه الدوله او من المواطنين في هذه الدوله . السبب هو ان هذه الدول تري الانسان المصري رخيص في بلده قد ضاعت كرامته في بلده فكيف يقدروه وكيف يحترموه ، من السبب اذاً السبب احبابي هو ان النظام المصري لا يعي ما يحدث للمواطنين المصرين بالخارج و السفارات و القنصليات لا تهتم الا بالحفلات و الزيارات و الولايم و الهدايه المتبدله من هذا وذاك اما ان يفكروا ويحققوا امال اللجاليه المصريه في الخارج بان يحافظوا عليهم ويجبروا هذه الدول ان تحترم كرامة المصري المقيم بصفة عمل او غيره فهذا من المستحيل
واين السلطه المصريه والخارجيه المصريه اصحاب السياده الذين يستمتعون بالوقوف امام شاشات التليفزيون للحديث واعطاء الوعود الكاذبه ، والمدهش ان وزير التجاره و الصناعه يسعي لكي يخرج من ارض مصر الملاين من الشباب بصورة فرص عمل اي عمل هذا يا سيادة الوزير ارض مصر اولا بشبابها ، هل تعلم ياسيادة الوزير المحترم ماذا يحدث لابناء مصر بالخارج فليس ما حدث للاطباء المصرين في السعوديه ببعيد و ليس ماحدث للشباب المصري في السجن دولة الكويت ببعيد وليس ما حدث للشباب مصر في لبيا ببعيد
هل كل هذا ليس في الحسبان ايها الوزير .
لايتني انا والكثير من شباب مصر المغتربين ان يحكوا ما يواجهم وما يفعل بهم في هذه الدول التي اصبحت مصر بنسب لهم من الدول الفقيره التي ترسل شبابها ورجالها و نسائها لكي يخدموهم فأن كان هذا يرضيكم ويرضي السلطة و النظام المصري فهيهات هيهات للنظام المصري من غضب الشعب المصر وهيهات هيهات للكل من هو مسؤل من ضيع هيبة مصر امام العرب و المسلمين و العالم كله
ايها الساده الكرام ان سماحة السيد / حسن نصر الله قال في احادث غزة نريد ان نري غضب الشعب المصري فهو صادق العالم يريد ان يري صحوة وغضب وتكبيرة الله اكبر من الشعب المصري الصامد ضد فساد وظلم وطغيان وجبروت المسؤلين، وهاهي قد اقتربة نعم اقتربت ضعت هيبت خير جنود الارض وضاعت كرامتهم وظهر الفساد و التخاذل و الخوف من جرثومه حقيره اسمها اسرائيل وبداء الغلاء في كل شئ حتي الاكل و الشرب وكثر الفقر وامتلائة السجون و المعتقلات واصبح المواطن المصري مهدد بالارهاب الامني في اي لحظه
كل هذا مؤشرات لبدأ الغضب المصري .
ختاماً ليس علينا الان احبابي المصرين ان نتمسك بوطنيتنا مهم كان الامر وان نقاوم كل من تسول له نفسه ان يبيع الوطن او يمسه بسوء حتي لو كلفنا هذا حيانتا فالموت بكرامه احسن من العيشه في زل واهانه .
بقلم / ضياء الحلوجي



التفاصيل»

الحملة الالكترونية للاحياء الذكرى الـ61 لـ نكبة فلسطين تحت شعار عـــائــــدون



أطلقت رابطة شباب فلسطين الخيرية بالتعاون مع رابطة مدونون من أجل فلسطين بالاشتراك مع عدة مدونات ومواقع ومنتديات الكترونية الحملة الالكترونية للاحياء الذكرى الـ61 لـ نكبة فلسطين تحت شعار عـــائــــدون .
ومن جانبه أكد المدون محمد صلاح محرر مدونة نيوز فلسطين والمشرف على الحملة الالكترونية للاحياء
الذكرى الـ61 لـ نكبة.
أن الهدف من هذه الحملة هو العمل على ترسيخ حق العودة فى ذاكرة الأجيال الحالية والاجيال المقبلة .
لكى يبقى هذا الحق راسخ وتبقى الذاكرة الحية رغم مرور واحد وستين عاماً على اقامة
هذا الكيان السرطاني على ارضنا.
وأضاف صلاح أن مشاركة مدونات ومنتديات عربية فى الحملة أن دل على شئ انما يدل على ان القضية الفلسطينية ليست قضية الفلسطينين وحدهم وان اغتصاب فلسطين عام 48م كما هو يعنى الى الفلسطينين طردهم من ديارهم .
فهو يعنى لكل مسلم وعربي ذك الخطر الناتج عن قيام هذا السرطان المسمى (دولة اسرائيل )
والذى لايهدد الفلسطينين وحدهم انما يشكل تهديد لكافة بلادنا العربية والاسلامية .
ويذكر أنه ممكن لكل مدونة او موقع او منتدى الكتروني المشاركة بالحملة
فالمجال مفتوح لكل فرد يستخدم شبكة الانترنت.
حتى من ليس لديهم مدونات ومواقع الكترونية, حيث يمكن لهم اخذ البانرات والمواضيع الخاصة بالحملة
وفى نكبة فلسطين المنشورة فى مدونة نيوز فلسطين أو احدى المدونات والمنتديات المشاركة بالحملة
ونشرها من خلال الرسائل الالكترونية .
فقط نرجو منهم اعلامنا لكى يتم ضمهم لقائمة الشرف المشاركة بالحملة
من خلال مراسلتنا على البريد الخاص بنا
PALS-2007@HOTMAIL.COM
PALE2070@YAHOO.COM
الحملة الالكترونية للاحياء الذكرى الـ61 لـ نكبة فلسطين ( عائدون)
ممكن للمشاركين بالحملة وضع احدى البانرات التالية لديهم فى المنتديات والمواقع والمدونات
ومتابعة المواضيع الخاص فى ذكرى النكبة واخذ من يناسبكم منها لنشرها لديهم

التفاصيل»

شارك معنا من اجل غزه


التفاصيل»

عدد الزوار

Web Site Counters

Loading...

اصدقائي في العالم