الصوت المصري الحر بكل لغات العالم

..............................................................................

الخميس، 29 يوليو، 2010

الظواهري: التغيير في مصر لن يأتي عن طريق البرادعي وإنما عن طريق القاعدة

الكتور أيمن الظواهري

شن الدكتورأيمن الظواهري الذي يعتبر الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ، هجوماً جديداً على الأنظمة العربية، وخاصة حكومات السعودية ومصر واليمن، وضم إليها الحكومة التركية.

كما هاجم الظوهري، في رسالة صوتية جديدة بثها عبر الانترنت، المعارضة المصرية التي تقوم بتحركات احتجاجية في الشارع، وقال إن التغيير لن يأتي عبرها، أو عبر المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، الذي يدرس ترشيح نفسه للرئاسة.

وخصص الظواهري جزءاً كبيراً من الرسالة للهجوم على رجال الدين في مؤسسة الأزهر، متهماً إياهم باستقبال قادة إسرائيل والموافقة على حظر الحجاب بفرنسا والدعوة إلى حظر النقاب حتى في مصر، وذلك في إشارة إلى دعوة شيخ الأزهر الراحل، محمد طنطاوي، في هذا الإطار.

وتوجه إلى الشعب التركي قائلاً إن التغيير يأتي: "عندما يطالب الأتراك حكومتهم بوقف إرسال قواتها لأفغانستان لقتل المسلمين ووقف تعاملها واعترافها بإسرائيل". وأضاف: "على الشعب التركي أن يستعيد الدور المجيد الذي كانت تقوم به الدولة العثمانية بالدفاع عن ديار الإسلام".

وانتقد الظواهري الاكتفاء بإرسال سفن لكسر الحصار عن غزة، كما ندد بعلماء الأزهر الذي وصفهم بـ"قراء السلطان" بسبب مواقفهم من النقاب واستقبال بعضهم لشخصيات إسرائيلية، وهاجم فرنسا والدول الأوروبية التي تطرح قوانين تحظر النقاب، داعياً المسلمات للتمسك به وبالحجاب.

وخصص الظواهري رسالته الصوتية الجديدة لرثاء الرجل الثالث بالتنظيم مصطفى أبو اليزيد. وكشف الظواهري أن أبو اليزيد قتل مع ستة من عائلته وفتى يتيم كان يقيم معه بعدما استهدفت طائرات أمريكية المنزل الذي كان يقيم فيه بتسعة صواريخ.

يذكر أن "أبو اليزيد،" وهو مصري الجنسية، كان يعتبر الرجل الثالث في القاعدة، وهو المدير المالي للتنظيم وقيادي بارز لعملياتها في أفغانستان، بل وأحد مؤسسي القاعدة.

وتطرق الظواهري للوضع في العراق، فقال إن قائد القوات الأمريكية فيه، راي أوديرنو، ذهب إلى البيت الأبيض لطمأنة الرئيس باراك أوباما بأن العمليات تراجعت وبات بالإمكان خفض القوات الأمريكية.

وأضاف: "ولكن هذا المخادع يخدع نفسه ورئيسه وشعبه، لأنه يخفي حقيقة أن أمريكا انهزمت في العراق وهي راحلة ولن تتمكن حتى من التمكين للحكومة العلمانية الشيعية.. والعلمانيون والشيعة يتقاتلون فيما بينهم،" وتوقع الظواهري أن يحقق عناصر تنظيم القاعدة في العراق "انتصاراً تاريخياً" على غرار الانتصار الذي حققه المقاتلون الفيتناميون على القوات الأمريكية.

كما اتهم الظواهري الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بأنه مستعد للقيام بأي شيء لارضاء امريكا. ودعا الظواهري الاتراك إلى الضغط على حكومتهم لقطع علاقاتها مع إسرائيل وسحب قواتها من أفغانستان

التفاصيل»

الاحد المقبل سيزور بيريز القاهره ليبحث مع مبارك الانتقال إلى المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين

السلام الملطخ بالدماء والكراهيه للعرب والمسلمين


يستقبل الرئيس حسني مبارك، الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز في القاهرة يوم الأحد المقبل، وذلك لإجراء مباحثات مشتركة حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها بحث الانتقال إلى المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.
وذكرت إذاعة إسرائيل الأربعاء، أن المباحثات ستتناول قضايا سياسية، بما في ذلك طلب مصر أن تتخذ إسرائيل إجراءات لبناء الثقة مع الفلسطينيين لتسهيل الانتقال من المفاوضات غير المباشرة إلى المفاوضات المباشرة.
وسيطلب الجانب المصري من إسرائيل توسيع السيطرة الأمنية للسلطة الفلسطينية في الضفة
الغربية وتمديد فترة تجميد البناء في المستوطنات المقرر انتهاؤها في سبتمبر المقبل.
من جانبها، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر بمكتب بيريز قولها، إن مبارك سيعقد مع بيريز لقاء ثنائيا قبل أن يتناولا معًا الغذاء، وأضافت أن الزيارة تأتي بعد زيارة أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى مصر، يوم الأحد قبل الماضي، بعد تأجيلها مرتين عن موعدها المحدد.
في سياق منفصل، كشفت الصحيفة مزيدا من التفاصيل عن فحوى الرسالة التي بعث بها الرئيس مبارك للحاخام عوفديا يوسف الزعيم الروحي لحركة "شاس" اليمينية المتطرفة، ردًا على رسالة يطمئن فيها على صحته، والتي أكد فيها أنه بصحة جيدة، خلافا للتقارير الإسرائيلية التي تتحدث عن تدهور في صحته.
وذكرت أن الرسالة التي بعث بها مبارك قام بنقلها سامح نبيل القنصل المصري بإسرائيل ومبعوث اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية العامة إلى الزعيم الروحي لحزب "شاس".
واعتبرت الصحيفة نقل الرسالة عبر مندوب مدير المخابرات المصري تكشف عن رؤية القاهرة لحزب "شاس" واعتباره عنصرًا فعال وهام خلال هذه الفترة المليئة بالحساسية، كما أنه يدل على اهتمام مصر بفتح قنوات اتصال مباشرة مع الحزب اليميني الذي يترأسه وزير الداخلية الإسرائيلي إيلي يشاي

التفاصيل»

اعتصام وبلاغ للنائب العام للمطالبة بالإفراج عن "دومة" المتهم بالاعتداء على ضابط شرطة

المدون والناشط أحمد دومة
هتفوا: "أنا اسمي أحمد دومة .. خايفة مني ليه يا حكومة"..

نظم العشرات من الناشطين بحركتي "شباب 6 أبريل" و"شباب من أجل العدالة" وأعضاء بحزب "العمل" ظهر أمس اعتصامًا أمام مكتب النائب العام، تضامنًا مع الناشط أحمد دومة، عضو لجنه سجناء الرأي، والذي قضت محكمة الاستئناف بسجنه ثلاثة شهور، بعد أن أدنته بتهمه الاعتداء على ضابط شرطة، خلال تظاهرة للقوى السياسية بميدان التحرير في مايو الماضي، للمطالبة بإنهاء حالة الطوارئ.
وردد المشاركون العديد من الشعارات المنددة بالحكم، من بينها: "عادلي بيه يا عادلي بيه.. قولي حابس دومة ليه"، "بطل تمشي جنب الحيط.. أصل سكاتك مش هيفيد"، "أنا اسمي أحمد دومة .. خايفة مني ليه يا حكومة".
وتقدم المحامي أحمد الجيزاوي، ببلاغ حمل رقم 1419 للنائب العام للمطالبة بإعادة التحقيق في واقعة اتهام كل من أحمد حسن إبراهيم من قوة الإدارة العامة للأمن المركزي والضابط مصطفي فاروق لـ "دومة" بالاعتداء عليهما، مع وقف تنفيذ الحكم.
وقرر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود إحالة البلاغ بالتحقيق مع الضابطين إلى نيابة وسط، كما أحال طلب وقف تنفيذ الحكم الصادر بحق "دومة" إلى المحامي العام لنيابات وسط القاهرة لإبداء رأيه.
وكانت محكمة أول درجة أصدرت حكمها بسجن "دومة" ستة أشهر مع تغريمه مبلغ 300 جنيه، إلا أنه استأنف على الحكم أمام جنح مستأنف قصر النيل التي قضت بحبس لمدة ثلاثة شهور في القضية رقم 4222 المتهم فيها بالاعتداء على ضابط شرطة خلال مظاهرة شارك فيها عدد من أعضاء البرلمان في الثالث من مايو. وجاء في بيان مشترك لحركة "شباب من أجل العدالة والحرية"، و"شباب 6 أبريل" وحركة "كفاية" واتحاد شباب حزب "العمل" وحزب "الكرامة" و"الحركة الشعبية الديمقراطية للتغيير"، أن حبس دومة يعد حلقة في سلسلة القمع والإرهاب الذي يمارسه النظام ضد نشطاء التغيير، مطالبين بتضامن واسع علي النطاق المحلي والدولي بجانب التحركات الواسعة في الشارع السياسي للتضامن معه.
واعتبر البيان، أن الحكم على دومة دليل علي استمرار تجاهل النظام المصري لكل مطالب الشارع باحترام حقوقها وإسقاط قانون الطوارئ.

التفاصيل»

الإخوان" يحذرون النظام من "اللعب بالنار" ويهددون باللجوء إلى "الخارج" لمنع "تزوير" الانتخابات



هددت جماعة "الإخوان المسلمين" وفي تصعيد غير مسبوق باللجوء إلى المنظمات والمؤسسات الدولية، لمنع حدوث تزوير محتمل في انتخابات مجلس الشعب المقبلة، والحيلولة دون تكرار التجاوزات التي اتهمت الحكومة بارتكابها في انتخابات مجلس الشورى مطلع يونيو الماضي، والتي لم يفز فيها أي من مرشحي الجماعة الأربعة عشر الذين خاضوا منافساتها.

فعلى الرغم من أنها لم تحسم بعد موقفها من المشاركة في الانتخابات المحتملة في نوفمبر، إلى حين الاتفاق على موقف موحد بشأنها من قبل قوى وفصائل المعارضة، إلا أنها حذرت الحكومة من مغبة "اللعب بالنار وتزوير إرادة الشعب"، وأكدت في الوقت ذاتها استعدادها لمواجهة عملية التزوير المحتملة في غياب الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات، بموجب التعديلات الدستورية في عام 2007.

وقال حسين إبراهيم، نائب زعيم الكتلة البرلمانية للجماعة بمجلس الشعب، ورئيس المكتب الإداري لـ "الإخوان" بالإسكندرية، إن الجماعة لن تقبل تزوير انتخابات مجلس الشعب، نظرًا لأن لها حسابات أخرى تختلف تمامًا عن أية انتخابات أخرى, مشددًا على أن "الإخوان" جاهزون تمامًا لمواجهة احتمالات بتزويرها، في حال اتخاذ مؤسسات الجماعة قرارًا بالمشاركة في الانتخابات.

وكشف عن تحركات قال إن "الإخوان" سيقومون بها على المستويين الدولى والمحلى، بهدف الضغط على النظام الحاكم، وفضح التزوير الذي تمارسه أجهزة الدولة، وإجباره على الإذعان للأحكام القضائية التي حصل عليها مرشحو الجماعة لانتخابات الشورى خلال الأيام الماضية ببطلان الانتخابات، وخاصة في دائرة المنتزه بالإسكندرية.

وأكد أن الجماعة ستقوم بمخاطبة البرلمانات الدولية، ممثلة في كل من البرلمان الدولي والبرلمان الأورو متوسطى والبرلمانين العربي والإسلامي, كما ستخاطب المجلس الدولى لحقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية الدولية لمطالبة تلك البرلمانات بالتدخل لإلزام النظام الحاكم في مصر بتنفيذ تعهداته التي قطعها على نفسه بإجراء انتخابات نزيهة وشفافة.

كما سيتم إرسال مذكرات تتضمن الأحكام القضائية الملزمة ببطلان انتخابات الشورى, مؤكدًا أن الأحكام الصادرة عن محكمة القضاء الإداري أحكام ملزمة, وتختلف عن أحكام محكمة النقض التي لا تنفذ، مهددا بأنه في حال عدم تنفيذها فسيتم الطعن على القوانين التي سيوافق عليها مجلس الشورى، خاصة وأن الدستور يؤكد على ضرورة عرض مشاريع القوانين قبل تمريرها بمجلس الشعب على الغرفة الثانية للبرلمان.

الجدير بالذكر أن أعضاء الكتلة البرلمانية لـ "الإخوان" بمجلس الشعب سلموا الدكتور أحمد فتحي سرور بصفته رئيس الجهاز التشريعي نسخة ممن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري لصالح مرشحي الجماعة بخصوص بطلان انتخابات الشورى في عدد من الدوائر وطالبوا بتنفيذه, محذرين من أن المجلس الجديد سيكون مطعون في شرعيته في حال الإصرار على تجاهل أحكام القضاء.

التفاصيل»

واشنطن تتوقع حالة من الانفلات بين المصريين حال تزوير الانتخابات وفوضى في مصر وأقباط المهجر يروجون لثورة


أكدت مصادر مصرية مقربة من دوائر صنع القرار بالولايات المتحدة، أن الإدارة الأمريكية تتوقع أن تسود أجواء من عدم الاستقرار السياسي مصر تصل إلى حد احتمالات بأن تدخل البلاد حالة من الفوضى خلال الفترة المقبلة، بدءا من انتخابات مجلس الشعب المقبلة، المحتمل إجراؤها في نوفمبر في حال حدوث تلاعب وتزوير محتمل فيها، وستبلغ ذروتها خلال الانتخابات الرئاسية في العام القادم، وخاصة إذا ما ترشح جمال مبارك، أمين "السياسات" بالحزب "الوطني" لخلافة والده.

وذكرت المصادر أن الإدارة الأمريكية ترصد عن كثب، من خلال تقارير السفارة الأمريكية في القاهرة، والمخابرات المركزية، ومراكز الدراسات تطورات الاحتجاجات السياسية في الشارع المصري، دون أن تستبعد احتمالات بأن يكون هناك تدخل مباشر من قبل واشنطن في تغذية تلك الاحتجاجات، بهدف الضغط على النظام الحاكم في قضايا تتعلق بالمصالح الأمريكية بالمنطقة.

وتسود تلك القناعات بشكل قوي خاصة بين أقباط المهجر في نيويورك وواشنطن كما رصدت "المصريون" حيث يتم الترويج وبشكل مكثف في أوساط الجالية المصرية، وعبر وسائل الإعلام الخاصة بهم إلى إمكانية حدوث ثورة شعبية في مصر احتجاجا على انتهاكات لحقوق الإنسان، وأن الأمر سيخرج في تلك الحالة عن سيطرة أجهزة الأمن في مصر، بشكل سيتطلب في ذلك الوقت نزول قوات من الجيش لضبط الوضع في الشارع المصري، كما حصل في وقائع سابقة.

وفي مصر، بدأت أجهزة الأمن في إجراء الترتيبات المتعلقة بمواجهة السيناريوهات المحتملة خلال انتخابات مجلس الشعب والرئاسة القادمتين، حيث يتوقع أن تندلع تظاهرات في أرجاء البلاد ووضعت الاستعدادات لكل الاحتمالات بما فيها إمكانية تطورها إلى اضطرابات في أنحاء مختلفة تحظى بدعم غربي، حيث ستعتمد إستراتيجية عدم اللجوء إلى التصعيد واستخدام أقصى درجة من ضبط النفس، لنزع فتيل أي محاولة لجر مصر إلى حالة من الفوضى العارمة.

ورغم حالة الغموض الراهن حول المرشح الذي سيخوض الانتخابات الرئاسية عن الحزب "الوطني" والذي سيتم شف النقاب عنه منتصف العام المقبل، إلا أن هناك رغبة عارمة في أن يخوض الرئيس حسني مبارك الانتخابات، خشية حدوث ما لا يحمد عقباه في حال قرر التنحي وترشيح نجله جمال ليخلفه في الحكم، خاصة في ظل الأزمات المتراكمة التي تعيشها مصر ويتضح آثارها في تدهور الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمصريين، فيما يخشى أن تتضخم مثل كرة الثلج خلال الانتخابات الرئاسية، واستغلالها من قبل المعارضة في حشد الشارع للخروج في مظاهرات عارمة.

إلى ذلك، أحال مجلس الشيوخ الأمريكي إلى لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس مشروع قانون تقدم به السيناتور الديمقراطي راسيل فاينجولد، والسيناتور روبرت كيسي، عضو لجنة الشئون الخارجية بالكونجرس، والسيناتور الديمقراطي ريتشارد ديربن، والسيناتور الجمهوري جون ماكين، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، والذي يطالب الإدارة الأمريكية بدعم الديمقراطية والحريات في مصر، وإلغاء حالة الطوارئ، ورفع أي رقابة مصرية على المعونة الأمريكية المقدمة إلى الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

وبرر أعضاء الكونجرس مشروع قانونهم الذي حمل عنوان "دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان في مصر" بأنه جاء نظرا لأهمية مصر بالنسبة للأمن القومي الأمريكي وثقلها الفكري والثقافي في المنطقة.

ويطالب المشروع الحكومة المصرية بـ "إلغاء حالة الطوارئ – المفروضة منذ عام 1981م، وتقديم أدلة تضمن نزاهة وشفافية وعدم تزوير انتخابات مجلس الشعب المقبلة، وانتخابات الرئاسة العام المقبل، و"ضمان خلوها من أي علميات تزوير كالتي رصدتها منظمات المجتمع المدني في الانتخابات الأخيرة".

كما يطالب برفع "القيود التشريعية على الحريات في الترشح للمجالس النيابية والتشريعية، وتأسيس الجمعيات وحرية الآراء، وإنهاء ما أسماه "كافة عمليات الاعتقال العشوائية والتعذيب وأشكال الإهانة المختلفة.

وجاء في مشروع القانون، أن "توفير الدعم غير المشروط للحكومات التي لا تحترم حقوق الإنسان الأساسية إنما يقوض مصداقية الولايات المتحدة"، مطالبًا إدارة الرئيس باراك أوباما بـ "احترام حقوق الإنسان الأساسية وأن الحريات الديمقراطية لابد أن تكون أولوية" في العلاقات مع مصر.

وخص المشروع الانتخابات المصرية المقبلة بالتركيز، مشيرًا إلى ضرورة "وجود تمويل مناسب يتيح وجود مشرفين محليين ودوليين على الانتخابات ومنظمات المجتمع المدني لضمان الشفافية ".

التفاصيل»

السلطه المصرية ترفض منح نواب إيرانيين تأشيرات دخول لغزة



رفضت القاهرة منح تأشيرات دخول لأربعة نواب إيرانيين كانوا ينوون التوجُّه إلى قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح المصري.

ونقل الموقع الإلكتروني التابع لمحطة "برس تي في" الإيرانية عن محمود أحمدي بيغاش، أحد النواب الأربعة قوله: "الحكومة المصرية علّقت عملية منح تأشيرات الدخول. ولم يتم تسليمنا أي تأشيرة حتّى اللحظة".
وكان من المقرّر أن يتوجه محمود أحمدي بيغاش وأيواز حيدر بور وبرويز سروري وشبيب جويجاري إلى غزة الثلاثاء 3 أغسطس.

وأشارت وكالة مهر الإيرانية في 21 يوليو إلى أنّ النواب الأربعة ينوون التوجه إلى غزة عبر معبر رفح على الحدود مع مصر، وهو المعبر الحدودي الوحيد مع القطاع غير الخاضع لسيطرة إسرائيل.

وفي بداية يونيو، أعلن الهلال الأحمر الإيراني نِيّته إرسال سفينتي مساعدات إلى قطاع غزة لكسر الحصار الإسرائيلي. ولكن المشروع تَمّ إرجاؤه بعد عدم سماح القاهرة للسفينتين بسلوك طريق قناة السويس، وفق الهلال الأحمر الإيراني.

ولا تعترف إيران بإسرائيل، وتصاعد التوتر بين البلدين عند تولّى الرئيس محمود أحمدي نجاد رئاسة البلاد في 2005، إذ أكد في أكثر من مناسبة أن إسرائيل محكوم عليها بالزوال.

التفاصيل»

الأربعاء، 28 يوليو، 2010

اخبارالصوت المصري الحر الخاصه بمصر اليوم


وكالة الأنباء الفرنسية: مبارك يؤكد أنه بصحة جيدة في رسالة لزعيم حزب إسرائيلي متطرف
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرئيس محمد حسني مبارك

بثت وكالة الأنباء الفرنسية تقريرا صباح الثلاثاء قالت فيه أن الرئيس حسني مبارك أكد انه يتمتع بصحة جيدة في رسالة موجهة الى الحاخام عوفاديا يوسف الزعيم الروحي لحزب شاس المعروف بتطرفه، بحسب مقتطفات اوردتها اذاعة الجيش الاسرائيلي الثلاثاء.



واضافت الوكالة نقلا عن الاذاعة الإسرائيلية ان مبارك كتب في الرسالة التي نقلتها القنصلية المصرية في تل ابيب الاثنين "لقد انتهت فترة النقاهة وانا بصحة جيدة، وذلك خلافا لما نشرته وسائل الاعلام الاسرائيلية".



وجاءت الرسالة ردا على رسالة وجهها الحاخام يوسف الى مبارك متمنيا له فيها الشفاء وكان نقلها اليه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو خلال زيارة الى القاهر في 18 يوليو.



ويتولى مبارك (82 عاما) الحكم منذ العام 1981. واثار وضعه الصحي شائعات عدة. وكان اخضع في السادس من مارس لعملية جراحية لاستئصال الحوصلة المرارية في احد مستشفيات المانيا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الأمن يعتدي على متضامين مع خالد سعيد أمام محكمة جنايات الإسكندرية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رغم تأجيل قضية المخبرين المتهمين بالاعتداء بالضرب على خالد سعيد إلى يوم 25 من سبتمير القادم، إلا أن وقائع الجلسة التي شهدتها الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات الإسكندرية كانت ساخنة سواء قبل النطق بالتأجيل أو بعد ذلك.


وشهد الشارع المواجهة للمحكمة اعتداءات من قوات الأمن على بعض المتضامين مع خالد سعيد وأسرته، إضافة إلى قيام أجهزة الشرطة بتظيم وقفة موازية قام بها بعض العمال هتفوا فيها لصالح رجال الشرطة
  بالصوت والصوره






الفيـــــديـو




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إضراب 250 عامل بشركة بترول بمطروح عن العمل لعدم زيادة رواتبهم منذ عدة سنوات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

250 عامل بشركة cg لإستكشاف أبار البترول التابعه لشركة خالده للبترول فى إعتصام مفتوح وإضراب عن العمل داخل مقر الشركه الكائنه بمنطقة مباركه 90 كيلوا جنوب مرسى مطروح بسبب عدم زيادة مرتباتهم والمعاملات السيئه من مديرى الشركه والخبراء الفرنسيين لهم مما أدى الى إحباطهم وإضرابهم عن العمل وتركهم السيارات التى يعملوا عليها وتوقفهم تماما عن العمل .

وأكد أحد العاملين بالشركه ان نص العقد للعامل او السائق بالشركه ينص على زياده سنويه 10% وللأسف هذا لم يحدث ويقوموا بزياده كل عام 2 أو 5% بمزاجهم وتقدمنا بشكاوى عديده وتحدثنا مع مدير الشركه ولم يستجيب لنا وتكبر علينا ويعاملنا بإستهزاء ويهددنا بطردنا من الشركه رغم اننا نعمل منذ سنوات بها وشايلين الشركه على أكتافنا لكن متطلبات الحياه وغلوا الاسعار بشكل مستمر مش قادرين نقاوم ونسد وعاوزين نعيش لكن لا حياة لمن تنادى وغياب تام لمكتب العمل المفترض أن يحمينا ويطالب بحقوقنا .


وقد إنتقلت الشرطه الى موقع الشركه بناءا على بلاغ من مدير الشركه أكد فيه إمتناع العاملين بالشركه عن العمل فقام ضابط الشرطه بجمع مفاتيح السيارات التى يعملوا عليها ، وتحرير محضر بالواقعه .

وكشف العاملون بالشركه عن أوضاع سيئه ومخالفات عديده بالشركه منها وجود الخبراء الفرنسيين بتأشيرات سياحه وليس تأشيرات للعمل داخل مصر ، بالاضافه الى عدم وجود رخص او لوحات معدنيه لمعظم السيارات التى تعمل داخل الشركه وتواطىء بعض المسؤلين بالشركه مع مسؤلين خارج الشركه بإتفاقات تمر من تحت الترابيزه وتبادل منفعه بينهم مما أدى الى انتشار المخالفات العديده بالشركه وتضرر العاملين منها خاصة السائقين .

وطالب العاملون بتدخل المهندس سامح فهمى وزير البترول ومحافظ مطروح لانصاف أبناء مطروح وزيادة رواتبهم وعاملتهم بالشكل اللائق لهم ومحاسبة كل المقصرين عن المخالفات الموجوده داخل الشركه .
 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مجلة أمريكية: مبارك آخر الأسود في الشرق الأوسط
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
قالت مجلة سليت الأمريكية إن الوعكة الصحية الأخيرة، والتي يبدو أنها كانت قوية هذه المرة، أثارت التساؤلات حول من سيخلف الرئيس المصري محمد حسني مبارك في إدارة البلاد والسيناريوهات المتوقعة للفترة المقبلة.

وقالت المجلة الشعبية المملوكة لشركة الواشنطن بوست الأمريكية :«إن الصحف تكتب ومجموعات المفكرين تعقد المؤتمر تلو المؤتمر لمناقشة الأوضاع خلال الفترة المقبلة ومن سيخلف الرئيس مبارك الذي يُوصف بأنه آخر الأسود في الشرق الأوسط - بعد رحيل العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز، والرئيس السوري حافظ الأسد، والملك حسين في الأردن وصدام حسين في العراق».

 
وقالت المجلة في المقال الذي كتبه شموئيل روزنر: «يبدو بالفعل أن مرحلة العد التنازلي لانتقال السلطة قد بدأت، فالحديث ليس فقط عن الأب بل عن الابن أيضًا. ففي حالة تعيين جمال أو انتخابه ليخلف أبيه فإن المصريين لن يواصلوا سخريتهم من إخوانهم السوريين نتيجة تعيين بشار خلفًا لأبيه».

 
وقالت المجلة الرائجة في مقالها الصادر يوم الاربعاء إنه «رغم ذلك يصر الرئيس مبارك علي أن التوريث أمر ليس مخطط له مطلقًا، في حين أن التغييرات التي أُدخلت علي الدستور المصري مؤخرًا قد ترجمها العديد من الخبراء بأنها ترجمة لتمرير سيناريو التوريث».

 
وتهتم الإدارة الأمريكية بشدة بما يدور علي الساحة في مصر مقارنة بدول أخري؛ والسبب راجع لأن مصر لا تزال هي الشريك الأهم والاستراتيجي لها في جميع قضايا المنطقة، وبها أكبر عدد من السكان، واقتصادها متنام.

 
وقالت المجلة :«إدارة دولة كمصر ليس بالأمر اليسير...فهناك حالة من التعصب الديني في طريقها نحو الانتشار، تلك الحالة تساعد فيها إيران وأذرعتها، كما توجد جماعة الإخوان المسلمين التي تسير بخطي حثيثة، هذان الأمران يجعلان الإدارة الأمريكية تفكر في الاستقرار واستمرار الوضع علي ما هو عليه منذ أن بدأه الرئيس مبارك قبل حوالي 30 عامًا؛ خوفًا من تكرار نماذج كالتي حدثت مع مطلع الألفية الثالثة وخاصة أفغانستان».

 
وقالت المجلة إن حلفاء مصر الغربيين وجيرانها يريدون استمرار الوضع علي ما هو عليه، لكن من يسمون الإصلاحيين المصريين يبذلون قصاري جهدهم الآن لإحداث «حركة تغيير هائلة».
لكن الأمر الوحيد الذي يجمع بين من يأملون التغيير ومن يريدون بقاء الوضع علي حالته هو صعوبة توقع كيف ستكون الفترة المقبلة لمصر وأنهم لا يمتلكون طريقة جيدة لذلك.

وفي تساؤل لدانيل برومبيرج - أستاذ شئون الحكم في جامعة جورج تاون - في مقال المجلة الإلكترونية جاء فيه: هل الرئيس أوباما والوزيرة هيلاري كلينتون عازمان علي السير قدمًا في دعم إصلاحات ديمقراطية؟.

وعاد ليجيب: «إدارة أوباما حاولت موازنة استراتيجيتها والتزاماتها الديمقراطية من خلال تبني حل إبداعي تمثل في جعل نصيب الأسد من المساعدات الخاصة بالديمقراطية موجهاً إلي مجموعات المجتمع المدني؛ الأمر الذي قد يجبر الحكومات العربية علي تطبيق الديمقراطية، متجنبة بذلك ممارسة مزيد من الضغوط علي الحلفاء أصحاب الأنظمة الاستبدادية».








التفاصيل»

الجمعة، 23 يوليو، 2010

شكر وتقدير ومحبة لحكومة و شعب الكويت

تقدم مدونة الصوت المصري الحر الشكر والتقدير
 لسموالامير حفظه الله ورعاه وحكومة الكويت وشعب الكويت  علي احتفالها مع سفارتنا المصريه والجاليه المصريه بذكري ثورة يوليو ونشكر كل من ساهم وقدم التهنئه بهذه المناسبه التي يحتفل بها كل مصري بيحب مصر
مع تحيات
مدونة الصوت المصري الحر
والمدون
ضياء الحلوجي

التفاصيل»

احتفالية السفارة المصرية في الكويت بذكرى ثورة يوليو


رسالة طمأنة بعث بها وزير الكهرباء والماء الدكتور بدر الشريعان الى المواطنين والمقيمين تضمنت تبشيرا بانضمام 600 ميغاواط للخدمة بداية الشهر المقبل بعد ان تتم صيانة وحدتي عمل، معربا عن امله في الوقت نفسه ألا يشهد شهر رمضان المبارك انقطاعا في الكهرباء قائلا: «اتمنى ان تكون حالة الكهرباء في شهر رمضان... كويسة».

كلام الوزير الشريعان جاء على هامش مشاركته احتفال السفارة المصرية بعيد ثورة يوليو الثامن والخمسين الذي اقيم مساء اول من امس في قاعة سلوى الصباح في فندق المارينا.

وعلى حجم الحدث والمناسبة المجيدة كانت المشاركة الديبلوماسية والشعبية، حيث غصت القاعة بالسفراء والديبلوماسيين وحشد من الشخصيات الاجتماعية وابناء الجالية المصرية في الكويت.



واشاد وزير الكهرباء والماء بدر الشريعان بالمناسبة العزيزة على قلوبنا المتمثلة بالعيد الثامن والخمسين لثورة الثالث والعشرين من يوليو، واصفا العلاقات الكويتية - المصرية بانها تتمتع بجذور اصيلة بين الشعبين، ومشددا على ان «اعيادهم اعيادنا».

واعرب الشريعان عن سعادته لتمثيل الحكومة الكويتية في الاحتفال، متمنيا المزيد من التقدم والازدهار لجمهوية مصر العربية في ظل قيادة الرئيس محمد حسني مبارك ومقدما التهاني والتبريكات لابناء الجالية المصرية في الكويت معربا عن ثقته بانهم يشعرون انهم في بلدهم الثاني.



بدوره، اختصر السفير المصري طاهر فرحات علاقات بلاده مع الكويت بالتأكيد على انها «فريدة على المستوى العربي»، مشددا على ان تلك العلاقات لا تحتاج الى حديث فهي راسخة ومميزة وتحظى بتطابق الرؤى ما يعكس وحدة المصير ووحدة الارادة والمستقبل بين البلدين والسعي لتحقيق مصالح المواطن العربي اينما كان من المحيط الى الخليج».

وتحدث السفير فرحات عن وحدة الرؤى المصرية الكويتية ليس تجاه القضايا التي تهم الشعبين فقط انما الامة العربية عموما مشيرا الى ان ذلك ينعكس في المبادرات التي تقوم بها الدولتان لصالح المواطن العربي والتي كان آخرها مبادرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد والرئيس المصري حسني مبارك في عقد قمة اقتصادية عربية واستضافتها الكويت العام الماضي ويتم التحضير لاستضافة القاهرة بداية العام المقبل القمة الثانية».

وفي حين ثمن السفير المصري اسهام ابناء بلاده المقيمين في الكويت في عملية التنمية والتطوير في الكويت، مشيدا بكونهم من اكثر الجاليات تقيدا بالقوانين - بحسب المسؤولين الكويتيين -، داعيا اياهم الى الحرص على المزيد من الالتزام بالقوانين وواصفا كل فرد من ابناء الجالية بانه سفير لبلاده.

وبمناسبة الاحتفال بثورة يوليو اكد السفير فرحات ان ثورة 23 يوليو كان لها تأثير ملموس على تاريخ الامة المصرية والعربية وعلى مسار العالم الثالث مشددا على ان الاحتفال لا يخص مصر فقط انما المنطقة العربية، مقدما التهاني والتبريكات لابناء الجالية المقيمة في الكويت، ومعربا عن تقديره لحسن الاستقبال والحفاوة التي يتمتع بها ابناء بلاده في الكويت، مشددا على ان الرعاية التي تقدمها القيادة والحكومة والشعب للجالية المصرية تمثل ارضية مناسبة وبيئة واضحة المعالم للمزيد من التقارب بين الاشقاء في البلدين».




التفاصيل»

الأربعاء، 21 يوليو، 2010

صحافة القاهرة اليوم: النائب العام يحيل ملف نواب العلاج على نفقة الدولة للأموال العامة.. وإعلان نسب القبول بكليات الجامعات الخاصة.. ومصر تتسلم ملفاً من السلطات الألمانية حول رشوة "فيروشتال"

اهتمت جميع صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، بتطورات قضية العلاج على نفقة الدولة، وقالت إن النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، قد أحال ملف نواب قرارات العلاج على نفقة الدولة إلى نيابة الأموال العامة، تمهيدا لبدء التحقيق فى القضية.
كذلك اهتمت الصحف بإعلان وزارة التعليم العالى لنسب القبول بكليات الجامعات الخاصة، وذكرت أنه تم تخفيض نسبة القبول عن العام الماضى، بسبب سنة "الفراغ"، وحددت نسبة القبول بكليات الطب بـ 85%، والصيدلة وطب الأسنان 75%، و67% للهندسة.
ونشرت "المصرى اليوم" تقريرا فى صدر صفحتها، قالت فيه، نقلا عن مصدر أمنى، إن جهة رقابية تسلمت ملفا كاملا من السلطات الألمانية حول رشوة شركة "فيروشتال" الألمانية لمسئول مصرى، مشيرا إلى أن ذلك الملف احتوى على 170 ورقة، وتحديدا لمنصب المسئول الذى تقاضى الرشوة دون تحديد اسمه، بالإضافة إلى تحديد الجهة الحكومية التى يعمل بها.
وإلى مطالعة لأبرز ما جاء فى الصحف الصادرة اليوم، و"اليوم السابع الديجيتال"، و"الأهرام المسائى" الصادرة أمس..



قالت "الأهرام" إن النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، كلف نيابة الأموال العامة بالتحقيق العاجل فى البلاغات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة، وذكرت أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات كشف إصدار بعض مستشارى مجلس الوزراء لقرارات علاج على نفقة الدولة بالخارج لعدد من نواب البرلمان دون الرجوع لرئيس الوزراء، وأن هذه القرارات تجاوزت قيمتها 47.5 مليون جنيه خلال عام واحد، وأن أحد النواب حصل وحده على 1.9 مليون جنيه نفقات علاجه بالخارج، رغم عدم وجود تقارير طبية معتمدة من المجالس الطبية المتخصصة.



وأجرت الصحيفة تحقيقا موسعا عن أزمة المحامين والقضاة، وتأثير تلك الأزمة على دعاوى الموطنين المنظورة أمام المحاكم، وقالت إن مجلس نقابة المحامين عندما اتخذ قرار الإضراب لم يراعى مصالح الناس فى اعتباره، مؤكدة أن المحامين ذاتهم أضيروا من ذلك الإضراب، حتى وصل الأمر بأحد المحامين بالقليوبية إلى الإقدام على الانتحار نتيجة مروره بضائقة مالية، ولحقت بخزائن وزارة العدل خسائر مالية فادحة نتيجة إحجام المحامين عن تسديد رسوم الدعاوى القضائية المختلفة.



◄مبارك يعيد تعديلات قانون النقابات الفنية لمجلس الشعب.

◄قائد الضربة الجوية يشهد تخرج نسور الدفعة 77.

◄جدو يتحدى بـ"دليل البراءة" جميع اتهامات القلعة البيضاء.

◄18 ألفا تقدموا حتى أمس للتنسيق الإلكترونى بحد أدنى 50%.

◄غدا.. بدء تنسيق جامعة الأزهر.

◄المركزى: 3.8 مليار دولار زيادة فى صافى الاحتياطى الأجنبى.

قالت الصحيفة، إن أول أيام التنسيق الإلكترونى لطلاب الثانوية العامة ساده الارتباك والفوضى، وشهدت مكاتب التظلمات زحاما شديدا ومهازل، منها اكتشاف أولياء الأمور أن عليهم تسلم نتائج التظلمات من مدينة مبارك للعلوم.
وذكرت الصحيفة أن موقع الحزب الوطنى حصل على مذكرتين مفصلتين من وزارة الإسكان تكشف حقيقة ما أثير حول شراء شركة بالم هيلز لقرية آمون بأسوان، وحصول نفس الشركة على أراضى بالقاهرة الجديدة، وكذلك حقيقة مساهمات أحمد المغربى وزير الإسكان فى هذه الشركة، وقالت إن المستندات تؤكد أن شركة "بالم هيلز" لم تتملك أو تتسلم أو تضع يدها أو تستفيد أو تتصرف فى أرض ومبانى قرية آمون بأى شكل من الأشكال، وأن عملية الشراء لم تتم نتيجة لبعض المعوقات فى تسجيل كامل مساحة القرية من قبل شركة مصر أسوان للسياحة المالكة للقرية.





◄أسرار صفقة بيع الحكومة لـ 26 ألف فدان لمستثمر كويتى.

◄النص الحرفى لتقرير الرقابة الإدارية حول المتورطين فى الاتجار فى قرارات العلاج.

◄جمال مبارك يتحدث: لا احتكار فى الإصلاح.. والمناخ السائد فرصة للعمل الحزبى الشرعى.

◄المحامون ينقلبون على خليفة فى فتنة العدالة.

◄وفاة أشرف مروان غامضة بحكم القضاء البريطانى.

◄الحقيقة الغائبة فى قضية "مسرح الفن".


أفردت الجريدة صفحتين كاملتين عن حضور الرئيس مبارك لحفل تخرج دفعة جديدة من "نسور الجو"، حيث شارك الرئيس أسر الخريجين فرحتهم بتخرج الدفعة 77 من طلاب الكلية الجوية، ووضعت الجريدة بصدر صفحتها الأولى صورة جمعت الرئيس مبارك والمشير حسن طنطاوى وزير الدفاع والدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء.
وتنشر الجريدة قرار رئيس الوزراء الليبى بمد مهلة تقنين أوضاع العمالة المصرية فى ليبيا وإعفائهم من رسوم المغادرة، وأكدت عائشة عبد الهادة وزيرة القوى العاملة أنها التقت رئيس الوزراء الليبى فى ختام جولتها للجماهيرية الليبية واتفقت معه على ذلك، كما أكدت أنها اتفقت معه على تبسيط إجراءات دخول العمالة المصرية إلى الأراضى الليبية.



◄إحالة 8 مسئولين بالسكة الحديد للتحقيق فى حادث قطار البضائع بمنطقة الفرز.

◄ 13 ألف طالب أمامهم فرصة لتسجيل رغباتهم قبل انتهاء التنسيق بعد غد.

◄فوز 10 بجوائز جامعة القاهرة العلمية.

◄مؤسسة القذافى تشكر مصر على استقبال سفينة الأمل.

◄نيابة الأموال العامة تبدأ التحقيقات فى قضية العلاج على نفقة الدولة.




بحسب ما جاء بالوفد، اعتبر البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ممارسة أحد الزوجين للشذوذ الجنسى زنا يوجب الطلاق، كما اعتبر البابا زواج الشباب من أجنبيات والزواج العرفى زنا.



ونقلت الوفد عن صحيفة "ورلد تريبيون" الأمريكية ان الرئيس مبارك رفض طلب الإدارة الأمريكية بتقديم موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك لتجنب حدوث فراغ فى السلطة، وأشارت الجريدة الأمريكية إلى أن واشنطن تؤيد الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية فى ترشيح نفسه فى الانتخابات المقبلة، فى الوقت ذاته حذرت صحيفة ذى جارديان البريطانية من اندلاع حرب أهلية جديدة فى السودان مع قرب إجراء الاستفتاء على استقلال جنوب السودان، حسب ما جاء بالوفد.



وقالت الجريدة، إن قياديا كبيرا بجماعة الإخوان المسلمين المعتقل فى قضية التنظيم الدولى قد أصيب بأزمة قلبية أصدرت على خلفيتها اللجنة القومية للدفاع عن سجناء الراى بيانا حملت فيه الأجهزة الأمنية المسئولية عن تدهور حالته الصحية.



◄وزير الصحة يعلن استمرار علاج مرض فيروس سى على نفقة الدولة.

◄وزير الإسكان يحمل إبراهيم سليمان مسئولية تخصيص أرض التجمع وينشر وثائق تفضح ادعاءاته.

◄ مبارك يرفض طلبا أمريكيا بتقديم موعد الانتخابات الرئاسية.

◄الأهلى أحال قرار إيقاف جدو للشئون القانونية، والزمالك يعترض على مشاركة اللاعب أفريقيا.

◄زيادات كبيرة فى أسعار السلع قبل رمضان.

◄جمعة يستنكر تفجير المسلم نفسه وسط الأعداء.



قالت الصحيفة، إن النائب العام أمر بإحالة قضية نواب العلاج على نفقة الدولة إلى نيابة الأموال العامة العليا، مشيرة إلى أن النيابة بدأت فحص البلاغ ودراسة القضية التى تصل أوراق ملفها إلى 520 ورقة، متضمنة ثلاثة تقارير من جهات رقابية هى الجهاز المركزى للمحاسبات والرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة، وهى التقارير التى أرسلها رئيس مجلس الشعب إلى النائب العام.



كما نقلت تصريحات من الدكتور عصام العريان، المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان المسلمين وعضو مكتب الإرشاد، والتى قال فيها إن مؤسسات الجماعة تدرس الموقف من انتخابات مجلس الشعب المقبلة، ولم تتخذ قرارها بعد، كاشفا عن إجراء الجماعة استطلاع لرأى قواعدها ومسئولى المكاتب الإدارية والمناطق ومجالس شورى المحافظات حول المشاركة فى انتخابات الشعب من عدمه.



◄"التعليم العالى" تخفض الحد الأدنى للقبول بكليات القمة فى الجامعات الخاصة.

◄"العربى لاستقلال القضاء" يشكو مجلس الدولة للأمم المتحدة بسبب رفضه تعيين المرأة قاضية.

◄ارتفاع نسبة ديون مصر الخارجية بنسبة 2.4%.

◄فوز 5051 شخصا بقرعة الحج العلنية بالقاهرة وحلوان.

◄أبناء بدو سيناء يطالبون بانتخابات مشايخ القبائل.

◄أزمة قلبية تؤجل نظر قضية التنظيم الدولى للإخوان.



قالت المصرى اليوم، إن الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى، قرر تخفيض نسبة القبول بكليات الجامعات الخاصة عن العام الماضى، بسبب سنة الفراغ بنسب تتراوح ما بين 2 و5 % عن العام الماضى، فيما تزايدت شكاوى الطلاب المتقدمين للتنسيق بسبب قلة أماكن استقبال الطلاب، خاصة فى كلية الهندسة بجامعة القاهرة التى خصصت معملا واحدا لاستقبالهم.



ويحذر الدكتور حسن مكى، رئيس جامعة أفريقيا العالمية وعضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين بالسودان، على صفحات الجريدة من الامتداد الإسرائيلى فى العمق الإستراتيجى لأفريقيا، ويؤكد للزميل منير أديب أن أزمة مياه النيل هدفها إلهاء مصر عن القضية الفلسطينية، وقال، "إن انشغال مصر عن القضية الأساسية باصطناع عدو وهمى وخارجى جزء من المشكلة الأساسية"، موضحا أن أثيوبيا تشعر بمرارة من قبل الدور المصرى الذى بدأ يتراجع كثيرا بعدما زحف إليها الجفاف واجتاحتها الأوبئة.



◄الأموال العامة تبدأ نظر قضية العلاج على نفقة الدولة خلال أيام.

◄ سرى للغاية: تخفيض استهلاك المبانى الحكومية والشوارع من الكهرباء بنسبة 50%.

◄المفتى: الإسلام أول من أسس مبدأ المواطنة والنقاب عادة.

◄انهيار صخرى جديد يحطم منزلين فى الدويقة.

◄النقابة المستقلة للمعلمين تعلن إشهارها رسميا، وتنذر القوى العاملة على يد محضر.

◄السلع التموينية توفر 114 ألف طن من الأرز لمنع ارتفاع سعره فى رمضان.



تصاعدت أزمة نواب العلاج على نفقه الدولة بعد تسلم الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس العشب تقرير هيئة الرقابة الإدارية، وطالب برلمانيون بمثول الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة أمام النائب العام للتحقيق معهما فى القضية التى تشغل الرأى العام حاليا، فيما أحال المستشار عبد المجيد محمود النائب العام تجاوزات النواب إلى نيابة الأموال العامة.



أرسل سامى شرف، سكرتير الرئيس جمال عبد الناصر، خطابا إلى جريدة الدستور أكد فيه أن أشرف مروان لم يكلف بأى مهمة خارجية فى حكم عبد الناصر، وقال فى خطابه تعقيبا على ما نشرته الجريدة إن ما جاء بالتقرير الذى عرضته الدستور عن جريدة "الابزارفر" أن مروان رفض إطلاع زوجته منى عبد الناصر على أى شىء يعرض حياتها للخطر.



بحسب ما جاء بالدستور، إن مركز استقلال القضاء والمحاماة سيتقدم بشكوى إلى مكتب المفوض السامى لحقوق الإنسان الخاص بوحدة سيادة القانون بمجلس الدولة حول عدم تعيين المرأة قاضية.



◄الإخوان يتعهدون بحشد المصريين للتوقيع على مطالب الإصلاح السبعة فى أول مظاهرة مع جمعية التغيير.

◄الرئيس مبارك يشهد الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الجوية.

◄البنك المركزى: العجز الكلى للموازنة العامة يصل إلى 86 مليار جنيه.

◄تخبط وارتباك فى المحامين قبل يومين من نظر استئناف محاميى طنطا.

◄حرب: نظام مبارك ينتهى وأى مشاركة فى الانتخابات ستعطى الشرعية لنظام غير شرعى.

◄القضاء الإدارى يقرر بطلان فوز عبد اللاه بمقعد هشام طلعت فى شورى الإسكندرية.




معلومات قالت الشروق إنها مؤكدة، بأن جماعة الإخوان المسلمين ستدفع بـ 10 قيادات نسائية فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة على مقاعد المرأة، وأن مكتب الإرشاد ألزم جميع المكاتب الإدارية فى المحافظات باقتراح أسماء لسيدات يصلحن للترشح، فى الوقت ذاته وردت معلومات أخرى للجريدة أن قائمة الحزب الوطنى فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة ستضم الدكتور مفيد شهاب والدكتور حاتم الجبلى والدكتور محمود محيى الدين.

وقالت الشروق، إن الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء، قد أكد استمرار إنشاء 4 محطات نووية قبل قدوم عام 2025، موضحا أن الوزارة تدرس تحديد المحطات التى تحتاجها مصر. ووفقا للجريدة، نظم نشطاء مصريون فى لندن اعتصاما أمام مقر إقامة السفير المصرى للمطالبة بالحرية وإجراء انتخابات تعددية وتعديلات دستورية وقانونية.



◄المخابرات البريطانية الداخلية والخارجية شاركت فى تحقيقات أشرف مروان.

◄تعاونيات الإسكان: قرار المغربى بسحب المشروعات منا باطل.

◄ الشاعر يعد تقريرا أمنيا عن شغب جماهير الأهلى.

◄القرضاوى: الإخوان عرضوا أن أكون مرشحا واعتذرت.

◄مشكلات الرقم السرى تعوق الطلاب فى اليوم الثانى للتنسيق.

◄يونس: لا تراجع عن إنشاء 4 محطات نووية قبل 2025.




قالت الصحيفة، إن الرئيس مبارك شهد الاحتفال بتخرج الدفعة رقم 77 من الكلية الجوية، وإنه لدى وصوله لساحة الاحتفال كان فى استقباله المشير طنطاوى والفريق سامى عنان، وأن الدكتور أحمد نظيف ورئيسى مجلسى الشعب والشورى حضرا الاحتفال.



واهتمت الصحيفة بتصريحات وزير الكهربا التى أعلن فيها عن إنشاء مصر لـ 4 محطات نووية لإنتاج الكهرباء بحلول 2025، وذلك بقدرات مختلفة لا يمكن تحديدها حاليا لعدم الانحياز لأية تكنولوجيا عالمية متاحة، مشيرا إلى أن البرنامج النووى المصرى السلمى يتضمن سلسلة من المحطات ولا يقتصر على محطة واحدة وفقا لتوجيهات الرئيس مبارك الذى يتابع الملف أولا بأول.



وذكر الصحيفة أن وزير التعليم العالى حدد الحد الأدنى للقبول بكليات الطب بالجامعات الخاصة بـ 85%، والصيدلة وطب الأسنان بـ 75، والعلاج الطبيعى بـ 73%، والهندسة 67%، والحاسبات 62، والاقتصاد والعلوم السياسية واللغات والفنون التطبيقية 60%، والعلوم الاجتماعية والسياحة والتربية والحقوق والتمريض والعلوم الطبيعية 55%
◄المفتى: النقاب عادة وليس عبادة.


◄دعوى قضائية لوقف امتحانات الثانوية العامة.

◄إحالة ملف مخالفات العلاج على نفقة الدولة لنيابة الأموال العامة.

◄إعفاء العمالة المصرية فى ليبيا من الرسوم.

◄جمال مبارك: لدينا مشكلات عنيفة ولكن الواقع ليس "سوداويا".

◄إعلان نتائج القرعة العلنية لحج الجمعيات.

التفاصيل»

الثلاثاء، 13 يوليو، 2010

مؤامرة يقودها أعضاء بالكونجرس الأمريكي لفرض التدخل الأجنبي في مصر


كشف تقرير تم إعداده من قبل ناشطين أمريكيين وأقباط في المهجر بالتعاون مع محامين أقباط في الداخل عن تورط مؤسسة الأهرام الصحفية في تقديم دعم لجهود أمريكية تهدف إلى فرض التدخل العسكري الأجنبي في السياسات الداخلية المصرية بدعوى حماية الأقباط من اعتداءات مزعومة ومكثفة تزعم تورط مصر حكومة وشعبا فيها .

وكشف التقرير الذي صدر باسم "منظمة التضامن المسيحي الدولية" ومنظمة أخرى تدعى "المؤسسة القبطية لحقوق الإنسان" ، وأعده كل من ميشيل كلارك الذي يدعي أنه متخصص في قضايا مكافحة الاتجار بالبشر ، ونادية غالي وهي ناشطة قبطية متطرفة ومعادية بشدة للإسلام ، تحت رعاية السيناتور الأمريكي اليميني المتطرف "فرانك وولف" ، كشف عن استناد النشطاء الأقباط على مقال نشره الصحفي "جمال نكروما" وهو نجل رئيس غاني أسبق من أم مسيحية قبطية وأسرة مسيحية ، ويعمل حاليا رئيسا للقسم الخارجي بالأهرام ويكلي ، وقد ادعى "نكروما" في مقاله أن الوجود القبطي يتعرض للخطر في مصر وأن هناك عمليات أسلمة قصرية واختطاف فتيات مسيحيات للزواج بالإكراه "اغتصاب" من قبل مسلمين ، وهي الفقرة التي اعتمد عليها التقرير بشكل أساسي باعتبارها اعترافا من مؤسسة صحفية رسمية كبرى بحقيقة الانتهاكات المزعومة التي يتعرض لها الأقباط ، وهو الأمر الذي يكشف عن تورط مؤسسة صحفية قومية في الإضرار العمدي بالأمن القومي المصري وتوظيف إمكانات الدولة لضربها من الداخل ، كذلك كشف التقرير عن أن إعداده تم بالتنسيق والدعم الكامل من شخصيتين من نشطاء الأقباط في مصر هما المحامي نجيب جبرائيل محامي الكنيسة والمحامي ممدوح نخلة ، وقدم التقرير الشكر للاثنين على الجهود الكبيرة التي قدماها لصناع التقرير .
يذكر أن التقرير مترع بالأكاذيب والقصص الخرافية عن عمليات اختطاف وقتل واغتصاب واسعة النطاق ضد الفتيات الأقباط وبيعهن كالعبيد ، واتهام لمصر بكل ما فيها ، من مؤسسات وأفراد بالتكاتف على الاعتداء على الوجود القبطي ، فيتهم التقرير الحكومة وسياساتها كما يتهم مجلس الشعب وتشريعاته كما يتهم المؤسسة الدينية الرسمية "الأزهر" ويخص بالذكر شيخه الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوي الذي نسب إليه أنه كان يحتجز فتيات قبطيات للتأثير عليهن دينيا ، كما يتهم القضاء المصري كما يتهم الجهات الأمنية ، ولم يترك التقرير شيئا في مصر إلا وحشره في هذه "الحرب" الخرافية ، حتى أنه حشر بعض البنوك ونسب إليها أنها تدعم عمليات الأسلمة القصرية ، كما اتهم بعض الممثلين والفنانين بأنهم متواطؤون في عمليات أسلمة الفتيات القبطيات .

ويجري المخطط الذي يشرف عليه السيناتور المتطرف "فرانك وولف" على نفس النسق الذي جرى في أحداث دارفور في السودان ، حيث كان "فرانك وولف" هو المتولي للملف وهو الذي قاد بعثة تقصي حقائق وأرسل تقارير إلى الرئيس الأمريكي وقتها "جورج بوش" كما أرسل تقارير إلى الأمين العام للأمم المتحدة "كوفي عنان" ، وصولا إلى استصدار قرارات من الأمم المتحدة ومجلس الأمن تفرض إجراءات محددة على الحكومة السودانية ، انتهت إلى إرسال قوات دولية بدعوى حماية بعض الأقليات أو المضطهدين ، وفي سبيله لتكرار نفس السيناريو قام "فرانك وولف" بإعداد خطاب مرفق به التقرير إلى السفير الأمريكي المختص بقضايا الاتجار بالبشر ، بعد أن حصل على توقيع ثمانية عشر عضوا بالكونجرس عليه ، من أجل الوصول إلى سيناريو "دارفور" الجديد في مصر .

التفاصيل»

سفراء أوروبا يناقشون ملف خالد سعيد ... الخميس


يعقد سفراء دول الاتحاد الأوروبى صباح الخميس فى القاهرة اجتماعا سيناقش تطورات ملف مقتل الشاب المصرى خالد سعيد، فيما تصفه منظمات حقوق إنسان مصرية ودولية بواقعة ضرب أفضى إلى موت على يد رجلى أمن، قررت السلطات المصرية توقيفهما والتحقيق معهما.

سينظر الاجتماع بالأساس، حسب معلومات «الشروق» فى سرعة العملية القانونية التى قررتها الحكومة المصرية لإجراء تحقيق شفاف ونزيه، وهو ما كان بيان لدول الاتحاد الأوروبى فى القاهرة قد طالب به مطلع الشهر الماضى. وسيناقش اللقاء أيضا النتائج المحتملة لهذه العملية القانونية وإذا ما كانت ستفضى إلى أن تعتقد دول الاتحاد الأوروبى أنه تعامل قانونى حاسم مع المتهمين بقتل سعيد سواء فيما يتعلق بالإدانة أو بدرجة العقوبة.

«نحن لا نفضل أبدا الدخول فى مواجهة مع السلطات المصرية حول قضايا حقوق الإنسان لإدراكنا مدى حساسية هذا الأمر فى مصر ولكننا نعتقد أن مبادئ حقوق الإنسان هى مبادئ دولية وأنه لا يمكن تبرير ما حدث فى قضية قتل خالد سعيد فى سياق الحديث عن الخصوصية المصرية»، هكذا قال مصدر أوروبى رافضا نشر اسمه.
المصدر أضاف أن اتفاقية الشراكة الموقعة بين مصر والاتحاد الأوروبى التى بدأ تفعيلها منذ بضع سنوات بما يسمح بتوسيع التعاون الاقتصادى بين مصر ودول الاتحاد تنص بصراحة على ضرورة مراعاة مصر للمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان.

«هذا نص تعاقدى ونحن لا نتدخل أبدا فى الشأن الداخلى المصرى ولكن هناك أمورا تخص الشراكة بين الجانبين ومثل الأزواج فإن مصر والاتحاد الأوروبى عليهم مناقشة بعض الأمور المزعجة من وقت إلى آخر دون أن يعنى ذلك رغبة أى طرف فى النيل من الشراكة العميقة»، أضاف المصدر.

وسيناقش اجتماع الخميس أيضا السياق الأوسع لما يوصف أوروبيا بمدى التزام السلطات المصرية بتعهداتها الدولية بخصوص حقوق الانسان.

وليس من المتوقع أن يصدر عن الاجتماع بيان آخر ولكن، كما قالت المصادر لـ«الشروق»، من المنتظر أن يظل ملف خالد سعيد وملف حقوق الإنسان فى مصر مثارا فى الحوارات التى تدور بين المسئولين المصريين ونظرائهم من الاتحاد الأوروبى.

«إننا مقبلون على أوقات بالغة الأهمية والحيوية بالنسبة لمصر فيما يتعلق بالانتخابات التشريعية المقبلة والانتخابات الرئاسية. ونحن لا نستطيع أن نتجاهل أن قضية خالد سعيد حدثت فى وقت كانت فيه انتهاكات فى سياق انتخابات مجلس الشورى، وهذه كلها أمور يجب أن نتابعها ونتحدث فيها بصراحة مع شركائنا فى مصر»، قال مصدر أوروبى آخر.

فى الوقت نفسه استبعدت المصادر الأوروبية ذاتها أن يصدر عن اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى المقرر فى بروكسل مطلع الأسبوع المقبل إشارة إلى قضية خالد سعيد أو إلى البيان الذى كانت البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد فى القاهرة قد تبنته فى هذا الشأن.
«لن نصل بالأمور إلى هذه الدرجة. الرسالة وصلت ونحن نظن أن هناك عملية قضائية تجرى وسنتابعها دون الاتجاه لتصعيد علنى أو إعلامى»، قال مصدر من بروكسل مقر الاتحاد الأوروبى.

كانت الخارجية المصرية قد اعترضت على البيان الصادر عن الاتحاد الأوروبى حول مقتل خالد سعيد واستدعت سفراء وممثلى الاتحاد الأوروبى فى مصر لإبلاغهم رسميا برفض القاهرة هذا البيان وتوصيفه بأنه تدخل فى الشأن الداخلى المصرى.

التفاصيل»

السبت، 10 يوليو، 2010

سفينة المساعدات الليبية " أمل " تبحر من اليونان إلى غزة... وعلي متنها احد ابناء القذافي




أبحرت, أمس الجمعة, سفينة محملة بمواد غذائية وأدوية مقدمة من الزعيم الليبي معمر القذافي من ميناء يوناني بعد ظهر الجمعة قاصدة قطاع غزة، وقال مسؤولون إن أحد أبناء الزعيم الليبي سيكون على متن السفينة. 
وأوضح أحد أفراد طاقم السفينة لوكالة الأنباء الألمانية أن سفينة الشحن (أمالثيا) التي ترفع علم مولدوفا، والمملوكة لجهة يونانية، ستغادر ميناء لافريو شرق اليونان /65 كلم جنوب شرق أثينا/ بحلول السبت.

وقال مسئول إن السفينة ستحمل طاقما من 12 فردا و15 ناشطا ومؤيدا لفك الحصار الصهيوني على غزة، ونحو ألفي طن من المساعدات الإنسانية مقدمة من "مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية"والتي يرأسها سيف الإسلام القذافي ثاني أبناء الزعيم الليبي. ويريد النشطاء التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.
وتشمل المساعدات أيضا كميات من السكر والأرز والذرة تبرعت بها منظمات وشركات يونانية. 
وذكرت مصادر دبلوماسية في الكيان الصهيوني إن أحد أبناء الزعيم الليبي معمر القذافي سيكون على متن السفينة، ولكن لم تذكر من هو.
ويذكر أن ثمانية أتراك ومواطنا أمريكيا من جذور تركية استشهدوا في أيار/ مايو الماضي بعدما هاجمت قوات القرصنة الصهيونية، سفن أسطول الحرية، التي كانت تحمل مساعدات إنسانية في طريقها لقطاع غزة.
وكان الجنرال جابى أشكنازى رئيس أركان الجيش الصهيوني، تعهد قبل أيام بالتصدي للسفينة الليبية بكل الطرق. 
ونقلت الإذاعة الصهيونية عن أشكنازى، قوله خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، إنه يجب بذل كل جهد مستطاع للحيلولة دون إبحار مزيد من السفن نحو قطاع غزة ضمن الحملة لرفع الطوق البحري. 
وأشار أشكنازي في حديثه إلى أن سيناريوهات الاستيلاء المقبلة على السفن تشمل مواجهة احتمال وجود نشطاء مسلحين على ظهر هذه السفن يكونون على استعداد للاستشهاد. 
وجدير بالذكر أن ليبيا كانت أول الدول التي بادرت بإرسال سفن مساعدات لغزة، عندما أرسلت السفينة (المروة) محملة بمساعدات في كانون أول/ ديسمبر 2008 غير أن القراصنة الصهاينة حالت دون تفريغ شحنتها، والتي بلغت 3 أطنان من المواد الغذائية والأدوية ومساعدات متنوعة حيث اعترضتها زوارق القراصنة الصهاينة.

التفاصيل»

تهديدات بإيذاء أسرة ضحية تعذيب الداخلية في دكرنس

محمد صلاح محمود غريب بالمستشفي

قال ناشطون في حركة شباب 6 أبريل في الدقهلية إن والدة ضحية التعذيب في دكرنس المواطن محمد صلاح قد وصل إليها تهديدات مباشرة من قيادات بالحزب الوطني ووزارة الداخلية بإيزائها هي وإبنها إذا لم تساعد في إخماد قضية تعذيب محمد صلاح علي يد إتنين من المخبرين بقسم شرطة بني عبيد وظابط يدعي علاء زكريا . وقال الناشطون إن لواء بأمن الدولة سابق ومرشح الحزب الوطني في إنتخابات مجلس الشعب القادم يدعي أسامة أبو المجد، يمارس ضغوطا كبيره علي أهل الضحية للتنازل علي القضية لصالح العقيد علاء زكريا، الذي يقف خلف إرتكاب الجريمة. وحسب أهل محمد، فإن محمد يخضع حاليا لتركيب دعامات ومسامير في ساقيه في محاولة لعلاجة بعدما رماه مخبرون بقسم شرطة بني عبيد من الدور الثالث بعد تعذيبة عقابا له علي طلبة أجرة توصيل مخبرين لقسم الشرطة بالتوتوك. وكان ناشطون في 6 أبريل وكفاية والتجمع بالمنصورة قد نظموا مساء أمس الأربعاء وقفة إحتجاجية أمام المستشفي الدولي في المنصورة تضامنا مع ضحية التعذيب في دكرنس، إلا أن الداخلية قد حاولت فضها وهو ماباء بالفشل مع إصرار الناشطين علي الوقوف للتضامن مع محمد صلاح ضحية التعذيب في الدقهلية

التفاصيل»

تقرير حقوقي يفضح التعذيب في مصر


من خلال تقرير منظمات المجتمع المدني وتقرير مركز نصار لحقوق الأنسان عن وقائع التعذيب .شهد عام 2009 واقعه تعذيب رجائي سلطان "معاق ذهنيا علي يد العقيد أكرم سليمان رئيس مباحث ر عاية الأحداث حيث تم إلقاء القبض على رجائي سلطان أثناء تجوله على الكورنيش، وتم اقتياده إلى مديرية الأمن، وهناك تم تعذيبه والتعدّي عليه بالضرب عن طريق "شومه" بواسطة العقيد أكرم، مما أدّى إلى حدوث نزيف في المخ وإصابات شديدة متفرقة بأنحاء الجسد، استدعت نقله إلى المستشفى الأميري، ومنها نقله شقيقه إلى المستشفى الألماني حيث استدعت حالته إجراء عملية جراحية بالمخ والبقاء بالعناية المركزة.وأصدرت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار فكري خروب حكما بسجن العقيد 5 سنوات، وتعويض مؤقت قدره 10 آلاف وواحد جنية بتهمة استخدام القسوة وإحداث عاهة بالمواطن رجائي منير سلطان عن طريق استخدام أداة (شومة) تستخدم في الاعتداء على الأشخاصوفي نفس العام أقتحمت قوة من مباحث محرم بك منزل علي  أبراهيم محمد مسلم عقب مشاجره في المنطقه بينه وبين أصحاب وصلات الدش  ولم تجده فتم أقتياد والد ه المريض بعدسحله وضربه هو وزوجته وبناته وتهديهم بالأغتصاب وتم الأعتداء علي سحرشقيقته كما شهدت منطقه أبويوسف قيام احد ضباط مباحث قسم الدخيله عقب أطلاق النار عليه بأقتحام البيوت بالمنطقه وأقتياد النساء الي قسم الشرطه وتلفيق القضايا للشباب من اجل ان يسلم المجرم الذي اطلق النار عليه علي الرغم من ان المنطقه لا تتبعه. ادرايا ولا في دائره قسمه وفي عام  2008شهد قسم سيدي جابر  ايضا قيام ضابطين با لقسم بحرق المواطن خليل إبراهيم خليل (62 سنة) وسحله واحتجازه بالقسم ومنعه من علاج جروحه لمدة 3 أيام بسبب دفاعه عن نجله من الأعتداءات التي تمت عليه من مخبري الشرطه امام منزله بالمطار وفي قسم المنتزه قاما الضباط بتعذيب فتاة الجامعية تدعي  عفاف عبد الرازق وشقيقها رمضان عبد الرازق لإجبارهما على التوقيع على محضر يتضمن اعتراف ا رمضان بمحاولة الانتحار بإطلاق طلق ناري على فخذه يوم 27/1/2008 رغم أنه أكد أمام النيابة أنه تشاجر مع بعض الأشقياء بجوار منزله بعزبة خليفة في خورشيد بمحافظة الإسكندرية وأن أحدهم هو الذي أطلق عليه رصاصة من مسدس خرطوش ثم قام برميه.وفي  نفس القسم ايضا عثرت  النيابة العامة على عشرات المحتجزين دون وجه حق من النساء والرجال في قسم المنتزه  و على أدوات معدة لتعذيب المواطنين شملت عصي وشوم وكرابيج ملفوف حولها سلك شائك، و"فلقة"، كما عثرت بحجرة أحد الضباط علي زجاجات خمر، ومخدرات وأسلحة بيضاء جاهزة لتلفيق القضايا للمحتجزين!وقامت النيابة بضبط أدوات التعذيب، كما قررت الإفراج عن المحتجزين من سراي النيابة، وليس من ديوان القسم خشية تعرضهم للتعذيب مرة أخريكما قامت قوات الشرطة بقسم شرطه الدخيله والأمن المركزي  بمنع أولياء الأمور من الذهاب إلى المدرسة الجزيرة والتي صدر لها حكم محكمة بالاستمرار في العمل الدراسي فتصدت قوات الشرطة للمواطنين وتم الاعتداء على النساء والأطفال بالضرب بالعصي المكهربة والاعتداء بالضرب المبرح بآلة حادة على ولى الأمر / حمادة عبد اللطيف وقال الأطباء إن الضرب كان على منطقة الرقبة فأحدثوا بها كسر في الرقبة الأولى واستمرار الضرب بقسوة تسبب في قطع الأربطة والنخاع الشوكى وأصابوه بالشلل الرباعي التام وعدم القدرة على الحركة
وفي عام 2007 تم اتهام ثلاثة ضباط من قسم المنتزه بتعذيب متهم على ذمة القضيةوهو محمد شوقي، حيث عذبوه وحرموه من الدواء والطعام رغم أنه مريض بفيرس C الالتهاب الكبدي الوبائي. 
وكذلك توفي نصر أحمد عبد الله إثر اعتداء ضابط ومخبر واثنين من أفرادالأمن عليه بالضرب أمام منزل شقيقه، وسحله حتى سيارة الشرطة، وأشار تقرير الطب الشرعي إلى أن أسباب الوفاة ترجع إلي إصابة عرضية بالرأس نتج عنها نزيف حاد بالمخ، بالإضافة إلي هبوط حاد في الدورة الدموية وضيق في التنفس أدى إلى الوفاة.
وشهد قسم شرطه العامريه  أحداث مأساة المواطنة / رضا أبو اليزيد البالغة من العمر 34 سنه حيث أنها تسكن فى  ابويوسف ويسكن فى العقار مجاور لهم أمين شرطة ومعه شقيقه - جزار- اوحدث  الخلافات بينهم وبين أمين الشرطة و أسرته وفى يوم 31 مايو تحرش شقيق أمين الشرطه بشقيقة رضا وامسكها من صدرها وضربها بالسيف على صدرها ثم جاء أخوه أمين الشرطة واخذ يكيل لهم بالشتائم والتهديدات وبعده توجهت اسرة رضا وحررت محضرا برقم 18 أحوال فى 31 مايو واثبت التقرير الشرعي بوجود سحجات بطول الصدر والظهر والساعد واتهموا أمين الشرطة وشقيقه فى المحضر باستغلال نفوذهم وفى اليوم التالي خرجت رضا إلى عملها ففوجئت بأمين الشرطة يخرج بملابسه الداخلية من منزله وطاردها حاملا سيف حتى أوقعها على الأرض واخذ يضربها فى وجهها ورأسها وذراعها بالسيف حتى نزفت الدماء من جسدها كله ثم أبلغت النجدة وجاءت واصطحبتهم إلى قسم العامرية ورفض أمين الشرطة اخذ أقوالهم وقدم لهم محضر جاهز و أمرهم بالتوقيع عليه فلما اعترض زوج أختها انهال عليه عدد من أمناء الشرطة بالضرب فوقعوا على المحضر دون مناقشة و لا يوجد فى المحضر اى اتهام لامين الشرطة واختفاء التقرير الطبي وعاود أمين الشرطة الاعتداء على رضا و أسرتها وقالت رضا أنها توجهت بشكاوى عديدة إلى مديرية امن الإسكندرية ووزير الداخلية والمحامى العام إلا انه لم يبت فيها حتى الآن . 


وفي عام عام 2006 قام أحد مخبري قسم المنتزه بقتل  المواطن يوسف خميس يأطلاق الرصاص  عليه وقبضوا على صديقيه اللذين شهدا الواقعة، مما أثار غضب الأهالي، فحاصر ما يقرب من الثلاث آلاف شخص القسم ورشقوه بالحجارة، وفي عام 2005 اقتحم ضباط شرطة المنتزه منزل ناصر محمد محمود وضربوه واقتادوه للشارع وجردوه من ملابسه وقيدوه بالحبال وسحلوه، وطافوا به على المحلات والمقاهي، وهتكوا عرضه بعصا على مرأى من سكان منطقة المعمورة البلد، ووجه الاتهام لأثنين من الضباط ووخمس من المخبرين.
وضبطت النيابة العامة 55 محتجزا بدون وجه حق، في قسم شرطة المنتزه بالإسكندرية، كما ضبطت محاضر موقعة علي بياض، ومعدة لإجبار المحتجزين علي التوقيع عليها. 


وفي عام 2003قضت محكمة جنايات الإسكندرية بالحبس لمدة عام "مع إيقاف التنفيذ" على ثلاثة ضباط بقسم شرطة المنتزه بتهمة قتل المواطن شوقي أحمد عبد العال تحت التعذيب

التفاصيل»

عدد الزوار

Web Site Counters

Loading...

اصدقائي في العالم