الصوت المصري الحر بكل لغات العالم

..............................................................................

الجمعة، 27 أغسطس، 2010

أنباء عن دعوة الرئيس مبارك لاجتماع وزارى طارئ غداً السبت

مبارك رئيس مصر 


قد علمت مدونة الصوت المصري الحر أن الرئيس حسنى مبارك وجه دعوة عاجلة لاجتماع وزارى طارئ غدا السبت لمناقشة وحسم عدد من الملفات العالقة، وأبرزها متابعة ملف الكهرباء والاطمئنان على سير التنسيق بين وزارتى البترول والكهرباء لتفادى انقطاع التيار، كما سيناقش الاجتماع ملف استيراد القمح بعد قرار روسيا إيقاف تصدير القمح عقب تعرض محصولها للحريق، وأيضا مناقشة ملف أراضى الدولة وحصرها ومنع التعدى عليها بجانب ملف حوض النيل.

وأوردت المعلومات أن الرئيس مبارك سيناقش أيضا ملف انتخابات مجلس الشعب القادمة والتأكيد على مساندة مرشحى الحزب وتدعيم الوزراء المرشحين والذى تجاوز عددهم 10 وزراء.

كما أكدت المعلومات أن هذا الاجتماع يأتى قبل سفر الرئيس مبارك للولايات المتحدة الأمريكية ويأتى فى إطار أهمية القضايا المطروحة على الساحة، وأن هناك اجتماعًا وزاريًا الأربعاء القادم يرأسه الدكتور أحمد نظيف.

التفاصيل»

وقفة سلمية داخل مسجد "النور" تضامناً مع كاميليا شحاتة




ذكر مؤسسو جروب "أخوات وفاء قسطنطين" أنهم بصدد تنظيم وقفة سلمية غدا بعد صلاة التراويح داخل مسجد النور بالعباسية والقريب من الكاتدرائية المرقصية، وذلك لما أسموه إنقاذ كاميليا شحاتة.

كما وجه مؤسسو الجروب نداء قائلين "نداء إلى الشرفاء من هذه الأمة لنصرة الأخت كاميليا شحاتة زاخر (زوجة كاهن دير مواس فى المنيا) أن شاء الله يوم السبت القادم 18 رمضان بعد صلاة العشاء وقفة سلمية للمطالبة بفك أسر الأخت كاميليا من قبضة الكنيسة وهى وقفة سلمية نطالب فيها مشايخ الأزهر وعلى رأسهم الدكتور أحمد الطيب ونطالب الجهات الحكومية وعلى رأسهم الرئيس محمد حسنى مبارك رئيس الجمهورية بالتدخل لفك أسر الأخت كاميليا شحاتة زاخر ومعرفة مصيرها ونرجو ونطالب حبيب العادلى وزير الداخلية بعدم تعرض الأمن للمظاهرة السلمية داخل المسجد والتى لن تخرج عن إطار الأسوار المحيطة بالمسجد والتى لا تهدف لإحداث شغب أو الإضرار بالممتلكات بقدر ما توجه النداء للمسئولين ونعدك بذالك ونحن لا ننتمى لأى حزب سياسى أو جماعة دينية ونطالب مشايخ السلف الصامتين أن يتكلموا ويطالبون بمعرفة مصير الأخت كاميليا.

التفاصيل»

الأربعاء، 25 أغسطس، 2010

وثائق أمنية رسمية تؤكد إسلام كاميليا شحاتة وبلاغ عاجل للنائب العام للتحقيق في المعلومات الجديدة


في سياق التطورات المتلاحقة للكشف عن "جريمة" اختطاف المواطنة كاميليا شحاتة ، زوجة كاهن دير مواس ، لمنعها من إشهار إسلامها واحتجازها في أحد المنشآت التابعة للكنيسة تقدم الأستاذ نزار غراب المحامي ببلاغ عاجل إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود يطالب فيه بالتحقيق في الوثائق الأمنية الرسمية التي نشرتها إحدى الصحف العربية والتي أكدت فيها صحة كل المعلومات التي نشرت عن إسلام "كاميليا" وأنها أسلمت بالفعل قبل عام ونصف وأنها احتفلت بإسلامها مع زملائها في المدرسة التي تعمل بها قبل حوالي عام ، كما أكدت الوثائق الرسمية أن كاميليا ذهبت بالفعل إلى الأزهر لإشهار إسلامها بصحبة رجل دين معروف ومعه محاميه ، قبل أن يتم توقيفهم في أحد شوارع القاهرة ، مما حدا به في بلاغه إلى المطالبة بفتح تحقيق مع المسؤولين في الأزهر حول امتناعهم عن أداء مهام وظيفتهم .
وقال نزار غراب المحامي في بلاغه :
السيد الأستاذ المستشار / النائب العام
تحية طيبة وبعد :
مقدمه لسيادتكم / نزار محمود غراب المحامي بالنقض ومقره في 5 ش دمياط بالعجوزة الجيزة
ضد
مدير مكتب صحيفة الجريدة الكويتية بالقاهرة
ومقره 72 ش جامعة الدول العربية المهندسين الجيزة
الموضوع
على موقع صحيفة الجريدة الكويتية بتاريخ الاثنين 23/8/2010 ما يلي :
"حصلت الجريدة على مستندات رسمية صادرة عن جهات امنية مصرية تنهي اللغط حول قضية كاميليا شحاتة ..........وأكدت الوثائق ان كاميليا اعتنقت الاسلام منذ اكثر من عام ..."
وحيث إن هذه المعلومات ينبغي ان تكون محل تحقيق بمعرفة النيابة العامة وذلك كضمانة لحماية حرية المعتقد الديني وتحقيقا لهدف الشفافية واعلان الحقائق على الرأي العام ووأد الاحتقان الطائفي
كما ان هذه المعلومات تستدعي اعادة فتح التحقيق في البلاغ رقم 15013 لسنة 2010 عرائض مكتب النائب العام المقدم مني ضد شيخ الازهر بشأن التحقيق في امتناع الموظفين تابعيه عن اشهار اسلام كاميليا شحاته مخالفة لما توجبه عليهم اعمال وظيفتهم
بناء عليه
اتقدم لسيادتكم بهذا البلاغ للتحقيق بشأن المعلومات الواردة بصحيفة الجريدة الكويتية عن امتلاك مستندات تؤكد اسلام كامليا شحاتة وطلب الاخيرة للاستماع لاقوالها وحماية حقها في حرية اختيار معتقدها الديني
مع وافر التحية
مقدمه لسيادتكم
نزار غراب
المحامي
وكانت صحيفة "الجريدة" الكويتية قد نشرت تقريرا خطيرا أمس تحت عنوان :
الجريدة تحصل على وثائق تحسم الجدل بشأن كاميليا: أسلمت منذ عام... والأزهر تواطأ مع الشرطة لاعتقالها
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي كتبه "عماد فواز" من القاهرة ما نصه :
حصلت «الجريدة» على مستندات رسمية صادرة عن جهات امنية مصرية تنهي اللغط حول قضية كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس التي اختفت لأسابيع، مسببة بزيادة الاحتقان الطائفي في مصر، قبل أن تجدها الشرطة.
وأكدت الوثائق أن كاميليا قد اعتنقت الإسلام منذ أكثر من عام وانها توجهت في يوم 18 يوليو الماضي تاريخ اختفائها من منزل زوجها تداوس سمعان رزق، إلى مكتب بريد المنيا، حيث قامت بسحب جميع ما لديها من أموال، ثم توجهت إلى القاهرة لإشهار إسلامها بمساعدة شيخ مقيم في مدينة المنيا يدعى مفتاح محمد فاضل ومحاميه المقيم في منطقة الدقي في محافظة الجيزة، إلى أن ألقت قوات أمن الدولة في القاهرة القبض عليها وقامت بتسليمها إلى زوجها في 22 يوليو الماضي.
الرسالة الأولى التي حملت عنوان «مذكرة تحريات» بتاريخ 19 يوليو 2010 والموجهة إلى إدارة أمنية رفيعة في القاهرة للاطلاع عليها، جاء بها «بناء على التكليف بتاريخ 18/7/2010 الخاص بالبحث والتحري حول المدعوة كاميليا شحاتة زوجة القس تداوس سمعان رزق كاهن دير مواس بالمنيا، تبين أن المذكورة تغيبت عن منزلها يوم (الأحد) الماضي وقامت في نفس اليوم بسحب مدخراتها المالية بدفتر توفير البريد بالمنيا، ثم توجهت إلى مكان غير معلوم لنا حتى الآن».
وجاء في الرسالة أيضاً: «كما تبين من البحث والتحري حول المذكورة إقرار زملائها في العمل أنها قامت منذ عام تقريبا بعمل حفلة في المدرسة بمناسبة إشهار إسلامها وقامت بدعوة زملائها المدرسين والمدرسات إليها. كما بينت التحريات أن المذكورة على خلاف دائم مع زوجها ومع أهلها بسبب إصرارها على إشهار إسلامها وأنها تتشاجر بصفة مستمرة معهم بشأن هذا الموضوع. وبناء عليه نستنتج بعد البحث والتحري اتجاه المذكورة إلى مقر الأزهر الشريف لإشهار إسلامها بناء على ما ذكرته إلى أهلها وإلى زوجها خلال العام الماضي أكثر من مرة.
لذا نقترح تكليف وحدة المباحث التابع لها إدارة الأزهر الشريف بمتابعة الأمر وترقب وصول المذكورة».
أما الرسالة الثانية بتاريخ 22 يوليو 2010 والموجهة من رئيس وحدة أمنية في القاهرة إلى مدير الإدارة العامة للاطلاع والتوجيه باللازم فقد جاء فيها: «بناء على التكليف بتاريخ 18/7/2010 الخاص بالبحث والتحري حول المدعوة كاميليا شحاتة زوجة القس تداوس سمعان كاهن دير مواس بالمنيا، وترقب ترددها على مقر الأزهر الشريف، فقد تبلغ لنا بتاريخ الأربعاء 21/7/2010 أن المذكورة وبصحبتها شخصان قد توجهوا إلى مقر المشيخة لإشهار إسلامها، وأن الموظف صاحب البلاغ قد طلب منهم الانصراف والعودة في اليوم التالي لإتمام الإجراءات بناء على إخطارنا له بالترقب والإفادة، وفي يوم الخميس 22/7/2010 عادت المذكورة ومعها شيخ من المنيا ومحام من الجيزة، لكن الموظف المختص أقنعهم بالعودة يوم السبت لإتمام باقى الإجراءات، وتمكنت قوة أمنية من ترقب المذكورة ومن معها بعد خروجهم من المشيخة وإلقاء القبض عليهم قبل وصولهم إلى مكتب المحامي بمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس 22/7/2010.
على جانب آخر امتنعت مصادر الصحيفة عن الإدلاء بأية تفصيلات إضافية لمحرر "المصريون" عن الموضوع مكتفية بالقول أنها تمتلك نسخة الوثائق كاملة وواثقة من دقة مصادرها .

التفاصيل»

حملة إعلامية على قناة الجزيرة

هذه خطورة الجزيرة وعلى الإعلام العربي تحمل مسؤوليته

نشهد هذه الأيام في عدد من الأقطار العربية حملة إعلامية على قناة الجزيرة القطرية حيث كثرت المقالات التي تقيمها سلبيا وتبرز تأثيراتها على المواطن العربي . بل تعدى الأمر تقيم أداء القناة ليتم التعرض لدولة قطر والنيل منها مبرزين السلبيات التي تعرفها هذه الدولة.
وان بات دور قناة الجزيرة مكشوفا للمواطن العربي من محيطه إلى خليجه فان كيفية الرد عليه بطريقة التجريح والسب امر خاطئ لان ذلك سيدفع المواطن العربي الذي فقد كل أمل في إعلامه الوطني ان يقبل عليها من منطلق أن كل مكروه من طرف تلك الأنظمة فيه صالح له وقد لمست هذا لدى الناس في جلساتهم ونقشاتهم بل أن هذا المواطن بات يدافع على هذه القناة باعتبارها قد كشفت سياسات تلك الأنظمة وهو الدافع لإعلامه لإطلاق حملته. ثم لان طريقة السب والتعريض خاطئة باعتبار ان ذلك سيقوم بدعاية مجانية لتك القناة التي لاننكر سلبياتها .
ذلك أن المتأمل في أداء الجزيرة سيرى وان إعلامها يتمحور على ثلاثة محاور . هي الدعاية للمشروع السياسي الأمريكي في المنطقة و التمهيد للتطبيع مع الكيان الصهيوني وخدمة الإسلام السياسي
1 الدعاية للمشروع الأمريكي
في الحقيقة قد انتهجت قناة الجزيرة طريقتين للتمهيد للمشروع الامريكي في المنطقة
الطريقة الأولى: تتمثل في الدعاية الإعلامية لهذا المشروع من خلال السماح للقائمين عليه بالتحدث إلى أفراد الشعب العربي والتسويق لمشروعهم من خلال البرامج التي تبثها القناة من واشنطن ومن خلال المؤتمرات الصحافية المباشرة التي يعقدها الأمريكان والتي تبث على الجزيرة مباشرة ثم من خلال التحليل المستفيض واستضافة من يثني على ذلك المشروع
الطريقة الثانية : وهي الأخطر ذلك أن الجزيرة تؤيد الادعاء الأمريكي الذي يعتبر المقاومة العربية للاحتلال تضطلع بها قوى الإرهاب فنرى إنها تبرز تلك المقاومة على أساس أنها عمل يضطلع به المتطرفون ويقع التعتيم الكامل على القوى الوطنية الحقيقية
بل ان الجزيرة تتصيد العمليات الإرهابية التي يقوم بها المتطرفون في بعض الأقطار العربية لتخلق حولها ضجة إعلامية وتهولها لتبرز صورة للعالم ان العربي مجبول على الإرهاب والتطرف .
وفي المقابل فان الجزيرة تغض الطرف على كل القوى الوطنية الحقيقية التي تناضل من اجل العدالة والديمقراطية والوحدة لذلك فان حضور الديمقراطيون العرب لا يذكر في قناة الجزيرة إلا لمن بايع الغرب وأمريكا واستقوى بها ضد بلده وتبجح بكلمات الديمقراطية من لندن ونيويورك وباريس لتبرز الأخر وخاصة الأمريكي بأنه حامي الحريات في العالم وانه منقذ الشعوب من جور الحكام أما بقية الحركات الاحتجاجية والديمقراطية الوطنية فهي مغيبة في هذه القناة .
وتسعى الجزيرة الى تهويل الإخبار القادمة من الاقطار العربية وخاصة إن كانت قوى التطرف طرفا فيها لتبرز للعالم الانفلات الأمني التي تعيشه الأقطار العربية ذلك اني تابعت موضوعا في قطر عربي أطنبت الجزيرة في تناوله . ولان إمكانيات التواصل باتت ميسرة فاني اتصلت بأحد الأصدقاء من ذلك القطر فأكد لي أن ما حدث لا يعدو آن يكون حدثا بسيطا غير مؤثر مع العلم ان صديقي مثقف وغير حائز على رضا السلطة في قطره بل هو الوطني المناضل
كل هذا يحدث لشئ واحد لتبرز قناة الجزيرة أحقية أمريكا في سعيها إلى إرساء شرق أوسط جديد . هذا دون آن ننسى العبارات التي تستخدمها هذه القناة لوأد حلم الوحدة العربية من خلالها استخدمها مفردة " الشرق الأوسط وشمال إفريقيا " للتعبير عن الوطن العربي وهو نفس المصطلح المستخدم من قبل الإدارة الأمريكية .
2- الدعاية للتطبيع مع الكيان الصهيوني
وان كان ثمة أمر قد نجحت فيه قناة الجزيرة بلا شك هي قدرتها في كسر الحاجز النفسي بين المواطن العربي والصهيوني القاتل . ذلك آن ظهور الصهاية عبر هذه القناة والتسويق لمشروعهم جعل ذلك الحاجز النفسي يتكسر لدى المواطن العربي الذي كان يرفض آن يرى الصهاية ويرفض الاستماع إليهم والى تضليلاتهم وتمويهاتهم لكن قناة الجزيرة أتاحت لاؤلاك القتلة ان يطلوا على المواطن العربي ويدخلوا بيته ويحدثوه ويوهموه بمشروعهم الوهمي للسلام بل نراهم في قناة عربية يكيلون النعوت للمقاومة ويجرمونها ويحاولون الظهور بمظهر الضحية ولا أدل من ذلك تدخل قادة الحرب الصهاينة في حربهم على جنوب لبنان وعلى غزة .
بل آن إخبار ساسة الكيان الصهيوني لها حضور في تلك القناة أكثر من أخبار الساسة العرب . وهذا الأمر يكتسي خطورة كبيرة ذلك آن المواطن العربي الذي ينقصه من الوعي الشئ الكثير رغما عنا سرعان ما تنطلي عليه الحيلة . إذ لا مانع لديه آن يعيش الصهاينة معه بسلام مادام قد سمعهم يتحدثون عن ذلك .؟ وشخصيا خضت نقاشات كثيرة في هذا الموضوع مع بعض الذين تأثروا بآراء الجزيرة وباتوا يدعون للتعايش السلمي والفضل لهذه القناة التي هي رعاية السلام في المنطقة .
3 – الإسلام السياسي
تحادثت مع مواطن عربي حول الأوضاع في تونس فصدمت من رؤيته لتونس حيث وجدت انه يحمل صورة قاتمة نظرا لكونه قد صور هذا القطر وكأنه يعيش على هامش التاريخ لا حريات به ولا أحزاب سوى حركة إسلامية محضورة . لكنه صدم وقرر زيارة تونس عندما عرف آن تونس ربما تكون من أكثر الأقطار العربية التي بها هامش من الحريات كبير فهي تحتكم على عدد كبير من الأحزاب المعترف بها وعدد اكبر من الأحزاب والحركات غير القانونية لكنها تنشط وتوزع مجلاتها وبياناتها دون آن يمس أفرادها. وبتونس اكبر حركة نقابية افريقية وعربية متمثلة في الاتحاد العام التونسي للشغل هذا المنظمة الذي تجاوز النضال الاجتماعي إلى النضال السياسي كيف لا وهو الذي ينظم المسيرات ويحتج في المحطات النضالية العربية و الأممية والذي ينتقد اداء الحكومة في بياناته وجريدته . وبتونس أقدم واكبر رابطة لحقوق الإنسان ونشاطاتها أحرجت السلطة دائما وبتونس العديد من الجمعيات المستقلة . والتونسيين تقريبا الوحدين الذي يخضون في المسائل السياسية في المقاهي دون يأخذون إلى المراكز الأمنية . وبينت له آن التونسي لا يرضى بالذل كيف لا وهو ذو التاريخ الحافل بالثورات والانتفاضات في تاريخه القديم والحديث خاصة بدءا من ثورة بن غذاهم لانتفاضة الزلاج وانتفاضة 9 افريل 1938 وغيرها من الانتفاضات التي اتقدت خاصة بنفي الملك الوطني المنصف باي أما بعد الاستقلال فلك آن تعرف آن التحركات الاجتماعية في الستينات والسبعينات وصولا الى أضربات الخبز وغيرها جعلت النظام يعيد حساباته . لذلك من الصعب على التونسي ان يعيش مسلوب الإرادة مكبل اليدين يرضى بالهوان وبينت له الحراك الاجتماعي .
عندها قال صديقي " سامح الله قناة الجزيرة " .
تقريبا صورة صديقي لتونس هي صورة كل العرب والسبب هي هذه القناة التي روجت على آن تونس سجن كبير كما روجت تلك الصورة على مصر . وذلك لأمر واحد هو خدمة الإسلام السياسي والتطرف ذلك آن تونس بشعبها من الصعب آن ينصهر في المشروع الذي تبشر به هذه الحركات بدليل فشلها في استقطاب عدد كبير وفي سهولة انتشالها من المجتمع . وحتى هذه الحركة الإسلامية لم يتم التنكر لها إلا عندما اختارت الخروج عن الخيار الديمقراطي الذي يرتضيه التونسيين نحو تبني اديولوجية العنف ذلك إننا في تونس نعارض ونحتج لكن مشاريعنا تخلو من العنف حفاضا على مكتسباتنا .
ومن ثمة فان قناة الجزيرة راهنت على هذه الحركات الإسلامية لتجهض الديمقراطية المفروضة على الانظمة العربية من التحركات الشعبية . وألا بما يفسر سكوتها المتعمد على كل الحركات الديمقراطية في تونس ومصر خاصة والتي يتزعمها وطنيون امنوا بقيم الديمقراطية والتقدم . كما إننا لا ننسى ان الرهان على الحركات الاسلامية وخاصة المعتدلة منها هو مشروع أمريكي الذي يسعى الى إشراكها في الحكم لتكون على شاكلة بعض الانظمة العربية .
وطبعا هنا لست من المدافعين على اية نظام ولكني من المدافعين على مكتسبات شعبي كما أني لست ضد الإسلام بل مسلم يؤمن بكل قيم الحرية والتقدم ويتصدى للنموذج الطالباني والخليجي التي تريد قناة الجزيرة التسويق له
وهكذا نرى خطورة هذه القناة التي تحاول آن تنسف مكتسبات العرب والتي ترمي إلى تمرير الايدولوجيا الصهيونية الأمريكية .
ولكن في رأيي آن التصدي لها لا يتم بلغة السب عبر وسائل الإعلام بل على الإعلام العربي آن يجد البديل لهذه القناة ولن يكون ذلك إلا بتركيز إعلام جاد ومحايد وصادق وموضوعي عندها سيكتشف المواطن العربي خطورة هذه القناة وسيتركها من تلقاء نفسه لان سبها والتشهير بها في ظل الصورة الإعلامية القائمة ستجعل من المواطن يتجه لها باعتبار ان اعلامنا لم يعود بالمصادقية كما بينت الاحداث ان كل ما يرفضه الاعلام فيه صالح للمواطن لذا نرجو من اعلامنا ان يطور نفسه حتى يقطع الطريق على مثل هذه القنوات الاعلامية .

التفاصيل»

على قارعة الطريق للشاعره رحمه علي الشاوش


على قارعة الطريق
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 
على قارعة الطريق بقينا
بكينا سنيننا والتقينا
على قارعة الطريق مشينا
ضائعينا مستسلمينا
تحطمت ضمائرنا فينا
واحلامنا ماتت بايدينا
على قارعة الطريق شكونا
للدنيا مدامعنا واليقينا
سدت الابواب علينا
على قارعة الطريق اكتفينا
بامجاد الماضي
وحزن الاتي الدفينا
على قارعة الطريق
صورنا تعيد نفسها
في زوايانا
وحمل الحزن
لنا الهدايا
على قارعة الطريق
مات حبنا
وسقط العصفور حزينا
على قارعة الطريق
اصبحنا مهرجين بارعينا
بالخطابات الفارغات
اين كنا
واين صرنا الانا
اين نحن ؟
وصورنا تعيد نفسها
والزمان يعيد الزمانا
على قارعة الطريق
مشينا
ومازلنا باقيينا
على قارعة الطريق


التفاصيل»

حكاوي النيا


يقلب الزمن كفيه يمنه ويسره على حب عاشته لحظة وراء اخرى لعباً ولهواً وتفكيراً ، وحزناً، وفرحاً، وأحلاماً، ترسم قصرا حتى ننظر للمستقبل بإشراقه، يحاول لملمة ضعفه بقوة تخيلاتنا للحاضر، وإقناع نفسه عجزا بالقوة، وانه قادر على وقف كل الايادي التي ستبعد نوم عين حبيبين معاً حتى النهاية، وأى نهاية كانت تنتظرها، دوما ما أروع كتابة الحروف الأولى في الحكاية ولكن إلى أين ستأخذنا، علمها سفرها الطويل أنها حين تبحر سيكن مرساها الحقيقي .
تقول : كان حبي الأول، ورغم طول سنواتنا العشر سوياً الا أنها مرت بسرعة البرق، وددت لو اكملت العمر وتوقف قطار حياتها عنده، لكن ضعفه ذبح شريانها، كان الخبر كالصاعقة كيف يرتبط بآخري؟ وهي كانت بين جفنيه ناما سويا بعد رحلة حب طويلة حلما بغد مشرق فى يوم آخر، هذه نهاية حب غمرها واجتاح كيانها كانت تشعر بحبه في عناق المشاعر ونظرات الأعين الحزينة ...كانت تشعر بلهفته عليها، كانت وكان، وكأن السنين مرت وهي في غيبوبة منها ومن أيامها وساعاتها ولحظاتها، وكم دقائق هي مرت، وهل كانا قريبين من محطة النهاية، أم ضاع العمر سدى، وسقط القناع، وتبعثرت أوراق الخريف، وتلاطمت بداخلها أحزان وكأنها أمواج عاتية وسط صخب الحنين والذكريات .

كانت لاتدرى ماذا تفعل أتبكى؟ أم تصرخ أم تصمت؟ صدمتها شديدة مدوية أشعرتها وكأنها في عالم غير العالم وفى مكان وزمان تخطى كل المسافات، ولغة المنطق والعقل وكل الفلسفات، وكل روايات الحب والعشق وحكايات الغرام ، كان وقع خبر خطبته كصخرة سقطت من أعلى السماء على رأسها، أفقدها صوابها، أوقف للحظات قلبها، أحدث شروخا فى كل جنبات جسدها، تشققت رقته، ونزف كل وريد بقطرات تبكى ذكرى الحبيب، كيف كان عليها أن تستوعب، حبيبها خطب وتركها وسيتزوج، حبيبها التي أضاعت من أجله عشر سنين ويزيد .. بلمح البصر صار البعيد الغريب ، تحدث نفسها بصوت عال بسهولة تركني وخطب وكأن القدر لم يكن أبدااا قاب قوسين أو أدنى منها، لماذا التساؤل في نفسها و تراودها أفكار هنا وهناك، تصرخ وتهدأ تسترجع شريط الذكريات، تتوه الكلمات وترتجف الحروف، اتشحت الصور بالسواد ، غاب عن ناظريها كيف تنسج خيوط الحزن فى الوريد والشريان، وكيف تتمزق الاهات عن الشفاه .
بحزن يعتصرها أخذت تهمس لنفسها: " عندما تفقد من تحب تشعر كأن ذكريات الماضى موجودة فى معبد مقدس، محاط بأدق التفاصيل، وفى لحظة يقتحم جدار الصمت يأخذ كل شي بعيدا، أخذت تردد خطب، أيعقل ؟؟ كيف؟؟ ولماذا ؟ تساؤلات كثيرة تدور بذهنها، تلف بها عبر الايام والسنين، تنزع اشواك، تنادى ولكن لاصوت يجيب، تعصف ذكريات كانت دوما تجملها لحبيب غريب، كانت تمد كلتا يداها له ، وترسم الابتسامة على وجنتاه، بكل وردة حمراء، وبأغلى الهدايا وأعذب الكلمات، وقبل كل ذاك وذاك قدمت روحها وقلبها وتتنهد قائلة : نعم تحملت سلبية رجل، أناني، صغير أحمق، كانت تبحث بداخله عما هو جميل، كانت تحاول أن تصعد به لا أن يهوى بها،، وأملها أن يكسر قيده وان ينتصر لرجولته وأن وأن .. خاب أمل عمرها وبقى كما هو ساكناً قابعاً في زاوية الهزيمة والاستسلام قابلا الهوان منكسرا للأحلام ، لايملك القرار مشلولا...
سنوات عشر وهى تعزف سيمفونية الحب والوفاء ، نسيت نفسها ، وتركت كل شىء خلفها الماضى والحاضر، توقعت ان المستقبل قادم لامحال ، عانقت الاحلام البريئة، حبها مثل سفر طويل لم يجد فيه الكلام طريقاً ... كانت حجته أن القرار ليس بيده، تذكرت مقولة له " آه من قلب حزين أدمته قسوة الأيام وحين بدأ يتعافى لم ترحمه السنين " تسآلت في نفسها ما الذي يجعل الآخرين دوما مقررين راسمين محطمين لحياتنا واختيارنا ؟ كان الرد يجيبها، عذره أقبح من ذنبه ، تقول: عذره كان أن حبيبته تكبره ببعض سنين، هذا ذنبها ،، وأى ذنب إقترفت ؟ أنها ولدت قبل ولادته، رأت نور الحياه قبله وكان عقابها .. قالت في نفسها ساخرة عذر قبيح في زمن النفاق والكذب وحياة بلا كبرياء .

تحدث نفسها بلحظة جنون : نعم وظفت مشاعري من اجل قلب من حجر، وشخصية منهزمة، لاتعرف الا القسوة حتى على نفسه،، مشوار طويل تحملت لأجله كل شى، اتذكر صمته أشبه بسكون ليل طويل لاينتظر شروقاً، وبرودة أعصابه أجمد من كتل الجليد، وأما غروره وكبريائه المقيت مثل صلابة الصخور، أخذت تتذكر الكثير والكثير وترى لؤم عيناه، وأنانية شخصه ونعومة أسلوبه وتناقضات وازدواجية شخصية مليء بأسرار وأسرار، نعم لسنا بحاجة لأن نعرف كل شي عن الذين نحبهم ولكن امتزاج الأرواح هي أسطورة العاطفة، كان حبها ليس قرارها ولا اختيارها، كان يسرى في دمها، يعصف بها، ينتابها كان كل شي لها، رغم أنك اخترت أن تكون لا شيء.

رحل عنها ، كان فيلسوفا يجيد لغة الحكم ، اما لغة الحب هيهات ثم هيهات ،، رحل عنها، معلناً خبر وفاته، مات وقتما قيد رجولته، ومات عندما كان القرار لغيره، وعندما يكون الفراق إجباريا فهو ضرب من الجنون ومن العذاب، تنهدت قائلة : قد تكون الحياة والموت ليس خيارنا، لكن الزواج رجولة ، قرار، ولا سعادة منشودة إن فقدتا، والحب في القلب أشبه بمستأجر عليه أن لايتأخر بالدفع دومااا وإلا طرد منه كان عليها أن تفهمه هكذا ،، ظل يأخذ ولم يكلف نفسه أن يقدم شيئا ورحل بلا اى إشعار ..

رحل لأنه لا يملك القرار، وليس رجلا مثل الرجال، قالت في نفسها لمن تذرف الدموع ، لرجل لايستحق الحياة ، لجبن اختلط بعذوبة اللسان، نعم أحببته وأخلصت وضحيت ولكنى لم أخسر نفسي مثله، ما أصعب طعنة الظهر وما أقسى خيانة الحبيب، نعم وقفت شامخة ضد التيار، تتعلم كيف تجمع مفرادت اللغة في قاموس الأشعار وكيف يكون العمر زهرة ندية بين أشواك الظلام ... لمن تذرف الدموع؟ تذرفها فقط على نفسها كونها تمسكت بمن فرط بها، لونت حياته بكل الالوان اما هو صبغها بلون اسودا، تذرفها على نفسها لأنها صدقت نفسها أن الحب يصنع المعجزات، وأن الرجل بإمكانه طول الانتظار ولا الاستسلام لقرار والفرار،، ولكن لم يعد يفيد فى حبيبا ليس رجلا بل أبي أن يكون ،، نعم تعلمت أن من يملك القرار يقدر سراً من أسرار الحب والحياة .. ومع مرور الزمن يخبو الأمل وتبقى الذكريات .... رجل بلا قرار ماذا يساوى فى زمن العجائب ؟؟

التفاصيل»

الثلاثاء، 24 أغسطس، 2010

مصر تواجه أكبر أزمة كهرباء عبر رفع طاقة التوليد

محطة جديدة للكهرباء بقدرة 375 ميجاوات

تستهدف مصر رفع طاقة توليد الكهرباء بمقدار 550 ميجاوات في الاسابيع المقبلة للتصدي لانقطاع التيار الذي يحذر اقتصاديون من انه قد يعرقل الاستثمارات بعدما اثار بالفعل استياء عاما خلال فصل صيف حار وفي شهر رمضان.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري مجدي راضي ان مصر ستبدأ الانتاج في محطة جديدة للكهرباء بقدرة 375 ميجاوات في النوبارية شمالي القاهرة في العاشر من سبتمبر/أيلول وسترفع الانتاج من التوربينات الكهرومائية في السد العالي بأسوان.

وزاد استهلاك الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة الى نحو 40 درجة مئوية وتجمع الاسر للافطار في رمضان.

وأبلغ راضي الصحفيين بعد اجتماع للحكومة أن مصر ستزيد توليد الكهرباء بدرجة أكبر في ديسمبر كانون الاول بعد تدشين محطة جديدة في الكريمات جنوبي القاهرة.

وستولد هذه المحطة 120 ميجاوات بالطرق التقليدية عن طريق استخدام الغاز الطبيعي و20 ميجاوات من الطاقة الشمسية.

ورغم مشكلة الكهرباء التي تعاني منها مصر فقد أعلنت الحكومة المصرية انها قررت منح تراخيص لـ 12 مصنعاً لإنتاج الإسمنت.

وتهدف مصر من هذه الخطوة رفع سقف انتاجها من الاسمنت بنحو 40%، بحلول عام 2015.

وعلى الرغم من مواجهتها لنقص حاد في الطاقة الكهربائية, الا ان الحكومة لم تشرح كيفية مد الطاقة لتلك المعامل الجديدة.

ويقول اقتصاديون ان مصر بحاجة لانفاق المزيد للمحافظة على سرعة النمو الاقتصادي وتجنب عرقلة الاستثمار خاصة في صناعات مثل الحديد والاسمنت.

كان اكثم ابو العلا المتحدث باسم وزارة الكهرباء قال يوم الخميس ان استهلاك الكهرباء زاد 11.5%، على اساس سنوي وان ذروة الطلب بلغت 23500 ميجاوات هذا العام.

ويقترب هذا من اجمالي طاقة توليد الكهرباء في مصر والبالغة 25 الف ميجاوات وهو الرقم الذي اعلنه وزير الكهرباء حسن يونس العام الماضي وقال الوزير ان مصر تطمح الى اضافة 58 الف ميجاوات بحلول 2027.

وقالت صحف ان حالة من الغضب تسود عددا من محافظات مصر بما في ذلك القاهرة جراء انقطاع التيار الكهربائي الذي غالبا ما يحدث في المساء.

وقالت صحيفة المصري اليوم ان محتجين تجمعوا في الفيوم جنوبي القاهرة للشكوى من انقطاع الكهرباء وذكرت وكالة وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان ضواحي القاهرة تعاني ايضا من انقطاع المياه اذ يتسبب انقطاع التيار في توقف محطات الضخ.

التفاصيل»

الجمعة، 20 أغسطس، 2010

التوريث قضيه لن يحسمها إلا الشعب المصري


 فى مؤتمر الحزب الوطنى الذى انعقد فى نوفمبر 2007 اى من حوالى ثلاثه اعوام قد عُقد من أجل مهمة واحده فقط و هى وضع الأسس القانونيه و التشريعيه و اللمسات الأخيره لتداول السلطه بين الولد و أبيه و تأبينها إلى ان يقضى الله أمراً كان مفعولاً و ما حدث فى انتخابات الرئاسه و مجلس الشعب و الشورى و أخيراً فى انتخابات المحليات الأخيره هو البداية الفعليه لخطوات التوريث القادمه التى تم تطويرها فى مؤتمر الحزب الوطنى الأخير
كل هذا يجعلنى أتسائل كيف يتحدد مصير وطن و شعب على مصير و مستقبل شخص واحد؟!!
للأسف الشديد نردد دائماً مقوله غريبه بنقول فيها : و ماله جمال مبارك ده راجل حلو و بيلبس كويس و أحسن من غيره على الأقل أتعلم من أبوه!
لكن للأسف احنا دايماً بنتكلم و بنرد على أنفسنا
فماذا تعلم جمال من أبوه لكى يصبح رئيساً لدوله ؟؟؟؟
منذ 1998 و والده يعده لخلافته كرئيس للجمهوريه ,اى من حوالى 12 سنه و هو يشارك فى الحكم بدون اى صفة
و تولى الحكم الفعلى للبلاد من سنه 2002 – 2003,
اى ان الحاكم الفعلى لمصر هو جمال مبارك!
اى ان كل ما نعيشه من كوارث و مصائب و غلاء هو نتاج سياسة جمال مبارك
طبعاً فى ناس تقرأ و لا تعى ,و هناك من لا يقرأ و يتسائلون من أين لنا بهذا الكلام.
طبعاً جميعنا نعلم ان جمال مبارك هو آمين لجنه السياسات بالحزب الوطنى منذ عدة أعوام و من قبلها كان يساعد والده
الجميع يعلم ان لجنه السياسات هى من يضع سياسه الدوله التى تسير عليها الحكومه و جمال مبارك هو أمين لجنه السياسات,
اذاً ما نعيشه خلال قرابة السبع سنوات الماضيه هو نتاج سياسات لجنة السياسات التى يرأسها جمال مبارك,
اى ان العبث بالدستور و التلاعب به و هتك عرضه كما رأينا فى السنتين الأخيرتين هو نتاج سياسة جمال مبارك!
اسوأ انتخابات حدث بها تزوير و قهر و ظلم كانت انتخابات مجلس الشعب و مجلس الشورى عام 2005 اى من نتاج سياسات جمال مبارك
مهزلة الأنتخابات المحليه من نتاج سياسه جمال مبارك
أزمة رغيف العيش و المياه و السكر و الزيت و الغلاء من نتاج سياسات جمال مبارك,
التطبيع مع إسرائيل و الكويز و قضية الجاسوس عزام عزام من نتاج سياسة جمال مبارك
عندما تشكلت الوزاره عام 2004 برئاسة الدكتور أحمد نظيف كان خطاب التكليف لها يحمل ثلاثة أهداف من تفصيل ترزية لجنة السياسات بقيادة جمال مبارك ,ثم يؤشر عليها مبارك الأب بصفته رئيساً للحزب الوطنى و رئيساً للجمهورية و الرئيس التنفيذى للوزراء.
كان خطاب التكليف ينص على :
1- الأسراع فى تنفيذ برامج الخصخصه
بيع يا لطفى
2- الأسراع فى عمليه التطبيع مع أسرائيل
و من هنا جائت الكويز و الأفراج عن عزام عزام و تصدير الغاز إلى أسرائيل
3- الأسراع فى إلغاء الدعم
مشكلة العيش و إزدياد أسعار الدقيق و الزيت و السكر و غيرهم من السلع الأساسيه و كل ما سبق ذكره هو من خطاب التكليف القادم من لجنه السياسات بقياده جمال مبارك
هناك ايضاً من يردد أن جمال أفضل من غيره لأنه ذاق العز و شبعان و مش هايسرق
احنا هانجيب واحد تانى ليه منعرفهوش و يسرقنا
ليه مبتسألوش نفسكم طيب هو شبع منين هو و من حوله ؟؟
و أين أقرارت الذمم الماليه لهم ؟؟
ماذا كانوا يمتلكون قبل تولي السلطه ؟؟
من أين لك بالمليارات يا جمال ؟؟؟؟؟؟؟؟
أين مشاريع و استثمارات جمال مبارك ؟؟
فين المشاريع اللى خلته شبعان !!! فين ؟؟ فين المشاريع اللى جابتله المليارات ؟؟
أين استثماراته و مشاريعه التى تضيف إلى الناتج القومى كمشاريع أحمد عز و غيره من المرتزقه و المتسلقين,
مرتزقه و متسلقين و لكنهم يضيفون الى الناتج القومى و يوفرون فرص عمل
انا أقولكم جمال مبارك جاب فلوسه منين هو و من حوله
جابوها من شركات السمسره و البورصه و دماء صغار المستثمرين الغلابه الذين يتلاعبون بأسهمهم فى البورصه و بأحلامهم و طموحاتهم,
جابوها من حرق الديون المعدومه و المشكوك فيها و شرائها من الناس بأبخث الأثمان, و بالسلطه و النفوذ و السطوه يتم تحصيلها كلها,
جابوها من ملايين الأمتار الموجوده فى احسن المناطق بمصر بجنيه و اتنين جنيه ثم يتم بيعها بآلاف الجنيهات,
جابوها من آلاف الأفدنه التى تم أخذها من دماء الشعب
لاااااااااااااااااااا لجمال مبارك
لا لجمال مبارك حتى بالانتخاب لأننا رافضون لسياسة جمال مبارك
لا لمن يتلاعب بقوت الشعب و أحلامه و طموحاته
و اخيرا ليس على المعارضه فقط ان تجد السبيل للخروج من النفق المظلم كى ينعم الشعب بالحريه و الديموقراطيه و لكن على الشعب كله ان يتحرك ليواجه الظلم و الإستبداد
و على الشعب كله ان يعلم انه ليس هناك من يملك عصاه سحريه ليغير بها الأوضاع فى لمح البصر
فالتوريث قضيه لن يحسمها إلا الشعب المصري و التغيير يأتى تدريجيا و لكن غيروا ما بأنفسكم أولآ
 
المحاسب الاستاذ /ضياء اسامه البحراوى

التفاصيل»

الخميس، 19 أغسطس، 2010

د. عزت: مسلسل الجماعة لن يؤثر في معرفة الناس بالإخوان


أكد الدكتور محمود عزت نائب المرشد العام للإخوان المسلمين أن مسلسل "الجماعة" الذي تجري إذاعته حاليًّا لن يكون له أي أثر، قائلاً: "نحن نعيش وسط الناس، والناس يعرفون الإخوان بأخلاقهم وتعاملاتهم".

وأضاف في برنامج "ضيف المنتصف" على قناة (الجزيرة) عصر اليوم: "كنت أتصور أن المسلسل سيكون على درجةٍ دراميةٍ عالية تُؤثر في الناس أو تُعطي صورةً سلبيةً عن جماعة الإخوان، ولكن الآن لا أستشعر أن هناك أثرًا لهذا المسلسل.

وقال: إن المسلسل يظهر الإخوان عكس ذلك ويظهر أمن الدولة على أنه يعمل في صالح الناس، ولا ينتهك كرامتهم وحريتهم، مشيرًا إلى أن الشعب المصري على درجةٍ كبيرةٍ من الوعي يستطيع من خلالها أن يقيم المسلسل وما يعرضه عن الجماعة.
وأضاف: "إن الأشخاص الذين يتناولهم المسلسل كالمهندس خيرت الشاطر وإخوانه من المحبوسين ظلمًا وزورًا حكم لهم القضاء المدني بسبعة أحكام ولم يتم تنفيذها"!.

وحول الانتخابات التشريعية المقبلة قال: إن موقف الإخوان واضح وصريح في مسألة الانتخابات المقبلة فهم مع المشاركة في حال اتفقت القوى السياسية على ذلك، ومع المقاطعة شريطة أن تشارك كل القوى والأحزاب في هذه المقاطعة، مشيرًا إلى أن القرار النهائي لا يزال يتم تداوله في مؤسسات الجماعة الشورية، وأنه سيصدر قريبًا.
وأضاف: "إن طبيعة جماعة الإخوان أنها جماعة إيجابية مناضلة، ونحن مستعدون لبذل التضحيات والمشاركة كما حدث من قبل، كما إننا مع المقاطعة إذا حدث إجماعٌ من القوى الوطنية مثلما حدث في سنة 90"، موضحًا أن خط الإخوان هو المشاركة الإيجابية والتضحية، وهو ما تميل إليه أغلب القوى السياسية.
وقال: "إن الأصل عندنا المشاركة وتحقيق أكبر قدرٍ من الإصلاح ومطالب الشعب، وأن نصبر على ما يُصيبنا من أذى، أما المقاطعة فهي أمر سهل ولن يكون فيها اعتقالات وأموال تُنفق وأوقات ومجهود وقتلى كما في الانتخابات السابقة"، موضحًا أن الإخوان يعلمون أن الانتخابات لها ضريبتها ومستعدون لها.

وحول مسألة ضمانات الانتخابات أوضح أن الشعب وحده هو الذي يستطيع أن يقدم ضمانات، وأن حضور الشعب وإيجابيته ومنع التزوير هو العامل الرئيسي في وقف الجرائم التي يرتكبها النظام في حق الشعب.
وأضاف: "نحن نؤيد كل مَن يطالب بالإصلاح ونعمل معه من أجل مصر"، مشيرًا إلى أن لقاء الإخوان مع البرادعي خير شاهد على ذلك، فالإخوان مع الشعب في مصالحه؛ ولذلك دشنوا موقعًا للتوقيع على مطالب الإصلاح السبعة التي اتفقت عليها القوى الوطنية، ونظموا مؤتمراتٍ في المحافظات المختلفة من أجل الشعب ولأجل حريته.
ووصف علاقة الإخوان بالأحزاب والقوى الوطنية بأنها جيدة ومتميزة وفي جوٍّ من التفاهم والتعاون، مرجعًا ذلك إلى أن الجميع يريد أن يتخذ موقفًا موحدًا في صالح الشعب المصري بشأن المقاطعة أو المشاركة في الانتخابات.
وشدد على أن خط الجماعة واضح بانتهاجها سبيل النضال الدستوري والتعاون مع القوى الوطنية والتحرك من أجل الشعب، وقال: "الشعب وحده هو الذي يستطيع استخلاص حقوقه والعمل الإيجابي، وديدننا ومنهجنا ليس فيه عنف، ومصرون على استخلاص حقوقنا مع الشعب في أن يكون هناك نظام حكم حريص على الوطن يمنع الفساد ويوقف الممارسات البوليسية والتعسفية ويحقق للشعب ما يصبو إليه من منزلةٍ خاصة بعد ضياع هيبة مصر في إفريقيا والأمة العربية والإسلامية والعالمية والتعاون الواضح مع الكيان الصهيوني".

التفاصيل»

عدد الموقِّعين على المطالب السبعة للإصلاح حوالي 550 ألف مواطن

معاً سنغير .. من اجل مستقبل مصر

تجاوز عدد الموقِّعين على المطالب السبعة للإصلاح حوالي 550 ألف مواطن، بعد حوالي 41 يومًا من تدشين فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين حملةً لجمع التوقيعات، التي تبنَّتها القوى السياسية من خلال موقع (توقيعات أون لاين).

 
وجذبت الحملة اهتمامات الصحف العالمية ووكالات الأنباء، وأحدثت تفاعلاً كبيرًا في الشارع المصري؛ حيث تنادي المطالب السبعة للتغيير بإلغاء حالة الطوارئ، وتمكين القضاء المصري من الإشراف الكامل على العملية الانتخابية برمَّتها، وضرورة الرقابة على الانتخابات من قِبَل منظمات المجتمع المدني المحلي والدولي، وتوفير فرص متكافئة في وسائل الإعلام لجميع المرشحين، وخاصةً في الانتخابات الرئاسية.

 
وتدعو المطالب إلى تمكين المصريين في الخارج من ممارسة حقِّهم في التصويت بالسفارات والقنصليات المصرية، وكفالة حقِّ الترشُّح في الانتخابات الرئاسية دون قيود تعسفية؛ اتساقًا مع التزامات مصر، طبقًا للاتفاقية الدولية للحقوق السياسية والمدنية، وقصر حقِّ الترشُّح للرئاسة على فترتين، وأن تكون الانتخابات عن طريق الرقم القومي، وتحقيق بعض تلك الإجراءات والضمانات بتعديل المواد 76 و77 و88 من الدستور في أقرب وقتٍ ممكن.

التفاصيل»

إسلام السيدة "كاميليا شحاتة زاخر"

جريدة المصريون المستقله تنفرد بالخبر

كاميليا شحاتة زاخر

معلومات ووثائق صوتية جديدة تؤكد دقة المعلومات التي نشرتها عن إسلام السيدة "كاميليا شحاتة زاخر" وواقعة ذهابها إلى الأزهر من أجل إشهار إسلامها وكتابة الاستمارات بالفعل وما تلى ذلك من امتناع الجهات المعنية بالأزهر عن إتمام الإشهار بعد تدخلات من أجهزة أمنية ، قبل أن يتم القبض على كاميليا وتسليمها إلى جهات كنسية حيث اختفت عن الأنظار من ساعتها حتى الآن ، كما تنشر المصريون مع هذا التقرير آخر صورة التقطت لكاميليا وهي "منقبة" وهي الصورة التي التقطت لها في استديو للتصوير بمنطقة الأزهر لتقديمها مع استمارات إشهار الإسلام .
واطلعت المصريون على الشهادة الصوتية المسجلة التي أدلى بها "أبو يحيى مفتاح محمد فاضل" الرجل الذي صاحب كامليا من أجل إشهار إسلامها مع الشيخ "أبو محمد" الذي نشرت شهادته قبل أسبوع في المصريون ، وكان الشيخ "مفتاح محمد فاضل" المعروف بأبو يحيى هو آخر شخص شهد على واقعة القبض على كاميليا ، وفي حديثه الذي أدلى به لمراسل شبكة "المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير" وتسلمت المصريون نسخته ، قال أبو محمد أنه عرف بإسلام كاميليا من خلال الانترنت أولا ، بعدما اتصل به مرارا ضباط من جهاز أمني في المنيا يسألونه عن هذا الاسم وهل مر عليه من قبل ، نظرا لمعرفتهم باهتمامه بمساعدة من يريدون إشهار إسلامهم ، وزاد قلقه بعد تأكيد الجهات الأمنية عليه أنه إذا اتصلت به شخصية بهذا الاسم يبلغهم فورا ، فأدرك أنها شخصية لها أهمية خاصة ، وأضاف أنه بعد يومين أو ثلاثة اتصل به شخص ومعه على الهاتف كانت كامليا فأخبرته بأنها أسلمت وأنها تريد أن تشهر إسلامها في الأزهر رسميا ، فأجرى لها عدة اختبارات ليستوثق من صحة إسلامها ، ثم عرض عليها الانتقال إلى ملة أخرى إن كانت هناك مشكلة مع زوجها وتريد الانفصال ، فأكدت له أنها أسلمت منذ سنة ونصف ، وأنها انفصلت عمليا عن زوجها منذ ذلك الحين ، وأنها تريد أن تعلن إسلامها رسميا ، واستمع منها إلى سورة "ق" كاملة بتلاوة مجودة سليمة تماما ، وأنها تحمل معها ألفي جنيه من أجل التقدم لأداء عمرة في شهر رمضان حيث كانت تحلم بزيارة بيت الله الحرام ، فأدرك أنها على دين بالفعل وأنها جادة في إعلان إسلامها فقرر مساعدتها بالتعاون مع الشيخ "أبو محمد" وهو من المهتمين بمثل هذه الحالات .
وعن وقائع الساعات الأخيرة لعملية الإشهار التي لم تكتمل يقول أبو يحيى في حواره :
وعن رحلة توثيق إسلامها في الأزهر أكد أبو يحيى في حواره أنه أصطحب كاميليا إلى الجامع الأزهر وقت صلاة الظهر بصحبة شاهد اخر معه وأن مسؤل الإشهار بالازهر جلس معهم واخرج الاوراق وطلب تصوير بطاقات الشهود وصورتين للاخت كاميليا وبدء في كتابة وثيقة الإشهار ,حينها طلب أبو يحيى من كاميليا رفع النقاب وكشف وجهها للشيخ حتى يقوم بالتثبت من بطاقتها وصورتها وحين سمع الموظف أسم كاميليا توقف عن ملئ وثيقة الإشهار وسأل كاميليا هل أنت من المنيا ومدرسة علوم وسنك 25 سنة؟
قالت نعم
فأخرج ورقة من درج المكتب ثم استئذان وخرج للحظات , يقول أبو يحيى انه لمح في الورقة بيانات كاميليا وبعد دقائق عاد الموظف وهو مضطرب واخبرهم ان الشيخ سعيد اخذ الختم معه وان لن يستطيع أن ينهى الإجراءات اليوم وعليهم العودة غدا .
وتعجب أبو يحيى من هذا التغير المفاجئ وهذا الاضطراب الواضح على وجه الموظف .فخرج سريعا وعاد إلى المكتب وفوجئ باتصال من جهة أمنية بالمنيا سأله فيه الضابط عن وجود كاميليا معه وما تم من إجراءات في الأزهر .وطلب الضابط من أبو يحيى عدم التحرك الإ بأوامر مباشرة منه أو بالاستئذان المباشر .وفي الساعة الثانية عشر من يوم الخميس اتصل ضابط الأمن بأبو يحيى وطلب منه التوجه فورا إلى الأزهر لإنهاء إجراءات الإسلام .
وعن وجود القساوسة حول الازهر ذكر أبو يحيى أنه لم ينتبه للامر لأنه بمجرد اقترابه من الازهر تقدم اليه شخص وسأله هل أنت من المنيا , كما أن أبو محمد افترق عنه ساعتها مع شاب اخر كان معهم .
يقول أبو يحيى : وعندما توجهت للأزهر بصحبة الأخت كاميليا وأبو محمد الذي ابتعد عنا حين فوجئت برجل يقترب منا ويسألني ياشيخ أنت من المنيا ومعاك حالة إشهار؟
فأنكرت وقلت لا أنا من الخليج وقادم لأخذ فتوى مع زوجتي , ثم أدخلت الأخت لمصلي النساء وذهبت لغرفة الإشهار وكان الباب مغلقا على غير العادة فطرقت الباب وعندما فتح الموظف ورأني صرخ في وجهي : يوم الأحد مفيش النهاردة تعالى يوم الأحد ثم أغلق الباب سريعا , ووجدت رجل يقترب مني ويقول يا شيخ أنت من المنيا ومعاك حالة إشهار والأمن بيدور عليك وعرف انك موجود بالمسجد اخرج بسرعة قبل القبض عليك, اتجهت بسرعة لكاميليا التي لاحظت أن أشخاص في المسجد يشرون إلينا فخرجنا بسرعة م الباب الخلفي وأمرت أحد العاملين معي بأخذ السيارة والعودة بها للمكتب , وكان هذا هو الخيط الذي تتبعه الأمن للقبض علينا.
بعد خروجي مباشرة فوجئت بإتصال من ضابط أمن رفيع بمحافظة المنيا يسألني فقلت له إن الموظف رفض الإشهار فأمرني بالعودة إلى الأزهر مرة أخرى.
عدت إلى المكتب لإنهاء بعض الأعمال والتفكير في كيفية التصرف , وبعد إنتهاء الأعمال ركبت السيارة مع المحامي والأخت كاميليا تجلس ورائي وعند محطة دار الأوبرا فوجئت بمجموعة تهجم على السيارة وقام احدهم بجذبي وهو يصرخ أنت الشيخ مفتاح أنت وقعت خلاص, تصورت أنهم نصارى يحاولون خطفي فقمت بضربه والاشتباك معه وكان أقسي ما في الأمر هو تطاولهم على الأخت كاميليا وهو ما زاد من قناعتي أنهم نصارى .لكني سمعت أصوات جهاز لاسلكي يقول فيه اضربهم حتى يغمي عليهم ، فأدركت أنهم جهة أمنية .
كانت كاميليا تصرخ وتبكي وتقول أنا مسلمة حرام عليكم ,أنا مسلمة حرام عليكم فقام أفراد الأمن بإرغامها على السكوت ودفعوها إلى سيارة أخرى غير التي وضعوني فيها .
اصطحبوني إلى مديرية أمن الجيزة وهناك تم تغير السيارة التي وضعوني فيها بسبب كثرة الدم النازف من رأسي ,بعدها قاموا بتغمية عيني وأخبروني أني الآن في سيطرة الجهاز الأمني .
يقول أبو يحيى أنه لم يرى كاميليا بعدها لكنه سمعهم يعنفونها بكلام قاسي , وسمعها تصرخ مرارا "أنا مسلمة" ، وناشدتهم بإلحاح شديد أن لا يسلموها للكنيسة ، كما سمع دعاءها عليهم غضبا من حرمانها من إعلان إسلامها .
كما كشف أبو يحيى ان كاميليا اقامت قبل أربعة أشهر حفلة خاصة لإشهار إسلامها بين زملائها في المدرسة قامت فيها بترديد الشهادة امامهم وكتبت ورقة تعلن فيها اسلامها وأودعتها عند احد زملائها وأن أجهزة الامن قامت بالبحث عن هذه الورقة حيث يرجح أنها أعدمتها .

التفاصيل»

الأحد، 15 أغسطس، 2010

إشهدى يامصر .. من هم عملاء أمريكا؟


 
إشهدى يامصر..(من هم عملاء أمريكا؟!)

(ومن يحاسب هؤلاء الفاسدين على أموال الشعب)

(..اعتادت أجهزة النظام ,وألسنته الطويلة,أن تتهم معارضى النظام ومنافسيه بإتهامات ملفقة ووضيعة تصمهم بغير سند,أودليل بالعمالة للخارج عموما ولأمريكا على وجه الخصوص..وطالت هذه الإتهامات كافة الاتجاهات السياسية ليبرالية ويسارية وإسلامية!!

(..وقد نالنى شخصيا قسطا وافرا من هذه الاتهامات والافتراءات الكاذبة-فى سجنى وحريتى على سند وحيد هو تعاطف برلمانات بعض الدول الحرة مع قضيتى العادلة بوصفى برلمانيا ووصيفا لرئيس الجمهورية , زج به للسجون لأربعة سنوات بعد ساعات من الانتخابات الرئاسية التى حللت فيها ثانيا من بين عشرة مرشحين وبأتهامات ساذجة ومفضوحة!!

(..وقد هالنى – كما صدم غيرى – تلك المعلومات الخطيرة التى نشرتها وزارة العدل الأمريكية منذ ساعات ,عن قيام الحكومة المصرية وحزبها الحاكم بإنفاق أكثر من عشرة ملايين جنيه مصرى خلال الشهور الاخيرة من عام 2009 على شركات وجماعات ضغط(اللوبى)بهدف تحسين صورة النظام وحزبه ومرشحه القادم لتوريث مصر!!

(..وقدنشرت وزارة العدل الأمريكية على موقعها ,صورا من العقود الخطيرة التى أبرمتها السفارة المصرية فى واشنطن (فى غضون شهر أبريل 2009)مع شركات مثل (بى.أل.أم) مقابل1،11 مليون دولار أمريكى سنويا , وشركة أخرى بأسم (سى.أل.أس) بنصف القيمة السابقة،وغيرهما من الشركات ليصل إجمالى التكلفة فى شهور لأكثر من عشرة ملايين جنيه مصرى!!

(..كمافضح تقرير وزارة العدل ,تورط رجل الأعمال أحمد عز الساعد الأيمن لجمال مبارك وقائد حملته السرية لخلافة والده فى حكم مصر – فى سداد مبالغ تقدر بالملايين لشركة (كوريفس) للقيام بمهام حزبية!!؟ فى الفترة من 2007,وحتى الأن !!

من بين هذه المهام تحسين صورة جمال مبارك وأبرازصورة مختلفة لمؤتمرات الحزب الحاكم التى أشرف عليها جمال مبارك منذ عام 2007امام الأدارة والكونجرس الأمريكى

(..ومن الغريب والمدهش أن مؤتمرات الحزب الحاكم التى يعقدها تحت شعار (من أجلك أنت!!) يتبين بمانشرته وزاره العدل الأمريكية, و كذلك منظمة “بروبيلكيا” المهتمه بمقاومة أرتباط الأموال بالأعمال السياسية أنهاكانت موجهة للخارج ولم يكن المقصود (بأنت) المواطن المصرى !بل متخذى القرار فى واشنطن!!!!

(..أننا لاننظر فقط بعين القلق أزاء هذه الفضيحة السياسية المدوية التى تبرأ ساحة مصطفى الفقى مما أعتبره البعض أوهاما عندما تحدث عن دور أمريكا وأسرائيل فى أختيار خليفة مبارك!!بل أننا نوجه أصابع الأتهام سياسيا وقانونيا لكل من شارك ويشارك فى هذه الجريمة السياسية والقانونية بوصفها أحد صور الفساد وغياب الشفافية وإهدار أموال الشعب

(..ولما كان قانون العقوبات,نص على معاقبة كل من علم بأرتكاب جريمة ولم يسارع الى إبلاغ السلطات المختصة – وفقا لأحكام المادة84 – لذا أتقدم مساء الخميس ببلاغ للنائب العام ضد رئيس الوزراء , ووزيرالمالية ورئيس وأمين وأمين مساعد الحزب الوطنى وكذلك أحمد عز للأسباب القانونية الآتية :

أولا:-(..مخالفة نص المادة رقم77 (ء)من قانون العقوبات التى تعاقب بالسجن كل من سعى لدى دولة اجنبيه أو أحد ممن يعملون لمصلحتها وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز مصر السياسى أو الإقتصادى أوالدبلوماسى ..وهوماتجسده الواقعة الماثلة التى فضحها تقرير وزارة العدل الأمريكية بالصورة التى تضر بصورة مصر ومكانتها وتوحى بفشل أجهزتها الرسمية والدبلوماسة – خاصة – فى أداء واجباتها ومهامها التى تركتها لغيرها من الشركات مقابل اموال كانت مصر أحوج اليها بدل من إنفاقها بغير سند على جهات لا نعلم سبل ترسية العمل عليها!!

ثانيا:-(..وكذلك مخالفة نص المادة78عقوبات التى تعاقب بالسجن لكل من وعد, أوأعطى , أوعرض منفعة أونقودا على دولة أو جهة أجنبية بهدف عمل يعد ضارا بالمصلحة القومية أواستقلال البلاد..

-وهل هناك أضر من إقحام دوله أجنبية فى صميم سياستنا الداخلية وأنشطتنا الحزبية – وإنفاق كل هذه الملايين من أجل تحقيق هذاالغرض الغيرمقبول ..

ثالثا:-(..و اذا كان قانون الأحزاب السياسية نص فى مادته رقم 12 أنه ” لايجوز صرف أموال الحزب الا على أغراضه وأهدافه ” والتى بالقطع ليس من بينها الترويج له أولمرشحيه المحتملين خارج حدود البلاد!!
وبمعرفه شركات أجنبية معلوم عن بعضها العداء للقضايا العربية

رابعا:-(..ولماكانت المادة رقم14 من ذات القانون تنص على : “تعتبر أموال الحزب فى حكم الأموال العامة ويطبق عليها احكام قانون العقوبات ,ويعتبرالقائمون على شئون الحزب فى حكم الموظفين العموميين فى تطبيق احكام قانون العقوبات”..لذا واستنادا على ماسبق تكون الأفعال المشار اليها معاقب عليها ايضا – وفقا لأحكام المواد الآتية من قانون العقوبات

خامسا:- (..المادة رقم 16 عقوبات : “كل مواطن أضر بأموال الجهة التى يعمل بها أويتصل بها بحكم عمله أوبأموال الغير أومصالحهم يعاقب بالسجن المشدد”

سادسا:-(..وكذلك المادة ذاتها مكرر(أ)-التى تعاقب على الإضرار بسبب اساءه أستعمال السلطة أوالإخلال بالواجبات

سابعا:-(..وعلى صعيد نصوص قانون الأحزاب نجد نص المادة الرابعة البند تاسعا يشترط لإستمرار أى حزب سياسى فى مهامه وشرعيته هوعلانية مصادر تمويله وإنفاقه وأنشطته .. فهل أعلن الحزب عن هذه التبرعات اذا كان بالفعل مقدمها هو أحمد عز ؟ وهل نشرهذا فى صحيفتين او فى صحيفة الحزب ؟! وهل أعلن الحزب عن هذا النشاط الخارجى وتكلفته فى ميزانية الحزب السنوية المقدمة للجهاز المركزى للمحاسبات ـوالمعلنة فى مؤتمره الأخير؟!!

ثامنا:-(..وإذا كان الأنفاق تم من خزانة الدولة – وهذا هوالأغلب – فهل ظهر هذا فى الموازنة العامة للدولة ؟! أو فى الحساب الختامى ؟!وهل عرض مثل هذا الاتفاق على البرلمان وفقا لأحكام نصوص الدستور –خاصة – مادته121 والتى تنص :”أنه لايجوز عقد قروض أوالأرتباط بمشروعات أوعقود ترتب أنفاق مبالغ من خزانة الدولة فى فتره مقبلة إلا بموافقة مجلس الشعب”..

تاسعا:- ( .. ألا يجوز لنا المطالبة بإلغاء رخصة الحزب الحاكم لمخالفته الأحكام الواجب اتباعها لإستمرار أى حزب وفقا لنص المادةرقم 4 البند تاسعا؟!

عاشرا:- (..ألا يعد تبرع عز,(على فرض صحته) مخالفا لنص المادة رقم 11 من قانون الأحزاب ؟ وهل أخطر الحزب الجهاز المركزى للمحاسبات بهذاالتبرع كما تنص الماده رقم 11 فى بندها الأخير !! و لماذا لم يظهر هذا الكلام فى الحساب الختامى للحزب؟!

حادى عشر:- (..ألم ينص قانون الأحزاب فى مادته22 على سجن من يدير أو يمول الحزب بصورة مخالفة لأحكام قانون الأحزاب؟! وكذلك الماده 26 التى تعاقب بالسجن من يخالف أحكام الفقرة الثانية من المادة رقم 21 من القانون والتى تقول : لايجوز لأى حزب التعاون مع اى جهه أجنبية إلا وفقا للقواعد التى تضعها لجنة شئون الأحزاب..

ثانى عشر:-(.. ويبقى السؤال إلى متى الصمت على كل هذه الجرائم من نظام يجيد اختلاق وتلفيق الإتهامات لغيره .بينما هو غارق حتى أذنيه فى جرائم سياسية وقانونية خطيرة

( ..الى متى ستظل هذه الجرائم بلا عقاب؟!
(..الى متى ستظل النيابة العامة وجهات التحقيق والتدقيق تغض النظر عن كل هذه الجرائم بينما تفعل العكس تجاه صغائر الأمور!!

(..من سيحاسب هؤلاء على إهانة مصر؟ وعلى أموال الشعب المصرى ؟!!

اننا نتقدم بهذا البلاغ للرأى العام المصرى . وللنائب العام وللجنة شئون الأحزاب السياسية وإلى الجهاز المركزى للمحاسبات وإلى نواب برلمان مصر ومثقفيها وإلى كل صاحب قلم وضمير حى فى هذا الوطن

المصدر موقع الدكتور
أيمـــن نــور

التفاصيل»

للعام الثالث على التوالي.. الأمن يلغي حفل الإفطار السنوي لـ "الإخوان" والجماعة تدعو لإفطار بديل بمقر كتلتها البرلمانية بحضور جميع القوى الوطنية



أكد الدكتور محمد مرسي، عضو مكتب الإرشاد، المتحدث الإعلامي باسم جماعة "الإخوان المسلمين"، أن النظام رفض الموافقة على حفل الإفطار السنوي الذي اعتادت الجماعة إقامته بأحد الفنادق الكبرى, معتبرًا أن القرار يعد مخالفة للقانون والدستور الذي يتيح حرية الاجتماع دون فرض قيود على ذلك.

وهو العام الثالث على التوالي الذي ترفض فيه أجهزة الأمن السماح للجماعة بتنظيم حفل الإفطار الذي يُدعى إليه كبار قيادات "الإخوان" وشخصيات من كافة الأطياف السياسية، في تقليد اعتادت عليه الجماعة منذ سنوات.

وأبدى مرسي دهشته من رفض الموافقة على إقامة الحفل، خاصة وأنه حفل عام يحضره شخصيات من كافة القوى والتيارات السياسية والوطنية ولا يمثل تهديدا لأمن الوطن واستقراره.

لكنه أكد على أن حفلات الإفطار التي تقيمها الجماعة بجميع المحافظات وفى الدوائر الانتخابية لنواب الجماعة ستتم بدون أي تغيير وستقوم المكاتب الإدارية للجماعة بتحديد المكان والزمان وفقا للظروف في كل محافظة.

وفي ضوء القرار بإلغاء حفل الإفطار كما كان مقررًا بأحد الفنادق، فقد استعاضت الجماعة عن ذلك بالدعوة لحفل إفطار قامت بالدعوة له يوم الأربعاء القادم بمقر الكتلة البرلمانية لنواب "الإخوان".

وكشف مرسي أن الجماعة الدعوة لجميع الأحزاب والقوى السياسية والوطنية بلا استثناء، بالإضافة لعدد من المستقلين وأعضاء الجمعية الوطنية للتغيير لحضور حفل الإفطار, الذي دعا له المرشد الدكتور محمد بديع، مؤكدًا أنه تم توجيه الدعوة عن طريق الاتصال بالهاتف، كما تم إرسال دعوات شخصية للضيوف.

وشملت الدعوة لحفل الإفطار اثنين من قيادات حزب "التجمع"، هما: عبد الغفار شكر وأنيس البياع اللذين حضرا المؤتمر الذي استضافه الإخوان الشهر الماضي، رغم إعلان الدكتور رفعت السعيد رئيس الحزب بأنهما لم يكونا يمثلان الحزب، وأنهما كانا يمثلان أنفسهما, على حد قوله.

وقال مرسي في تعليقه على تصريحات السعيد بأن مسألة كونهما يمثلان الحزب أم يمثلان نفسيهما فهذا شأن داخلي للحزب، وإن كان لا يعقل أن يكون نائب رئيس الحزب يمثل نفسه ولا يمثل حزبه.

وسيعقب حفل الإفطار، استكمال المناقشات التي جرت في مؤتمر القوى السياسية الذي نظمته جماعة "الإخوان"، وأهمها الموقف من الانتخابات البرلمانية المقبلة، والتي يثور الجدل بشأن المشاركة فيها. وقال المتحدث باسم "الإخوان" إنه سيتم استكمال ما بدأناه في الجلسة السابقة للحوار الذي استضافته الجماعة وستقوم اللجان الأربعة التي تم تشكيلها بتقديم تقرير عن تحركاتها وأنشطتها.

وعن الضمانات الخاصة بضمان نزاهة الانتخابات التي أقرها المؤتمر الذي نظمه حزب "الوفد"، أكد مرسى أن "الإخوان" يؤيدون هذه الضمانات ويساندون بقوة أي مشروع يهدف للإصلاح بغض النظر عن الجهة التي تقدمه أو تقف وراءه.

وختم مرسى تصريحه بالاعتذار عن عدم توجيه الدعوة لوسائل الإعلام لحضور الاجتماع وحفل الإفطار، نظرًا لضيق مقر الكتلة البرلمانية لنواب الجماعة. وقال إنه سيتم إصدار بيان يتضمن جميع الفعاليات التي دارت خلال المؤتمر وإرسالها للصحف ووسائل الإعلام

التفاصيل»

مرشحو الوطني لمجلس الشعب يضعون صورة جمال مبارك بجوار صورة مرشحيهم

للمرة الأولى في انتخابات عصر مبارك .. مرشحو الوطني لمجلس الشعب يضعون صورة جمال مبارك بجوار صورة المرشح في اللافتات بديلا للصورة التقليدية لرئيس الجمهورية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

في اطار هوجة الإعلان عن مرشحين جدد لانتخابات مجلس الشعب المقبلة انتشرت على نطاق واسع في محافظة الشرقية لافتات لمرشحين يضعون صورتهم مع صورة جمال مبارك ، بينما اختفت صورة الرئيس مبارك من المشهد ، اللافتات المنتشرة تحمل صورة جمال وصور المرشحين أثارت تساؤلات بين الناس : هل هي توجيه أم مجرد استشعار من المرشحين لأجواء المرحلة المقبلة .

التفاصيل»

وزارة الثقافة المصرية توافق على عرض مسرحية "متصهينة"

عنوانها "7 أطفال يهود" .. وزارة الثقافة المصرية توافق على عرض مسرحية "متصهينة" تدعو اليهود للمحافظة على أرض الميعاد وتصف حماس بالإرهابية والعرب بالهمج
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وزارة ثقافة الحزب الوطني وافقت على عرض مسرحية "متصهينة" في أحد قصور الثقافة التابعة لها ، المسرحية بعنوان "7أطفال يهود" ، المؤلف أجنبي والمخرج محمد مديح ، المسرحية تتحدث عن حق اليهود في أرض الميعاد ودعوتهم للدفاع عن أرضهم ومحاربة "حماس" الإرهابية ، بخلاف وصف العرب باعتبارهم همجا وبرابرة وإرهابيون ، الغريب أن أكثر من تقرير رقابي حذر من عرض هذه المسرحية واعتبرها غير لائقة بدولة عربية

التفاصيل»

جاسوس إسرائيلي أقام علاقات "وثيقة" مع فنانين مصريين

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أمس، أن "الجاسوس" الإسرائيلي رفرام حداد الذي أفرجت عنه ليبيا مؤخرًا كان على علاقة بفنانين وشخصيات مصرية، وأنه كان محل ترحاب شديد منهم خلال لقاءاته معهم، لكنها لم تفصح عن أسماء هؤلاء الفنانين، وعن طبيعة العلاقات التي جمعته بهم.

وتحت عنوان: "رفرام حداد بطل حقيقي"، قال المحلل السياسي لصحيفة "هآرتس" بني تسيبار الذي أجرى مقابلة خاصة مؤخرًا مع حداد، إن حياة هذا المصور (34 عامًا)- الذي يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والتونسية- كانت دائمًا على حافة الموت ومليئة بالأخطار.

وروى بني تسيبار، أنه التقى حداد للمرة الأولى منذ سنوات وقاما بالتحدث عن القاهرة، وأبلغه الأخير برغبته في البقاء بها لفترة، فما كان منه إلا أن قام إعطائه عناوين وأرقام هواتف لعدد من الشخصيات المصرية التي يعرفها، وأنه التقى بالفعل تلك الشخصيات ومن بينهم فنانون وأقام علاقة وثيقة معهم.

وقال، إنه في أعقاب عودته من القاهرة قص عليه التجربة الرائعة والفريدة التي مر بها من خلال لقاءاته مع تلك الشخصيات، موضحا أنه ظل لأيام يحكي له عنها متحدثًا عن الترحيب الذي قوبل به من المصريين وفتح قلوبهم له، وذلك بعد أن قدم نفسه لهم على أنه تونسي يهودي لا كإسرائيلي، معتبرًا أن اللعب في الهوية أمر أساسي لأي شخص أجنبي يعمل في مجال الفن.

غير أنه نفي أن يكون حداد جاسوسًا، مؤكدًا أنه لا يعدو كونه فنانا عمله هو الصور والألوان وشغله الشاغل هو توثيق التراث اليهودي، الأمر الذي دفعه إلى وضع مهمة توثيق مواقع يهودية بليبيا على عاتقه، وهي المهمة التي كلفته بها منظمة "الإسرائيليون القادمون من ليبيا"، واصفًا تلك المهمة بأنها كانت محفوفة بالمخاطر لكنها لم تكن بالمستحيلة خاصة مع حمله جواز سفر تونسي.

وقال المحلل الإسرائيلي، إن حداد مر بتجربة رائعة بعد زيارته لمواقع ليبية لم تطأها قدم إسرائيلي من قبل، معتبرًا أن النتيجة التي يمكن استخلاصها من قصة حداد هي أن إسرائيل لا تنسى مواطنيها، حسب قوله.

وكانت السلطات الليبية قد أطلقت مؤخرًا سراح حداد، بعد أن ظل رهن الاعتقال منذ مارس الماضي في طرابلس، حيث كان يقوم بالتقاط صور لمواقع يهودية، عندما اعتقلته السلطات الليبية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن حدد الذي دخل ليبيا بجواز سفر تونسي، يعمل مع منظمة تقوم بتوثيق وحفظ تاريخ الجالية اليهودية في ليبيا، وأن المفاوضات بشأن الإفراج عنه استمرت لعدة شهور إلى أن توجت في الأسبوع الماضي بالإفراج عنه.

وأضافت المصادر نفسها أن هذه المفاوضات قادها ليبرمان بنفسه وبوساطة رجل الأعمال اليهودي النمساوي مارتن شلاف الذي يوصف بأنه صديق لسيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي.

وأسفرت المفاوضات عن قبول ليبيا الإفراج عن "الجاسوس" الإسرائيلي مقابل السماح بنقل 20 بيتًا جاهزًا إلى غزة كانت سفينة مساعدات ليبية قد توجهت بها إلى ميناء العريش المصري بعدما منعتها البحرية الإسرائيلية من دخول القطاع منتصف يوليو الماضي.

التفاصيل»

الأربعاء، 11 أغسطس، 2010

تهنئه بشهر رمضان المبارك

مدونة الصوت المصري الحر تقدم التهنئه للشعب المصري والامة الاسلاميه بمناسبة شهر رمضان الكريم


التفاصيل»

الثلاثاء، 10 أغسطس، 2010

مرشدا "الإخوان" الحالي والسابق يعزيان في وفاة نائب رئيس أمن الدولة


تقدم الدكتور محمد بديع، مرشد "الإخوان المسلمين" وفدًا رفيع المستوى من قيادات الجماعة، لتقديم واجب العزاء في اللواء أحمد رأفت نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة، في العزاء الذي أقامته وزارة الداخلية بمسجد الشرطة بالدّراسة مساء الأحد.

ورافق بديع سلفه محمد مهدي عاكف، والدكتور محمود عزت نائب المرشد، والدكتور محمد مرسي عضو مكتب الإرشاد، والمتحدث الإعلامي باسم الجماعة وقيادات الكتلة البرلمانية للجماعة بمجلس الشعب لتقديم واجب العزاء لوزارة الداخلية وقيادات جهاز مباحث أمن الدولة وأسرة الراحل اللواء أحمد رأفت.

وقال عاكف إن تقديم واجب العزاء واجب إنساني وشرعي، وقال إنه كان يرتبط بعلاقات ودية وإنسانية مع اللواء رأفت، وأثنى كثيرًا على أخلاقه ووصفه بأنه كان مهذبًا ودمث الخلق، بالإضافة إلى أنه كان يتميز برؤية خاصة في الملفات الأمنية التي باشرها، وكان مثقفًا وملمًا بكافة تفاصيل القضايا التي يعالجها.

واتفق معه في الرأي الدكتور عصام العريان عضو مكتب الإرشاد، المتحدث الإعلامي باسم الجماعة، قائلاً إن تقديم واجب العزاء هو واجب إسلامي شرعي، إلى جانب كونه واجبًا إنسانيًا تجاه أسرة الفقيد وزملائه ومحبيه فى جهاز الشرطة,

وقال إن هذا التصرف ليس غريبًا أو جديدًا على جماعة "الإخوان" فقد سبق أن تقدمت بالعزاء للرئيس حسني مبارك فى وفاة حفيده (محمد) في العام الماضي، كما أنه قام شخصيًا في الأسبوع الماضي بتقديم واجب العزاء للمستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة فى وفاة شقيقته، مشددًا على أنه لا يوجد أية خصومة شخصية من جانب الإخوان تجاه أحد.

وأكد العريان على ضرورة النأي بالعلاقات الإنسانية عن الخلافات السياسية بين "الإخوان" والنظام، وساق للتدليل على ذلك موقفًا قام به الرسول صلى الله عليه وسلم حين وقف لجنازة متوفى غير مسلم، مضيفًا: "فما بالك بشقيق مسلم نحسبه على خير إن شاء الله حيث تحمل مسئولية مبادرة وقف العنف وكان له دور بارز وكبير فى إنهاء أزمة المعتقلين التابعين للجماعة الإسلامية".

من جانبها، حرصت "الجماعة الإسلامية" ممثلة في أكثر من 15 من قيادات الجماعة على المشاركة في تشييع الجنازة يوم الجمعة، التي تقدم مشيعيها اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة والقيادات الأمنية، واللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية.

ورافقت قيادات الجماعة يتقدمهم الدكتور ناجح إبراهيم وكرم زهدي وعصام دربالة وعلى الشريف وحمدي عبد الرحمن وعدد آخر من أعضاء مجلس شورى الجماعة، جثمان الفقيد الراحل حتى وارى الثرى في منطقة المقابر بجسر السويس.

وبدت عليهم حالة من التأثر والحزن الشديدين أثناء الوقوف أمام قبره، وارتفعت أصواتهم بالدعاء له بالمغفرة، وأن يكون مثواه الجنة جزاء له على دوره البارز والكبير فى حقن الدماء وإنجاح مبادرة وقف العنف التي أسفرت عن إنهاء الحرب الدموية بين "الجماعة الإسلامية" والدولة المصرية في حقبة التسعينات.

فقد لعب اللواء رأفت الذي يوصف بـ "مهندس المبادرة" الدور الرئيس في إنهاء ملف معتقلي الجماعة، بعد أن أعلنت الجماعة نبذ العنف المسلح وأصدرت مراجعات فقهية أعلنت فيها الموقف الشرعي من الخروج على الحاكم المسلم وأثر ذلك على تهديد أمن واستقرار المسلمين.

وكان الراحل يحظى بعلاقات جيدة مع معظم المنتمين لفصائل التيار الإسلامي، ومن أشد المتحمسين لإنجاز ملف المصالحة بين الدولة المصرية و"الجماعة الإسلامية"، على الرغم من أن ملف المصالحة كان السبب فى الإطاحة بوزير الداخلية الأسبق اللواء عبد الحليم موسى عقب تسرب أنباء هذه الخطوة التي كان يتوسط فيها بين الدولة والجماعة الشيخ محمد متولي الشعراوي وعدد من الرموز الإسلامية

التفاصيل»

السبت، 7 أغسطس، 2010

حملة مصر كبيرة عليك انطلقت بإرادة شعبية ولن نترك صورة لجمال مبارك إلا بجوارها ذلك الشعار

الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد

اكد الدكتور ايمن نور مؤسس حزب الغد ان حملة مصر كبيرة عليك التي يقودها انطلقت بارادة شعبية وشباب يؤمن بالحرية ومناهض للتوريث الذى يحاول النظام فرضة من خلال أدواته ـ حسب قوله ـ وعن طريق سيناريوهات متعددة اخيرا وليس اخرها ائتلاف مؤيد للتوريث تم تكوينة بمباركة النظام ، وقال نور ان الحملة واجهت مضايقات امنية فى بداية انطلاقها فى منطقة وسط البلد والزمالك الذى شهد احداثا مؤسفة من تحرشات امنية بالشباب المناهض للتوريث مما ادى الى توقف شباب حملة مصر كبيرة عليك نتيجة الملاحقات الامنية لهم واكد على ان الحملة سوف تواصل انطلاقها الى المناطق الشعبية ومنها تنطلق الى باقى المحافظات نتيجة الاستجابة الفعلية من المواطنين وردود الافعال المؤيدة للحملة مضيفا : لن نترك صورة لجمال مبارك الا وسنضع بجوارها مصر كبيرة عليك ، وكانت الحملة قد قامت بتوزيع امساكية شهر رمضان على المواطنين فى مناطق وسط البلد ومنطقة الزمالك وكتب عليها -- تقول القاعدة الشرعية من تعجل شيئا قبل أوانه عوقب بالحرمان منه فهل يعى الغافلون معنى وحكم هذة القاعدة الشرعية .

اضافة الى ملصقات اخرى تحمل صورة جمال مبارك وفى خلفيتها شعارات فساد ـ طوارئ ـ تزوير انتخابات ، وفى السياق ذاتة اكد الناشط كريم الشاعر منسق حملة مصر كبيرة عليك ان شباب الحملة يزداد اصرارا على رفض سيناريو التوريث رغم الملاحقات الامنية التى يتعرضون لها واكد اصرار الحملة على فضح وكشف سيناريوهات التوريث فى المرحلة المقبل

التفاصيل»

الجمعة، 6 أغسطس، 2010

شباب التغيير بالإسكندرية ينظمون جولات على الشواطئ للتوقيع على بيان التغير



نظم عدد من شباب "الحملة الشعبية المستقلة بالإسكندرية" لدعم الدكتور محمد البرادعي، أمس الأول جولة للترويج لمطالب التغيير وجمع التوقيعات بين المصطافين على شواطئ الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع أعضاء بـ "الجمعية الوطنية للتغير" وحزب "الغد"، وشباب 6 أبريل"، وحزب "الجبهة الديموقراطية".

وبلغ عدد المشاركين فى الجولة أكثر من 25 ناشطًا، منهم عشرة فتيات، وقام بمرافقتهم أحد المحامين المتطوعين تحسبا لتعرضهم للاعتقال، وقد ارتدى جميع المشاركين "تي شيرتات" ملصق عليها شعار "الجمعية الوطنية للتغيير".

وبدأت الجولة التي انطلقت من شاطئ جليم إلى سان ستيفانو فى تمام الساعة الثامنة وانتهت في تمام الساعة الحادية عشر، واستطاع خلالها المشاركون الحصول على مائة وخمسين توقيعًا على بيان البرادعي: "معا سنغير" من مختلف الفئات سواء مصطافين وشباب وباعة متجولين.

ووجد شباب حملة التغيير تجاوبًا من المواطنين الذين قاموا بدعوتهم إلى التوقيع على البيان حيث قاموا بتشجيعهم والدعاء لهم، كما طلب عدد من الشباب المشاركة معهم، دون أن يتعرض الناشطون لأي تحرش أمني، كما لم يظهر أي تواجد أمني غير أفرد الحراسة المتواجدين باستمرار على الكورنيش.

إلى ذلك، قرر مجموعة من الشباب الناشطين على موقع "فيس بوك" تنظيم مظاهرة إليكترونية يوم العاشر من رمضان والذي سيوافق 20 أغسطس، بعد نجاح أول مظاهرتهم الإليكترونية الأولى يوم 23 يوليو الماضي.

وعلى عكس المظاهرة السابقة التي اقتصرت على الشبكة العنكبوتية فقط، قررت مجموعة "جيل التغيير" تنظيم مظاهرة تمتد إلى الشارع أيضا، تبدأ برفع علم مصر في كل شارع وإرسال رسائل عبر الهواتف النقالة تعبير عن أهمية التغيير من يوم 13 إلى 20 أغسطس الجاري، والذي سيتم خلالها إرسال فيديوهات تظهر حرق صور جمال مبارك على كل مجموعات "فيس بوك".

جدير بالذكر أن مظاهرة 23 يوليو السابقة تم فيها التحرك المنظم عبر "فيس بوك" إلى المجموعات المحسوبة على النظام، وقام كل مشارك بكتابه أسباب معارضته للنظام الحالي في نفس التوقيت في كل مجموعة يتم الدخول إليها وانتهت المسيرة الاليكترونية باعتصام فى "جروب" الحزب "الوطني" لمدة ساعة.

ويقول منظمو المظاهرة، إن على رأس أهدافهم تنحي النظام الحاكم باعتباره المسئول عن الفساد الذي شهدته مصر على مدار سنوات طويلة، وإنهاء العمل بقانون الطوارئ وعدم اللجوء لأي قانون بديل والاكتفاء بالقانون المصري الطبيعي وقانون العقوبات ودستور جديد لمصر والتوزيع العادل للأجور بحد أدنى 1200 جنيه، وفتح معبر رفح كمعبر دولي مثل باقي المنافذ البرية مع ليبيا والسودان، وعدم وضع أي شروط أو عراقيل مع الحفاظ على السيادة المصرية والأمن القومي المصري، ووقف بيع الغاز المصري لإسرائيل

التفاصيل»

عدد الزوار

Web Site Counters

Loading...

اصدقائي في العالم