الصوت المصري الحر بكل لغات العالم

..............................................................................

الثلاثاء، 19 أكتوبر، 2010

إضراب 1500 عامل بشركة غزل المحلة بسبب تخفيض أجورهم




شهدت شركة غزل المحلة إضراب أكثر من 1500 عامل من عمال الوردية المسائية والصباحية داخل مصنع غزل 4 احتجاجاً على تخفيض أجورهم وتعنت مدير المصنع ضدهم. 


وكان عمال مصنع غزل 4 بالوردية المسائية رفضوا الخروج من المصنع، وانضم إليهم عمال الوردية الصباحية الذين أضربوا عن العمل، وأوقف جميع عمال المصنع الماكينات ماعدا عمال قسم البرم، مطالبين بإقالة مدير المصنع المهندس جمال عبد العزيز لتعنته ضد العمال، وقيامه بخصم مبالغ كبيرة من مرتباتهم، وتخفيض الحصة الإنتاجية التى يقوم العمال بإنتاجها، والتى يتقاضون عليها مرتباتهم، مما أثار غضب العمال بشدة، وقاموا بالإضراب عن العمل مرتين خلال 10 أيام، مؤكدين تعنت مدير المصنع ضدهم وقيامه بخصم 130 جنيهاً للعامل عند غياب يوم واحد.

ومن ناحيته قام مدير قطاع الإنتاج مصطفى الشعراوى ورئيس قطاع الصيانة محمد البرلسى بمحاولة التفاوض مع العمال واحتواء غضبهم، ووعدوهم بإعادة أجورهم إلى ما كانت عليه فى محاولة لإقناع العمال للعودة إلى العمل.

التفاصيل»

خبر هام وعاجل



وصلنا الان انه تم اختطاف خمسة من طلاب جامعة المنوفية والإعتداء عليهم بشدة خاصة الطالب جمعة صبحي ومن الطلاب : سعيد محمد العسال (الفرقة الرابعة كلية الآداب- قسم علم الاجتماع)، وجمعة صبحي جمعة (الفرقة الثالثة كلية الآداب- لغة عربية)، وعبد الله راغب عبد الله (الفرقة الرابعة كلية الحاسبات والمعلومات).


التفاصيل»

مسلسل انتهاكات الامن ... في جلسة الناشط حسن مصطفي


مسلسل انتهاكات الامن






فيديو يوضح همجيه الامن في التعامل مع المتظاهرين .. ارجو كل من يشاهد الفيديو ان يتمالك اعصابه لان فيه مشاهد تؤذي اصحاب الضمائر الحيه والقلوب الطاهره والعقول المتفتحه ...
بنحب مصر غصب عننا نعمل ايه غيرونا لو ينفع

وكان الضابط خالد عبد المحسن ضابط مباحث محكمة الاسكندريه قد استوقف حسن اثناء ذهابه الى نيابة المنشيه للعرض على الطب الشرعى لاثبات الاصابات التى احدثها به ضابط مباحث قسم سيدى جابر احمد عثمان الذى يتهمه الناشطون بأنه هو من اعطى الاوامر بقتل خالد سعيد شهيد الطوارىء

وقد منع خالد عبد المحسن حسن مصطفى من العرض على الطب الشرعى ولفق له جنحة اعتداء عليه اثناء تأدية وظيفته

وفى اسرع محاكمه فى تاريخ المحاكم المصريه
تمت محاكمة حسن مصطفى ومثوله امام القاضى بعد يومان فقط من تحرير المحضر فى اخلال واضح لحق حسن مصطفى فى الدفاع عن نفسه وفى تضليلي من موظفى النيابه لاعضاء فريق الدفاع عن حسن مصطفى حيث اعلموهم ان حسن مصطفى لديه جلسة تجديد وليس محاكمه
وقد حكمت محكمة جنح المنشيه على حسن مصطفى بالحبس 6 اشهر وغرامه 2000 جنيه وكفاله الف جنيه
وقد استانف حسن مصطفى الحكم لجلسة 10/10/2010 وخرج بعد ان دفع الكفاله واصرت النيابه ان يدفع ايضا الغرامه رغم استئنافه للحكم

التفاصيل»

الأربعاء، 13 أكتوبر، 2010

"العليا للانتخابات" ترفض مراقبة المحامين!



رفضت اللجنة العليا للانتخابات استلام طلب نقابة المحامين بمراقبة أعضائها الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأرجأ أحد أعضاء اللجنة استلام الطلب إلى ما بعد إعلان رئيس الجمهورية قرار فتح باب الترشيح.

وقال محمد الدماطي، مقرر اللجنة "ذهبنا إلى مقر اللجنة في مصر الجديدة، ولم نجد أيًّا من أعضائها، وقابلنا موظفًا، وقام بالاتصال بأحد أعضاء اللجنة على الهاتف، والذي أبلعنا رفض استلام الطلب لحين إصدار رئيس الجمهورية قرارًا بفتح باب الترشح، وهو ما تمَّ رفضه من لجنة الحريات".

وأوضح أن مراقبة المحامين معنية في المقام الأول بمراقبة العملية الانتخابية منذ بدايتها، وتقدُّم المرشحين بأوراقهم، مرورًا بالدعاية الانتخابية، وانتهاءً بيوم الانتخابات ذاته، مؤكدًا أن اللجنة بذلك تصرُّ على وصمها بأنها لجنة هلامية على الورق ولا دور لها البتة.

وفي سياق متصل بدأت الحملة المشتركة للجنتي "الشريعة الإسلامية" و"الحريات" تحت عنوان "محامٍ لكل صندوق" بملصقات في المحاكم، تدعو إلى التطوع في الحملة، في نفس الوقت الذي حرَّر فيه 50 محاميًا استمارة المشاركة، بحسب محمد الدماطي مقرر لجنة الحريات.

التفاصيل»

الشناوى فى حوار شامل مع إخوان الدقهلية عقب إعلان الإخوان خوض الانتخابات


عد إعلان المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين عن دخول الجماعة انتخابات مجلس الشعب 2010 بنسبة 30% تقريبا وأن إعلان الأسماء سيكون بالمحافظات حسب رؤية كل محافظة كان لابد أن يلتقي " إخوان الدقهلية " بمسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالدقهلية , فكان الحوار التالى :
لماذا دخلتم الانتخابات مع مناشدة القوي السياسية لكم بمقاطعتها ؟
 أولا : منطلقنا في أي عمل من أعمالنا السياسي يكون من منطلق إسلامنا ومنطلق عقائدنا ليس من منطلق دنيوي ، فعملنا السياسي نأخذه من منطلق عقدي إيماني ونحن من خطواتنا لإصلاح المجتمع نسعى إلى بناء الفرد المسلم والأسرة المسلمة والمجتمع المسلم والحكومة المسلمة والخلافة الإسلامية .
وقد سأل الأستاذ البنا عن أنهم جماعة سياسية فقال إن قيل لكم هذه سياسة فقولوا هذا هو الإسلام والحكومة هي جزء منه  فإن هذا الأمر من منطلق عقدي إيماني .
ثانيا : الله سبحانه وتعالى كلفنا بهذا فلابد أن نعذر إلى الله نحن مكلفون بهذا الأمر , فالله تعالى أعطانا فرصة أن نأمر بالمعروف وأن ننهى عن المنكر وأن نولد في المجتمع إيجابية وإصلاح والإصلاح يكون بفاعلية , فذي القرنين لما طالبه قومه بإصلاح الفساد الموجود بقولهم " (قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجاً عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدّاً) (الكهف:94)
 " قال : ( أعينونى ) إذاً علي الناس كلها أن تتحرك إلى تغيير الفساد أو الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر أو الإصلاح بعدها (آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَاراً قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْراً) (الكهف:96) إذا هي أمر لم يقل أنا الذى سأغير وحدى إذا لابد أن يتحرك المجتمع معنا وأن يتفاعل .
ثالثا : من سنن الله سبحانه وتعالى التدافع بين الحق والباطل وبين هدى وضلال (الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ) (الحج:40)
 فربنا أعطاني فرصة وسيحاسبني عليها ليس من حقي الرجوع لأى سبب من الأسباب  فأنا ملزم بأن أاقيم الشهادة وأن أحرك الناس بإجابية وأبين لهم كيف ننجو من النار وكيف نحى حياة طيبة (فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً)(النحل: من الآية97) هذه هي القضية , إن القضية عقائدية وأن نقدم المعذرة إلى الله وأن آخذ بكل الأسباب وبكل الحيل (لا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلا يَهْتَدُونَ سَبِيلاً)(النساء: من الآية98) فهذه وسيلة لابد أن أطرقها حتى أقول معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون فهذا جانب من الجوانب حتى لا أسأل عن هذا يوم القيامة ونحن ملزمون إلى الله , تعبد لله وإرضاء لله واعذارا وفرارا من سخط الله وأن سفينه النجاة في الأخرة هي الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر (فلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ أَنْجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ )(لأعراف: من الآية165) فئه نجت لأنها أمرت بالمعروف ونهت عن المنكر وفئه عصت فهلكت وفئة سكتت لا أمرت ولا نهت والرد الموجود في التفسير إنهم أهلكوا (لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ . كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ) (المائدة:79)

هل كانت هناك معارضة داخل صفوف الإخوان لدخول الانتخابات وما حجمها ؟
أحسب أن الكل يعلم أن العمل في الاخوان عمل مؤسسي لا ينفرد به واحد ولا ينفرد به مكتب الإرشاد فهذا الأمر من اختصاص مجلس شورى الجماعة , يُستفتى في هذا القرار ثم يرفع إلى مكتب الإرشاد ومجلس الشورى أقر بدخول الانتخابات بنسبة 98% وافقت على دخول الانتخابات وهذا مؤشر طيب على أن الإخوان بفضل الله يكاد الأمر عند الجميع واحد وكأنهم خرجوا من مشكاة واحدة لا تباين , فالرؤية واحدة وهذا فضل من الله .

يقول البعض أن دخول الإخوان الانتخابات يخدم النظام ويكمل لهم الديكور ، فما رأيكم ؟
هذا لون من التبرير لمن وصل إلى درجة اليأس أو الإحباط , فعندما لا يشارك الإخوان فى الانتخابات , فهذا ما يتمناه النظام , أما إن دخلت فأنت تكشف التزوير ، فإظهار الاستبداد والتزوير ووقوف النظام ضدك لا يكون إلا بهذه الصورة , حتى في الشورى كل شويه يسألوا هيعلنوا انسحابهم امته هيبقى يوم المنى عندهم لأنهم لن يظهر سوءاتهم ، فالنظام فُضح فيها , مع أن النتائج جاءت صفر فى الشورى ويكفى أن القاضي في الدقهلية قال النتيجة محسومة من قبل ، هذا الكلام هو نتيجة انهزامية داخلية أو لون من الإحباط وهذا مبرر ليس في مجاله الصحيح .

حضرتك قلت الآن أن القاضي قال لكم أن النتيجة محسومة من قبل وأتساءل لماذا تصرون علي دخول انتخابات نتيجتها محسومة مستقبلا ؟
أولا : نحب أن نعمل العمل تعبد لله والنتيجة بيد الله ليس بيد أحد ولا النظام , خلينا نأخذ بالأسباب أما سنعيش ببشريتنا عن الجانب الرباني ، لابد أن تعذر إلى الله والنتائج بيد الله ونكون على يقين أن الأخذ بالأسباب خير ولا نربط عملنا بنتيجة قد لا تتحقق النتيجة إلا بقتلك وقصة الغلام خير دليل حيث كان في قتله أن آمن الناس جميعا فالنتيجة هذه بيد الله فالمسألة ليست في يوم وليلة وأن يكون نفسنا طويل , فمهمتك ألا تنكس الراية ولا تتخلى عن الموقع وسيدنا إبراهيم قال (ثُمَّ نُكِسُوا عَلَى رُؤُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَؤُلاءِ يَنْطِقُونَ) (الانبياء:65)
أن تكون قضيتنا , أن نكون في معية الله كونوا على يقين أن الباطل يخدم الحق كما كان موسى مع فرعون لا نربط عملنا بنتيجة ، الله يصنع لك ما تعجز عن صنعه وكل ثقه أن الله معنا (وَاذْكُرُوا إِذْ أَنْتُمْ قَلِيلٌ مُسْتَضْعَفُونَ فِي الْأَرْضِ تَخَافُونَ أَنْ يَتَخَطَّفَكُمُ النَّاسُ فَآوَاكُمْ وَأَيَّدَكُمْ بِنَصْرِهِ وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) (لأنفال:26)
 جيش طويل تعقب الرسول وأبا بكر فى الغار وربنا نصر (إِلاّ تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) (التوبة:40)
 نحتاج أن نعيش ببصيرة .
والأستاذ مصطفى مشهور قال قبل الانتخابات بيوم نحن نجحنا في الانتخابات , وتحدث فضيلة الأستاذ المرشد وقال أن الإخوان سيدخلون بنسبة 30% إجمالا فما نسبة تمثيل إخوان الدقهلية ؟
في الدقهلية لم تحسم أننا نأمل أن ندخل فى كله ولكننا نرجح مبدأ المشاركة لا المغالبة ،  من سنن الله جعل هناك ظلمات ونور وهدى وضلال و باطل وحق فبالضد تظهر الأشياء وهى الرؤية الحقيقية ، سيدنا يوسف قالوا له " إنا نراك من المحسنين " و هذه هي القضية إننا نريد أن نرى أخ فيه الورع والتضحية في مصالح الناس .

اليوم مقال مكتوب أن 37 واحد من رجال الأعمال دفعوا نصف مليار جنيه في دعايتهم الانتخابية علما بأن الدعاية المفروض ألا تتعدى عن 50 ألف جنيه عنوان المقال " كم دفعوا وكم اخذوا " دفعوا نصف مليار وأخذوا أراضى تساوى 100 مليار ، الناس شافوا ورأوا نماذج الإخوان في مجلس الشعب .

متي ستعلنون عن أسماء مرشحيكم ؟
وقت أن تناسب الظروف فمن الممكن الأسبوع القادم .

ما هو شعار حملتكم الانتخابية هل هو نفس الشعار الذي أعلن عنه المرشد " الإسلام هو الحل " ؟
يا ريت أن نعيش بديننا وحقيقتنا الإسلام هو الحل ليس فيه خيار من يعترض عليه فليراجع نفسه ويقول المستشرقون لو أن محمد حى لحل مشاكل العالم وهو يتناول فنجان قهوة فلنرجع إلى التاريخ ، حال الناس شكلهم إيه سادوا العالم , الكل كان يرحب بالدولة الإسلامية هارون الرشيد وعمر بن عبد العزيز مش لاقى حد يأخذ الزكاة اقرءوا كم نسبة الجرائم , نحن عندنا أزمة سجون مبيعملوش ثلاثة أرباع المدة عشان السير والسلوك عشان مفيش مكان وقال على بن أبى طال لأمير المؤمنين عففت فعفوا ولو رتعت لرتعوا ، فرخاء واطمئنان في ظل الإسلام أين الأمن الآن ، سيدنا نوح قال (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً.يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً.وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً) (نوح:12)
, (وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالْأِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ مِنْ رَبِّهِمْ لَأَكَلُوا مِنْ فَوْقِهِمْ وَمِنْ تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ مِنْهُمْ أُمَّةٌ مُقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ سَاءَ مَا يَعْمَلُونَ) (المائدة:66)
القانون الثاني : (وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ) (النحل:112)
الكل يشكوا من كل المجالات التعليم والصحة والزراعة والتجارة وغيرها ولن تحل بقوانين فالإسلام يحي الضمائر ويجعلنا على تقوى وورع (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى. قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنْتُ بَصِيراً.قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَى) (طـه:126)
فالبند الثاني في الدستور ( الشريعة الاسلامية هي مصدر التشريع )
كان زويمر أحد التبشيريين وكان يذهب إلى الأماكن الشعبية وكان يعطى لهم كل شىء ويقول لهم من عند المسيح فيمر عليهم احد الناس  ويقول صلوا على النبي ، اذكروا الله فيقول الناس بصوت عالي اللهم صلي عليك يا نبي فكان يقول ضاع  الى عملته .

ما تعقيبكم علي ما حدث اليوم من اعتقال 10 من إخوان الدقهلية ؟
أولا هذا طريق الجنة وطريق الله ليس بدع , أذكر أي رسول لم يؤذ أو أي مصلح لابد أن يتعرض إلى السجن وهى معركة بين حق وباطل فلا يصلح إلا الإسلام فالاخلاقيات لا تنبثق إلا من الاسلام .

في الأخير ما توقعكم للنتيجة الانتخابات ؟
هذه بيد الله ونحن نأمل فهل كنا نتوقع 88 في 2005 لله جنوده وهو الذى يحسم الأمور وكل شىء بيده ( لله جنود السموات والارض )
كنت مرشحا فى 87 مدير الأمن جابنى هنا فى الدقهلية وقال لي يا طلعت مش عايزينكم تستعملوا العنف قلت له عندنا الانتخابات لا تساوى ضفر أخ , والله إن كان الله يريد أن ادخل مجلس الشعب فلن يمنعنى أحد ( اعلم ان الأمه لو اجتمعت على أن يضروك بشئ لن ينفعوك بشيء )



التفاصيل»

الأحد، 10 أكتوبر، 2010

خبر عاجل ومهم



الدكتور محمد الجباس اخصائى المخ والاعصاب قرر اقامه 50 عمليه مجانا للمصابين بورم فى المخ ياريت تبعتها لكل اللى عندك حتى تعم الفائدة للجميع رقم الطبيب 0112746594 وعنوان المستشفى 130 ميدان سفنكس المهندسين ياريت تبعها لكل اللى عندك

التفاصيل»

الخميس، 7 أكتوبر، 2010

حرب تكسير العظام تعصف بمجمع "وطني المنيا"



يشهد المجمع الانتخابي للحزب الوطني بمحافظة المنيا حربًا شرسةً وصراعاتٍ قويةً بين المرشحين للفوز بترشيح الحزب لانتخابات مجلس الشعب المقبل؛ حيث بدأ المتطلعون للترشُّح حربًا لتكسير عظام الآخرين؛ في محاولة منهم للتأثير في أعضاء المجمع.

وبدأ أنصار كل مرشح التشهير بالمرشح المنافس، ففي مركز مغاغة قام أنصار عدد من مرشحي الحزب على مقعد العمال بالهجوم على النائب الحالي عن دائرة مغاغة عبد الوهاب كريم، واصفين إياه بـ"النائب الفاشل" الذي لم يقدم شيئًا لأبناء دائرته، ويسرق إنجازات نائب الإخوان وينسبها لنفسه.

كما حاول رجل الأعمال عدوي غرياني، عضو مجلس الشورى عن الحزب الوطني عن دائرة مغاغة والعدوة، التأثير في أعضاء الحزب؛ من أجل مساندة أخيه سيد غرياني، والذي لم يكن يسمع أحدٌ عنه من قبل، مستخدمًا في ذلك نفوذه المادي والحزبي!.

وفي مركز أبو قرقاص، استخدم عدد من أنصار مرشحي الحزب الوطني المنافسين لنائب الحزب الحالي مجدي سعداوي رسائل المحمول في صراعهم، تذكِّر بمسئولية سعداوي عن تسريب امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا منذ سنوات من أجل أبنائه!.

التفاصيل»

عدد الزوار

Web Site Counters

Loading...

اصدقائي في العالم