الصوت المصري الحر بكل لغات العالم

..............................................................................

الثلاثاء، 30 أغسطس، 2011

تتقدم مدونة الصوت المصري الحر بالتهنئه بالعيد


تتقدم مدونة الصوت المصري الحر بالتهنئه للامه الاسلاميه والشعب المصري بمناسبة عيد الفطر المبارك اعاده علينا وعلي الشعب المصري والامه الاسلاميه و العربيه بالخير و اليمن و البركات

مع تحيات

مدونة محبي الاخوان

والمدون ضياء الحلوجي



التفاصيل»

الاثنين، 22 أغسطس، 2011

تل أبيب تقرر عدم شن حرب كبيرة على غزة خوفا من مظاهرات حاشدة فى مصر


الاذاعة الاسرائلية

قرر المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر خلال جلسة ترأسها فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، رئيس الوزراء الإسرائيلى “بنيامين نتانياهو” عدم شن عملية عسكرية موسعة، بعد إعلان الفصائل الفلسطينية تهدئة.
وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن قادة الجيش قدموا خيارات مختلفة للتصرف فى قطاع غزة لإنهاء إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل، مضيفة أن المجلس قرر بعد ساعة من المناقشة عدم شن عملية برية فى غزة التى تسيطر عليها حركة حماس “خوفا من إثارة مظاهرات حاشدة فى مصر من الممكن أن تزعزع النظام الحاكم فى القاهرة”.

وأعربت محافل سياسية إسرائيلية رفيعة عن قلقها من أن يؤدى التصعيد فى المنطقة الجنوبية إلى زعزعة السلطة فى مصر وإلحاق الضرر بمكانة إسرائيل دوليا.

وقال مصدر أمنى كبير للإذاعة الإسرائيلية إن حركة حماس معنية بتصعيد الموقف رغم إعلانها عن موافقتها على التوصل إلى وقف لإطلاق النار، ولهذا السبب يجب على إسرائيل أن تعمل كل ما بوسعها من أجل تحقيق التهدئة، على حد قوله.

وزعم المصدر الأمنى الإسرائيلى أن حماس تسعى إلى جر إسرائيل إلى خوض معركة برية داخل قطاع غزة بهدف إضعافها دوليا لا سيما قبل توجيه السلطة الفلسطينية طلب العضوية فى الأمم المتحدة الشهر المقبل.

ودعا المجلس للاجتماع بعد ساعات من إعلان عدة فصائل فلسطينية فى غزة عن “اتفاق غير رسمى لعقد هدنة إن أوقفت إسرائيل هجماتها”.

التفاصيل»

عناصر مسلحة نفذت تدريبات عسكرية فى العريش تحت قيادة طبيب بن لادن


كشفت مصادر أمنية عن قرب إلقاء القبض على مجموعات كبيرة من العناصر المتطرفة بعدما تم تحديد ورصد قياداتها العلنية أو المختفية تحت الأرض، خاصة القيادات الموجودة خارج سيناء حالياً.

وكشفت المصادر عن تفاصيل مهمة حول العناصر الخارجية المشاركة فى تلك الأحداث، مؤكدة أنه تم رصد تغيراً مهماً فى أسلوب عمل تلك الجماعات الجهادية فى سيناء وذلك بعد وصول عدد من العناصر الخارجية إلى المنطقة من غزة، فضلاً عن تغيير جذرى فى أسلوب عملها بعدما قبلت لأول مرة التعامل مع عناصر خارجية عن البادية من وادى النيل، وكان عمل تلك الجماعات فى الماضى يعتمد على قدراتها الداخلية وعناصرها، سواء من سيناء أو من غزة، إلا أنه تم رصد وصول أعداد كبيرة من العناصر الجهادية النائمة من مختلف محافظات مصر، قدرتها بعض المصادر بالمئات بناء على تعميم وتكليف صدر فى مارس الماضى لتلك الجماعات بالتوجه إلى سيناء من أجل إعلان إمارة إسلامية فيها.

كانت مصادر محلية قد أكدت وصول تلك العناصر المسلحة إلى سيناء مصطحبين أسرهم وأكدت المصادر أن تلك العائلات مازالت موجودة مع المسلحين فى أماكن اختفائهم.

وقالت مصادر محلية إنه تم رصد وصول رمزى موافى، طبيب بن لادن الهارب من السجون، فى أحداث الانفلات الأمنى خلال مارس الماضى إلى منطقة جنوب العريش بعدة كيلو مترات قليلة، وقالت المصادر إن رمزى قاد تدريبات عسكرية لمجموعة من المسلحين بلغت حوالى 40 مسلحاً تتراوح أعمارهم بين 15 و 40 عاماً، وذكرت المصادر أن تلك التدريبات كانت تحميها 13 سيارة رباعية الجر خمس منها كانت تحمل مدافع «م.ط» المضادة للطائرات، فضلاً عن حوالى 15 مسلحاً آخرين احتلوا رتبة عالية بجوار مكان التدريب وتولوا حراسته وكانوا مزودين بمناظير عسكرية وأسلحة سريعة الطلقات - حسب رواية شاهد عيان.

ومن جهة أخرى، قلل مصدر أمنى رفيع المستوى من خطورة وكثافة أعداد المسلحين القادمين من وادى النيل، معتبراً أنه تم اكتشاف وضعهم خلال العمليات الأمنية، وأضاف: وجودهم لم يكن مفاجأة لنا فقد كانت هناك معلومات بشكل ما عن هذا التعميم، واعتبر المصدر أنه لا توجد أرقام دقيقة حول أعداء هؤلاء المسلحين القادمين من مختلف محافظات مصر، قائلاً: إن مدينة العريش مدينة مفتوحة وسياحية ومن الطبيعى وجود غرباء ومصطافين بها وليس من السهولة الآن رصد أعداد هؤلاء المسلحين، ولكن المؤكد أن الأعداد قليلة.

ونفى المصدر الأمنى رفيع المستوى وجود طبيب بن لادن فى سيناء، مؤكداً أنه لم يتم رصده أمنياً بأى شكل من الأشكال وأضاف: من غير المنطقى أن يظهر أحد أهم المطلوبين أمنياً فى منطقة توتر مثل سيناء، واعتبر الحديث عن وجوده فى سيناء من قبيل الشائعات المفرحة التى ربما وراءها إسرائيل لإشاعة البلبلة.

واعترف المصدر بوجود عدة مواقع لتدريب الجماعات المتشددة والمسلحة بين سيناء وغزة، مؤكداً أنها كانت مرصودة بالنسبة للأمن وبلغت أعدادها حوالى 7 معسكرات رئيسة فى أماكن متفرقة من سيناء، هذا غير تحديد ورصد عدة أماكن لعقد اجتماعات تلك الجماعات.

التفاصيل»

تأسيس « اتحاد السوريين الأحرار » في القاهرة


تأسيس «اتحاد السوريين الأحرار» في القاهرة
وتأكيدات برفض التدخل العسكرى الخارجى

<p>صورة أرشيفية بتاريخ 3 ديسمبر 2010، للرئيس السوري بشار الأسد.</p>

أعلن عدد من الناشطين السوريين بالقاهرة، الاثنين، تأسيس تنظيم معارض للرئيس السورى بشار الأسد، يحمل اسم «اتحاد السوريين الأحرار».

أكد مؤسسو التنظيم رفضهم الحوار مع نظام الأسد «الفاقد للشرعية»، كما شددوا على رفض أى تدخل عسكرى خارجى فى بلادهم. وقال الأمين العام للاتحاد الشاعر احمد المعمارى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عُقد بأحد فنادق القاهرة، إنهم سيقومون بكل ما يستطيعون لإنهاء حكم الأسد.

وقالت الشاعرة لينا الطيبى لـ«المصرى اليوم» إنها تتشرف بتأسيس الاتحاد فى مصر «التى علّمت العالم كله معنى الحرية والكرامة».

وقال هيثم المالح، شيخ الحقوقين السوريين: «نهدف من تأسيس الاتحاد هنا فى مصر توحيد الشعبين المصرى والسورى، وحتى نستفيد من الثورة المصرية فى ثورتنا ضد نظام بشار».

وعرض المؤسسون مبادئ الاتحاد وهى الحفاظ على الوحدة الوطنية واعتبار النظام فى دمشق فاقدا للشرعية وبالتالى فلا حوار معه، وسلمية الثورة فى سوريا، ورفض وصاية أى جهة على الثورة، ورفض أى تدخل عسكرى مباشر من أى جهة، وتوحيد جهود السوريين فى الداخل والخارج لإسقاط النظام.

التفاصيل»

تمرد للسجناء المدنيين في السجن الحربي بالهايكستب.. ومصدر عسكري ينفي

<p></p>

تناقل نشطاء سياسيون، مساء الإثنين، أنباء عن نشوب تمرد للسجناء المدنيين في السجن الحربي بالهايكستب، احتجاجاً على محاكمتهم عسكرياً وما وصفوه بـ«الانتهاكات وسوء المعاملة التي يتعرضون لها».

في المقابل، نفى مصدر عسكري رسمي في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن يكون السجن قد شهد حريقاً أو أعمال شغب.

وقالت مصادر أخرى لـ«المصري اليوم» إن السجن شهد محاولة محدودة من عدد من «البلطجية والمدانين بحيازة الأسلحة» المسجونين لإحداث شغب، وأشعلوا النيران في بطانيتين وتمت السيطرة عليهم، بحسب المصادر.

وقال نشطاء في رسالة تداولوها على موقعي «فيس بوك» و«تويتر» إن النزلاء يحاولون كسر أبواب السجن، فيما تطلق القوات أعيرة نارية في الهواء لتفريقهم، دون وقوع إصابات حتى الآن.

التفاصيل»

سقط العلم الاسرائيلي وقريباً سيسقط الكيان الصهيوني


وسقط العلم الإسرائيلي
الشحات تسلق 23 طابقاً في 20 دقيقة.. ورفع علم مصر
متابعة: محمد عمارة - أحمد جمعة - خالد مرسي
وكأنها نفحات إيمانية أبي الشهر الكريم أن يرحل إلا وتراها مصر الثورة ومعها العالم.. ففي ليلة من الليالي الوتر في الشهر الكريم كان الحدث ولليوم الثالث علي التوالي تدفق المئات من الشباب علي محيط السفارة الاسرائيلية منذ الصباح الباكر بعد المحاولة الناجحة لأحمد الشحات أو "سبايدرمان" كما يسميه الشباب في تسلق العمارة التي تقع بها السفارة الاسرائيلية وانتزاع العلم الاسرائيلي وتثبيت العلم المصري مكانه.
قصة نجاحه في تسلق العمارة التي توجد بها السفارة وانتزاع العلم الاسرائيلي رواها في المؤتمر الصحفي الذي عقد بنقابة الصحفيين بعد ان استطاع الداعية الاسلامي صفوت حجازي في اخراجه من محيط السفارة بعدما أصيب بكدمات وتسلخات من جراء الطلوع والنزول وتعرض لكدمات شديدة بسبب جذب الشباب له ومحاولة حمله علي الأعناق.
قال الشحات: أنا مواطن مصري بسيط من محافظة الشرقية أعمل نقاشاً وأحمل شهادة متوسطة وليس لي علاقة بالتنظيمات والحركات والائتلافات والاحزاب السياسية ولكن الفرق الوحيد أنني مثل كل مصري يشعر ببلده ويكمن حبها في أعماقه.. أضاف انني كنت أشارك في أيام الجمعات بميدان التحرير لانه اليوم الوحيد الذي أحصل فيه علي الاجازة بداية من يوم 28 يناير وحتي بداية تظاهر الشباب عند السفارة الاسرائيلية.
أوضح أنني كنت أذهب للسفارة علي مدار الثلاثة أيام الماضية وأقف بعيداً حتي أراقب كل جزء من العمارة وعندما شاهدت الشباب بحاولون اصطياد العلم بالشماريخ والالعاب النارية استدعيت خلفية عملي كنقاش علي السقالات وعندما دققت النظر في العمارة من اليوم الأول وحتي الأخير اطمأن قلبي لان البلكونات وأجهزة التكييف والاسلاك التي تمتد من أسطح العمارة حتي أسفلها بشكل حزمة قوية قررت ان أتسلق العمارة وأقوم بانزال العلم الاسرائيلي.
قال ان العقبة الوحيدة هي نقطة البداية خاصة ان المدرعات وآليات الجيش تحول دون الوصول لأول نقطة فظللت أراقب الموقف لمدة 4 ساعات كاملة حتي تحينت الظروف وأثناء تغيير الخدمات قفزت علي احدي المدرعات ومنها إلي الدور الأول ولم يستطع أي من أفراد الشرطة العسكرية منعي أو حتي مساعدتي في الوصول كما رددت بعض وسائل الاعلام بأن أحد الضباط لوح لي بالاستمرار مشيرا إلي أن كل شيء كان يسير بارادة إلهية وقمت بانجاز عملي كله دون ان أشعر بنفسي ولم أنظر إلي الخلف خاصة أنني كنت أسمع أصوات التكبير والتهليل من الآلاف من الشباب الذين يشجعونني في الوصول إلي الهدف ومع إطلاق عشرات طلقات الشماريخ التي كانت تضيء لي الطريق حتي أشاهد العلم.
أضاف: لم يساورني الخوف من أن يكون هناك قناصة أو حراس إسرائيليين في السفارة ربما يقتلونني ولكني أستمررت في العمل علي الوصول دون خوف أو تردد وان الحراس أو القناصة اذا شاهدوا شاباً مصرياً يتسلق كل هذه المسافة سوف يتبولون علي أنفسهم من الخوف والرعب من شجاعة المصري الذي يقدم نفسه فداء لوطنه مثله مثل ثمانين مليون آخرين.
أوضح أنه بعد قيامه بانتزاع العلم الاسرائيلي ونزوله إلي الدور قبل الأخير أثناء النزول تذكر ان هناك علماً مصرياً يربطه فوق أكتافه فأعاد الصعود مرة أخري إلي "الساري" الحديدي ليثبت العلم المصري مكان الاسرائيلي وأثناء العودة وقبل الوصول للأدوار الأربعة الأولي قام السكان بانزاله من خلال نوافذهم وأدخلوني إلي منازلهم وقاموا بتحيتي وإعطائي الماء والعصائر.
قال انني شعرت ان هناك ملائكة تحملني وتساعدني في الوصول لهدفي الذي أسعد 80 مليون مصري وأكثر من 300 مليون عربي ولذلك لم أشعر بأي خوف أو تردد وإنما كانت أمامي دائماً لافتة أراها في خيالي مكتوبا عليها "مصر قالت كلمتها"
أضاف ان السعادة تغمرني وأنا أري ملايين المصريين سعداء بما قمت به وكان الالاف مثلي يحاول وأتمني أن تقوم السلطات المصرية باجراء قوي ورد فعل عاجل يهديء من الشباب المصريين الذين يتظاهرون يومياً أمام السفارة تنديداً بقتل إخوانهم علي الحدود غدراً وخسة

التفاصيل»

الجمعة، 12 أغسطس، 2011

شباب الاخوان :: حملة شعبية بقرية سنفا لدعم منكوبي المجاعة في الصومال

حملة شعبية بقرية سنفا لدعم منكوبي المجاعة في الصومال
إحدى اللافتات التى قام الشباب بتعليقها فى قرية سفنا 

دشن شباب قرية سنفا مركز ميت غمر حملة شعبية لدعم الشعب الصومالي , وقامت بجمع المعونات والتبرعات بهدف إغاثة منكوبي المجاعة في الصومال .
بدأت الحملة بصلاة الجمعة بقرية بمشاركة كافة التيارات والانتماءات بالقرية , تضمنت هذه الحملة عدة فعاليات كان أبرزها توحيد خطبة الجمعة في جميع مساجد القرية لحث الناس على الإنفاق في سبيل الله في هذا الشهر المبارك حملت الخطبة عنوان ( أيجوع إخواننا فى الصومال ونحن في شهر الإنفاق !؟ ) وتم عرض لافتات كبيرة تصور حجم المأساة التى يعاني منها إخواننا فى الصومال كذلك تم عرض شاشة سينمائية داخل المساجد وخارجها لتعرض تقريرا مرئيا يتضمن مشاهد مؤثرة تجسد حجم المجاعة ...
وقام الأهالي بعمل لجان بالمساجد لتلقى التبرعات المادية والعينية حيث وصل إجمالي التبرعات حتى كتابة هذه السطور إلى ما يزيد عن 25 ألف جنيه فى يوم واحد .
وكان لخطباء المساجد دور هام فى هذه الحملة واعتبروها نوعا من التنافس فى الخير بين أحياء القرية وقد أخبرنا أحد أعضاء هذه الحملة أن التبرعات والمعونات سوف تصل عن طريق لجنة الإغاثة بنقابة الأطباء بالدقهلية وأن الحملة مستمرة حتى يطمْئن أهل القرية أن إخوانهم فى الصومال قد فرج الله عنهم كربهم .


التفاصيل»

يا مشير قول الحق.. أنت معاهم ولا لأ ؟


زيارة المشير لميدان التحرير  

في زيارة مفاجئة وقصيرة هي الأولى منذ تنحي الرئيس حسني مبارك ، ظهر المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة -الذي يحكم البلاد - بميدان التحرير عقب صلاة اليوم الجمعة 12-8-2011 ، وسط تظاهر العشرات بالميدان رافعين مطالب مختلفة بينها "إعدام المشير طنطاوي وشيوخ الأزهر"!.
وفاجأ المشير مرافقيه بعد أدائه صلاة الجمعة مع كل أعضاء المجلس في مسجد آل رشدان بمدينة نصر بتعديل مسار عودته ليقوم بالمرور على التحرير والتوقف لتحية جنود الشرطة العسكرية في أكثر من نقطة متمركزين فيها حول الميدان وداخله وقام المشير بتهنئة جنود القوات المسلحة بمناسبة ذكرى نصر العاشر من رمضان وتبادل الحديث مع بعض الجنود.
وبقي المشير داخل سيارته خلال تفقده للميدان، قبل أن ينزل لدقائق، إلا أن مجموعة من المتظاهرين هتفت فور نزوله: يا مشير قول الحق.. أنت معاهم ولا لأ؟ مطالبينه بالقصاص للشهداء، فبادر بالحديث إلى بعض المحتجين إلا أن الهتافات دفعته للعودة إلى السيارة لنتنهي الزيارة التي لم تتعدى الـ ٨ دقائق، بحسب ما نشر موقع "الدستور".
فيما حاول بعض المتظاهرين الوصول للجزيرة الواسطة بالميدان، إلا أن قوات الأمن المركزي والشرطة العسكرية تصدت لهم وأسرعت بإنزال آلاف العساكر من الأمن المركزي من جهة شارع محمد محمود.
ومن جانبه رفض مصدر عسكري، الربط بين ظهور المشير في التحرير والخلاف بين القوى السياسية حول جمعة "مدنية الدولة" المقررة اليوم، وقال المصدر إن المشير قصد التوجه لأبناء الجيش المرابطين فى مواقع خارج وخداتهم لتحيتهم وتقديم التهنئة لهم في ذكرى نصر العاشر من رمضان وكذا تهنئتهم بالأيام المباركة لشهر رمضان.
وأضاف أن قادة القوات المسلحة جميعا وعلى رأسهم المشير حريصون على التواصل مع جنودهم في كل المناسبات الاجتماعية والوطنية والدينية.
وكانت آخر زيارة قام بها المشير طنطاوي لميدان التحرير في بدايات أحداث ثورة 25 يناير، قبل تنحي الرئيس السابق حسني مبارك.
150مطلب ل150 محتج
وبعد رحيل طنطاوي عن الميدان، تجمع نحو 150 شخصا رافعين مطالب كثيرة ومختلفة رصدها موفد أون إسلام في التحرير : بينها "إعدام المشير" لأنه "ابن مبارك" بحد قولهم، وحل وزارة الداخلية واستبدالها بلجان شعبية وتطهير الإعلام والمجلس الأعلى للآثار وإسقاط حكومة عصام شرف وإعدام شيوخ الأزهر لأنهم "صامتين على الحق" ومحاكمة مبارك وإعادة توزيع الثروات المنهوبة على الشعب بعد استرجاعها من الخارج.
كما شملت المطالب أيضا : زيادة الرواتب والقضاء على البطالة وحل جميع الأحزاب وطرد سفراء سوريا وليبيا واليمن ، وبعض المطالب الفئوية مثل تعديل نظام التموين.
وقد حاولت مجموعة المحتجين لا يتجاوز عددهم ال50 شخص استفزاز قوات الشرطة والأمن المركزي الذي كاد أن يتعامل معهم بعنف ، وهو ما جعل الجيش يأمر بسحب الأمن المركزي الذي يفرض حاليا طوقا أمنيا حول الميدان ، ثم توجه المحتجون أيضا إلى قوات من الجيش وأخذوا يرددون " الشعب يريد إعدام المشير" الأمر الذي لقى سخرية ضباط الجيش المتمركزين بالميدان.
"جمعة هادئة"
وحتى كتابة هذا التقرير، يشهد ميدان التحرير حالة من الهدوء لم يعهدها خلال أيام الجمع الماضية، رغم إطلاق أكثر من 30 حركة وحزبًا سياسيًا وطريقة صوفية، دعوة للتظاهر اليوم تحت عنوان "في حب مصر".
وكانت أحزاب وحركات وقوي سياسية أعلنت انسحابها من المشاركة في جمعة اليوم التي كانت مخصصة للرد علي مليونية الجمعة الماضية التي شارك فيها الإسلاميين بأعداد مكثفة تحت شعار جمعة "لم الشمل"

التفاصيل»

الثلاثاء، 9 أغسطس، 2011

الموساد يدير اعماله من داخل سفارته بالاردن



كشفت دعوى قضائية رفعتها موظفة أردنية في السفارة الصهيونية بعمان ضد السفير الصهيوني وموظفين آخرين عن وجود مكتب لجهاز الاستخبارات الصهيونية (الموساد) داخل مبنى السفارة.

وجاء في لائحة دعوى نشرتها صحيفة الغد الأردنية الصادرة الأحد أن الموظفة الأردنية التي تعمل في السفارة الصهيونية بعمان رفعت دعوى قضائية اتهمت فيها السفارة باحتجاز حريتها والتهديد بخطفها وإيذائها. وكشفت الدعوى التي رفعها المحاميان فايز شنيكات وشاكر العبادي أن الموظفة التي تعمل لدى السفارة بوظيفة إدارية منذ عام 1999 تعرضت مطلع الشهر الماضي لاحتجازها من قبل رجال الحرس بالسفارة في إطار تحقيقات تتعلق باختلاسات مالية وجهت فيها تهم لموظفة صهيونية سابقة في السفارة. وجاء في الدعوى أن الحرس نقلوا الموظفة إلى الطابق الرابع في مبنى السفارة و"هذا الطابق محظور دخوله بصورة مطلقة وصارمة على كافة الموظفين العرب والصهاينة، لكونه مخصصا فقط لعمل جهاز رجال الاستخبارات الصهيوني (الموساد)، ثم بدؤوا بصورة مخالفة للقانون ولمبادئ حقوق الإنسان، بالتحقيق معها وتهديدها بخطفها خارج الأردن إلى مركز الموساد في دولة الكيان".

احتجاز وضغوط

وأفادت المشتكية -بحسب لائحة الدعوة- بأنه "مورس" عليها كافة أنواع الضغوط النفسية والمعنوية، وتم تهديدها بإلحاق الضرر بأهلها وأسرتها والنيل منهم بأساليبهم الاستخبارية المؤذية والقاتلة، وكذلك تلفيق تهم إرهابية لها إن هي لم تقدم لهم معلومات وإقرارات بحق موظفة صهيونية سابقة كانت تعمل في السفارة التي اتهمتها باختلاسات مالية كبيرة.
وتحدثت المشتكية عن تعرضها لضغوط وتجاوزات لانتزاع معلومات أو إقرارات بحق الموظفة الصهيونية، وأن الموظفة الأردنية "بقيت قيد الحجز طوال يوم 6 يوليو/تموز من العام الحالي، حيث بقيت تعاني وطأة الخوف الشديد والتهديدات والممارسات الشاذة البعيدة كل البعد عن أبسط مفاهيم الدبلوماسية أو حتى الإنسانية، بل إنها ممارسات وأفعال إجرامية يعاقب عليها القانون الأردني".

ملاحقة قضائية

وبحسب "الغد" فإن المدعي العام في القضية عقلة أبو زيد منع محاكمة السفير الصهيوني في عمان دانييل نيفو وخمسة صهاينة استنادا إلى قانون العقوبات الأردني الذي يمنع محاكمة الدبلوماسيين، في حين قدم اتهاما ظنيا بحق محامي السفارة، وهو الوحيد الذي يحمل الجنسية الأردنية من بين المشتكى عليهم.
ونقلت الصحيفة عن وكيلي الدفاع في القضية أنه حتى لو منعت المحكمة محاكمة السفير وطاقم السفارة "فإن القانون الأردني يجيز ملاحقتهم حقوقيا للضرر النفسي والمعنوي الذي ألحقوه بموكلتهما".
ورغم نشر الصحيفة الأردنية خبرا حول القضية قبل أيام والاهتمام الإعلامي المحلي بها، فإن الحكومة الأردنية لم تعلق عليها حتى الآن.وهذه أول دعوى قضائية ضد السفارة الصهيونية في عمان والموجودة منذ عام 1994 إثر توقيع معاهدة السلام الأردنية الصهيونية في أكتوبر/ تشرين الأول من ذلك العام. ويعد مقر السفارة أحد المقرات الحصينة التي يمنع الاقتراب منها أو تصويرها في ضاحية الرابية الراقية غرب العاصمة عمان.وأثيرت مسألة وجود مكتب للموساد في عمان لأول مرة بعد المحاولة الفاشلة لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل عام 1997 في عمان، حيث تحصن مخططو عملية الاغتيال بمبنى السفارة وغادروا الأردن بعد تسوية قادها الملك حسين قضت بإنقاذ حياة مشعل من السم الذي تمت محاولة اغتيال بواسطته والإفراج عن زعيم الحركة الشهيد الشيخ أحمد ياسين. وتتهم أحزاب المعارضة والنقابات الأردنية السفارة بممارسة التجسس على الأردن انطلاقا من مبناها، وذلك في سياق مطالبتها بإغلاقها وقطع العلاقات مع
"دولة الكيان".
وعرفت العلاقات الأردنية الصهيونية توترا منذ قدوم رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى الحكم في "دولة الكيان". ولم يعين الأردن سفيرا له في تل أبيب منذ تولي السفير السابق علي العايد منصبا وزاريا صيف العام الماضي.
وبين الفينة والأخرى تتحدث أوساط سياسية عن قرب تعيين سفير أردني جديد في تل أبيب، لكن مصادر رسمية رفيعة قالت للجزيرة نت في وقت سابق من العام الجاري إن مسألة تعيين السفراء تتم بالتشاور بين الحكومة والديوان الملكي، بينما يكون للملك عبد الله الثاني دور أساسي في اختيار سفراء في دول تعتبر العلاقة معها ذات حساسية أو أهمية كبرى.

التفاصيل»

معملناش ثورة عشان تغيير وجه نظام ديكتاتوري

بقلم الناشطة : أسماء محفوظ



معملناش ثورة عشان تغيير وجه نظام ديكتاتوري!!!

معملناش ثورة عشان نستولى على حرية شعب شبيهة بحرية عصر الجاهلية او بمعنى اصح بحرية الغابة " البقاء للأقوى "

معملناش ثورة عشان ناخد مناصب او نحتل مجلس الوزراء ونتفشخر باللقاءات مع مجلسي العسكري والوزراء

معملناش ثورة عشان نتفرج على رموز مدمرين مصر في القفص

معملناش ثورة عشان ينتهي بينا الحال زي ما انتهى في 1952 و1977 !!!

معملناش ثورة عشان نتكلم في كل حتة في الجرائد والفضائيات على روايات وسيناريوهات جرائم وفضائح مبارك ونسمي ده النصر المبين

معملناش ثورة عشان ندمر بيها انفسنا واحنا بنتصارع على من هو مالك الثورة المصرية

معملناش ثورة عشان نتفرج على الانحدار الاخلاقي للنشطاء وهما بيسبو ويلعنو في بعض بأبذأ الالفاظ

معملناش ثورة عشان نتفشخر بانجاز في كل دول العالم ونبىقى عاملين زي اطفال الشوارع لما يجيلهم طقم جديد للعيد

عظمة الشيء بتظهر مع نتيجة الثورة مع مرور الوقت وعظمة الثورة بتظهر مع نتيجة نهايتها

فياترى احنا قادرين نتخيل نتيجتها؟؟؟؟ ياترى باللي بنعمله في نفسنا وبنعمله في البلد ده هيوصلنا للنتيجة اللي نزلنا عشانها؟؟

اعظم شيء في الثورة المصرية انها حدثت بشكل تلقائي وخلاق وابتكاري في كل حدث فيها

لكن لما الحالة دي تنتهي والشعب يعود لثكناته بفقد روح التحرير ويحصل انتهاك غير طبيعي وغير مبرر من المسيطرين على المشهد

يبقى لابد لنا من وقفة

وقفة نوقف فيها المشهد ونتفرج عليه من فووووووووووووق من فوق اوي عشان نجيب كل حاجة في المشهد ونسأل نفسنا هو احنا رايحين على فين؟؟؟؟؟؟؟

السؤال اللي كل واحد في الشعب الطيب اللي شارك في الثورة وضحى بشيء من حياته وفجأة لقى ان اللي بيسيطر واحد تاني خالص

نسأل نفسنا هو احنا ليه ماسكين في حتة صغيرة اووووي من المشهد وبنتخانق فيها وسايبين الدنيا بتولع في باقي المشهد؟؟

كل الناس عارفة كويس اووي ان المشكلة في مصر هي مشكلة في المنظومة باكملها ومشكلة في اسلوب نهج شعب بأكلمه

وكل الناس عارفين كل أمراض المنظومة وعارفين كمان امراضنا كشعب

طيب ليه مش شايفة السياسين او الكتاب او الاعلام او حتى الحكام بيقدمولنا خريطة الخروج من المستنقع

ليه بننضف السطح وسايبين القاع مليان بلاوي كلنا عارفينها؟؟؟

ليه رجعنا تاني لسياسة رد الفعل؟؟ ونسينا سياسة الفعل؟؟

ليه النخبة اللي حاربت الفساد سابو نفسهم يكونو نظام مبارك تحت الناشئين؟؟؟ وماشين على نفس النهج اللي كانت بدايته من 30 سنة ؟؟؟

ليه محدش بيخطط وبيقولنا ده الطريق اللي انا شايفه؟ ونبتدي نتناقش فيه بدل ما احنا بنتناقش قصدي بنتصارع على نقطة في سطر

ارجووكم ارجوكم عشان مستقبل مصر لازم نعرف احنا رايحين على فين منمشيش مغمضين وبنتكعبل في بعض

لازم الاجيال اللي الجاية يتكلمو علينا بشرف وهما فعلا رافعين راسهم لفوق ... ميتكلموش علينا وهما مكسوفين مننا

مستقبل مصر اكبر بكتيير من صراعات الايدولوجيات وصراع السلطة اللي بيلاعبنا بيه اللي بيتحكم فينا واحنا مش داريانين

التفاصيل»

الاثنين، 8 أغسطس، 2011

اكاذيب ووقائع مذيفه من فريد الديب محامي مبارك المخلوع


أكد فريد الديب، محامي الرئيس السابق المخلوع مبارك، أن ما كان يدور عن توريث الحكم لجمال مبارك "كان مجرد شائعات .. كان يروج لها المحيطون بمبارك وجمال من أجل الاستفادة منهما بأكبر قدر ممكن". وفي حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الخميس ، قال الديب إن مبارك كان على علم بما كان يحدث في ميدان التحرير أثناء الثورة، خاصة موقف وزارة الداخلية ووزيرها حبيب العادلي وأضاف : "لم يكن هناك شيء خاف عنه ، ولقد اختلف العادلي مع مبارك يوم الجمعة 28 يناير ، وقال له إن هناك عناصر أجنبية في الميدان سرقت السلاح من أقسام الشرطة وعناصر الأمن فرت لأن تعليمات سيادتك أن لا يكون مع قوات الشرطة سلاح في الميدان وهذه هي النتيجة ، شيل انت بقى (أي: عليك تحمل مسؤوليتها) وقال:"القوات التي نزلت لفض المظاهرات كان عددها محدودا .. نحو 50 ألفا فقط على مستوى جميع محافظات مصر ، لأن العدد الإجمالي لقوات الأمن المركزي نحو 240 ألفا ، وثلثا هذه القوة على الحدود الشرقية (بسيناء) لحماية مصر طبقا لاتفاقية كامب ديفيد". وأوضح الديب ما الذي كان يقصده بتصريحه لإحدى القنوات بأن مبارك "أيد الثورة" ، وقال :"لم يكن في مطالب الشباب أبدا رحيل مبارك من السلطة ، ولكن كانوا يطالبون بإصلاحات سياسية واقتصادية.. هذا كان من حقهم ، ولقد أيدها مبارك نفسه كتأييد لمطالب شباب الثورة ، وقال هذا في خطابه الأول حينما أعلن من خلال جملة محددة قال فيها إن شباب الثورة على حق في ثورتهم وعلى حق في مطالبهم". وأكد أنه "وفقا لأحد أهم الشهود، وهو وزير الاستخبارات السابق عمر سليمان في القضية ، فإن العناصر المندسة هذه هي عناصر مسلحة من حزب الله تسللت إلى مصر مع بداية الثورة والتقت بعناصر من جماعة الإخوان المسلمين ، وقاموا بعمليات حرق وتدمير منظمة في وقت واحد لكل أقسام الشرطة وسرقة الأسلحة التي بها وفتح السجون بعد اقتحامها وإطلاق سراح مسجوني حزب الله الذين كانوا مقبوضا عليهم في مصر. ولقد شاهدناهم بعد ذلك بنحو الساعة على شاشات التليفزيون في غزة ولبنان ، فضلا عن مسجونين جنائيين في منتهى الخطورة.. نحو 30 ألف مسجون لإشاعة الفوضى والذعر بين الناس". كما أكد أن "العادلي لم يطلق رصاصة واحدة حية على المتظاهرين ، واستخدم قنابل مسيلة للدموع أو صوت ، وهي أسلحة تستخدم من قوات الأمن في العالم لفض الشغب ، وهو الذي طلب من الرئيس نزول الجيش لأن قواته انفرط عقدها دون سلاح. واللواء أحمد رمزي (مدير الأمن المركزي) قدم التحقيق المنشور الذي تم توزيعه على القوات بحظر استخدام الأسلحة وعدم النزول بأسلحة نارية للميدان. وزير الداخلية السابق لم يفعل أكثر مما كان يجب عليه أن يفعله". وتحدى الديب "أي شخص في مصر أو في العالم أن يأتي لي بورقة تثبت أن مبارك يمتلك دولارا واحدا أو عقارا أو منقولا خارج مصر .. كل ما يملكه مبارك ومثبت في إقرار الذمة المالية نحو 6 ملايين جنيه (أكثر قليلا من مليون دولار) في البنك الأهلي المصري فرع مصر الجديدة ، وهي مدخرات على مدار خدمة 62 عاما ، وشاليه آخر متنازع على قيمته في شرم الشيخ ، والقضاء سيحسم هذا الأمر". وكشف الديب أن مبارك "امتنع عن الإدلاء بأقواله في بعض القضايا أثناء التحقيقات معه .. وتحديدا القضايا التي تخص الأمن القومي وتتعلق بالمؤسسة العسكرية ، وكان يحجم قائلا /لن أخوض أكثر من ذلك حفاظا على أمن الوطن/". كما كشف الديب أن مبارك "بكى كثيرا ، وبكى أثناء التحقيقات معه أكثر من مرة. وهذا ثابت في أوراق التحقيق ، فلم يتخيل أن تكون هذه نهايته بعد أن عاش عمره لأجل مصر". وعن سوزان مبارك ، قال الديب إنها "مظلومة.. مظلومة.. مليون مرة ، وهي ليست متهمة في أي شيء ولا يوجد مستند أو شاهد واحد ضدها" ، موضحا أن "تم الزج باسمها في قضية حساب مكتبة الإسكندرية بصفتها رئيسة لمجلس الأمناء ، وثبت أن الأموال التي صرفت من هذا الحساب صرفت لصالح مكتبة الإسكندرية وليست لحساب سوزان أو مبارك الشخصي. بحسب بوابة الاهرام ".
وفي النهايه احب ان اوجه كلمه لفريد الديب واقول له هل انت من المصريين اما انت قد اتيت من عالم ثاني وهل الوقائع الدفاعيه التي تقولها وتماطل بها القضاء المصري ترضيك كرجل قد حلفت اليمين بأظهار الحق . وهل ضاع ضميرك لنصرة الدماء التي سالت من شباب مصر وهم يطالبون بالحريه ويطلقونها سلميه وهذا النظام الذي تدافع عنه الان هو الذي جعلها دمويه . هل يحق لك كمحامي ان تقف امام القصاص الذي ذكر في القرآن ، طبعاً من يبيع ضميره للمال والملايين يفعل ما يشاء ، ولكن الله سيظهر الحق علي ايادي من يعرفون الحق بأذن الله .

التفاصيل»

مشهد للجيش و هو يصلى فى ميدان التحرير



التفاصيل»

مبارك يأكل ويشرب ويشاهد التليفزيون ومعنوياته ارتفعت بعد المحاكمة‮



استقرت الحالة الصحية للرئيس السابق محمد‮ ‬حسني مبارك فور دخوله المركز الطبي العالمي‮.. ‬وقد اكد الفريق الطبي المصاحب له من شرم الشيخ ان حالته الصحية تحسنت واختلفت تماما عما كانت وهو في مستشفي شرم الشيخ‮.. ‬وقد برروا ذلك لتحسن حالته النفسية‮.. ‬لانه كما يعلن الاطباء النفسيين من‮ ‬الشخصيات التي تخاف علي نفسها‮.. ‬وبالتالي فهو‮ ‬وفور عودته للقاهرة وتواجده باحدث المراكز الطبية العالمية شعر بالامان‮.. ‬فانتظم في علاجه‮.. ‬وعاد لتناول الطعام واهتم بمشاهدة التليفزيون ومتابعة الصحف‮.
وقد طلب الفريق الطبي المعالج له برئاسة د‮. ‬ياسر عبدالقادر باجراء بعض الفحوصات الجديدة التي تخص الاورام من خلال أحدث وادق اجهزة اكتشاف الاستدالات بالاضافة لبعض التحاليل‮.. ‬علي ان تعرض عليهم قبل بداية متابعة حالته الصحية‮.. ‬حسب اوامر المحكمة‮. ‬وستصل اليوم السيدة سوزان ثابت لزيارة الرئيس السابق‮.. ‬بعد ان وصلت من شرح الشيخ حيث كانت قد سافرت لجلب واحضار جميع متعلقاتهما الشخصية‮.. ‬ولم تقرر بعد ان كانت ستظل مرافقة للرئيس السابق بالمستشفي‮.. ‬ام ستعود للمنزل وتقوم بزيارته يوميا‮.. ‬وعندما سئل الرئيس ماذا ستفعل‮.. ‬قال اسألوها هي‮.. ‬وقد زاره منذ يوم الخميس الماضي حتي امس زوجتا انجاله وفاروق ثابت نجل منير ثابت ومحمود الجمال حما نجله جمال‮.

التفاصيل»

عدد الزوار

Web Site Counters

Loading...

اصدقائي في العالم