الخميس، 22 مارس 2012

لعبة السياسة المزدوجة



في ظل تصاعد التكهنات بشأن هجوم إسرائيلي محتمل على المواقع النووية الإيرانية في الشهور القادمة أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن إسرائيل ستعطي فرصة للعقوبات على إيران كي تؤتي نتائجها، ولن تهاجم منشآتها النووية لا خلال أيام أو أسابيع. وأشار نتنياهو بعد عودته من محادثات في واشنطن إلى أنه لا يقف بساعة توقيت لبدء الحرب، وألمح إلى أن إسرائيل قد تلجأ للقوة إذا واصلت طهران تجاهلها للضغوط الدبلوماسية من أجل كبح برنامجها النووي.
مصدر مقرب من المحادثات أكد أن نتنياهو طمأن الرئيس الأميركي باراك بأن إسرائيل لم تتخذ قرارا بشأن مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، لكنه لم يعط أي علامة على أنها تراجعت نهائيا عن خيار اللجوء للقوة العسكرية.
من جانبه أعلن الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أن إسرائيل ليست بحاجة لنقاش علني قبل أن تشن ضربة عسكرية على إيران مكررا القول أن كل الخيارات تبقى على الطاولة، وأكد بيريز أن العقوبات الاقتصادية هي أول مسار للضغط على طهران.
ويعتقد أن إسرائيل تمتلك الترسانة النووية الوحيدة في الشرق الأوسط، لكن كثيرا من الخبراء يؤكدون إنها ربما لا تملك القدرة العسكرية التقليدية اللازمة لتوجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية.
إلى ذلك أعلنت الولايات المتحدة أن السماح بدخول موقع برشين العسكري الإيراني ليس شرطا مسبقا لاستئناف المحادثات حول البرنامج النووي الإيراني، وخلال مهمتين لم تسمح طهران بدخول خبراء الوكالة الدولية إلى هذا الموقع.
 مندوب الولايات المتحدة لدى الوكالة روبرت وود أشار إلى إن إيران الآن تحت المراقبة، وأوضح أنها إذا لم تتعاون فإن مجلس محافظي الوكالة سيضطر للنظر في اتخاذ إجراء آخر خلال اجتماعه المقبل في يونيو، دون أن يوضح طبيعته.
 وفي فيينا وعلى هامش اجتماع مجلس محافظي الوكالة الذرية، طلبت مجموعة 5+1 التزامات جدية من إيران تمهيدا لاستئناف المحادثات حول برنامجها النووي، ودعتها إلى فتح موقع بارشين العسكري أمام مفتشي الوكالة. في المقابل نفى المبعوث الإيراني علي أصغر سلطانية تقارير حول بذل جهود لتنظيف موقع بارشين قبل زيارة المفتشين، ووصفا ذلك بالرواية السخيفة، مؤكدا أن بلاده لا تسعى لتصنيع سلاح نووي، إلا انه أشار أنها لن تتفاوض على حقها في تخصيب اليورانيوم...

حرب بالوكالة في سوريا


مع ارتفاع أصوات النداءات المطالبة بتحرك لحماية المدنيين في سوريا، ارتفعت أصوات أخرى مدافعة عن النظام السوري متحججة بأنها تحترم القانون الدولي، فقد دافع نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريبكوف عن موقف بلاده حيال سوريا معتبرا أن مواقف موسكو تنطلق أولا وأخيرا من ضرورة الدفاع عن مبادىء القانون الدولي ومنظومة العلاقات الدولية.
 وأكد يبكوف تمسك روسيا بموقفها والدفاع عنه مشددا القول أن روسيا تتعامل بمنتهى الجدية مع استخدام حق النقض الفيتو والتصويت في مجلس الأمن الدولي . ودعا روسيا الأطراف المعنية إلى عدم اللجوء للمواجهة والعمل على تنسيق المواقف والتوافق حولها متهما الدول الغربية بالافتقار للإرادة السياسية حول المسألة السورية.
 تصريحات الخارجية الروسية تزامنت مع بحث مجلس الأمن الدولي مشروع قرار جديد بشأن سوريا يدعو إلى وقع العنف في البلاد.ويحاول مشروع القرار الجديد الذي صاغته الولايات المتحدة أن يكون أكثر توازنا للحصول على موافقة الصين وروسيا اللتين أجهضتا مشروعين سابقين، وحذر دبلوماسيون غربيون من أن البديل المحتمل لحل سياسي هو خطوات دولية لتسليح المعارضين السوريين وهو ما يمكن أن يدخل الدولة في حرب أهلية دامية كما سيزيد شدة الحرب بالوكالة في سورية. ميدانيا واصلت القوات السورية هجماتها على العديد من المدن والبلدات السورية التي تعتبر من معاقل المعارضة، حيث أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات الأمن نفذت غارات على مناطق سكنية عدة في حمص.
كما أفاد المرصد أن قوات الأمن تقوم بعمليات عسكرية في مدينة دير الزور وانتشار للدبابات في وسط وإطراف منطقة الحراك في درعا ومدن وبلدات مختلفة بمحافظة إدلب، في ظل تخوف من عمليات واسعة النطاق على محافظة ادلب.
 المرصد السوري أفاد أن حصيلة القتلى في سوريا منذ بدء الاحتجاجات بلغ 8500 شخصا بينهم 6000 مدنيا.
على صعيد أخر وجهت لجان التنسيق المحلية انتقادات إلى المجلس الوطني السوري وطالبت بإعادة النظر في أدائه، مشيرة أن أداء المجلس يشوبه الكثير من الضعف والفوضى في العمل والافتقار إلى التنظيم المؤسساتي .

ذكري استشهاد شيخنا المجاهد البطل قائد المقاومه أحمد ياسين





اليوم ذكري استشهاد الشيخ المجاهد أحمد ياسين ...
 رحم الله شيخنا المجاهد احمــد ياسين - من أقواله " أنا كرست حياتي للعمل وليس للكتابة..فإن تعلمت أية أو حديث قمت وعلمته للناس "
 " المؤمنون يستمدون زادهم من ربهم أولاً، ومن دينهم ثانيًا، ومن دعم أهلهم واخوانهم ثالثًا وينتظرون النصر "
 " إن الأيام التي مرت بها الأمة الإسلامية أضاعت فيها كل شيء..لأنها ابتعدت عن منهج الله "
 ▬▬▬ ▬ 
 تتحدث مريم ابنة أحمد ياسين عن حياة أبيها الدعوية فتقول:" أبي يعطي نموذجاً للرجل الذي عاش للإسلام؛ فكان كله للإسلام:أوقاته وجهده وماله لدينه؛ فكان يخرج من الصباح الباكر يدور على المساجد يدعو إلى الله سبحانه وتعالى، وهو الرجل المشلول، ويكون صائما؛ فيدركه المغرب وهو في مكان بعيد عن البيت، فيمر على بقالة فيأخذ كوب لبن يفطر عليه، ثم يواصل الدعوة إلى الله، ومشواره في باقي المساجد، فما من مسجد من قطاع غزة إلا وألقى فيه درسا أو خطب فيه خطبة، وما من مخيم إلا وحرص أن يوجد فيه فردا يعمل للإسلام "
 ▬▬▬ ▬
 يقول تلميذه الدكتور أحمد بحر:"هذا الرجل المشلول كان لا ينام، كان قدوة في بذل الجهد والعمل فإذا خرج للعمل، فإنه يخرج للعمل، وإذا ما جلس فإنّه يجلس للعمل، كان بيته مليئا دائما بالناس، كان قدوة حقيقية لكثير من الشباب المسلم بل لكل الحركة الإسلامية، كان عندما يعود من عمله إلى بيته يذهب للراحة وتناول الغذاء ولكن دائما يجد في بيته من ينتظره، وربما يؤجّل طعام الغذاء حيى ينتهي من تلبية مطالب الناس، وعلى الرغم من أنّ الأطباء كانوا ينصحونه بأن لا يرهق نفسه إلّا أنّه مع ذلك كان يستمع للناس، ويحل مشاكلهم على حساب صحته ووقته". ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ▬
 " لو أننا لم نعرف من نحن كان من الممكن أن نخاف وأن نسلم ولكننا مادمنا نعرف أننا على الحق و على الإسلام ونجاهد من أجل رساله وعقيده وأمانه ووطن وشعب لا يمكن أن نسلم والموت هو الموت فلما الخــوف
▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ▬ 

                    مواقف من حياة الشيخ ياسين

الموقف الأول ( عزة وكرامة)
 "للشيخ المجاهد مواقف عزة وكرامة وإباء، منها عندما حضر احد ضباط الموساد إليه وقال له إن كتائب القسام تطالب بإطلاق سراحك في بيان نشر من بيروت مقابل الكشف عن جثة الجندي ايلان سعدون, فرد عليه الشيخ بعزة وكرامة: أنا لا اقبل على نفسي أن يفرج عني مقابل جثة،صعق الضابط الصهيوني من جواب الشيخ وقال له أنت تعرف مكان الجثة , وخلال حديث ضابط الموساد مع الشيخ المجاهد يقول عاهد التفت إلى هذا الضابط وقال لي : "أنت سيفرج عنك قريبا فماذا أوصاك الشيخ "فقلت له:" أوصاني بالتمسك بديني ودعوتي وصلاتي ومساعدة الآخرين وكان جوابي له بالعبرية , وعلى الفور التفت إلى الشيخ قائلا له : "ماذا أوصيت مرافقك, فرد عليه الشيخ بنفس الكلمات مع انه لم يعلم ما جرى بيني وبين الضابط وقتها غادر الضابط زنزانة الشيخ بلا رجعة مذهولا"! 


الموقف الثاني ( طلب ود الشيخ )
 "جاء مدير سجن (كفار يونا) ذات مرة يطلب ود الشيخ في جلسة حوار وكان رد الشيخ :ليس لدي وقت أضيعه معك، احمر وجه المدير الصهيوني أمام ضباطه ورجع يجر أذيال الخيبة والفشل .وعن مواقفة المشرفة يقول عاهد في عام 95 عندما كان الحديث يدور حول توقيع وثيقة بين" حماس "و "فتح" رفض التوقيع على الوثيقة عندما طلب منه وفدا من السلطة زاره داخل السجن وقال لهم" يوقع قادة الحركة أولا وبعدها أنا وذلك لأنه لا يتفرد في القرارات رغم عظم مكانته وقوة تأثيره على الآخرين فهو يعتمد الشورى كأساس في التعامل مع الجميع دون إستثناء.


 الموقف الثالث ( الشيخ ..وروح الدعابة..)
 وعن روح الدعابة عند الشيخ يقول الشيخ عاهد :" يمتلك الشيخ قدرة على الدعابة الفورية الخالية من التكلف فمثلا عندما تعرفت عليه قال لي : "أين تسكن ،فقلت له :" في قرية كفر لاقف فقال لي على الفور : "آه ساكن في قرية كفر زاقط" ، "فقلت له كفر لاقف فكرر كفر زاقط" وابتسم.
 كذلك كان يرفض أن يأكل قبلنا رفضا باتا وكان يقول:" أنا لقمة وأنت لقمة يا عاهد ،وكان أيضا يقاسمنا حصته من الطعام التي كانت تأتيه من المطبخ لأنه مريض وكان يصر على آن نتقاسم الفواكه واللحمة وغيرها من المأكولات"


الموقف الرابع ( ياسين..الإنسان..)
 كان الشيخ يعاملنا كاب حنون وصديق وفيّ وقائد مخلص ومعلم فذ يقول الشيخ عاهد"كنا نتسابق في توفير الحماية له حتى إننا لا نقوم بتقديم الطعام له إلا بعد أن نتذوقه ونأكل جزءا منه وبعد ساعة أو أكثر نقدمه للشيخ الشهيد, وكان الشيخ ياسين لا يبخل على مرافقيه بالعلم والعطاء وكان دوما يسألنا عن أوضاعنا وظروف أهلنا وهل ينقصهم شيء آو تواجههم مشاكل رغم عظم مشاغله فهو زعيم حركة وبرنامجه اليومي مليء بالزيارات, و كان يأتي باستمرار أعضاء كنيست وضباط صهاينة وغيرهم إضافة إلى برنامجه اليومي وكل هذا كان لا يثنيه عن السؤال والاطمئنان عنا حتى انه في أحدى زيارات الأهل يقول عاهد: الشيخ اعتذر عن زيارة مهمة لكي يقابل أهلي والتعرف عليهم.
 وكان يوم الشيخ بدايته قيام ليل ثم تسبيح قبل الفجر وبعد الصلاة ورده اليومي من المأثورات وبعدها يأخذ قسطا من النوم وقراءة القران وبعد الظهر قراءة المجلات والصحف وبعد العصر قراءة أمهات الكتب لمدة ساعتين وبعد المغرب مشاهدة البرامج الإخبارية والتحاليل السياسية , وعن توقعاته نحو المستقبل في وقتها قال الشيخ عساف : وقتها كان يقول لنا إن "حماس" ستواجه صعوبات جمة لأنها ستعمل على الموافقة بين نقيضين الأول حقن الدم الفلسطيني والثاني الاستمرار في المقاومة وضرب الاحتلال ،حيث أن الاستمرار في المقاومة يدفع السلطة إلى منعنا من ذلك ، وبعد عام فقط تحققت تصورات الشيخ ياسين حيث لجأت السلطة إلى اعتقال أفراد الحركة في خطوة شملت الضفة الغربية والقطاع إلا أن الحركة حافظت على حقن الدماء ومنع الاقتتال الداخلي وتجاوزت المحنة بسلام.


 الموقف الخامس ( لحظة ..الفراق.. )
 بعد اقتراب لحظة الفراق مع الشيخ الشهيد أحمد ياسين في اليوم 31 / 10 /1995 , وهو يوم الإفراج عني, ويقول الشيخ عساف : "شعرت باني سأفقد أبا ومعلما وصديقا وقائدا عظيما ،وقلت للشيخ وقتها أريد منك رسالة وصورة تبقى محطة تواصل وجداني معك فسارع بإعطائي صورة لنجله عبد الغني وطلب مني أن اكتب خلفها "هذا الرسم النبيل لولدي عبد الغني أحمد ياسين رمز تذكاري لولدي، عاهد عساف ليكون ذكرى تاريخية في الفترة التي عشناها سويا في سجن (كفار يونا) ثم سجن( هشارون ) تلك الفترة التي عرفنا فيها بعضنا وكنت فيها نعم الولد والأخ والصاحب فجزاكم الله عنا خير الجزاء وسهل الله لكم الطريق إليه في الدنيا والآخرة ولا يعني في لحظة الفراق إلا أن اشد على أياديكم وأقول مودعا" استودع الله دينك وأمانتك وخواتيم عملك وأسال الله سبحانه أن يجمعنا وإياكم في مستقر رحمته انه سميع مجيب وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ، والدكم أحمد ياسين".
 وفي صباح يوم الإفراج ودعت الشيخ وداع الأحبة وكانت الدموع هي لغة الحوار بيننا وعند استشهاده كانت كلماته ورسالته هي كل ما املك في حياتي كلها ، رحم الله الشيخ عاش عظيما ومات عظيما.


 الموقف السادس ( تأثيره القوي على مجتمعه وشعبه )
 عندما كان مدرساً استطاع الشيخ أحمد أن يؤثر في التلاميذ فبدأوا يحافظون على الصلاة جماعة، بل ويصومون الاثنين والخميس. لدرجة أنّ أحد ضباط السلطة-زمن الحكم المصري لقطاع غزة- في ذلك الوقت ذهب لناظر المدرسة يشكو مما يقوم به المدرس أحمد ياسين، فقال الناظر لكل شاك:أنا سعيد بالمدرس أحمد ياسين، وسأكتب له كتاب شكر، فأين لنا المدرس الذي يدرّس الدّين عملياً في المسجد، وحبذا لو كان في كل مدرسة في القطاع مدرس مثله
 ويروى أنّ أحد أولياء الأمور-وهو طبيب من الشيوعيين- احتجّ على مدير المدرسة الأستاذ محمد الشوا لأنّ ولده أصبح يصلي ويصوم النوافل..فقال: يا عمّي قبلنا أن يصلي الولد، وقبلنا أن يذهب إلى المسجد، أمّا أن يصوم الاثنين والخميس من كل أسبوع فهذا أمر صعب ولا نقبل به, فأجابه ناظر المدرسة إجابة مفحمه-كما أجاب من سبقه من الشاكين- أخرست الرجل.


 الموقف السابع ( ابنته تتحدث عنه )
 تتحدث مريم ابنته أحمد ياسين عن حياة أبيها الدعوية فتقول:"أبي يعطي نموذجاً للرجل الذي عاش للإسلام؛ فكان كله للإسلام:أوقاته وجهده وماله لدينه؛ فكان يخرج من الصباح الباكر يدور على المساجد يدعو إلى الله سبحانه وتعالى، وهو الرجل المشلول، ويكون صائما؛ فيدركه المغرب وهو في مكان بعيد عن البيت، فيمر على بقالة فيأخذ كوب لبن يفطر عليه، ثم يواصل الدعوة إلى الله، ومشواره في باقي المساجد، فما من مسجد من قطاع غزة إلا وألقى فيه درسا أو خطب فيه خطبة، وما من مخيم إلا وحرص أن يوجد فيه فردا يعمل للإسلام".


 الموقف الثامن ( أحد تلامذته يصف حياته )
 يقول تلميذه الدكتور أحمد بحر:"هذا الرجل المشلول كان لا ينام، كان قدوة في بذل الجهد والعمل فإذا خرج للعمل، فإنه يخرج للعمل، وإذا ما جلس فإنّه يجلس للعمل، كان بيته مليئا دائما بالناس، كان قدوة حقيقية لكثير من الشباب المسلم بل لكل الحركة الإسلامية، كان عندما يعود من عمله إلى بيته يذهب للراحة وتناول الغذاء ولكن دائما يجد في بيته من ينتظره، وربما يؤجّل طعام الغذاء حيى ينتهي من تلبية مطالب الناس، وعلى الرغم من أنّ الأطباء كانوا ينصحونه بأن لا يرهق نفسه إلّا أنّه مع ذلك كان يستمع للناس، ويحل مشاكلهم على حساب صحته ووقته".

الموقف التاسع ( الإخلاص والعزيمة والإصرار )
 يقول الدكتور د.الرنتيسي رحمه الله عن شيخه الياسين: "هوالقدوة والقائد والأبوالمعلم، فيه من الخصال ما لا يمكن أن ترى لها مثيلا في غيره، فهو القائد المقعد،ولم يحدثنا التاريخ عن قائد لحركة جهادية بينما كان يعاني من شلل رباعي، وهوصاحب ذاكرة قوية تكاد لا تعرف النسيان، وقد أخبرني ذات مرة ونحن في زنزانة واحدةأنه لا يعرف كيف ينسى الناس، كما أنني أشهد أنه أصبر من عرفت ومن أراد أن يعرفمعنى الصبر الجميل فعليه أن يصاحب هذا الرجل، فهو على ما أصابه من بلاء لا يشكوأبدا بثه وحزنه إلا لله سبحانه، وهو الرجل المبدع صاحب الحكمة حتى إذا ادلهم الخطب،وحزبنا أمر ما وجدنا الرأي السديد عند الشيخ أحمد ياسين، ومن عجيب خصاله أنهأنشط من عرفت، يعمل بطاقة عشرة من الرجال ولا يشعر بالملل ولا بالتعب، وهو الرجلالقرآني، رجل يحمل القرآن في حنايا صدره وقد حفظه عن ظهر قلب في زنزانته في المعتقل،بينما كنت رفيقه في زنزانته، لقد قلت في مقال خصصته له بأنه رجل بأمة أو أمةفي رجل الموقف العاشر ( رحمته بالآخرين ومحبته لهم )
 كان يخيف إسرائيل لكنه كان رحيما بالناس رقيق القلب يساعدهم ويعينهم وهكذا يجب أن يكون الداعية فيجب ألا يكون الداعية قاسيا مع الناس خصوصا الضعفاء والمساكين وأحد مرافقيه يروي لنا طرفا من رفق الشيخ بالناس ومحبته لهم :  
يروي الشّيخ زياد عنان-الذي رافق الشّيخ فترة الثمانينات خلال عمل الشّيخ الشهيد في الإصلاح- فيقول:إنّ الشّيخ لم يكل أو يمل يوماً، فكان يبدأ يومه منذ ساعات الفجر وحتى نومه يستقبل المواطنين في منزله المتواضع، الذي قسمه نصفين نصف لأسرته ونصف لاستقبال الناس، ومتابعة شكاويهم وقضاياهم.
 يقول الشّيخ زياد عنان:"إنَّه في أحد أيام رمضان انتهى الشّيخ من حل قضية قبل الإفطار بدقائق، وأثناء نقلي له على كرسيه إلى داخل المنزل الذي كان فيه مع أهل بيته فوجئنا برجل يدخل علينا، ويرجو الشّيخ أن يسمع شكواه، فما كان مني-شفقة على الشّيخ- إلا أن عاتبت الرجل على حضوره في وقت غير مناسب، وطلبت منه أن يعود في وقت آخر. وتابع عنان:ردّي لم يعجب الشّيخوقال لي:أنا لم أطلب منك أن ترد على الرجل: وإذا كنت قد تعبت فاذهب إلى بيتك..هذا كان ردُّ الشّيخ الشهيد الحي الذي أنهكه العمل على شكاوى الناس طوال اليوم، وحين جاء وقت تناوله الإفطار آثر أن يستمع للرجل حتى النهاية ليمتد الوقت بالشّيخ دون إفطار لما بعد العشاء. وأضاف عنان:"إنّ الشّيخ ياسين قال لي بعد أن ذهب الرجل، أهكذا الدعوة يا زياد..هذا الموقف لم أنسه في حياتي..علّمني الشّيخ كيف أتعامل مع الناس، حيث قال لي:"أنت تريد أن توصل رسالة إسلامية للناس، فكيف تريد أن تكون إنساناً داعيةً للحق بسلوكك هذه الطريقة، وكان دائما يوصينا أن نكون رفقاء بالناس، ولا نستخدم أي أسلوب قاس، مع أي منهم حتى المعتدي" .
 حقا موقف عظيم أجل إفطاره في رمضان إلى مابعد العشاء ليساعد هذا الشخص بل وعاتب أحد مرافقيه لأنه أراد أن يثنيه عن مساعدة ذلك الشخص


 الموقف الحادي عشر ( تواضعه وزهده في حياته)
 فتواضع لربه أشد التواضع، وعاش زهداً في الدنيا، مع توفر أسبابها، وحصول مقاصدها له، فقد انصرف عنها بالكلية، لأنّه علم أنها دار الفناء، متأسيا بالسلف الصالح الذين كانوا من أبعد الناس عن الدنيا ومباهجها وزينتها الفانية، .ومما يدلّ على ذلك أنه عاش الشّيخ في بيت متواضع لا يقبل أن يسكنه أفقر الناس، فمساحته ضيقة يتكون من ثلاث غرف غير مبلطة، ذو شبابيك متهالكة، ومطبخ متهتك أيضا.
في الشتاء يكون البيت بارداً جداً، وفي الصيف يكون حاراً جداً، وكان يرتدي الملابس البسيطة، ويتناول طعاماً دون المتوسط.
 يقول المهندس فريد زيادة-أحد الأسرى السابقين الذين رافقوا الشهيد الشّيخ أحمد في السجن-:"كان لدى الشّيخ كأس خاص قديم لشرب الماء، استخففت به ذات مرة، وقلت له سنحضر لك كأسا جديداً، فقال:هذا الكأس هو رفيق اعتقالي الدائم، ثمّ ضحك، وهو يقول: "سعة هذا الكوب أوقية ماء، وأنا معتاد أن اشرب يوميا لترين من الماء، لذلك لا أزيد ولا انقص في الشرب عن ثمان أكواب، فقلت لا بأس نحضر لك كأسا جديداً بنفس السعة فأجاب:ما ضرورة التجديد مادام القديم مازال يفي بالغرض". 


 الموقف الثاني عشر ( الشيخ يبكي)
 يقول أحد الشباب واسمه محمد: "سأذكر حادثة شاهدتها على الشّيخ وتأثرت بها كثيراً، في إحدى الأيام تعرفت على شاب مصري في أوائل العشرينيات من عمره بالإضافة إلى فتى مصري صغير لم يتجاوز الثانيةعشر كانا قد تسللوا عبر الحدود المصرية للجهاد في فلسطين، فذهبت وإياهم للشيخ أحمدياسين في منزله وكان وقتها متعباً وممدداً في سريره، وطلبوا منه أن يعطيهم السلاح ويجندهم في مجاهدي حماس فوافق للأول، أمّا الفتى فقال له: إنك صغير يا بني، وعندها ألّح الفتى على الشّيخ إيّما إلحاح، عندها بكي الشّيخ وبكى، وأصرّ على الفتى بأنّه صغير، وهذه للمرّة الأولى التي أجد فيها الشّيخ يبكي"


الموقف الثالث عشر ( يجود بكل ماله)
 كرم الشيخ الياسين يتمثل في إعطاءه المستمر للفقراء والمحتاجين والمساكين فهو لا يرد طلبا، ولا يمسك شيئا من ماله لا قليلا ولا كثيرا،يقول شقيقه الأكبر الشيخ شحدة أبو نسيم: كان الشيخ أحمد نشيطا ومجتهدا، عاش فترة صباه ومراهقته في رحاب المساجد، ثم التحق في بدايات شبابه بالإخوان المسلمين، حتى أصبح قائدًا للجماعة في القطاع، شارك في بناء المسجد الغربي، ثم المسجد الشمالي الذي بناه ثلاث مرات؛حيث كان يهدم بفعل الأمطار.
 كان لقد كان عطوفًا كريمًا، يحب الخير، ويكثر من مساعدة الفقراء والأيتام والأرامل والطلاب المحتاجين والمرضى، وكان سخيًّا كريمًا في خدمتهم، وأذكر بأني في إحدى المرات أرسلت له العشرات ليخدمهم، حتى إننا أردنا أننشتري له أرضًا ليبني عليها سكنًا له فلم نجد في بيته قرشًا واحدًا، فاشتريت أناالأرض له، توفي وليس في بيته مال، عاش صابرًا فقد عانى من المرض منذ عام 52 إلا أنه لم يتأفف.(مع أسرة الشيخ ياسينإبراهيم الزعيم، موقع الإسلام اليوم 2004/3/22). ومن المواقف الأخرى التي تدلّ على كرمه الشيخ ما قاله أبو مصعب أحد أقدم مرافقي الشيخ: كان ابنه عبد الحميد يتلقى معاش(راتب) الشيخ، كان يقول له أعطوا نصفه للمحتاجين وابقوا النصف الآخر، وعندما يأتي محتاج آخر يريد المساعدة يعطيه الشيخ من نصف ما تبقى من المعاش، مع أنّ هذا المعاش كان مصدر الدخل الوحيد للشيخ- فقد كان مدرسا متقاعدا- وعندما كانت تراجعه زوجته أمّ محمد، وتقول له:وزعت المعاش ونحن ماذا سيبقى لنا؟
( يرد عليها قائلا ربنا يبعث لنا )، وكانت كلمته الشهيرة التي يردّدها دائما:"الله المستعان".

واجبات نائب الشعب سعد الحلوجي لابناء دائرته


قدم النائب سعد الحلوجى عمال عن دائرة بلقاس  بطلب احاطه لتثبيت العماله المؤقته والموسميه علي مستوي الجمهوريه في جميع الوزرات و تم الموافقه عليها و الرد من وزارة المالية بالموفقه و هذه صوره من القرار
 

السبت، 17 مارس 2012

مدونة الصوت المصري الحر تنعي قداسة البابا شنودة



مدونة الصوت المصري الحر تنعي قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وتعزي كل الاخوه الاقباط في مصرنا الحبيبه .

الأربعاء، 14 مارس 2012

استفزاز اسرائيلي لمشاعر المسلمين بشتى الطرق


"ولاعة سجائر" مطبوع عليها "قبة الصخرة" داخل علم "إسرائيل"!!!
 سوقت شركة "إسرائيلية" ولاعة سجائر رسم عليها علم الكيان الصهيوني وبداخله مطبوع صورة لقبة الصخرة فى المسجد الأقصى المبارك، فضلا عن كتابة كلمة إسرائيل تحت العلم باللغة العبرية.
وقد عبرت مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث" فى بيانٍ لها عن استنكرها الشديد لهذا العمل واعتبرت أن ما أقدمت عليه هذه الشركة يعد انتهاكاً صارخاً لحرمة المسجد الأقصى، ومحاولة لتهويده.
وقال البيان: "إسرائيل تحاول من خلال مؤسساتها طمس المعالم الإسلامية، وخاصة المسجد الأقصى المبارك بواسطة أذرعها المختلفة حتى الصناعية منها إلى الترويج أن المسجد الأقصى حق لليهود".
 وأضافت مؤسسة الأقصى: "الولاعة هى صورة من صور التهويد فى القدس المحتلة عامة والمسجد الأقصى، خاصة ما يؤكد على الخطر المحدق على المسجد الأقصى المبارك".
 وذكرت "مؤسسة الأقصى" أن مثل هذه الأفعال تهدف إلى تكريس وتعميق الاحتلال الإسرائيلى للمسجد الأقصى، وتشير إلى مزيد من الاعتداءات عليه، مشيرة إلى أن مثل هذا الانتهاك تكرر بأشكال أخرى، حيث كانت شركات إسرائيلية وضعت سابقًا صورة لقبة الصخرة على زجاجات خمر.
 وشددت المؤسسة الفلسطينية أن المسجد الأقصى المبارك هو حق خالص للمسلمين ليس لغيرهم ذرة ترابٍ فيه، داعية الأمّة العربية والإسلامية إلى نصرة القدس الأقصى، والعمل على وقف الانتهاكات التهويدية فيهما.
 وكان الشيخ كمال الخطيب - نائب رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر "فلسطين 48" - قد وجَّه تحذيرًا من أن كافة الممارسات التي تجري داخل المسجد الأقصى وخارجه تحت الأرض وفوقها إنما تندرج في إطار استكمال ما أسماه بـ "المشروع الأسود" لاستهداف المسجد الأقصى وهدمه وبناء "الهيكل" المزعوم على أنقاضه.
وقال الشيخ الخطيب وفق وسائل الإعلام الفلسطينية: "كل ما يجري تحت المسجد الأقصى من الحدائق والمباني الأخرى، تعد جزءًا من مباني الهيكل ومرافقه، وتجري إقامتها الآن لكي تكون في جاهزية تامة لدى بناء الهيكل على أنقاض الأقصى، لا قدر الله".
 وربط تصاعد المحاولات والدعوات لاقتحام المسجد الأقصى، باقتراب ما يسمى عيد "الفصح" اليهودي، نهاية شهر مارس المقبل.
وأعرب الخطيب عن توقعه بأن تتصاعد عدد محاولات اقتحام المسجد الأقصى خلال الفترة القادمة.



تخوف اسرائيلي من قوة الشعب المصرى



هاآرتس: زيادة قوة الشارع المصرى خطر على إسرائيل...و"جيروزاليم بوست": إسرائيل تفتح صفحة جديدة مع مصر حذرت التقديرات الاستخبارية السنوية التي تقدمها وزارة الخارجية الإسرائيلية للعام 2012 من أن الهجوم على السفارة الإسرائيلية في القاهرة زاد من قوة الشارع المصري، ومنحه الثقة في نفسه، والقدرة على التأثير على القرارات، فبهذا الاقتحام نجح الشارع في فرض رأيه على المجلس العسكري، هو ما يمثل خطرا على إسرائيل لأنها لا تحظى بأي شعبية في الشارع. وجاء في التقرير -الذي نشرته صحيفة هاآرتس الإسرائيلية - أن الهجوم على السفارة الإسرائيلية في القاهرة أظهر أن الشارع نجح في أن يفرض رأيه على الجيش، فالمجلس العسكري الأعلى على وعي بقيمة السلام، ولكن في داخله توجد عناصر ليست راضية عن أجزاء من الاتفاق، مشيرة إلى أن الهدف الأول للنظام المصري الجديد بعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية سيكون لتغيير الملحق الأمني لاتفاقية السلام بشكل يسمح بزيادة التواجد العسكري في شبه جزيرة سيناء".
 وأشار التقرير إلى" أن التغير في مصر من الممكن أن يؤدي إلى تقييد حرية إسرائيل للعمل في قطاع غزة, وأكدت أن أي أحداث مثل عملية عسكرية في غزة أو سيناء من الممكن أن تؤدي إلى رد مصري أشد مما كان عليه في الماضي.
في السياق الفلسطيني أكد التقرير أن استمرار الجمود في عملية السلام, وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط من الممكن أن يدفع الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى التصعيد مع احتمال اندلاع انتفاضة ثالثة في عام 2012 كنتيجة انفجار شعبي متأثر بموجة الثورات في العالم العربي.
ووفقا للتقرير فإن الخارجية الإسرائيلية لاترى في قيادة السلطة الفلسطينية شريكا يمكن التقدم معه في عملية السلام، وأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حاول تدويل الصراع من خلال العمل على زيادة تدخل المجتمع الدولي إزاء ما يحدث في الضفة الغربية وقطاع غزة, والسلطة مهتمة بالعمل مع المجتمع الدولي من أجل إنجاز شروط بدء جيدة جدا لأي مفاوضات مستقبلية مع إسرائيل". كما اعتبرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن تقديم "يعقوب أميتاي" أوراق اعتماده أمس الاثنين للمشير حسين طنطاوي كأول سفير لإسرائيل في مصر منذ إسقاط الرئيس حسني مبارك في مطلع العام الماضي وباشر مهامه رسميا الاثنين إيذانا بفتح صفحة جديدة ومرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين التي توترت منذ الثورة في يناير 2011. وقالت الصحيفة إن أميتاي شدد خلال حديثه مع طنطاوي على أهمية "معاهدة كامب ديفيد" للسلام والتعاون بين البلدين، ونقلت عن وزارة الخارجية الإسرائيلية قولها إن "السلام الوطني الإسرائيلي" عزف في مراسم بالقاهرة التقى فيها السفير يعقوب أميتاي مع المشير طنطاوي.
 وأضافت إن أميتاي وعد بفعل كل ما بوسعه لتعزيز التفاهم وتعزيز التعاون بين إسرائيل ومصر، خاصة وأنه بتقديم الأوراق أصبح أميتاي سفيرا رسميا ويباشر مهامه بصفة رسمية، وهو ما يشير إلى بداية عهد جديد في العلاقات مع مصر الجديدة.
 وإسرائيل ليس لديها سفير رسمي في القاهرة منذ 9 سبتمبر الماضي عندما اقتحمت الجماهير الغاضبة السفارة، وهي تبحث عن موقع جديد للسفارة، ويقول مسئولون إسرائيليون إن هناك تعاونا جيدا مع طنطاوي وأن المؤسسة العسكرية تعرب عن تقديرها لأهمية معاهدة السلام، وأيضا عليها أن تدرك أن كسرها سيضر علاقة القاهرة بالولايات المتحدة.

حماس أربكت حسابات "إسرائيل" فى المعركة الأخير

 


قال الكاتب والمحلل السياسي محمد الإفرنجي، إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أربكت بحساباتها جيش الاحتلال الصهيوني وقيادته العسكرية، من حيث عدم مشاركتها بالرد على جرائمه الأخيرة التي اقترفها بغزة. وأشار المحلل السياسي إلى أن القسام بات يمتلك إلى جانب القدرة العسكرية التي يدركها الاحتلال جيدًا، قدرة سياسية وحنكة عسكرية في آليات الرد وكيفية التعامل في لحظات حرجة وهي الأشد على الأرض الفلسطينية. أوضح الإفرنجي، أن حسابات سياسية تدركها حماس تستخدمها اليوم في فرض استراتيجيتها الجديدة بكيفية التعامل بأية إثارات أو تحرشات عسكرية من قبل الاحتلال. وبين أن "حماس" لديها قدرة على الخروج من الأزمات المتلاحقة بمفهومها الجديد على الساحة الفلسطينية وقدرتها على ردع المحتل بطرق ووسائل هي قادرة على تلقينها للمحتل دونما أن تكون في واجهة الأحداث. واختتم حديثه: "لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إدراك حماس للسماح بفصائل مقاتلة عديدة على أرض غزة، يفرض مناخًا تفاوضياً يتعلق بالمصالحة الفلسطينية، ويضيف سياسة نوعية تساند قوة حماس السياسية لدى القاهرة والأطراف الأخرى التي تسعى أن تكون وسيطًا بالمصالحة الفلسطينية بين كافة الأطراف المعنية". وكان الاحتلال – بحسب محللين صهاينة – قد أعرب عن خشيته من دخول حماس على خط المواجهة الأخيرة، في ظل حالة تململ سادت أجنحتها العسكرية بسبب عزوفها عن المواجهة طوال فترة القتال الماضية، مشيراً إلى دخول حماس للمعركة كان سيزيد الأمور تعقيداً بسبب قدراتها العسكرية الكبيرة. وقد أبدت مصادر أمنية صهيونية عن قلقها من التحسّن الذي طرأ على قدرات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لاسيما فيما يتعلق بمجال الصواريخ، مشيرًا إلى أن "جولة التصعيد ضد غزة منذ يوم الجمعة الماضية وحتى فجر اليوم الثلاثاء، تدل على أن تحسناً طرأ على قدرات منظمات التخريب في مجال الصواريخ"، على حد تعبيره. ونقلت الإذاعة العبرية عن المصادر الأمنية المسؤولة قولها، إن التحسن الذي دل عليه التصعيد الصهيوني الأخير ضد غزة وجد له تعبيرًا في عدد الصواريخ التي أُطلقت باتجاه أهداف صهيونية داخل الأراضي المحتلة عام 1948 ، حسب مانقل المركز الفلسطيني للإعلام . يشار إلى أن الجيش الصهيوني أصدر تعليماته خلال فترة التصعيد لسكّان المغتصبات والبلدات الصهيونية الواقعة في جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948، والذين يقدّر عددهم بأكثر من مليون شخص، بالتوجّه إلى الملاجئ والأماكن المحصّنة في ما سمّتها أوقات الطوارئ

سرار جديدة عن اتصالات مصريةـ أمريكية خلال الثورة



أسرار جديدة عن اتصالات مصريةـ أمريكية خلال الثورة حاول ثلاثة من كبار خبراء مؤسسة بروكينجز كبري مراكز الدراسات في واشنطن تحليل السياسات الخارجية للرئيس الأمريكي باراك أوباما، بمناسبة قرب انتخابات الرئاسة الأمريكية، بما فيها موقفه من الثورات الشعبية في العالم العربي.
 ووصف الكاتب الشهير فريد زكريا كتاب التاريخ المائل ـ السياسة الخارجية لأوباما الذي يصدر اليوم عن بروكينجز بأنه يقدم أعمق وأفضل تحليل للسنوات الثلاث الماضية. وقال المحللون الأمريكيون في هذا الكتاب: "يعد تعامل أوباما مع الصحوة العربية ضد الحكام الديكتاتوريين مثالا علي طبيعة السياسة التي انتهجها خلال فترة حكمه، فقد جاءت الانتفاضات الشعبية في غمار تراجع شعبيته في العالمين العربي والإسلامي بعد العجز عن إحراز تقدم علي المسار الفلسطيني ـ الإسرائيلي وتدهور الوضع في أفغانستان مع استمرار الأزمة المالية في بلاده".وأضاف الكتاب: "كل هذا جعل أوباما غير مستعد للتعامل مع الأزمات الطارئة في الشرق الأوسط ومع غياب استراتيجية واضحة لبلاده حيال بلاد المغرب العربي وهو ما جعل التوقع الأمريكي لتأثير الإطاحة بزين العابدين بن علي في الدول المجاورة فقيرا حتي إن هيلاري كلينتون دافعت عن صلابة سلطة حسني مبارك في مصر واكتفت بالدعوة إلي تلبية طموحات المصريين قبل تفاقم الأوضاع".
 وجاء في الكتاب: "بخلاف تونس, كانت مصر في قلب الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة لاعتبارات كثيرة. وعلي مدي تاريخ صعود القوة الأمريكية عالميا, كانت واشنطن تحاول إيجاد التوازن بين المصالح الوطنية والقيم الأمريكية لتشجيع الديمقراطية وحقوق الإنسان إلا أن الرؤساء من أيام فرانكلين روزفلت فضلوا حماية المصالح الوطنية قبل أي شيء آخر في الشرق الأوسط لأهميته البالغة". ويقول المؤلفون إن سقوط بن علي لم يترك أثرا كبيرا علي البيت الأبيض حتي اندلع الوضع في مصر وصولا إلى جمعة الغضب وخروج أوباما طالبا من النظام المصري احترام حقوق شعبه, وقال ـ تأكيدا للمبدأ السابق ـ إنه سيعمل مع مبارك من أجل مستقبل عادل وحر ومفعم بالأمل للمصريين. وقام روبرت جيبس المتحدث باسم البيت الأبيض بعمل غير عادي عندما قال في المؤتمر الصحفي اليومي يوم جمعة الغضب إن واشنطن تطالب الشرطة والجيش بالتوقف عن استخدام العنف وإنها ستقوم بمراجعة المساعدات مشيرا إلي أن الرسالة وصلت من البنتاجون لأعلي مستوي في مصر. ويقول الكتاب إن تحذير يوم جمعة الغضب كان واضحا لو أطلق الرصاص علي المدنيين العزل, سيتم تعليق المساعدات بموجب القانون الأمريكي وهو مالم تلتفت إليه الميديا الأمريكية في حينه, ثم جاء إعلان الجيش المصري بأنه لن يطلق النار علي المتظاهرين ووقوفه إلي جانب الحقوق المشروعة للشعب. وذكر المحلل مارتن انديك أن موقف الجيش والسماح بالتظاهر السلمي كان موضع ترحيب من أوباما بينما لم يكن قد وصل الي خلاصة بفك الارتباط مع حكم مبارك حيث كان الرئيس الأمريكي مهتما بتعضيد الجيش المصري لمنع انزلاق البلاد الي حرب أهلية ومواصلة دوره كقوة استقرار مهمة في الشرق الأوسط.
 وقال: "عند تلك اللحظة, قرر أوباما دعم الانتقال إلي حكومة ديمقراطية منتخبة وأقر تصور تسليم السلطة إلي نائب الرئيس يشرف علي تعديل الدستور ويسمح بفترة للأحزاب المدنية لتنظيم نفسها إلا أن السيناريو كان يتطلب بقاء مبارك كرأس للدولة حتي سبتمبر لأن استقالة مبارك كانت تعني انتخابات في غضون شهرين ربما يكتسحها الإخوان المسلمون. يوم29 يناير, عين مبارك عمر سليمان نائبا وبنصيحة من الأمريكيين بدأ سليمان التحاور مع المعارضين وفي اليوم التالي ظهرت هيلاري كلينتون في البرامج الحوارية ليوم الأحد لتعلن أن عملية الانتقال السلمي للسلطة تسير بشكل منظم. وتحدث الكتاب عن أن فرانك ويزنر المبعوث الأمريكي الخاص قد حضر إلي مصر بتعليمات واضحة أن يقنع مبارك بالإعلان عن امتناعه عن الترشح للرئاسة مجددا والأمر نفسه للابن جمال ويقول الكتاب إن مبارك قد رفض مطالب أوباما في اللقاء مع السفير السابق ويزنر إلا أنه في خطاب اليوم التالي أعلن للشعب المصري عدم اعتزامه الترشح مجددا وأنه باق حتي الانتخابات في سبتمبرـ ورفض المتظاهرون خطابه.
وقال الكتاب: "أوباما أجري مكالمة هاتفية بحسني مبارك لإقناعه بتسريع العملية إلا أنه فشل في مهمته فما كان منه إلا أن خرج بخطاب تليفزيوني يتحدث عن ضرورة أن تبدأ العملية الانتقالية الآن، وقد توصل أوباما إلي قناعة أن التعديلات الدستورية وانتقال السلطة بشكل منظم ستكون أقل احتمالا طالما بقي مبارك في السلطة وأراد أن يوجه رسالة إلي المصريين بأنه يقف إلي جانب حقوقهم الأساسية في الحرية والديمقراطية".

الاثنين، 12 مارس 2012

اختطاف ابن رجل أعمال وإغلاق طريق المنصورة - دكرنس


اختطاف ابن رجل أعمال وإغلاق طريق المنصورة - دكرنس

قام أهالي قرية كفر عبد المؤمن بقطع طريق المنصورة –دكرنس مساء أمس للضغط على جهاز الشرطة للقبض على عصابة تمكنت من خطف ابن رجل أعمال بالدقهلية ويدعى عصام عبد المنعم الدسوقي مدير شركة الدسوقي للدواجن وطلبوا فدية قدرها خمسة مليون جنية. كان قد تلقى السيد مدير أمن الدقهلية بلاغاً من مأمور مركز دكرنس بقيام أهالي قرية كفر عبد المؤمن بإغلاق الطريق من أمام القرية احتجاجاً على خطف ابن رجل الأعمال من أمام مقر عمله وأطلقوا النار على سيارته حتى لا يتمكن من الفرار. وحاولت القيادات الأمنية التفاوض مع الأهالي لفتح الطريق ولكنهم رفضوا إلى أن يتم إعادة الشاب المخطوف.

وزير الزراعة يفجر بركان الغضب بين البرلمان والحكومة

وزير الزراعة يفجر بركان الغضب بين البرلمان والحكومة

تصاعدت الأزمة بين مجلس الشعب والحكومة خاصة بعد غياب الدكتور كمال الجنزوري ـ رئيس مجلس الوزراء ـ عن حضور مناقشات المجلس أمس في جسلته الأولي حول قضية سفر الأمريكان المتهمين في قضية التمويل الأجنبي لتزداد حدتها بعد تغيب المهندس محمد رضا إسماعيل ـ وزير الزراعة ـ عن جلسة البرلمان مساء أمس وعدم الاعتذار للمجلس وكانت مخصصة لمناقشة ازمة انتشار مرض الحمي القلاعية في محافظات مصر وعدد من الاتفاقات المتعلقة بالزراعة‏.‏ وهدد الدكتور محمد سعد الكتاتني ـ رئيس مجلس الشعب ـ في الجلسة المسائية الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة ضدها إذا لم تحضر جلسة اليوم واتهم الكتاتني الحكومة في الجلسة التي لم تستغرق سوي‏3‏ دقائق باصطناع ازمة مع البرلمان مشيرا إلي عدم حضور ـ وزير الزراعة ـ لهذه الجلسة رغم دعوته للحضور لمناقشة ملف انتشارمرض الحمي القلاعية واتفاقات تتعلق بوزارته‏.‏ وقال‏:‏ إنه يجب علي الحكومة ان تحضر جلسة البرلمان اليوم حتي لاتكون سببا في تعطيل اعمال البرلمان‏,‏ وقرر الكتاتني وسط تصفيق حاد من الأعضاء رفع الجلسة لعدم حضور الحكومة وكان النواب قد وجهوا انتقادات حادة في الجلسة الأولي بسبب غياب د‏.‏ الجنزوري رغم ان د‏.‏ الكتاتني ابلغهم بأنه اعتذر عن عدم الحضور لأسباب خاصة‏.‏ وكشف المستشار د‏.‏ محمد عطية ـ وزير شئون مجلسي الشعب والشوري ـ عن أن الوزراء الذين كان مقررا لهم حضور جلسة البرلمان مساء أمس انصرفوا وقالوا‏:‏ لقد أجرينا الاتصال مع الدكتور كمال الجنزوري ـ رئيس مجلس الوزراء ـ وقلنا له لن نحضر بعد الإهانات التي حدثت من النواب للحكومة فقال لنا لاتحضروا‏.‏ وقال‏:‏ إن الجنزوري سيبحث في اجتماع وزاري اليوم هذا الملف من مختلف جوانبه‏.‏ وحول تهديد الدكتور الكتاتني باتخاذ إجراءات ضد الحكومة إذا لم يحضر وزير الزراعة جلسة اليوم بالبرلمان قال المستشار د‏.‏ عطية إنه سيجري اتصالا اليوم بالدكتور كمال الجنزوري ـ رئيس مجلس الوزراء ـ ليقرر مايراه سواء حضور وزير الزراعة أو عدم حضوره‏.‏ وحول ما تردد عن ان هناك اتجاها لتتقدم الحكومة باستقالتها قال الوزير ليس لدي أي علم بذلك الأمر‏.‏

حملات دعم المرشحين تنقسم حول أداء لجنة الرئاسية


حملات دعم المرشحين تنقسم حول أداء لجنة الرئاسية<br>

تباينت ردود فعل حملات دعم المرشحين لانتخابات الرئاسة حول أداء لجنة الانتخابات الرئاسية‏,‏ ففي الوقت الذي أكدت حملة الفريق أحمد شفيق أنها تثق في قدرة اللجنة علي تطبيق القانون بالعدل بين الجميع وإعلانها أنها تلتزم بالقانون وتحترم اختصاصات اللجنة القضائية أعلنت لجنتا الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح والدكتور محمد سليم العوا عن رصدهما مخالفات خطيرة تتعلق بإجراءات عمل التوكيلات الخاصة بمرشحي الرئاسة‏.‏ فمن جانبها نفت الحملة الانتخابية للفريق أحمد شفيق أن تكون قد علقت أو اشتكت من اختراق الحملات الانتخابية لأي من الزملاء المرشحين المنافسين لقواعد الصمت الانتخابي‏,‏ وأكدت الحملة أنه لم يصدر عنا أي رد فعل في هذا الاتجاه قائلة‏:‏ لم نعلق علي أي حملة ونحترم الجميع‏,‏ ومؤكدة أنها تلتزم بالقانون وتحترم اختصاص اللجنة القضائية المشرفة علي الانتخابات‏,‏ وتثق في قدرتها علي تطبيق القانون بالعدل بين الجميع‏,‏ مؤكدة أنها تتابع عملية قيام أنصار للفريق شفيق بتوثيق التأييدات في مقار الشهر العقاري بمختلف أنحاء الجمهورية‏.‏ في الوقت نفسه رصدت حملة د‏.‏عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية مخالفات خطيرة تتعلق بإجراءات عمل التوكيلات الخاصة بمرشحي الرئاسة والانحياز لأحدهم علي حساب الآخر‏,‏ الأمر الذي يؤثر في انتخابات الرئاسة القادمة ونزاهتها وظهرت أبرز المخالفات في بعض مكاتب الشهر العقاري علي مستوي محافظات الجمهورية‏,‏ حيث يقوم بعض الموظفين في مكاتب الشهر العقاري بالإسكندرية بملء نموذج التوكيلات لمصلحة أحد مرشحي الرئاسة نظير تقاضي مبالغ مالية وصلت إلي‏250‏ جنيها ودون حضور الموكلين بأنفسهم‏,‏ وعندما اعترض المواطنون الحاضرون علي ذلك قام المكتب بغلق أبوابه دونهم حتي لا يرصدوا هذه التجاوزات‏,‏ وعندما توجه بعض المحامين لعمل محاضر للمخالفات في هذا المكتب رفض مأمور قسم المنشية إثبات المحضر قائلا لهم‏:‏ اذهبوا للجنة القضائية العليا لانتخابات الرئاسة‏.‏ كما رصد أعضاء الحملة شحن أتوبيسات تنقل عمال اليومية بالحي العاشر لعمل توكيلات لمرشح ما مقابل مبلغ‏30‏ وحتي‏100‏ جنيه‏.‏ وأشارت حملة الدكتور محمد سليم العوا إلي أنها رصدت خلال اليوم الثاني لجمع توكيلات الترشح عددا من التجاوزات والانتهاكات أثناء عملية جمع التوكيلات من المواطنين حيث بدي واضحا حشد وتجميع أعداد من المواطنين البسطاء في أتوبيسات جامعية أمام بعض مكاتب الشهر العقاري‏,‏ وأكد عدد منهم تقاضي أموال من بعض المرشحين مقابل عمل توكيلات لهم‏,‏ ورصدت حملة العوا انتهاكات صارخة في مكتب الشهر العقاري بالعاشر من رمضان حيث وضع موظفو المكتب لافتات وصورا داخل المكتب للمرشح حازم أبو إسماعيل ورفض الموظفون عمل أي توكيلات لأي من المرشحين الآخرين ولم يسمحوا سوي بأعداد ثلاثة توكيلات فقط‏.‏
وينافس أنصار مرشحي الرئاسة في الحصول علي أكبر عدد من التوكيلات في محافظة سوهاج‏,‏ وقام أنصار عبدالمنعم أبوالفتوح بوضع صورة كبيرة له أمام مدخل مكتب توثيق سوهاج بينما وضع أنصار الشيخ حازم أبوإسماعيل وشاحا علي صدورهم في حين ارتدي أنصار عمرو موسي تشيرتا يحمل اسمه‏.‏ كما واصلت أمس مكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري بمحافظة سوهاج أعمالها لليوم الثاني علي التوالي في استخراج توكيلات تأييد المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية‏.‏ وشهد اليوم الثاني إقبالا ملحوظا من المواطنين لعمل توكيلات الترشيح أفضل من اليوم الأول حيث تعمل مكاتب التوثيق حتي الساعة الخامسة مساء‏,‏ وقد وصل عدد التوكيلات المستخرجة بمكتب توثيق سوهاج النموذجي إلي نحو‏300‏ توكيل في اليوم الأول حصل علي أغلبها المرشحون المحتملون لرئاسة الجمهورية عمرو موسي والشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح‏,‏ وقد تسببت مشادة بين أنصار أحد المرشحين وموظف مكتب ساقلته في تعطيل العمل لأكثر من ساعتين‏.‏ وقال الدكتور محمد عبدالتواب منسق عام حملة عمرو موسي بسوهاج إن أعضاء الحملة نجحوا في اليوم الأول في الحصول علي أكثر من‏150‏ توكيلا من المواطنين علي مستوي جميع مكاتب التوثيق بالمحافظة وهو أكبر عدد من التوكيلات من مختلف الفئات‏.‏ ومن جانبه قال محمد زهران منسق حملة الشيخ حازم صلاح أبواسماعيل أنه لم يتمكن أمس الأول من حصر التوكيلات التي حصل أبوإسماعيل في اليوم الأول عليها‏,‏ وأضاف أن الاقبال في اليوم الثاني أفضل من الأول وحصول المرشح علي عدد كبير منها‏.‏ ‏*****‏

 مرتضي منصور‏:‏ ترشحت لأن مصر عايزة راجل أكد مرتضي منصور‏,‏ المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية خلال سحب أوراق ترشحه للرئاسة‏,‏ قائلا إنه قرر الترشح لأن مصر عايزة راجل‏..‏ وأنه راجل‏.‏ وقال إنه ضد تهديد رئيس اللجنة بحبس المرشحين الذين يخالفون قرار حظر الدعاية‏,‏ مؤكدا أنه ليس مقبولا تهديد المرشح الذي يفترض أنه سيكون رئيسا للجمهورية‏,‏ وتساءل منصور‏:‏ كيف يستطيع المرشح الوصول لجميع المواطنين في أرجاء الجمهورية في مدة الأسابيع الثلاثة التي تحددها لجنة انتخابات الرئاسة للدعاية الانتخابية؟ موضحا أنه حينما كان يترشح لرئاسة نادي الزمالك الذي هو مجرد ناد رياضي كان يقوم بالدعاية بين الأعضاء لمدة شهرين‏,‏ فكيف تكون الدعاية في الجمهورية كلها إذن‏3‏ أسابيع فقط؟ وشدد منصور علي أنه لن يلتزم أي شخص بهذا القرار لأنه غير منطقي وغير مقبول‏,‏ كما انتقد منصور تحصين قرارات اللجنة العليا من الطعن عليها بموجب المادة‏28‏ من الإعلان الدستوري‏.‏وقال إنه يحترم كل المرشحين المتقدمين لخوض غمار المنافسة معه في الانتخابات‏,‏ مبديا اعتراضه علي قصر فترة الدعاية الانتخابية التي سبق للجنة الانتخابات الرئاسية الإعلان عنها وحددتها في الفترة ما بين‏30‏ أبريل وحتي‏21‏ مايو المقبل‏.‏وأضاف مرتضي منصور أنه بدأ بالفعل في الحصول علي التأييد الشعبي من المواطنين المؤيدين له‏,‏ وأنه سيبذل جهدا حثيثا لإنهاء العدد المطلوب من التصديقات المطلوبة والمحددة بـ‏30‏ ألف مواطن يوزعون علي‏15‏ محافظة مصرية‏.‏. ‏*****‏.

أبو إسماعيل يطالب بحماية الانتخابات من أعداء الثورة أكد د‏.‏حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن المؤشرات مقلقة بشأن الانتخابات الرئاسية‏,‏ موضحا أنها لن تتم إلا بيقظة شديدة من الشعب الذي يجب أن يحرس ويراقب أداء اللجان المشرفة علي الانتخابات لأنها لجان إدارية وليست قضائية وعليها علامات استفهام في العديد من العمليات الانتخابية‏,‏ وقال نحن في حالة مرابطة وحراسة ومراقبة ولسنا في حالة كلام ولا دراسة‏.‏ وقال في اللقاء الأسبوعي له بمسجد أسد ابن الفرات بالدقي‏,‏ إن هناك اتفاقات تتم في الغرف المغلقة لمحاولة السيطرة علي الانتخابات الرئاسية‏,‏ ولكن الشعب بكامله هو من سيتصدي لها‏,‏ وأن القوي الخارجية تحاول أن تعيد تشكيل بديل للنظام السابق‏,‏ وأضاف أن الانتخابات الرئاسية ليست مجرد انتخابات‏,‏ ولكنها محاولة من أعداء الثورة السيطرة مرة أخري علي البلاد‏.‏

هنية يشيد بجهود مصر لوقف العدوان الإسرائيلي


هنية يشيد بجهود مصر لوقف العدوان الإسرائيلي
  
 ارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية علي قطاع غزة إلي‏18‏ شهيدا و‏31‏ جريحا‏,‏ أشاد إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة
 بالجهود المصرية التي تتواصل علي مدار الساعة لوقف العدوان‏,‏ بينما أدانت السعودية الهجوم ونددت به إيران وأعربت روسيا عن قلقها إزاء تصاعد العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين‏.‏ في الوقت نفسه‏,‏ توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الفلسطينيين بمواصلة الاعتداءات‏,‏ فيما حمل وزير خارجيته أفيجدور ليبرمان حماس مسئولية الهجوم علي الأراضي المحتلة‏.‏ فقد أكد هنية أمس أن المسئولين المصريين يعملون علي مدار الساعة من أجل وقف العدوان الاسرائيلي المتصاعد علي القطاع‏,‏ واصفا موقف الفصائل الفلسطينية بـ الايجابي والتحلي بالمسئولية‏,‏ مشددا علي ان الشعب الفلسطيني عصي علي الكسر‏,‏ وعلي الاحتلال وقف عدوانه فورا‏.‏
وأعلن السفير ياسر عثمان سفير مصر لدي السلطة الوطنية الفلسطينية أمس عن وجود اتصالات وجهود مصرية حثيثة لوقف التصعيد الاسرائيلي علي القطاع وإعادة تثبيت التهدئة في القطاع‏.‏ وقال إننا نركز في هذه الاتصالات علي وقف العدوان أولا‏,‏ باعتبار أن إسرائيل هي من انتهك التهدئة وذلك كي تستطيع مصر أن تقنع الفصائل الفلسطينية بمقابلة التهدئة بالتهدئة‏..‏واصفا الوضع في قطاع غزة بـ الخطير‏.‏ و حملت وزارة الشئون الخارجية الفلسطينية حكومة الاحتلال الإسرائيلية كامل المسئولية عن استمرار حصارها الظالم علي قطاع غزة‏,‏ وتصعيد عدوانها وعمليات القتل المتعمد لأبناء الشعب الفلسطيني في القطاع‏.‏ وطالبت الوزارة مؤسسات الأمم المتحدة الإنسانية‏,‏ ومنظمات حقوق الإنسان بالتحرك الفوري لفضح الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة‏,‏ وتقديم مرتكبيها لمحاكم عادلة وعلنية‏.‏ من ناحيته‏,‏ حمل صائب عريقات‏,‏ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الحكومة الإسرائيلية المسئولية كاملة عن العدوان المتواصل علي قطاع غزة داعيا مبعوث اللجنة الرباعية الدولية توني بلير والقنصل الأمريكي العام دانيال روبنستين كل علي حدة‏,‏ إلي بذل كل جهد ممكن لوقف الاعتداءات الإسرائيلية وتثبيت التهدئة بشكل شامل ومتبادل‏.‏
وأرسلت وزارة الصحة الفلسطينية أمس‏15‏ شاحنة محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية إلي مستودعات الصحة في قطاع غزة‏.‏ و أدانت الدكتورة حنان عشراوي عضوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بشدة العدوان الإسرائيلي المتواصل علي القطاع‏,‏ بينما أعلنت‏(‏ سرايا القدس‏)‏ الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أمس مسئوليتها عن قصف مدينة‏(‏ أشدود‏)‏ جنوب إسرائيل بستة صواريخ جراد إضافة إلي موقع عسكري إسرائيلي بثلاث قذائف هاون من العيار الثقيل‏.‏ وفي الرياض‏,‏ اعلنت السعودية ادانتها واستنكارها الشديد لاستمرار اسرائيل في عدوانها الغاشم علي قطاع غزة والعودة الي سياسة الاغتيالات‏.‏ ووصف وزير الخارجية السعودية الامير سعود الفيصل في تصريحات له أمس العدوان الاسرائيلي علي غزة بانه انتهاك سافر لكل المباديء الاخلاقية والقوانين والاعراف الدولية‏.‏ كما نددت وزارة الخارجية الإيرانية أمس في بيان شديد اللهجة بتواصل الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت اغتيال قادة المقاومة الشعبية الفلسطينية‏,‏ واتهمت إيران قادة إسرائيل بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية‏,‏ مؤكدة أن القتل المتعمد وممارسات إسرائيل الاعتيادية لاغتيال المناضلين الفلسطينيين تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي‏,‏مطالبة بتقديم قادة إسرائيل للعدالة بتهمة ارتكاب جرائم حرب وإرهاب دولة لإبادة شعب فلسطين‏.‏ من جانبها‏,‏ أعربت روسيا عن قلقها إزاء العنف الذي تفجر بين الفلسطينيين لإسرائيليين والذي أسفر عن استشهاد‏18‏ فلسطينيا وإصابة أكثر من‏31‏ آخرين من الجانبين‏.‏ وقالت وزارة الخارجية الروسية‏-‏ في بيان أصدرته أمس الاحد ونقلته وكالة أنباء نوفوستي الروسية‏-‏ اننا ندعو جميع الأطراف إلي ضبط النفس وبذل كل جهد ممكن لاستعادة الهدوء‏.‏ من ناحيته‏,‏ أعلن نتانياهو أمس إننا لانزال في أوج القتال مع منظمات فلسطينية بغزة‏..‏معتبرا أن اغتيال الشيخ زهير القيسي الأمين العام للجان المقاومة الفلسطينية الجمعة الماضي أدي للقتال مع لجان المقاومة وحركة الجهاد الإسلامي ومنظمات أخري‏.‏ وأشاد نتانياهو‏-‏ في مستهل جلسة مجلس الوزراء حسب بيان بثه راديو إسرائيل أمس‏-‏ بجيش الاحتلال الإسرائيلي وبالأجهزة الأمنية والاستخباراتية التي أجبرت المنظمات الفلسطينية علي دفع ثمن باهظ‏,‏ قائلا إننا لانزال نجبرهم علي ذلك
وسنواصل العمل وفق الحاجة‏.‏ فيما ألقي وزير خارجية إسرائيل أفيجدور ليبرمان مسئولية استمرار إطلاق الصواريخ من غزة إلي جنوب إسرائيل علي حركة المقاومة الفلسطينية حماس محذرا من أن إسرائيل سترد علي الهجمات الموجهة ضد مواطنيها‏.‏

الجمعة، 9 مارس 2012

فضيحة جديدة لحكومة الجنزورى



فضيحة جديدة لحكومة الجنزورى
 حكومة الجنزورى تدعم توفيق عكاشة بما يوازى 40 ألف جنيه بتوفير.. ! !
 <><><><><><><><><><><><><><><><><><>

 طائرة خاصة من طراز A340 والتى تبلغ سعتها 260 راكب .. لتحمل توفيق عكاشة ورفاقه البالغ عددهم 171 راكب فى رحلته من القاهرة الى الأقصر والعودة التى دعا إليها تحت شعار "دعم الإقتصاد المصرى والسياحة" على نفقة الدولة !!!!!!!!!! يأتى هذا فى نفس الوقت الذى طالبت فيه شركة مصر للطيران جميع الموظفين بالتبرع بأجر يوم كامل شامل الحوافز ويأتى هذا فى نفس الوقت الذى فرضت فيه الحكومة ضريبة جديدة تحصل من المصريين لتغطية عجز الموازنة الذى فشلت فى معالجته المعالجة السليمة !
 المصدر // شرفاء من مصر للطيران ..

صور الصوت المصري الحر
















من وجهة نظر المصمم

قضية اسماء محفوظ مهزله ورجوع مصر الي ما كانت عليه في عهد البائد


اسماء محفوظ

في قضية اسماء محفوظ تجد عدة مهازل وليس مهزلة واحدة


* لأول مرة - وعلى حد علمي - قضية يشكوا فيها ( رجل ) - او هكذا يبدو من اسمه - ان ضربته بنت, لأنه فى المعتاد لا يشكو ( الرجل ) و لا يحكم له القاضي, لأنه - ربما - يكون قد حاول ان يضايقها او يعتدى عليها بالضرب او الايذاء النفسي حتى باللفظ أو بالتحرش.


* الامر الاكثر اضحاكاً: ان العقوبة التى حكم بها القاضي هي سنة حبس + غرامة 2000 جنيه, و هي عقوبة اشد من عقوبة مثلا جريمة التحرش أو الاعتداء البدنى أو الضرب لأنثي وهي ( 6 اشهر ) حسب قانون العقوبات.


* و عندما تستمع لتفاصيل الشكوى تجد ان الشاكي ( عب عزيز فهمي عب عزيز ) اشتكى من انه قد ضرب بعصا طولها - حسب كلامه - 7 سنتي ! .. عارف العصايا طولها 7 سنتي يعني فى طول القلم الرصاص أو ربع مسطرة مدرسية هندسية !


* و فى جزء آخر من الشكوى يقول انها لم تعتدي عليه, بل أن من كان برفقتها هو الذي تعدى عليه, وفى هذه الحالة تكون أول قضية فى التاريخ تستطيع ان تسجن فيها شخص عشان اللي جنبه ضربك !!


* بعد هذه المهزلة والحكم ( والذى يتصادف انه يصدر قرب اليوم العالمي للمرأة ! ) فلا يحق بعد اليوم لأي امراة فى الشارع ان توقف شخص ( رجل ) يضايقها, وإلا .. فالعقوبة مذكورة ... سنة حبس و غرامة 2000 جنيه .


يا قاضي .. يا من حكمت بهذه المهزلة .. كيف تنظر لنفسك فى المرآة و تصدق نفسك بعدها ؟


ويا شاهد الزور يا مدعي بالكذب يا " عب عزيز فهمي عب عزيز " انت اقل من ان يوجه لك الكلام أو اللوم


وسينتصر الحق يا مجلس العسكر مهما كانت حيلك
سينتصر ...شئت أم ابيت

أسدل الستار عن أسوء مجلس جاليه مصريه بالكويت

     
     حسام كمال
                     أسدل الستار عن أسوء مجلس جاليه مصريه بالكويت


من حقنا جميعا أن نفرح وأن نتفاخر بإسقاط نظام مجلس الجاليه البائد وأن نحتفل بيوم ازاحته نهائيا كما نحتفل بثوره 25 يناير المجيده لان هذا اليوم يمثل نقطه فاصله لبدايه عهد جديد من السياده والعزه والكرامه للمصرين بالكويت فى ظل مجلس جاليه حقيقى يتشرف بأن يكون قبله للمصرين بالكويت لتلبيه كافه متطلباتهم الحياتيه والخدميه والثقافيه بشكل راقى وفاعل وأن يكون درعا واقيا لهم ضد اى ظلم او استبداد ومدافعا جسورا عن حقوقهم وغيورا على كرامتهم ، وأن يعى جيدا انه يمثل أعظم شعوب الارض ، شاء من شاء وأبى من أبى ، فنحن عظماء فى كل شىء ، نحن بناء حضاره الامم وصناع نهضتها الحديثه والعقول المفكره التى تنير الطريق للدول العربيه والاسلاميه ، نحن الرواد فى كل المجالات العلميه والفنيه والادبيه والعسكريه .. ونستحق ونحن بهذا العلو من القدر الى مجلس جاليه حقيقى يستطيع ترجمه تلك الحقائق الثابته على أرض الواقع ، لذلك فلم نكن لنرضى أبدا بأن يستمر هذا الكيان الهزلى ممثلا لمصر والمصرين بعد ثورتهم المجيده التى استلهمت فيهم العزم والقوه على استعاده قدرهم وعزتهم وكرامتهم ............................................
وقد سلكنا ـ تحقيقا لتلك الغايه المشروعه ـ كافه السبل والدروب عبر فضح ممارسات هذا المجلس واظهار عدم شرعيته من خلال وسائل الاعلام بالعديد من المقالات والموضوعات المنشوره بالصحف والمواقع والصفحات ، وعبر حشد العديد من الاعضاء الشرفاء الرافضين لمسرحياته الهزليه وتكوين جبهه معارضه قويه من الداخل للتصدى لمزايداته وتمثيلياته واجهاض محاولات تكريس نهجه الفلولى البائد ، وعبر اجراء العديد من المقابلات واللقاءات مع مسئولى البعثه الدبلوماسيه ورئيسها ، وعبر تكوين ائتلاف يضم جميع مسئولى الصفحات والمواقع الالكترونيه الفاعله للمصرين بالكويت والنشطاء والشباب والقوى الوطنيه المخلصه والمصرين المهمومين بالشأن العام والمشتغلين بالعمل التطوعى والخدمى توحيدا وثقلا للجهود المطالبه باسقاط هذا المجلس البائد ، وعبر الخطوات الجاده التى قمنا بها من خلال هذا الائتلاف على كافه الاصعده وتلمسها الجميع على أرض الواقع ، وحتى عبر الرسوم الكاريكاتيريه والتعليقات الساخره المعبره عن ممارساته الغير مشروعه ، وأخيرا من خلال لقاءنا بالدكتور / عصام العريان رئيس لجنه الشئون الخارجيه بمجلس
الشعب بمقر اقامته بالشيراتون لايصال تلك المطالبات المشروعه اليه بشكل مباشر بصحبه بعض اعضاء التجمع ، ثم من خلال الندوه التى عقدها بمقر القنصليه يوم امس وما تلمسه من حاله غليان عارمه ضد هذا المجلس اظهرت له باننا مجرد وسائل لنقل تلك الصوره ..
والحمد لله فقد وصلت الرساله كامله وكانت الاستجابه سريعه بانهاءه تلك المهزله المسماه مجلس جاليه بايعازه من الدكتور/ عصام العريان رئيس لجنه العلاقات الخارجيه بفتح باب التسجيل لقيد أسماء المصرين بالقنصليه كخطوه أولى تمهيديه نحو تشكيل مجلس جاليه بنهج ديمقراطى يليق بمصر والمصرين بعد الثوره بما ينطوى ضمنا عن حل هذا المجلس ..
نحن جميعا شركاء فى صنع هذا الانجاز الكبير ـ فقد أستطعنا من خلال هذا التلاحم أن نصنع شيئا نفتخر به أمام ابناءنا وأخواتنا واخواننا ، وكلا منا ساهم بوقته وجهده وعمله لايصال تلك الرساله الحتميه ، وكلا منا ساهم بتحمل التهديد والوعيد والترفع عن الاساءه والحط من قدره واعتباره وافتراش رصيف السفاره ؟ وتحمل الاساءات الشخصيه كالتى وردت بمقالات امين لجنه تصريف الاعمال فى الرد علينا ..وكلا منا ساهم واشترك فى لجان تطوعيه لخدمه الجاليه المصريه بعد أن تبرأ هذا المجلس البائد من دوره الخدمى وتفرغ لحياكه الصراعات والمزايدات الرخيصه لتكريس احتكاره وتلميع وجهه القبيح المستفز للجاليه المصريه ......
هؤلاء هم الابطال الحقيقيون فلم نكن سوى مجرد وسائل لاظهار المعدن المصرى الاصيل وقت الشدائد والذى انتفض ضد الظلم والاستبداد وتلاحم للعمل التطوعى لاخوانه المصرين
لقد حان الوقت لان نعطى لكل ذى حق حقه من التكريم المعنوى باظهار أسماء هؤلاء الابطال واستسمحكم عذرا ان نسيت أحدا لانهم والله كثيرون .. والكثير منهم لم اتشرف بالالتقاء بهم كالشباب العديدين الحاضرين لقاء الدكتور / عصام العريان بالسفاره ومجموعات الشباب القائمين بأعمال تطوعيه مشرفه ـ والتحفظ على ذكر البعض احتراما لرغباتهم ...... وهم :
1) موقع مصريون فى الكويت ومؤسسه الاستاذ / اسامه جلال الذى اتاح لنا كما اتاح لغيرنا ابداء وجهات نظرنا المختلفه بحريه تامه واستطعنا من خلال موقعه زائع الصيت فضح ممارسات ومخالفات هذا المجلس البائد وتحمله تهديد ووعيد امين لجنه تصريف الاعمال والاستفتاء الذى قام به الموقه لاستطلاع الرأى فى المجلس وما اسفر عنه من نتيجه ؟
2) اللجنه التطوعيه للارتباط بالجاليه المصريه ومؤسسيها الاستاذ/ جمال ابو الخير ورفاقه الاستاذ/ هانى أبو طالب والاستاذ/ جمال الكوا والاستاذ / سعد جوده ، والاستاذ/ محمد زرار


3) جمعيه المعلمين الوافدين ومؤسسها الاستاذ/ اشرف ابو العلا
4) رابطه أبناء مصر فى الكويت ومؤسسها الاستاذ/ محمد ابو زيد
5) بوابه المصرين فى الكويت وممثليها الناشطين الاستاذ/ محمد ايوب والاستاذ/ جلال الجندى والاستاذ/ علاء المنشاوى
6 ) رابطه شباب النيل
7) محامين مصر فى الكويت ومسئولها الاستاذ / هانى أبو طالب
8) تجمع 24 فبراير
9 ) معا لحل مجلس الجاليه المصريه
10) المصريون بالخارج ( بالكويت )
وغيرها من الصفحات الاخرى التى كانت تعمل بشكل منفرد تحقيقا لنفس الغايه المشروعه .
11) اعضاء شرفاء بمجلس الجاليه أبوا ان يشتركوا فى مسرحياته الهزليه منهم بعض الاعضاء القدامى ، وكل الاعضاء المنضمين اليه بعد الثوره من جيل الشباب والوسط .. ومن هؤلاء الاساتذه / أحمد المليجى ، محمد صبرى ، تامر العبادى ، حسام دبور ، محمد فاروق ، رياض ، وليد سالم ، مها السعودى ، حمدى العراقى ، جيهان عبد العزيز ، وغيرهم كثيرون تحفظوا عن ذكر اسمائهم ( علما بان المتبقى من اعضاء المجلس ـ بعد استبعاد هؤلاء وبعد المتوفيين والمغادرين نهائيا لمصر والعازفين عن حضور جلسات المجلس منذ سنوات والمستقيلين ـ لا يتعدوا 19 عضوا ؟؟)...................................
12 ) شخصيات قضائيه اعضاء باللجنه القضائيه بالمجلس الذين عزفوا عن المشاركه فى تمثيلياته وغيرهم ممن قاموا باعداد لائحته وموقفهم المشرف من هذا المجلس وبخاصه تعديلاته الكارثيه التى كان يزمع امين لجنه تصريف اعماله تمريرها لاعتمادها وجعلها امر واقع يكبل به اراده المصرين ونحترم خصوصيه وظائفهم المانعه من ذكر اسمائهم ..........
13) شخصيات اعلاميه مصريه وصحفيه كبيره معلومه للجميع اسهمت بكتاباتها ودعمها ومساندتها فى احداث هذا التغيير واستسمحكم عذرا من عدم ذكر اسمائهم دون موافقتهم ..
14) شباب وناشطين كثيرون واذكر منهم الاساتذه / محمد أبو الناس ، محمد الالفى ، محمد سنجر ، محمود جمال ، محمود صبرى ، هانى الرفاعى ، أكرم الحديدى ، شامل ، عصام هلال ، احمد علم الدين ، محمود الزلوعى ، احمد سالم ، محمود جمال ، وكثيرون اخشى ذكر اسمائهم ان يسبب اى نوع من الحرج لهم ...................................................
تستحقون ان تفخروا بصنيعتكم وبثورتكم البيضاء ضد الفساد والاستبداد والتى اتت ثمارها والحمد لله ومعا وبنفس الروح الحماسيه نستكمل المسيره معا نحو تاسيس كيان مؤسسى جاد يفخر به كل مصرى على ارض الكويت الشقيقه وليكون نموذحا يحتذى به للجاليات المصريه بالخارج ..وندعوا اخواننا التجاوب مع تسجيل اسمائهم بالقنصليه المصريه لاختصار المده الذمنيه من عمر هذا المجلس ولنعبر سريعا لافاق المستقبل الجديد الذى ننشده لجاليتنا المصريه بالكويت ..................................................................
لكم منا كل التقدير والاحترام ومن مصرنا الغاليه كل الفخر والاعتزاز بكم جميعا

اصدقائي في العالم