الصوت المصري الحر بكل لغات العالم

..............................................................................

السبت، 14 أبريل، 2012

نعرف علي ياسر عرفات بطل المنظمة الفلسطينيه




ولد محمد عبد الرحمن عبد الرؤوف القدوه الحسيني وهو الاسم الحقيقي للرئيس الشهيد ياسر عرفات في عام 1929م واتخذ لنفسه لقب ( ابو عمار ) اثاء دراسته في كلية الهندسه بجامعة القاهره تيمنا باحد المناضلين الفلسطينين الذين استشهدو اثناء الانتداب البريطاني في فلسطين. الرئيس الشهيد رحلته السياسيه في بداية سنوات الخمسينات حين كان طالبا في جامعة القاهره واسس مع عدد من رفاقه اتحاد طلبة فلسطين بعد انتصار ثورة يوليو عام 1952م التي قادها الزعيم جمال عبد الناصر في مصر ارسل رساله مكتوبه الى اللواء محمد نجيب كتبها بالدم حيث كتب اليه لا تنسى فلسطين. شارك أبو عمار اثناء خدمته بالجيش المصري في التصدي للعدوان الثلاثي التي قادته بريطانيا وفرنسا واسرائيل على جمهورية مصر العربيه عام 1956م ورفع الى رتبة ملازم وانتقل الى الكويت عام 1958م حيث التحق بسوق العمل والبحث عن لقمة العيش وهناك اسس مع صلاح حلف ( ابو اياد ) وخليل الزير ( ابو جهاد ) حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح ).
 وفيما يلي بعض التواريخ المهمه في حياة الرئيس ياسر عرفات :
* 1 \1\1965 الاعلان عن انطلاق من الثوره الفلسطينية
 * حزيران عام 1967 انتقل ( ابو عمار ) سرا الى داخل الاراضي الفلسطينيه المحتله * 4\2\1969 تم انتخاب ( ياسر عرفات ) رئيسا لمنظمة التحرير الفلسطينيه ( فتح ) * 3\11\1974 تحدث ( ياسر عرفات ) امام الجمعيه العموميه للامم المتحده لاول مره في تاريخ حيث قال اتيت الى هنا حاملا غصن الزيتون بيد وبندقيه القتال من اجل الحريه في اليد الاخرى فلا تدعوا غصن الزيتون يسقط من يدي. * نيسان 1975 اندلاع الحرب الاهليه في لبنان ووقوف الرئيس ( ياسر عرفات ) في صف القوى التقدميه اللبنانيه.
* 30\8\1982 خروج ( ياسر عرفات ) وقوات الثوره الفلسطينيه من بيروت وتوجهه الى تونس. * 1\11\1985 تعرض مقر الرئيس ( ياسر عرفات ) الى القصف وفشل محاولة اغتياله. * 15\11\1988 المجلس الفلسطيني يعقد دورته في الجزائر ويعلن اقامة الدوله الفلسطينيه وانتخاب الرئيس ( ياسر عرفات ) رئيس لها .
* 2\5\1989 اعلن الرئيس ( ياسر عرفات ) عن الغاء الميثاق الوطني الفلسطيني في باريس.
* 1990 تعرض الرئيس ( ياسر عرفات ) الى حادث طرق بين عمان وبغداد. * كانون الثاني 1992 يتزوج الرئيس ( ياسر عرفات ) من ( سهى عرفات ).
* 1\7\1993 يدخل الرئيس ( ياسر عرفات ) لاول مره الى قطاع غزه.
* 20\1\1996 انتخاب الرئيس ( ياسر عرفات ) رئيس للسلطه الوطنيه الفلسطينيه. * 3\12\2001 حاصرت الحكومه الاسرائليه الرئيس ( ياسر عرفات ) مستدفه عزله وابعاده
* 11\11\2004 الرئيس الشهيد القائد الرمز ( ياسر عرفات ) يترجل عن فرسه ويتوقف قلبه ولكنه يبقى حيا في قلوب الملايين من الاحرار والمنتشرين في صقاع الارض. وعلى صعيد إنجازه في القضايا الوطنية الفلسطينية أكد الأسير السابق، الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، بأن الشهيد الراحل القائد الرمز ‘ أبو عمار ‘، حرر بالمقاومة والتفاوض أكثر من ( 16 ) ألف أسير فلسطيني وعربي.
 وقال: ‘لقد منح قضية الأسرى ومنذ انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة جل اهتمامه، وردد مراراً مقولته الشهيرة ‘خيرة أبناء شعبي في السجون والمعتقلات الإسرائيلية’، وسعى دوماً، قولاً وفعلاً، لإطلاق سراحهم بكل السبل الممكنة، فنجح في الجمع ما بين المقاومة والتفاوض وتمكن من تحرير ما يقارب من سبعة عشر ألف معتقل فلسطيني وعربي من سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، استناداً لدراسات سابقة ووثائق عديدة، فشكل على الدوام مبعثاً الصمود والأمل لدى الأسرى’ . واعتبر فروانة قرار الشهيد ‘أبو عمار’ في أغسطس عام 1998 القاضي بتشكيل وزارة الأسرى والمحررين، انعكاس لمدى اهتمامه بقضية الأسرى ووفائه لهم ولقضاياهم العادلة، وشَّكل .سابقة هي الأولى من نوعها على المستويين العربي والإسلامي، واصفاً إنشاء وزارة تُعنى بالأسرى والمحررين بالحدث المميز، الذي أحدث نقلة نوعية في التعامل مع الأسرى والمحررين على كافة المستويات، وقاد إلى إحداث تطورا تصاعديا ونوعياً على الخدمات المتعددة المقدمة للأسرى وذويهم وللأسرى المحررين أيضاً. وأكد فروانة بأن الشهيد ‘أبو عمار’ كان وسيبقى دوماً في قلوب الأسرى والأسرى المحررين ويحتل مساحة واسعة في ذاكرتهم وعقولهم جميعاً، وأن الأسرى في كافة سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي يحيون ذكرى استشهاده، وفاء لمن كان وفياً لهم ولقضاياهم العادلة طوال مسيرته النضالية الطويلة والعريقة. وفي السياق ذاته أوضح فروانة بأن الشهيد ‘ أبو عمار’ كان مؤمناً بضرورة العمل الجاد والحثيث من أجل تحرير الأسرى بأي وسيلة كانت، فعمق منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة ثقافة الأسر والخطف لجنود الاحتلال ومواطنيه ومستوطنيه، داخل حركة ‘ فتح ‘ وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ومع الوقت تجذرت هذه الثقافة لدى كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي. واستناداً لوثائق وإصدارات ودراسات عديدة، أكد فروانة بأن الشهيد القائد ‘أبو عمار’ أشرف وبشكل مباشر على تنفيذ وانجاز العديد من صفقات تبادل الأسرى والتي كان أبرزها بتاريخ 28 كانون ثاني / يناير 1971 والتي تحرر بموجبها الأسير محمود بكر حجازي وهو أول أسير في الثورة الفلسطينية المعاصرة، فيما أنجز أضخمها بتاريخ 23 تشرين ثاني/ نوفمبر 1983 وأطلق بموجبها سراح جميع معتقلي معتقل أنصار في الجنوب اللبناني وعددهم ( 4700 ) معتقل فلسطيني ولبناني وعربي، و( 65 ) أسيراً من السجون الإسرائيلية مقابل إطلاق سراح ستة جنود إسرائيليين كانوا مأسورين لدى ( حركة فتح ). وأنه وعبر المفاوضات نجح في تحرير ( 11250 ) أسيراً خلال الفترة الممتدة من أوسلو في سبتمبر 1993 ولغاية بدء انتفاضة الأقصى في سبتمبر 2000، وأن هذه الإفراجات وبالرغم مما يمكن أن يُسجل عليها وعلى مسيرة المفاوضات من ملاحظات وإخفاقات وانتقادات، إلا أنها لم تكن افراجات شكلية، بل شملت أحكاماً عالية ومؤبدات وأسرى دوريات وعرب ..الخ .
 واعتبر فروانة أن أول ما فعله الأسرى المحررين بعد تحررهم ضمن صفقة التبادل الأخيرة وتوجههم إلى قبر الرئيس الراحل ياسر عرفات بالمقاطعة برام الله وقراءة الفاتحة على روحه كان جزءاً من الوفاء لمن كان وفيا لهم ولقضيتهم .

التفاصيل»

متشدد يرفض ثروة بملايين من اجل حريته


عثر مواطنون ايطاليون في مدينة بولزانو بإقليم ترينتينو شمال إيطاليا، على جثة محترقة لمتشرد رفض ميراثاً يقدر بالملايين لأن المال يحدّ من حريته. وعثر أشخاص على جثة المتشرد جيوفاني فالنتيني المعروف بـ “هانز صندوق القمامة”، نظراً لعادته بالتفتيش في صناديق القمامة رغم أنه كان يمتلك ثروة تقدر بملايين اليورو. 


متشرد يرفض ثروة بالملايين لانها تحد من حريته! وقالت وكالة الأنباء الإيطالية “اكي” أن فالنتيني كان رفض قبل 12 عاماً ميراثا من أمه، هو عبارة عن ربع مليون يورو نقداً وأراضي وفيلا، إضافة إلى عدد من الشقق، متحججاً بأن المال يحد من حريته. يذكر أن الرجل، من مواليد عام 1945 وكان يعيش حياته بالتجول من منزل لآخر من دون أخذ أي شيء معه، وهو نمط الحياة الذي حاولت والدته ثنيه عنه ولكن من دون جدوى. وفى عام 1999 طلبت الأم وهي على فراش الموت، إبلاغ إبنها أنه أصبح الوريث الوحيد لثروة كبيرة، لكن بعد العثور عليه بين أكوام القمامة، رفض الميراث قائلاً إنه “يفضل الحياة حرة كما يعيشها”، مطالباً بالتبرع بجزء من الثروة للجمعيات الخيرية التي تعنى بالأشخاص الذين لا يجدون مأوى.

التفاصيل»

رؤية للإصلاح منهج الإصلاح للثورة المصرية


رؤية للإصلاح
منهج الإصلاح للثورة المصرية
 إلى العقلاء والعلماء والباحثين والتربويين والاقتصاديين والشرعيين فى الحزب الفائز ، فى مصر الثورة . أمل أن تفيد هذه المقترحات فى الإصلاح للثورة. أن مشاركة جميع أطياف الشعب فى اللجنة التأسيسية للدستور لاتنتقص من قيمة الحزب الذي فاز فى الانتخابات.، والأخذ برأي الحكماء فى إعادة تشكيل اللجنة ، أو صياغة المعايير ، يمثل نضجا ووعيا للحزب، وهذا منهج الكبار فى احتواء الجميع. أن الثورة حققت انجازا تاريخيا حفل به العالم ، نأمل أن يكتمل البناء الدستوري والديمقراطي فى هدوء. التداخل بين السلطات خطأ تاريخي يحدث وقيعة لهدم الدولة ، احترام النصوص الدستورية ، تعبير عن حضارة الأمة . أسلوب الحوار الفعال الذي يتم بين نخب الطيف السياسي وعدم فرض الرأي بالقوة منهج اسلامى، والتواضع ، وحسن الاستماع ، والإنصات ، ظاهرة شرعية البرلمان أو شرعية الميدان، هذا خطأ الهدف منه تدمير الوطن . الاتهامات بدون دليل وإعمال الظن، إن بعض الظن إثم. لكن الأفعال العاقلة ، والشفافية ،تقضى على سوء الظن أن يوجد فريق يعطى صك الغفران وهو الوحيد الذي يملك الحقيقة هذا طريق إلى النهاية. أن قبول الأخر ، والتعايش مع الآخر ، والاعتراف بالتنوع بين البشر ،هو منهج القادة صانعي التغيير. بعض أعضاء البرلمان وثق فيهم الشعب أمل من الدكتور الكتاتنى أن تعقد دورات تدريبية للارتقاء بمستوى الأداء البرلماني فى إطار الدستور والقانون ولائحة المجلس، وانضباط الكلمات. الكلمة أمانة ، نفاق الشارع لايؤدى إلى بناء دولة . على أجهزة الإعلام أن تتقى الله فى هذا الوطن وأن تكون مصلحة الوطن ، مصلحة مصر هي أولا ، مايتم غير معقول بالجملة. ظاهرة تأخير اتخاذ القرارات فى الوقت المناسب، مثل عدم أخذها.(لماذا تأخر اتحاد كرة القدم فى اتخاذ قراراته) هذا مثال. إن مصر سوف تنهض إن شاء بالعمل المخلص الدءوب سلمت مصر من الحاقدين

التفاصيل»

خبراء اقتصاديون : جماعه الاخوان المسلمين تمتلك كيانات ماليه ضخمه في السوق المصريه


اكد خبراء اقتصاديون ان جماعه الاخوان المسلمين تمتلك كيانات ماليه ضخمه في السوق المصريه، مشيرين الي ان الجماعه تمكنت خلال العقود الماضيه من تكوين امبراطوريه ماليه ضخمه يتزعمها رجال اعمال ينتمون للجماعه.
وقال الخبراء في تصريحات لموقع قناه العربيه الاخباريه انه وفقاً للبيانات والارقام المتداوله فان حجم الاشتراكات التي يسددها الاعضاء البالغ عدهم في عام 2010 نحو 550 الف عضو، يصل الي 60 مليون جنيه شهرياً، حيث يسدد كل عضو عادي نحو 7% من اجمالي دخله بما يتراوح بين 100 و120 جنيهاً كاشتراك شهري في الجماعه، وهي ما يعتبرونها الزكاه الواجبه علي اعضاء الجماعه، هذا بالاضافه الي التبرعات التي تقدر بنحو 30 مليون جنيه شهرياً من رجال الاعمال المنتمين للجماعه.
وكان محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم الاخوان المسلمين، قد ذكر في تصريحات سابقه ان الاخوان لديهم اعضاء كثيرون يدفعون اشتراكات قدرها 7% سنوياً والكثير منهم يتبرع، بالاضافه الي المشروعات التي تؤسسها "الجماعه" من اموالها.
وقال عبدالفتاح عساكر، المفكر والباحث الاسلامي ان هناك مصادر داخليه للتمويل معروفه للجميع، وهي ان كل عضو ينتمي للجماعه يسدد اشتراكا شهريا يعادل نسبه معينه من اجمالي دخله الشهري، وفد برزت الامبراطوريه الماليه للجماعه في الحملات الدعائيه الخاصه بمرشحي الجماعه في انتخابات الشعب والشوري، ولكن حتي الآن لم تبدا الدعايه الخاصه بهم في انتخابات الرئاسه.
وفي الوقت الذي تتردد في اخبار عن تلقي الجماعه تمويلات خارجيه، نفي عساكر وجود تمويلات خارجيه تتلقاها الجماعه من اي دوله في العالم الا قيمه الاشتراك الشهري الذي يسدده اعضاء الجماعه، وهو رقم ضخم اذا ما نظرنا الي حجم المنتمين للجماعه علي مستوي العالم هذا، بالاضافه الي وجود رجال اعمال ينتمون للجماعه ويدعمونها مالياً بشكل كبير.
هذا بالاضافه الي وجود موارد ثابته لتمويل الجماعه، وعلي راسها المعارض، ومعارض السلع المعمره في النقابات المهنيه والتي استحوذت عليها جماعه الاخوان وخاصه في نقابتي الاطباء والمهندسين، حيث ان اعضاء النقابه وصلوا لاكثر من مليون عضو ويصل اجمالي الارباح من هذه المعارض اكثر من مليون جنيه، بالاضافه الي المعارض التي تقام في الانديه والنقابات.
وذكرت تقارير ان مؤسسه mas التابعه رسمياً للجماعه في امريكا ويطلق عليها "مؤسسه الشباب المسلم" داعم رئيسي للجماعه، حيث يبعث اعضاء الجماعه اشتراكاتهم الشهريه، اضافه الي مساعدات ماليه تتلقاها الجماعه كل ثلاثه شهور.
كما يوجد عدد كبير من ابرز رجال الاعمال ينتمون للجماعه ويقومون بتمويلها بشكل رسمي وعلي راسهم الملياردير المعروف يوسف مصطفي ندا، اما خيرت الشاطر وحسن مالك اللذان صادرت لهما الحكومه المصريه قبل ذلك اكثر من 72 شركه، لكنهما مازالا اهم مصادر تمويل الجماعه، وذلك من خلال الشركات التي يملكونها باسماء زوجاتهم واولادهم.
وقال استاذ الاقتصاد بكليه الاقتصاد والعلوم السياسيه بجامعه القاهره، الدكتور احمد غنيم، ان هناك مصادر معلومه ومعروفه للجميع لجماعه الاخوان المسلمين وهي الاشتراك الشهري الذي يسدده الاعضاء، وهي مبالغ ضخمه وتقدر بملايين الجنيهات شهرياً. واوضح استاذ الاقتصاد بجامعه القاهره والخبير بمعهد الدراسات الافريقيه، الدكتور فرج عبدالفتاح، ان هناك مظاهر لحجم التمويل الذي تملكه الجماعه، وخاصه ما شهدناه في الدعايه الانتخابيه الخاصه بمرشحي حزب الحريه والعداله في انتخابات الشعب والشوري.
واشار الي ان هناك فرقاً بين الجماعه والحزب، فالجماعه ليس لها وضع قانوني حتي تعلن عن مصادر تمويلها او حجم ما تملكه او تتلقاه من تبرعات او اشتراكات، ولا تخضع لقوانين وزاره التضامن الاجتماعين وبالتالي لن تتمكن اي جهه من تتبع مصادر تمويلها سواء كانت خارجيه او داخليه. ولفت عبدالفتاح الي ان هناك كيانات ضخمه يملكها رجال الاعمال الذين ينتمون للجماعه، وتتركز استثماراتهم في التجاره وليس لهم اي استثمارات في القطاع الصناعي او الزراعي. وخارجياً تاتي جمعيه الاصلاح والتوجيه الاجتماعي وجمعيه الارشاد باحدي الدول العربيه، وحركه النهضه في تونس، وايضاً رابطه الاخوان بليبيا، هذا بالاضافه الي حركه مجتمع السلم في الجزائر، والاصلاحيين الوسطيين في موريتانيا، كل ذلك بخلاف عائدات الاستثمارات التي تديرها الجماعه والتي تصل الي 100 مليون جنيه سنوياً.

التفاصيل»

الثلاثاء، 10 أبريل، 2012

رسالة من مواطن مصري للشعب المصري


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 نداء الى جميع اخوانى واخواتى واحبائى فى الله اخوان او سلفيون او جماعة اسلامية او كل من يدين بدين الحق المبين استحلفكم بالله العلى العظيم ان ننسى الان جميعا اتجهاتنا وان ننظر الى شئ واحد فقط الان وهو الله ثم مصر فالتشتت الحاصل بين صفوف الاسلاميين لا يخدم ابدا الاسلام او المسلمين بل يخدم فقط عمر سليمان واعوانه ارجوا من الجميع ان يراجع موقفه الان قبل ان يفوت الوقت ونندم جميعا على ما مضى ويجب ان نفطن ان عمر سليمان ليس كمبارك هيهات هناك مسافة شاسعة بين الاثنين ما علمته وسمعته وما قرأته عن عمر سليمان يسير الرعب فهو انسان دموى يتعامل مع الناس بكبرياء واقول لكم شئ وسوف اذكركم به يوما ما ان ظللنا هكذا سوف ينجح عمر سليمان وسوف يعيد ما حدث عام 1954 هل تذكرون هذا العام سوف تفتح المعتقلات وتبدأ سلسلة التعذيب من جديد سوف يقول شخص الان التحرير موجود وسوف نعتصم اقول لكم انتم واهمون احبائى الكرام فهذه المره ليست ك 25 يناير لقد تعلموا الدرس جيدا ووقتها سوف تقف اوربا وامريكا واسرائيل بجميع ما لديها من امكانيات مع الالة العسكريه وعمر سليمان واعوانه من اجل اخماد اى صوت للتيار الاسلامى اتمنى ان نفيق جميعا وان نترك الان انتمائتنا وولائنا لجماعات او احزاب او غيره فالامر جلل وان يستفيق علمائنا الكبار وحضرة المرشد واعضاء مكتب الارشاد وان نجتمع جميعا على مرشح واحد اسلامى نرى فيه الخير والقدرة على حمل الامانة فى هذا الوقت الضيق الصعب هذا واللهم انى قد بلغت فاللهم فاشهد .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التفاصيل»

تأييد الشيخ جمال عبد الهادي للمهندس خيرت الشاطر


الشيخ جمال عبد الهادي على الأقزام (النخبة ) ألا يتحدثوا على العمالقة (الإخوان ) الذين ضحوا وبذلوا وقضوا أعمارهم في المعتقلات والسجون وأنا لأول مرة أعلن فيها رأيي سأييد المهندس خيرت الشاطر

التفاصيل»

مفاجئه من العيار الثقيل (البرلمان قرر منع ترشح رموز النظام السابق فى الانتخابات الرئاسيه)


وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس الشعب برئاسة طلعت مرزوق على مشروع بتعديل القانون رقم 123 لسنة 2011 والخاص بالانتخابات الرئاسية وذلك بإضافة فقرة 3 ب، الذى أعلن عنه النائب عصام سلطان مؤخراً خلال الجلسة العامة بمجلس الشعب، التى تقضي بمنع ترشح رموز النظام السابق فى الانتخابات. وينص التعديل على أنه لايجوز لمن عمل خلال السنوات الخمس السابقة على تنحي الرئيس السابق فى 11 فبراير 2011 فى أى وظيفة قيادية بالحكومة أو مؤسسة الرئاسة أو أحدى المؤسسات الأمنية، وكذلك من كان نائبا بمجلسي الشعب والشوري عن الحزب الوطنى عن تلك الفترة أن يقبل ترشحه رئيسًا للجمهورية، أو يعمل نائبا للرئيس، أو رئيس الوزراء، أو وزيرًا لمدة عشر سنوات تحتسب من تاريخ التنحي.

التفاصيل»

تعرف علي رئيس اللجنه العليا لأنتخابات الرئاسه



المستشار فاروق سلطان رئيس "اللجنه العليا لأنتخابات الرئاسه" كان قاضيا بالقضاء العسكري وخرج من القوات المسلحة برتبة مقدم لينتقل الى القضاء المدني -تم تعيينه بقرار جمهورى من المخلوع مبارك رئيسا للمحكمة الدستورية العليا فى عام 2009 وقد لاقى هذا التعيين انتقادات واسعة من قبل قضاة ومحامين، حيث جاء هذا التعيين مخالفا للأعراف القضائية حيث إن العرف جرى على تعيين أقدم مستشارى المحكمة الدستورية فى منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا إلا أن مبارك اتخذ قرارا مضادا وعينه.
 - عين فى منصبين "هامين" وفى مدة لا تتجاوز شهرين، فقبل ترقيته إلى منصب رئيس المحكمة الدستورية استحدث له وزير العدل السابق ممدوح مرعى منصب مساعد أول الوزير للمحاكم المتخصصة لينقله بعدها إلى مستشار بالمحكمة الدستورية وفى يوليو 2009 عينه مبارك رئيسا للمحكمة الدستورية.
 - هو الذى حكم ببراءة جميع المتهمين فى قضية الاستيلاء على ٢٠٠ مليون جنيه من أموال بنك القاهرة، التى كان متهماً فيها رجل الأعمال مصطفى البليدى، و٣ آخرون من مسؤولى البنك القاهرة

التفاصيل»

فكاهه سياسيه من برلمانين نحسبهم محترمين


التفاصيل»

الكتاتني واحترام القانون و الدستور



 الدكتور الكتاتني رئيس اللجنة التاسيسيه لاعداد الدستور يؤكد على احترامه للاحكام القضائيه وانها واجبة النفاذ اعلاءً لسيادة القانون والدستور

التفاصيل»

وثائق تنشرها الاخوان تضع سليمان خلف القضبان


نشر موقع "إخوان أون لاين " صورًا لوثائق تدين نائب الرئيس المصري السابق عمر سليمان وتضعه في قفص الاتهام، على حد وصف الموقع المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر. وقد نشرت الوثائق مرفقة مع عقد إنهاء التعاقد مع الجانب "الإسرائيلي" بخصوص "بيع الغاز" والذي كان مع شركة E.M.G. يذكر أن بعض هذه الوثائق موجه إلى "سامح فهمي" وزير البترول الأسبق من "رئيس المخابرات العامة" عمر سليمان. وذكر موقع "إخوان أون لاين " في النهاية أن أقل ما يقال بخصوص هذه الجرائم هو أنها "جريمة خيانة عظمى". وكان الإعلامي المصري عمرو أديب قد أعلن أنه تلقى اتصالاً هاتفيًّا لأول مرة من اللواء عمر سليمان المرشح لرئاسة الجمهورية والنائب السابق لحسني مبارك الذي أطاحت به انتفاضة شعبية. وبحسب أديب فقد قال سليمان في الاتصال: "الصندوق الأسود الكبير هينفتح قريبًا يا عمرو، لكن هناك صندوق آخر لا يمكن أن يُفتح وأمتلك "صناديق سوداء" للرد". وعقَّب سليمان لعمرو أديب على محاولات تعديل قانون بمجلس الشعب يمنع سليمان من سباق الرئاسة، قائلاً: "هل شاهدت مسرحية فؤاد المهندس التي قال فيها: "القانون مفيهوش زينب"؟ ومجلس الشعب لا يستطيع إصدار قانون لشخص واحد". وقال أديب خلال برنامج "القاهرة اليوم" على قناة أوربت: "الكلام عن أن عمر سليمان هو مرشح المجلس العسكري يرفع من رصيده وليس العكس". وتساءل: "لماذا نخاف من سليمان؟ وعلينا مواجهته بجميع ملفاته حول حقيقة جنسية زوجته وعن الكلام حوله، فهو مرشح للرئاسة". وأوضح أديب أن هناك فئة من الشعب عندما يعلمون أن سليمان هو مرشح المجلس العسكري يرفع من شعبيته، فالمشير طنطاوي قال اليوم: إن المجلس لا يوجد لديه مرشح، وتعاملوا مع سليمان كأنه مرشح مثله مثل الشاطر أو خالد علي. "ملحوظة" إضغط على الصور لتراها أوضح







التفاصيل»

انتخابات الرئاسة في خطر مسيرات بالقاهرة والمحافظات ترفض استبعاد أبوإسماعيل


دخلت الانتخابات الرئاسية مرحلة الخطر بعد توجيه أكثر من 40 حركة ثورية وحزباً الدعوة إلي تنظيم مليونيات جديدة ووقفات احتجاجية للتصدي للفلول وترشح رموز النظام السابق لرئاسة الجمهورية. دعا المهندس مجدي حسين رئيس حزب العمل الجديد إلي مليونية يوم الجمعة القادم لرفض ترشح رموز النظام السابق.. في حين تم تنظيم مسيرات مؤيده للمرشح الإسلامي الشيخ حازم أبوإسماعيل في القاهرة وعدد من المحافظات لرفض أي محاولات لاستبعاده من سباق الرئاسة. أكدت محطة فوكس نيوز الأمريكية ان ترشح عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية الأسبق للرئاسة سوف يشعل الثورة من جديد ويعيد عقارب الساعة في مصر إلي ما قبل 25 يناير .2011 علي جانب آخر بدأت حرب الطعون رسميا حيث تقدم وحيد الأقصري بأول طعن إلي اللجنة الرئاسية يطلب فيه استبعاد اسم أحمد حسام خيرت من قائمة المرشحين للرئاسة واحالة كافة أوراق ترشحه عن حزب مصر العربي للنائب العام بتهمة انتحاله هو ومن مكنه من الترشح بهذه الصفة. أعلن النائب أبوالعز الحريري المرشح الرسمي للرئاسة انه سيقيم دعوي قضائية عاجلة اليوم يطلب فيها استبعاد ترشيح عمر سليمان وأحمد شفيق.

التفاصيل»

الاثنين، 9 أبريل، 2012

الثورة السورية من أجل الحرية والإستقلال


تعبر الثورة السورية بوابة الزمان لتمر بالمرحلة الأولى وتقضى من عمرها عام من النضال والمقاومة من أجل الحرية والإستقلال. عام والقتل والتنكيل على أشده فيما زال الشباب يصدحون في الشوراع "سلمية سلمية " ،تزداد أعداد الشبيحة ويزداد البطش على الشعب الأعزل كي يتخلى عن خياره ولكنه أبى إلا أن ينال حريته. من أجل هذا كله انطلقت من اسطنبول "الحملة العالمية لنصرة الشعب السوري- انصر" والتي بدأت أولى فعالياتها في اليوم الخامس من شهر أبريل الحالي وستستمر حتى اليوم الخامس عشر منه . جاء المؤتمر بدعوة من العديد من هيئات إسلامية عدة وبرعاية المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثةمن أجل توفير الدعم المادي والمعنوي للشعب السوري المنكوب . تأتي الدعوة لهذا المؤتمر في ظل عدم الاهتمام الكافي من المجتمعات الإسلامية والعربية لهذه القضية ؛و"سيقوم ممثلي الهيئات والعلماء بجولات لعواصم عربية وعالمية عدة بهدف حث المجتمع المدني والسياسي لتقديم الدعم للشعب السوري "،جاء ذلك في سياق تصريح فاروق طيفور، نائب مراقب الإخوان المسلمين في سوريا وعضو المجلس الوطني. وعن تلقي مشاركات من منظمات أخرى غير إسلامية قال السيد سمير نشار عضو المجلس الوطني أن الحملة تستقبل المبادرات من أي منظمة كانت طالما هي تستهدف نصرة الشعب السوري ورفع الظلم عنه . أما الدكتور جلال كحيل منظم مؤتمر نصرة سوريا بأنه يهدف إلى تدشين حملة شاملة باسم"الحملة الإسلامية لنصرة سوريا ". وأكد كحيل أن هذا المؤتمر يأتي ضمن سلسلة من المحاولات لنصرة الشعب السوي ورفع المعاناة عنه وتأييدا لكفاحه وثورته ذلك بمشاركة جمعيات خيرية وإسلامية حول العالم منها في الكويت وقطر والبحرين واليمن والأردن ومصر والسودان وتركيا وسويسرا وألمانيا ولبنان. وصرح الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين الشيخ ناصر العمر في كلمته ما نصه "ما يجري في سوريا قتال بين الكفر والإسلام، والشعب السوري يتعرض لمشروع باطني صفوي، تسعى إيران من خلاله إلى إعادة الإمبراطورية المجوسية من جديد". وصرح ايضا بأنه تم إنشاء ما يزيد عن 100 مؤسسة خيرية إسلامية تعمل على إغغاثة الشعب السوري المنكوب . وقد ناشد الشيخ يوسف القرضاوي جموع المسلمين في رسالة نشرت علي موقع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأن يتحملوا المسؤولية تجاه ما يحدث للشعب السوري ويتوجب عليهم نشر وفضح عمليات الإباددة المنظمة التي يقوم بها نظام الأسد الظالم ضد شعبه الذي انتفض ليدافع عن حقه المشروع في حياة كريمة . وقد أكد الشيخ أن واجبنا تجاه الشعب السوري أن نقف بجانبه وندعمه وحفز جماهير المسلمين لتوفير الدعم المادي والمعنوي للشعب السوري ولتكن البداية دعوة المسلمين في العالم للمشاركةالفاعلة في الأسبوع العالمي لنصرة الثورة السورية "انصر" ذلك من منطلق ان المسلمين أمة واحدة وحدهم الإيمان، وجمعتهم الأخوة، يسعى بذمتهم أدناهم، وهم يد على من سواهم.


 المصدر: موقع رصد الاخبارية

التفاصيل»

ذهب السكرى إلى كندا


شحن 204 كيلو جرامات من ذهب السكرى إلى كندا لتنقيته قامت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى اليوم بشحن 10 طرود تحوى سبائك ذهبية بوزن 204 كيلو جرامات قادمة من منجم السكرى لتسفيرها إلى كندا لتنقيتها. تم شحن الطرود على متن الخطوط الألمانية رقم 585 المتجهة إلى كندا، ومن المعروف أنه يتم دائمًا إرسال عدد من السبائك الذهبية المستخرجة من منجم السكرى إلى كندا لتنقيتها تمهيدًا لبيعها فى البورصات العالمية كما هو متبع.

التفاصيل»

النور يوافق على تمرير مشروع الوسط لعزل فلول الرئاسة كرد أول على ترشح سليمان



أعلن نادر بكار، المتحدث الرسمي باسم حزب النور، أن مجلس الشعب سيصوت على المشروع بتعديل قانون انتخابات الرئاسة، لإضافة مادة جديدة تمنع ترشح رموز نظام مبارك خلال الخمس سنوات الأخيرة من عهده، كرد أولي على ترشح اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس المخلوع، للرئاسة. وقال بكار عبر صفحته على فيس بوك: "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام نزول عمر سليمان حلبة السباق الرئاسي.. ولازالت خيارات أخرى مطروحة". وأنهى بكار تصريحه بعبارة ساخرة من سليمان، قائلا: " والله الموفق ( بكسر الفاء) والمستعان".

التفاصيل»

رسالة حازم ابو اسماعيل بخصوص موضوع الجنسيه الخاصه بأمه


 

رسالة من مكتب المستشار القانونى للأستاذ حازم ابو اسماعيل الى جموع الشعب المصرى ووسائل الاعلام نحيط سيادتكم علما بأن كلا من وزارة الداخلية ووزارة الخارجية قاموا بنفى أنهم اصدروا أى بيانات تخص جنسية والدة الأستاذ حازم ابو اسماعيل وقد قامت وزارة الداخلية باخطار لجنة الانتخابات الرئاسية بأن والدة الأستاذ حازم تحمل وثيقة سفر أمريكية ( جواز سفر ) وهذا لا يعنى انها تحمل الجنسية الأمريكية لأن هذه الوثيقة تصدر من الولايات المتحدة الأمريكية لغير الأمريكيين الذين يحملون حق الاقامة ( الجرين كارد ) - ولكن اليان الذى تم توزيعة على الصحفيين تداول المعلومة منقوصة بشكل يوحى أن حامل وثيقة السفر الأمريكية هو يحمل الجنسية الأمريكية بالضرورة وهو أمر غير صحيح . أما وزارة الخارجية فقد نفقت رسميا أنها لم تتلقى أى رد من السفارة المصرية فى أمريكا ولم تخاطب لجنة الانتخابات الرئاسية أصلا بأى رد . وهذا ما تم اذاعته على التليفزيون المصرى منذ قليل . أما بالنسبة للموقف القانونى لجنسية والدة الأستاذ حازم صلاح ابو اسماعيل فهو موقف قانونى سليم مائة بالمائة ويستحيل قانونا أن نستطيع أى جهة باثبات تمتع والدة الأستاذ حازم بجنسية أخرى غير الجنسية المصرية طبقا للقانون المصرى – فاطمئنوا – ورابطوا – فالمعركة سياسية وليست قانونية - وباذن الله سيبنصرنا الله وسوف يظهر الحق . أما بالنسبة الى وسائل الاعلام المختلفة فأهيب بها أن تتحرى الدقة فى نقل الأخبار لما قد يترتب على عدم دقتها فى نقل الأخبار فى المسائلة القانونية .
 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 محمد مرسى المحامى

التفاصيل»

كلمة صبحي صالح في ترشي الشاطر



التفاصيل»

المشهد السياسى الحالى


المشهد السياسى الحالى يؤكد عمق الأزمة التى دفعها المجتمع المصرى نتيجة سنوات الركود الطويلة من حكم مبارك، والتى أهدرت، ليس فقط فرص الإصلاح والتغيير، إنما أيضاً طاقة هذا البلد وقدرته على العمل والعطاء. البعض منا يقترب من موضوع « كوادر الدولة » بمنطق من عمل مع مبارك ومن عارضه ؟ وهو يعكس جانباً من المشكلة، لكن الجانب الأكبر يتمثل فى منظومة مبارك التى نسيناها، لأننا اهتممنا بأسماء الأشخاص « إمسك فلول »، ولم نحاول أن نضع أيدينا على مسار يساعدنا على تفكيك المنظومة المباركية الفاسدة، لأن تفكيك إرث مبارك لن يتم فى يوم وليلة، بل لا نبالغ إن قلنا إن شرط تقدم هذا البلد هو فى نجاحه فى تفكيك منظومة الفشل والفساد وانعدام الكفاءة، التى راجت فى العهد السابق. وإذا ذكرنا مجموعة من الأسماء التى دخلت فى منظومة مبارك ونظرنا إلى تاريخها العلمى والأكاديمى، سنجده يتسم بالتميز والكفاءة مقارنة بأسماء أخرى ظهرت مؤخراً دون أن تحمل المؤهلات نفسها، فأسماء مثل على الدين هلال وفتحى سرور، الذى يدهشك إشادة بعض نواب البرلمان الحالى من الإخوان بعلمه وبخبرته، تحول فى عهد مبارك إلى صوت لنظام فاشل، فبدلاً من أن يستفيد النظام من كفاءته ويخرج أفضل ما فيه، فعل العكس تماماً. كما أن هناك كفاءات أخرى لم يتحملها مبارك، مثل الدكتور كمال الجنزورى، الذى حمل رؤية للنهضة والبناء - أياً كان الخلاف والاتفاق معها - واعتبر أنه معتز بنفسه، فأقاله بعد أقل من 4 سنوات وضيع على مصر فرصة حقيقية للاستفادة من إمكاناته لصالح الجمود والتبلد. «لقد وضع مبارك فلتر مقلوب» - راجع مقال الكاتب تحت هذا الاسم فى 15/8/2010 - ليمنع كل ما هو صحى ومفيد للناس، ويدخل كل ما هو فاسد وملىء بالشوائب، والأخطر أن كل من تمتع بمواهب وكفاءة مهنية كان شرط دخوله فى منظومة مبارك هو التخلى عن كل مواهبه لصالح تملق السلطة ونفاقها، وأصبح الجميع مطالبين بالسير بسرعة مبارك المملة وبمستوى فهمه المتدنى. إن مشهد انتخابات الرئاسة يدل على حجم الكارثة التى وضع فيها مبارك كل رجالات الدولة الذين عملوا فى نظامه، فجميعهم فوق السبعين، وبعضهم كان يمكن أن يساهم فى إنجاز تحول ديمقراطى أو إنجاز اقتصادى، لو أن مبارك غادر السلطة فى 2004 ولم يدعم مشروع التوريث، فشعبية عمرو موسى كانت حقيقية فى ذلك الوقت، ويتردد البعض فى دعمه الآن لكبر سنه « 75 عاماً » والأمر نفسه ينسحب على أسماء أخرى لديها كفاءة وموهبة حقيقية واستبعدت طوال العهد السابق لذكائها وموهبتها، مثل منصور حسن « 75 عاماً »، وكمال الجنزورى وآخرين، وبعضهم رحل قبل أن يرى أى تغيير، مثل المشير أبوغزالة، أحد أهم العقول الاستراتيجية المصرية. إن بعض مرشحى الرئاسة، ممن يؤيدهم قطاع من الشعب المصرى ويعتبرهم رجال دولة، عادوا متأخرين 30 أو 20 عاماً، وأن من أضعف فرصهم ليس فقط هتافات الائتلافات الثورية، إنما سنوات مبارك الضائعة، التى جعلتهم جميعاً مرشحين فوق السبعين، فى أعقاب ثورة شباب!
                                                                                                                
                                                                                                               بقلم : عمرو الشوبكي

التفاصيل»

بالصوت و الصورة شراء توكيلات لصالح عمر سليمان



التفاصيل»

عبد الحليم قنديل يفتح النار علي الجهات المسئوله في مصر

عبد الحليم قنديل

وجود جهاز إستخبارات أمريكى على أعلى مستوى موجود بمصر منذ أندلاع الثورة حتى وقتنا الحالى ويشارك فى كل صغيره وكبيره بدءا من الإستفتاء المغرض حتى الان وسيستمرون حتى تنتهى الإنتخابات الرئاسيه بتوجيهها إلى الشخص الذى يريدونه ويتأكدون من ولاؤه التام للكيان الامريكى الصهيونى ,,ونتحدى ان يصدر بيانا من أى جهة مسئوله بمصر ينفى هذا الكلام الوارد بمقالى..

التفاصيل»

الخميس، 5 أبريل، 2012

حافظ سلامة: العسكري أفرج عن الشاطر ليترشح في الرئاسة لتنفيذ اتفاق مع الإخوان


قال الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية بالسويس، في بيان له، إنه من الواضج أن المجلس العسكري قام بإخراج خيرت الشاطر من السجن منذ البداية من أجل تنفيذ اتفاق مع الإخوان المسلمين بترشح الشاطر للرئاسة، مؤكدًا أن الإخوان كعادتهم يقولون مالا يفعلون. وأشار الشيخ حافظ سلامة، أن قرارات جمهورية بإلغاء القيود القضائية على بعض المحظورين من الترشح لرئاسة الجمهورية والذين اختارهم المجلس العسكرى ليتولوا رئاسة شعب مصر ومنهم الدكتور أيمن نور والمهندس خيرت الشاطر، وأصبح من الواضح أن الإخوان المسلمين فى ظن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، هم ورثة هذا الشعب حتى تكون المساومات ثنائية بينه وبينهم. وأكد حافظ سلامة، أن الإخوان كعادتهم دائماً يقولون ما لا يفعلون ويخادعون أنفسهم ويغررون بالشعب المسكين باسم الإسلام، فمنذ الشهيد الإمام حسن البنا ونراهم يتسابقون على عضوية مجلس الشعب ويتزاحمون على النيل منها ليمثلوا أنفسهم فى هذه المجالس دون النظر إلى من يحتكرونها من العلمانيين،حتى وصل عددهم فى المجلس السابق إلى 88 عضواً لم نر منهم ولا مرة غضبوا فيها لله تبارك وتعالى، ولم نسمع صوتاً منهم أنبرى للفساد الذى خيم على البلاد والعباد والذى أظهرته ثورتنا الشعبية المباركة بعد 25 يناير، وأتحداهم أن يقولوا للشعب إنهم ثاروا وغضبوا لله تبارك وتعالى وكشفوا للشعب ما تم كشفه بعد 25 يناير. وتابع، إن كوارث كثيرة حلت بالبلاد والعباد ولم نرى صوتاً من الإخوان غير المداهنات والمساومات حتى فى توريث جمال المخلوع وأبيه، فكانت هناك مساومات ثنائية وصفقات لهذا التوريث وكم سمعنا من قبل 25 يناير، بأن الجماعة لن تخرج فى يوم 25 يناير، وفجأة بعد ما ظهرت باكورة هذه الثورة انضموا إليها كما أنهم قالوا لن ننزل فى ترشيحات مجلسي الشعب والشورى ثم نقضوا عهدهم وبالتالي قالوا لن نرشح أحداً لكرسي الرئاسة ولا نزكى أحداً حتى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الذى كان نائباً للمرشد العام وكذلك الأستاذ حازم صلاح أبوإسماعيل. وتابع، وفجأة هبت الرياح وتمت الصفقات وألغيت القوانين ليظهر لنا المهندس خيرت الشاطر يخرج من السجن وتفرش الرياحين بعد تبادل الصفقات بالزيارات التى تمت من المسئولين من الولايات المتحدة الأمريكية والعهود التى أبرمت مع إسرائيل لعدم المساس باتفاقية كامب ديفيد والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، فأنني أشم روائح خبيثة كثيرة والدعوة التى مر عليها أكثر من 80 عاماً ولم نر منها شيئًا فى خدمة شعب مصر تنقسم لأول مرة على نفسها بين القيادات وأعضائها.....@




التفاصيل»

بالصور يوم مشرق في تاريخ الاخوان المسلمين بتقديم اوراق خيرت الشاطر

















































التفاصيل»

عدد الزوار

Web Site Counters

Loading...

اصدقائي في العالم