الصوت المصري الحر بكل لغات العالم

..............................................................................

الخميس، 23 أغسطس، 2012

مرسي الإلغاء الحبس في جرائم النشر




نائب الرئيس لـ"البديل": مرسي قرر أن يكون أول استخدام لسلطته في التشريع إصدار قانون لإلغاء الحبس في جرائم النشر
كبير يا ريس بقراراتك .......@

التفاصيل»

ايرادات قناة السويس تحقق اعلي مستوى لها في تاريخها


قناة السويس اا قناة السويس تُحقق أعلى إيراد يومى فى تاريخها بـ120 مليون جنيه حققت قناة السويس، اليوم الخميس، أعلى عائد يومى فى تاريخها، والذى بلغ 19.6 مليون دولار، بما يعادل 120 مليون جنيه مصري. وحققت الحمولات العابرة أعلى حمولة يومية سجلتها القناة هذا العام، وبلغت 3.57 مليون طن، وبلغ إجمالى عدد السفن العابرة 66 سفينة، منها 31 سفينة فى قافلة الشمال، أكبرها ناقلة الحاويات الليبيرية "MSC BARI" وحمولتها 157.7 ألف طن، و35 سفينة فى قافلة الجنوب، أكبرها ناقلة الغاز الطبيعى التابعة لجزر المارشال ""SHAGRA وحمولتها 166.1 ألف طن.

التفاصيل»

من صحف الكيان الصهيوني

ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أنه تم اكتشاف جرثومة مرض السل في جسم أحد عشر شخصًا من أفراد الطاقم الطبي في مستشفى "ايخيلوف" بتل أبيب مما أدى إلى إثارة الرعب داخل المستشفى بين المرضى، مضيفة أن بعض المرضى طالبوا بمغادرة المستشفى فور علمهم بهذا الخبر وأفادت المستشفى بأن حاملي الجرثومة، ومن بينهم طبيبة، يتلقون علاجًا وقائيًا تجنبًا لإصابتهم بالمرض. وعلى جانب آخر، فقد حاولت الإذاعة "الإسرائيلية" تهدئة المواطنين فأعلنت أنه لا يوجد خوف من أن تنتقل العدوى إلى مرضى آخرين أو أفراد طاقم آخرين في المستشفى. وزعمت إدارة المستشفى أن هذا المرض ربما يكون نقل عن طريق أحد المهاجرين الأفارقة الذين يخضعون للعلاج داخل المستشفى، وأشارت إلى أنها قررت قبل شهرين إلزام كل مهاجر أفريقي بالخضوع لتصوير الصدر بالأشعة بعد أن أحضرت إليه طفلة من "اريتريا" تبين أنها مصابة بمرض السل.

التفاصيل»

قضية حبس إسلام عفيفى رئيس تحرير الدستور

عصام سلطان

فى قضية حبس إسلام عفيفى رئيس تحرير الدستور، فإن اسم الشاكى هو ( إسماعيل ) وليس ( مرسى ) والمحقق هو النائب العام الذى عينه مبارك، ولا يملك مرسى عزله ( وإلا فهو يعتدى على القضاء ) والقاضى الذى أمر بحبس إسلا م اسمه محمد فهيم درويش، وهو يرأس ذات الدائرة منذ سنوات بموجب قرارات الجمعية العمومية لاستئناف القاهرة، ولا يملك مرسى تغييره ( وإلا فإن مرسى يتدخل فى عمل القضاء ) والمادة 179 التى تنص على عقوبة إهانة الرئيس، وُضِعَت وتم الحفاظ عليها من قِبَل مبارك والسادات وعبد الناصر وليس ( محمد مرسى ) بل من أيام الملك، وكان أصل النص العيب فى الذات الملكية .. ...
ودعوة مرسى البرلمان للانعقاد لممارسة دوره التشريعى فى إلغاء مثل تلك النصوص المشبوهة، هى فى حد ذاتها اعتداءٌ على حكم المحكمة الدستورية العليا الذى بذلت فيه المستشارة تهانى الجبالى مجهوداً كبيراً بالتعاون مع المجلس العسكرى ( حسب حوارها مع نيويورك تايمز ) ..
واستخدام مرسى سلطته فى التشريع لإلغاء نص المادة 179 المشبوهة، هو ديكتاتورية من مرسى غير مسبوقة لجمعه بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ..
 إذن فإن مرسى فى النهاية مسئولٌ عن أفعال وقرارات الشاكى إسماعيل والنائب العام والمستشار درويش ومبارك والسادات وعبد الناصر ويُضاف إليهم الملك فاروق وربما الملك فؤاد على ما أذكر .. كما أنه غلطان بالطبع لدعوته البرلمان للانعقاد، وغلطان بالتأكيد لعدم دعوته البرلمان للانعقاد أيضاً، وغلطان بالقطع لو فكر فى أى تدخل تشريعى لمعالجة الموقف المتأزم لفك أسر إسلام من الحبس ! .

التفاصيل»

وكالة سيناء الإخبارية فضيحة جديدة


اكتشاف تفاصيل خطة مليونية 24 أغسطس بعد القبض على أحد كوادرها وكالة سيناء الإخبارية (و س ا) :
ذكرت وكالات أنباء اجنبية نقلا عن مصدر أمنى أنه تم القبض اليوم على أحد الكوادر المنظمة لما يسمى مليونية 24 أغسطس ، وأنه تم العثور على خطة كاملة وسيناريو تم وضعه بالتنسيق بين فلول النظام السابق وأطراف طائفية وجهات خارجية لإثارة حالة من الفوضى والبلبلة في البلاد وجرها نحو ...الهاوية ، وفتح الطريق أمام التدخل الأجنبي ، ولخص المصدر الخطة في النقاط التالية
(1) بث مجموعة من الإشاعات عن طريق الصحف ووسائل الإعلام ، من أجل إثارة البلبلة , وتجهيز الشعب نفسيا ونشر حالة من القلق داخله ، وإضفاء صفة الثوار على البلطجية الذين سيشاركون بالمليونية
(2) حث مجموعة من السياسيين والشخصيات العامة والفنانين ووو ... من أجل إطلاق تصريحات تزيد من حالة القلق وتؤيد هذه المليونية .
 (3) سوف يتم التوجه إلى أماكن حساسة وحيوية وسيادية بهدف خلق احتكاكات ، من أجل إسالة الدماء ، لأن وقوع ضحايا هو السبيل الوحيد لنجاح هذا المخطط وإذا لم تنجح هذه التحركات في إسقاط ضحايا سوف يتم استهداف بعض المشاركين في هذا المخطط من جانب بعضهم الآخر وباستخدام سلاح ميري ، وذلك من أجل إلصاق التهمة بالشرطة مثلا ، وخلق مواجهة معها .
 (4) أهم ما يراهن عليه هؤلاء هو أمرين الأول هو البقاء في الشارع لمدة 4 أيام ، حسبما صرح أبو حامد المتحدث الرسمي باسمهم ، وذلك من أجل إعطاء الولايات المتحدة الفرصة والمبرر للتدخل.
والأمر الثاني هو حتمية سقوط أو حتى إسقاط ضحايا ودماء لإشعال الأحداث .

التفاصيل»

عدد الزوار

Web Site Counters

Loading...

اصدقائي في العالم