الصوت المصري الحر بكل لغات العالم

..............................................................................

الجمعة، 19 أكتوبر، 2012

توضيح من رئاسة الجمهورسه بسبب خطاب مرسي الي بيريز



كشف الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس محمد مرسي، وقع على أكثر من 10 خطابات ترشيح سفراء جدد لدول مختلفة في نفس اليوم الذي وقع فيه على الخطاب المرسل للرئيس الإسرائيلي.

 وأوضح أن الصيغة الموجهة لرئيس إسرائيل هي نفس الصيغة الموجهة لبقية رؤساء الدول الأخرى، ولا يقصد بها شخص بعينه ولا ميزة فيها لأحد، مشيرا إلى أن تلك الصيغة بروتوكولية بحتة وموجودة منذ أيام الرئيس عبد الناصر وتكاد تكون من أيام الملك فاروق.

مشيرا إلى أن هذه الخطابات سرية ولكن الطرف الآخر -يقصد إسرائيل- سربها للرأي العام ليقول له إن الرئيس مرسي يصفه بـ" صديقي العزيز" للإيحاء بموقف معين، ولكن الحقيقة إن هذه الصيغة لا تعبر عن أي موقف سياسي.

 وقام ياسر على بعرض مجموعة خطابات مرسلة لرؤساء دول آخرين قام الرئيس مرسي بتوقيعها في نفس اليوم 19 يوليو الماضي، وتحمل نفس الصياغة.

 وأشار إلى أن التوقيع الموجود تحت منصب رئيس ديوان رئيس الجمهورية، هو للقائم بأعمال رئيس الديوان في تلك الفترة، حيث كان المنصب خاليا من رئيس الديوان وتم تعيين السفير رفاعة الطهطاوي رئيسا للديوان في أغسطس الماضي.

التفاصيل»

أولا كلمة حق بخصوص الإخوان


و فرضنا أن الاخوان فى مصر أخطأوا ماذنب إخوان سوريا أو تونس أو الاردن أو حتى الصين أو تركيا أن تسبوا مرشدهم فى مصر ؟! لماذا لم يثور الأتراك على أردوغان و مرشده غير تركى اصلاً .. أنتم تخالفون المنطق هل اذا سرق الرئيس مرسى سنقطع يده أم يد المرشد .. أفلا تعقلون ؟!! من حق الرئيس أن يحكم ومن حق الشعب أن يحاسبه بعد 4 سنوات و بالقانون هو لا غيره لا تزر وازرة وزر أخرى مكتب الارشاد مكتب دعوى فقهى لا حكر عليه مؤسسة مصرية دولية كالأزهر وهذا فخر لكل مصري أو لو لم ينزل الإخوان يوم الجمعة بعد برائة المتهمون فى موقعة الجمل لقالت المعارضة أرأيتم "باعوا دماء الشهداء" الميدان ليس حكرا لأحد وسبب الصدام سب الدين و فيما سبق كانوا ينزلون جميعا ولكل منصته بلا صدام .. لقد تحول التيار اليسارى من تيار سياسى وطنى يسعى الى صالح الشعب الى تيار له فكر حربي يسعى للقضاء على الإخوان لماذا يدعوا المعرضين لاعادة انتخابات نزيهة ولا يحترم رأي الأغلبية .. اذا كان لا يحترمون القانون و الشرعية فلما تلومون الاخوان على زقلكم بالحجارة .. ثانيا: الحقد الحزبي ينذر بحرب أهلية لا قبل لكم بها .. اللهم قَومنا إذا اعوججنا.. وأعنّا إذا استقمنا.. وأعطنا رضا لا سخط بعده.. وهدىً لا ضلال بعده.. وعلما لا جهل بعده.. وغنى لا فقر بعده.. واجعلنا في كنفك وإنعامك.. وعطائك وإحسانك والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين .. أحنا آسفيـــن آإخوااااااااان كنا بنشتمكوا زماااااان :(((( .. سكوت أصحاب الحق عن حقهم القانونى فى مقضاه من يخالف القانون بالإساءة لرئيس مصر المنتخب هو السبب الرئيسى فى الرد الشعبى .. الى متى نتسامح فى عرض المصريين ؟؟ آن وقت الحساب والا فرد الشعب سيكون نتيجته دامية و بلا شك و العينة فى موقعة الهبل .. لا يمكن تنحية النائب العام الا بالشرعية الثورية .. ازاي ؟؟ ان الملايين تنزل تعتصم و تطالب برقبته وعلى فكر الدستور بيقول كده كما اننا لا نقبل بسب الاسلام من على منصة رسمية لأي تيار يهيب إتلاف شباب ثوار كل مصر بالمواطنين .. لا للنزول للشارع و التظاهر فقط ضد بواقى الفلول .. لا للثناء الواجب فقط على الرئيس الدكتور محمد مرسى .. بل لتسجيل و مراقبة كل ردود الفعل للمنافقين من كل من كان على مسلسل افراج للجميع و النائب العام الذى أهدر الأدلة ستجدون الخطط البديلة لهدم الدولة ظهرت ستجدون النفاق على قدمين يسير بخطى الإعلام الصهيونى الخاص نؤكد على وجود مؤامرة من القوى اليسارية لشل الإقتصاد و خنق المواطن لتحريك ثورة الجياع التى ستقضى على الجميع كل هذا أملا منهم فى إعادة الانتخابات نؤكد أيضا أن المخطط القادم هو الإعتداء على مقرات الإخوان الخاصة فتنزل الشرطة لتحمى المواطنين فيصطدم الشباب المغيب معها ليقال أخونة الداخلية و أنها تحمى الإخوان بينما يدس بينهم من يقتل منهم أول شهيد ليعاد سيناريو محمد محمود و المجمع العلمى تأييدنا الكامل لسعى السيد الرئيس ميعادنا فى ميدان التحرير و أخيرا أحذرونا فالإسلام دين السماحة و الجهاد أيضا و الثورة الإسلامية فى متناول شعب مسلم

بقلم 
أحمد لهيــطة

التفاصيل»

قرار جمهوري منذ قليل

كل يوم بنتأكد ان مصر دي مش عزبة انما هي كحكه كبيره الكل يريد ان ينال منها اكبر قدر وسلاملي علي الاقليه ....@
قرار من رئاسة الجمهوريه يجب نشره

 

التفاصيل»

الجدل علي خطاب مرسي لاسرائيل ما بين صحيح ومفبرك نقطة استفهام.؟



بعد تأكيد د. ياسر علي لخطاب الرئيس لشيمون بيريز وأنه صحيح 100% ونفي ما تردد أن الخطاب مفبرك وإنه صيغة بروتوكولية بتتكتب لكل الدول .. وهنا من الواجب أن نسأل مؤسسة الرئاسة: هل من الطبيعي أن نصف العلاقة المصرية الإسرائيلية بأنها علاقة صداقة ووفاء؟ لماذا كنا إذن نلوم على مبارك في سياسته تجاه الفلسطينيين؟ وهل من المنطقي ألا نعرف شيئا عن هذا الخطاب بالرغم من مرور أكثر من شهرين على ارساله سوى عن طريق وسيلة إعلام إسرائيلية قامت بنشره منذ عدة أيام؟ خاصة وأنه حدث نفي سابق لوجود هذه الرسالة في يوليو الماضي حينما تسربت أخبار الخطاب ووقتها قال ياسر علي في تصريحات صحفية أن هذا الأمر افتراء وليس حقيقيا
(الخبر من الأهرام: http://bit.ly/VfX5ne) ولم يتم الاعتراف بالجواب بها سوى بعد أن نُشر في صحيفة إسرائيلية بمناسبة استقبال شيمون بيريز للسفير المصري الجديد! الخبر لتصريح ياسر علي اليوم من الأهرام الذي يؤكد أن الخطاب صحيح: http://bit.ly/RYc7If
(الخبر موجود على أغلب وسائل الإعلام وكان تصريح من المتحدث باسم رئاسة الجمهورية) وأخيرا هل نقبل أن نعامل إسرائيل بروتوكوليا كما نعامل باقي الدول بالرغم من تاريخها الذي فيه إراقة لدماء المصريين ومحاولة احتلال سيناء وطرد وقتل للفلسطينين واغتصاب أراضيهم؟ هل من العقل أن يكون خطاب اعتماد السفير المصري في تونس الشقيقة كخطاب اعتماد السفير المصري في إسرائيل؟ هل سيعاقبنا مجلس الأمن أو ستُقام علينا الحروب إذا استخدمنا صيغة خطاب ليس فيها كل هذا الود والحب ومشاعر التقدير والوفاء لإسرائيل التي قتلت واعتقلت وعذبت جنودنا البواسل وقتلت واعتقلت وعذبت واغتصبت أراضي إخوتنا الفلسطينيون؟ هل كان من الصعب أن يكون الخطاب احترافيا مكتوبا بلغة رسمية محافظة وليس وديا مليئا بالعبارات الرقيقة مثل "عزيزي وصديقي العظيم" .. "تطوير علاقات المحبة" .. "وتمنياتي لشخصكم من السعادة ولبلادكم من الرغد!" .. "صديقكم الوفي محمد مرسي"؟ .. المشكلة الآن ليست في الخطاب فحسب بل في وجود البعض الذين يبررون هذا الخطاب بمبررات واهية كالتحجج بأنها "بروتوكولات روتينية"! نص الخطاب: بسم الله الرحمن الرحيم محمد مرسي رئيس الجمهورية صاحب الفخامة السيد شيمون بيريز رئيس دولة إسرائيل عزيزي وصديقي العظيم.. لما لي من شديد الرغبة في أن أطور علاقات المحبة التي تربط لحسن الحظ بلدينا، قد اخترت السيد السفير عاطف محمد سالم سيد الأهل، ليكون سفيرا فوق العادة، ومفوضا من قبلي لدي فخامتكم، وإن ما خبرته من إخلاصه وهمته، وما رأيته من مقدرته في المناصب العليا التي تقلدها، مما يجعل لي وطيد الرجاء في أن يكون النجاح نصيبه في تأدية المهمة التي عهدت إليه فيها. ولاعتمادي على غيرته، وعلى ما سيبذل من صادق الجهد، ليكون أهل لعطف فخامتكم وحسن تقديرها، أرجو من فخامتكم أن تتفضلوا فتحوطوه بتأييدكم، وتولوه رعايتكم، وتتلقوا منه بالقبول وتمام الثقة، ما يبلغه إليكم من جانبي، ولا سيما إن كان لي الشرف بأن أعرب لفخامتكم عما أتمناه لشخصكم من السعادة، ولبلادكم من الرغد.
 صديقكم الوفي
 محمد مرسي

 تحريرا بقصر الجمهورية بالقاهرة
 في 29 شعبان 1433
 19 يوليو 2012

التفاصيل»

علمائنا قدوه لنا في الخير


د. عبد الرحمن البر “ عميد كلية أصول الدين بالمنصورة وعضو مكتب الارشاد” يشارك فى حملة " كليتنا نظيفة " داخل كلية أصول الدين بالمنصورة مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.



لهذا تتقدم مدونة الصوت المصري الحر بالتحية و الاعزاز و التقدير لشخص الدكتور البر علي ما يفعله ليكن قدوه للاخرين 

التفاصيل»

كلمات في الصميممن حسام عبدالعزيز


التفاصيل»

جهاز (آي باد) من صناعة مصرية بمشاركة الإنتاج الحربي



وزير التعليم: «خلال أسابيع يخرج إلى النور إنتاج جهاز (آي باد) من صناعة مصرية بمشاركة الإنتاج الحربي، وبمواصفات عالمية، داخل مدرسة شبرا الثانوية الصناعية، المستهدف في المرحلة الأولي منه إنتاج 10 آلاف جهاز في السنة الأولى، ويمكن القول أن الخطة الاستراتيجة تهدف إلى إنشاء مصنع داخل كل مدرسة صناعية، ومدرسة داخل كل مصن ع». قال الدكتور إبراهيم أحمد غنيم، وزير التربية والتعليم، الخميس، إن «الوزارة لديها العديد من الخطط تسير طبقا للأولويات والإمكانيات المتاحة، ولايوجد عجز في المدرسين إلا مدرسي الأنشطة فقط، وليس لدي الوزارة نية في التعاقد مع مدرسين، أو عودة مدرسي الحصص أو غيرهم، إلا بعد توفير الدرجة المالية الممولة، والموازنة العامة في مصر لاتسمح بذلك، والزيادات التي طرأت علي رواتب المدرسين خلال الـ18 شهرا الماضية لم تحدث في تاريخ مصر». وأضاف في تصريحات صحفية، خلال مناقشته رسالة دكتوراة بكلية التربية، بجامعة المنصورة بعنوان تطوير «مقررات إدارة المشروعات الصغيرة، في ضوء معاير الجودة لطلاب المرحلة الثانوية الصناعية»، حضرها اللواء صلاح الدين المعداوي، محافظ الدقهلية، والدكتور عبد السلام مصطفي، عميد كلية التربية، والدكتور محمود المليجي، أستاذ الإنشاءات بكلية الهندسة، أن «هناك سعيًا دؤوبًا لتطوير التعليم الفني ودخوله تحت المظلة التي يعمل بها العالم في الوقت الحاضر، حيث جارٍ إنشاء هيئة موحدة للتعليم الفني في مصر تجمع جميع التخصصات». وتابع قائلا: «خلال أسابيع يخرج إلى النور إنتاج جهاز (آي باد) من صناعة مصرية بمشاركة الإنتاج الحربي، وبمواصفات عالمية، داخل مدرسة شبرا الثانوية الصناعية، المستهدف في المرحلة الأولي منه إنتاج 10 آلاف جهاز في السنة الأولى، ويمكن القول أن الخطة الاستراتيجة تهدف إلى إنشاء مصنع داخل كل مدرسة صناعية، ومدرسة داخل كل مصنع». وأكد «غنيم» أن «الوزارة بدأت في اختيار القيادات على أساس الكفاءة، وليست الأقدمية، فمدير المدرسة، والناظر، والوكيل، سوف يتم إجراء مسابقة عامة لهم، وأفضلية التعين تكون لخريجي كلية التربية». وأشار إلى أن «خطة هيئة الأبنية في إحلال وتجديد المدارس وترميمها تحتاج إلى تمويل عالٍ جدًا، ولا توجد إمكانيات في الفترة الحالية، ونلجأ للمجتمع المدني لتمويل المناطق الأكثر احتياجًا، والأكثر كثافة».

التفاصيل»

رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات الجيش طلب منا مراقبة ميزانيته



 كشف المستشار هشام جنينيه - رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات – أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي طلب منه عبر اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع، مراقبة كل أنشطة الجيش الاقتصادية بالكامل. ووصف جنينه طلب السيسى بالتطور الرائع الذى يعبر عن إرادة لمراقبة كل المؤسسات، بعد أن كانت قيادات الجيش السابقة ترفض مراقبة موازنة الجيش والمشاريع المدنية الخاصة بوزارة الدفاع. وأضاف جنينة خلال تواجده على قناة "روتانا مصرية" أن قيادات الداخلية حظت فى العهد السابق بمكافآت مالية خيالية، بينما كان الضباط يحصلون على الفتات، مما يتسبب فى إهدار الملايين دون مستندات صرف لتلك القيادات. وأعلن أن الحرب على الفساد مستمرة والثورة الحقيقية بدأت منذ رحيل سلطة المجلس العسكري، وأن الأموال المنهوبة في الداخلية فقط تقدر بالمليارات. وشدد على أن معاقبة الفاسدين ستتم بقسوة ليكونوا عبرة لغيرهم، موضحا أن دور الجهاز تحديد من سرق واختلس وأهدر المال العام.

التفاصيل»

عدد الزوار

Web Site Counters

Loading...

اصدقائي في العالم