الصوت المصري الحر بكل لغات العالم

..............................................................................

الخميس، 27 يونيو، 2013

ايجابيات وسالبيات في خطاب الرئيس مرسي بالامس



الايجابيات:
1- تقديم كشف حساب سنوي من الحاكم للأمة
2- اعتراف الحاكم بالتقصير والفشل والخطأ في بعض القرارات (من وجهة نظره طبعا)
3-توجيه الخطاب للشعب وليس للاهل والعشيرة والجماعة وهذا للمرة الأولي
4- اراد الرئيس ان يعطي احساسا لمعارضيه بالثقة بالنفس ولم يتطرق الي مظاهرات الاحد القادم

السلبيات:
1- اتهامات مرسلة دون دليل -اساءة لاشخاص من ذوي الاحترام والقامة الرفيعة وتحديدا الاستاذ مكرم محمد احمد ولايليق برئيس الدولة ان يفعل ذلك..مثلما فعلها السادات مع الشيخ المحلاوي وخسر الكثير
2- تقديم وعود مرسلة دون تحديد مواعيد لها..وستكون مثل الوعود السابقة وبالتالي تصديقها بات صعبا
3- فتح ملف علاقة الرئاسة بالكنيسة لايكون علي الهواء والرئاسة مطالبة بمعرفة سبب تخوف المسيحيين من الاسلاميين وهذا يفسر غياب البابا عن خطاب امس
4- رغم عدم حضور الناس اياهم بتوع ستاد القاهرة ومؤتمر النصرة..لكن جمهور القاعة الذي كان يصفق كان من الأهل والعشيرة والافضل ان يكون الحضور رسميا
5- تهديدات صريحة للاعلام (كفاية سنة بقي..مثلما قال) وايضا القضاء
6- لم يشف غليل المصريين الذين اصبحت عيشتهم مرار بسبب فشل العام الماضي ولم يقدم خطوة واحدة من مطالب الناس مثل تغيير حكومة او قبول استقالة نائب عام.

التفاصيل»

الاثنين، 24 يونيو، 2013

حور وتعليق علي خطاب السيسي



ضياء الحلوجي : مشاركه رئيسيه :-

من وجهة نظري وتعليقان مني علي خطاب السيسي اري انني كنت استمع الي قائد ذكي ورجل وطني محترم وزعيم له كرزمة القياده وموطن مصري يحب الخير لكل شركاء الوطن ...فعلاً كلام الثقه لها طعم ولون وريحه وكلامه بالثقه تجعلنا نقول ان مصر لن تضيع ابداً ولن يتخلى اي وطني للتضحيه من اجل الوطن .... عرفين وانا بسمعه وكأني استمع الي زعيم انيق يتكلام بهدوء والهدوء في الحديث يعني الثقه بالنفس ويعطي اشارة القوه والثبات وكلام عن كل فئات واطياف الشعب يعني انه لا يفرق ولا يحب التفريقه وكلمته التي اعجبتني اكثر عندما قال نروح نموت احسن فعلاً هو رجل يتفهم ان هناك وطن يجب علي الجميع ان يضحي من اجله ولن ينظروا للصالح العام وليس للمصالح الشخصيه ...ختام كلامي بجد السيسي مصري وطني قائد وزعيم وهكذا هم قادة الجيش المصري كله ربنا يحمي مصر واهلها وجيشها وترابها يارب العالمين ......@

Ayman Alznaty : مع تقديرى لما سردت وهو وصف صحيح حقيقى , ولكنى كنت أنتظر اثناء القراءة أنا أسمع منك عن رؤيتك وفهمك لأهم ما جاء فى الخطاب من عناصر ؟ وهل هو يقصد طرف دون طرف كما يدعى كل طرف ... أم دار الخطاب حول النقطة الفاصلة الواجب الإجتماع عليها ما بين الأمن القومى الوطنى ومصلحة الشعب وبقاء قيام الدولة ووجوب إتفاق كل القوى نزولا أو تنازلا لتحقيق هاذين الهدفين وإلا اصبح من حقه أن يحققهما منفردا دون رغبة فى الإستئثار بسلطة ؟

ضياء الحلوجي : المشكله ان الخطاب فيه طرف بيحلله علي مزاجه واللي انا شيفه وطبعاً كل واحد له وجهة نظر انا شيف ان الخطاب كان موجه للجميع معارض ومؤيد ويجب التصالح والتوقف عن السياسات التي يمكن ان تودي الي خلق فتنه او مشاحنات بين اطراف المجتمع وايضاً حذر وبشكل قوي علي عدم التهاون في حق الجيش وقادة الجيش وهذا حقه لان هذا المؤسسه هي اهم واقوي مؤسسه وطنيه في البلد والكل يعلم ذلك وبغض النظر عن كل هذا ندعوا الله ان يكون الخطاب قد اوصل رساله للجميع مؤيد ومعارض لكي تتم المصالحه الوطنيه وتبعد مصر عن اي انقسام فكري او سياسي ...@

Ayman Alznaty : أحسنت .. جزاك الله خير

Ayman Alznaty : ولكن أخذا من كلامك فى آخر جملة : " وتبعد مصر عن اي انقسام فكري او سياسي " إذا نظرنا إلى هذه النقطة وتحقيقها لو تحققت لكانت فى ذاتها إنتصار لطرف على حساب طرف لأن كل الأفكار والتوجهات المختلفة أصبحت تصب فى فكرين " علمانى يقصى الدين وشرعى يتمسك به " فلو قنا تبعد مصر عن أى إنقسام فكرى أو سياسى فقد تحمل معنى إقصاء الدين لصالح الفكر العلمانى وبالتالى سنجد أنا فى محل إنقسام فعلى ...
هل تعلم أن لكل فكر له ما بعده من خطوات عملية لتنفيذ أفكاره على أرض الواقع ؟
فلو قلنا علمانية فهو بلا شك يقصد عدم إعتبار لدين ولا شرع ولا شريعة وبالتالى إباحة كل شىء ولو تدريجى حتى لا يصتضم بالجزء من المجتمع الذى يرى فى دينه وأخلاقه أهمية ولكن تنفيذ أفكاره هدف سيحاول بشتى الطرق تنفيذه .
ولو قلنا إسلامية هو نفس الوضع وهو وضع الشريعة موضع التنفيذ سواء تدريجيا أو بتنفيذ كافة أحكامها مباشرة .
ولو نظرنا للوضع كلا الفكرين وتأصيلهما لوجدنا أن كل فكر يناقض فكر الطرف الآخر ...
ولهذا فالحل هو أن نجد نقطة تلاقى للفكرين وهو الفطرة السليمة التى يجب النزول عليها بوجوب عدم المساس أو المخالفة مع الشرع مع وجوب الإلتزام بمحددات معينة تلك التى تتيح الحريات دون التحرر مع الإلتزام بقواعد الديمقراطية كإسلوب شورى حديث يتم من خلاله تداول السلطة ليقوم كل طرف بخدمة بلده فى حينه ويستعمل حقه فى حكم بلده فى حينه تلمسا ايضا لتحقيق المصلحة العامة .
وفى هذا الحل وضعنا الشريعة موضع التنفيذ فما لا يجوز التنازل عنه وهو عدم مخالفة الأحكام الشرعية _ النواهى _ مع التمهل والتدرج حتى يبنى الإنسان المسلم ويلتزم فعليا بالأوامر الشرعية فيقبل ما تلتزم به الدولة من تنفيذ الأحكام الشرعية .


التفاصيل»

الدعوة السلفية ومقاومة التشيع في مصر

لا يزايد أحد على الدعوة السلفية " وحزب النور " في مقاومة التشيع والحفاظ على عقيدة المسلمين " يعتبر نجاح الدعوة السلفية في محاصرة المد الشيعي أو المد الإيراني في المنطقة العرببية أعظم انجازاتها على الأطلاق . 
----------------- 
الدعوة السلفية تقاوم التشيع بمنهجية وبصورة دائمة وفي طول البلاد وعرضها , بل وامتدت بلاد كثيرة : كان مشايخ السلفية يكشفون للناس الوجه القبيح لحسن نصر وحزبه الشيطاني " في الوقت كانت عبارات البطولة , تنهال عليه من كل حدب حتى وقع مرشد الإخوان السابق " محمد مهدي عاكف " في فخ مدحه " 2006 أثناء خدعة تموز أحدى مسرحيات لعبة الأمم : 
-----------
-----
-
محاربة التشيع " عند الدعوة السلفية ليست عملية تلفزيونية يتم تصويرها بل هو منهج دائم وجهد متواصل " يقوم على التفرقة بين ائمة الضلال منهم وبين عامة الشيعة " الواجب علينا حفظ دمائهم " طالما لم يصدر منهم اعتداء . 
-----
-----
-----
حين يقول نادر بكار " أن الدعوة السلفية وحزبها تعتمد على إيصال المعانى الدعوية بالحكمة والموعظة الحسنة، ودائما ما تنصح الناس بالابتعاد عن العنف وإراقة الدماء وتحرص دائما على تجنيب البلاد مخاطر الفتن الطائفية ونحن نستنكر حادثة مقتل "حسن شحاتة" ونطالب سلطات التحقيق بسرعة الكشف عن ملابسات هذا الحادث الطائفى.
----------------- 
فهذا أمر ينسجم من ثوابت الدعوة السلفية ومنهجها . ولكن كل ظهور إعلامي لنادر بكار " يثير أعصاب حزب أحنا مش أخوان " ويبدأ التلكك .والصيد في الماء العكر .

التفاصيل»

تسريبات عن إقالة حكومة هشام قنديل

الصوره بوضووووووح 

قام الجنزوري بتشكيل الوزارة في أعقاب أحداث محمد محمود الأولى نوفمبر 2011 " وسط موجة غير مسبوقة من السخرية في الفيس بوك والتوتير " والتعيين قام على فرضية أن كل ما عزل في عصر مبارك كان جيدا , وقد كشفت لنا الأيام خرافة هذا الكلام ,
قال المذيع بالجزيرة أحمد منصور " " واحد رموز الإخوان في مجال الإعلام " أن تعيين الجنزوري كان تطبيقا لنظرية الأرض المحروقة " يعني تلغيم الملفات وتخريب الطرقات أمام الحكومة الأخوانية :
-------------
كلام منصور له بعض المنطق , فقد حدثت تعيينات في قطاعات كثيرة " وبعض تصرفات مريبة " ووضعت ألغام انفجرت في وجه الحكم الإخواني :
--------------------
كان اختيار هشام قنديل في منتهى السوء " فهو أحد القامات المنخفضة " والتعبير للصحفي سليم عزوز , " ليس في الشهرة " أنما في الأداء :
----------
وقد طالبت كل القوى السياسية " بما في ذلك حزب النور " بإقالة حكومة هشام قنديل ولكن الرئيس مرسي والإخوان رفضوا بحجة أنها حكومة مؤقتة " لحين أجراء انتخابات مجلس النواب , التي لا يعرف ميعادها .


التفاصيل»

عدد الزوار

Web Site Counters

Loading...

اصدقائي في العالم