الاثنين، 25 يناير 2010

مصادمات بين الشرطة وعمال "كتان طنطا














شهدت شركة طنطا للكتان والزيوت، مصادمات بين العمال وقوات الشرطة، إثر تدخل بعض قوات الشرطة رافعين العصا والهراوات لإدخال العمال إلى مقر الشركة، فقام على أثرها العمال بإحضار الشوم وقطع الحديد فى مواجهة الشرطة.


على الفور انتقل اللواء رمزى تعلب مدير أمن الغربية واللواء السيد جاد الحق مدير المباحث الجنائية واللواء أبو الفتوح الوردانى مساعد مدير الأمن والعميد رضا طبلية رئيس المباحث الجنائية وقيادات البحث إلى جانب قوات الأمن المركزى المدججة بالسلاح التى حاصرت مداخل ومخارج الشركة ونتج عن المصادمات إصابة عاطف عبد العزيز عمران من عمال الشركة وتم استدعاء سيارة إسعاف لنقله للمستشفى.


أكد العمال أنهم فوجئوا بقوات الأمن تقتحم مقر الشركة رافعين الهراوات والعصا، مما دفع العمال لإحضار الشوم والحديد لمواجهة قوات الشرطة، وأضافوا بأننا لا نريد إلا رواتبنا ولا توجد أى خامات ولا مواد بالشركة ولا سولار للعمل وقيام المسئولين بسحب جميع السيارات ونقل المنتج وإيقاف المرتبات وقيام المفوض العام محمد الصيحى بسحب جميع المنتجات من المخازن التى تقدر بـ50 مليون جنيه ونقلها إلى خارج الشركة إلى جانب سحب جميع السيارات وإفساد إطارات الأتوبيسات لمنعها من إحضار العمال لمقر أعمالهم.


اتهم العمال عائشة عبد الهادى والمسئولين بالحكومة، بتصفية العمال، وعدم الحصول على حقوقهم، والتعنت معهم لصالح المستثمر، وأشار العمال الذين قاموا برفع أيدهم للدعاء على المسئولين الا انه تم فصل 250 عاملا من العاملين بالشركة فى ظل تقاعس الحكومة عن حماية مصالحهم وطالبوا بإما عودة العمل او التصفية او حصولهم على حقوقهم.


كما أشاروا إلى قيام محمد الصيحى مفوض عام الشركة برفع دعوة قضائية ضد عائشة عبد الهادى لمنع صرف المرتبات للعمال للضغط عليهم للحصول على المعاش المبكر مقابل 25 ألف جنيه كحد أقصى.


من جانبه أكد محمد عبد المنعم المعين بنسبة 5% معاقين أن حسن العياط مسئول الأمن بالشركة أكد لهم أنه جاء لتصفية الحسابات ولابد من إنهاء العمال وتصفيتهم خلال الفترة القادمة.


وأشار العمال إلى أنهم لا يعلمون كيف يتم التعامل مع المسئولين، وأنهم يعملون بدون حوافز ولا علاوات، فى الوقت الذى تجاهلت فية عائشة عبد الهادى جميع مطالب بالعمال.
وحدث في هذه المصادمات انه أصيب اللواء مصطفي مرعي نائب مدير الأمن حكمدار أمن الغربية بجرح تهتكي بالجبهة في مصادمات بين قوات الأمن وعمال شركة طنطا للزيوت و الكتان اسفرت أيضا عن اصابة أحد العمال وتم نقلهما الى مستشفى الجامعة لتلقى العلاج.




بدأت الصدامات عندما شرع عمال الشركة الغاضبون في الخروج الى الشارع الا ان الشرطة منعتهم فأحضر العمال حديد وشوم واشتبكوا مع قوات الأمن المركزي ومكافحة الشغب .




وتتجه نية قوات الأمن الى القبض على المحرضين على الاعتصام ومثيري الشغب بعد أن تهدأ الأمور.




كان العمال قد بدأو بالفعل التحرك من مقر الشركة الى مبنى المحافظة الذي يبعد عن الشركة مسافة ثلاثة كيلومترات لعمل اعتصام الا ان قوات الشرطة حاصرتهم ومنعتهم من الوصول الى مبنى المحافظة فعادوا الى مقر الشركة لاستكمال اعتصامهم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اصدقائي في العالم