الخميس، 11 أبريل 2013

مشروع قناة طابا – العريش

وفد مصري يوقع عقداً لتنفيذ مشروع قناة طابا – العريش
المشروع يهدف لإنشاء ميناءين عملاقين بطابا والعريش و إنشاء مدن سكنية وصناعية وسياحية تستوعب الملايين من سكان مصر ويوفر ملايين فرص العمل ويحول سيناء إلي مركز نقل وتجارة عالمي.
مشـــــــروع قنــــــاة طــــــــابــــا - العـــــــريـــش :
العائد الاقتصادى للمرحلة الاولى من المشروع بناءاً على الدراسة المقدمة من شركة اسكوم اكبر شركة للصناعات التعدينية بالشرق الاوسط.. بلغ 216 مليار جنيه بعد تغطية التكلفة..



الموقف العسكرى المصري من مشروع قناة طابا العريش :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1) ان هذه القناة يمثل مانعا مائيا عملاقا يرتكز عليه خط الدفاع الاول عن مصر بعرض 500 - 1000متر ، وعمق يصل الى 250قدم ، وبذلك يؤدى ذلك الى نقل هذا الخط من منطقة المضايق القريبة من قناة السويس (ممرى متلا - الجدى) الى منطقة الحدود المصرية الاسرائيلية بالمنطقة ( جـ ) وبعمق يصل الى 170كم شرق قناة السويس .

2) حرمان اسرائيل من استخدام قواتها المدرعة والمشاة الميكانيكية كقوة ضاربة رئيسية للقوات البرية والقيام بالمعارك التصادمية وعمليات الالتفاف والتطويق .

3) القضاء على عمليات العبور الغير شرعى سطحيا او من خلال الأنفاق بين قطاع غزة ومصر .

4) الحد من القدرات القتاليه للقوات الاسرائيلية لنقل المعركة من داخل حدودها ...
هذا راي الخبراء.

 اما انا  فساعبر بشكل غير احترافي وغير متخصص واقول
طابا العريش ادخلت سيناء في حضن مصر ولنا التمكن شرق وغرب القناة الجديدة ومن يتجرا من العدو ويخطوا داخل ارضنا فانه يكون كمن دخل المصيدة... واضيف ان النصر والسيطرة هي لنا لمالك الارض واسرائيل بمشروعنا حرمت من الغزو الارضي وستنهي هذه القناة احلام اسرائيل التوسعية للابد ..


هناك 4 تعليقات:

  1. صلا ح حامد ابو يوسف17 أبريل 2013 في 11:36 م

    هذا المشروع حلم وطنى مخلص لكل المصريين الشرفاء مبروك لاهل سيناء مبروك لكل مصرى مبروك لقواتنا المسلحة العظماء هكذا تعمر سيناء هكذا نبنى للابناء نسال الله التوفيق لكل من يساهم فى هذا المشروع وانى على استعداد للتطوع فى العمل به وانتظر الدعوة والبدء من الان وعقبال مشروع توليد الكهرباء العملاق من الطاقة الشمسية فى المنطقة الواقعة بين رفح والعريش حتى تكتمل منظومة تعمير سيناء

    ردحذف
  2. المشروع متكامل و كبير يستوعب ملايين الايادى العاملة و يضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة خلال سنوات . اتمنى ان يرى النور و ينفذ على ارض الواقع من اجل مصر و شعبها.

    ردحذف
  3. اتمنى من الله ان يخرج هذا المشروع إلى النور

    ردحذف
  4. اتمنى من الله ان يرى هذا المشروع النور

    ردحذف

اصدقائي في العالم