الاثنين، 27 سبتمبر 2010

عشرون ألف سائح صهيوني تدفقوا للعودة إلى إسرائيل عبر معبر "طابا".. مصر تفتح معابرها مع غزة وإسرائيل بعد انتهاء العطلات اليهودية


قالت مصادر أمنية مصرية أن السلطات قررت استئناف العمل بالمعابر الحدودية التي تربط بين مصر والأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بعد انتهاء عطلة الأعياد اليهودية في إسرائيل، حيث كانت الحركة في تلك المعابر شبه متوقفة خلال تلك العطلة.

وأضافت المصادر أن المعابر الثلاثة بين مصر والكيان الصهيوني عادت إلى العمل بكامل طاقتها، وهي معبر "كرم أبو سالم" المخصص لعبور المساعدات الإنسانية إلى غزة، ومعبر "العوجة" في وسط سيناء، والمخصص للتبادل التجاري المصري الإسرائيلي - وخاصة تصدير واستيراد المنتجات المتفق عليها في اتفاقية الكويز الشهيرة – ومعبر "طابا" السياحي بجنوب سيناء، والمخصص للأفواج السياحية القادمة من إسرائيل إلى مصر والعكس، حيث تم فتح المعبر السياحي لعودة الأفواج السياحية الإسرائيلية من سيناء إلى تل أبيب، والتي تقدر أعدادها بأكثر من 20 ألف إسرائيلي، بعد قضائها عطلة الأعياد اليهودية في شبه الجزيرة "المصرية"، والذي يقدر اعددهم بأكثر من 20 ألف اسرائيلى.

وأكدت المصادر استمرار فتح معبر رفح البرى مع قطاع غزة، لليوم 115 على التوالي ومن الاتجاهين، مشيرة إلى أن أكثر من 92 ألف فلسطيني قد عبروا من معبر رفح منذ بداية فتحه من الاتجاهين، هذا غير عبور "مئات الأطنان" من المساعدات المقدمة من مصر وبعض الدول العربية والإسلامية والأوربية كهدية للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، على حد قول المصدر الأمني.

من ناحية أخرى، شددت السلطات المصرية أن الهدوء عاد للحدود المصرية مع قطاع غزة بعد التوتر الشديد الذي أصاب العلاقات المصرية مع حكومة حماس في غزة عقب اعتقال مصر لأحد قيادات الحركة في القاهرة منذ أيام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اصدقائي في العالم