الثلاثاء، 28 سبتمبر 2010

فيديو جديد لـ "فتاة قنا" التي أسلمت ردًا على تشكيك كاهن في إسلامها.. ومظاهرة أمام مسجد الفتح الجمعة تضامنًا مع كاميلي


ردت فتاة قنا منال رمزي التي أشهرت إسلامها على شكوك ابن عم والدها القس متياس فوزي حول التسجيل الأول الذي ظهرت فيه وهي تشهر إسلامها بالأزهر، من خلال بث تسجيل مصور جديد أبدت فيه تمسكها بإسلامها الذي اختارته بإرادتها، مطالبة أهلها وجميع المسيحيين إلى الدخول في الإسلام.

وأظهرت في التسجيل المصور شهادة الإشهار بالأزهر، وقالت إنها أشهرت إسلامها يوم 19 / 9 برقم 387، وأوضحت أنها في أمان ومتزوجة من رجل لم تعرفه من قبل إسلامها "حتى لا يقولوا إن هذا سبب إسلامي"، وطمأنت أهلها عليها.

كان القس متياس أثار شكوكًا في تصريحات على بعض المواقع القبطية في صحة تسجيل المصور يشكك في أن الفتاة التي ظهرت فيه هي منال، وردت الفتاة عليه بأنها تدعى منال رمزي عزمي وليست منال رمزي عوض كما قال القس وأظهرت بطاقتها الشخصية أمام الفيديو.

وفندت الفتاة شكوك القس في صوتها، وتوجهت له قائلة: "أنا يوم الاثنين 20 / 9 اتصلت بيك وقلت لك أنا أسلمت وطمن أهلي علي ومتدورش علي، غير كده أنا سافرت قنا يوم الثلاثاء 14 / 9 ويوم الأحد اللي قبل اليوم دا أنا رحت لك واعترفت وقلت لك صلى لي ودا حصل بيني وبينك".

وردًا على مزاعمه التي أثارها حول أن حجمها في الواقع أصغر من تلك التي ظهرت في التسجيل المصور، فسرت ذلك بأنه لم يرها إلا وهي ترتدي اللبس الضيق الذي يظهر حجمها صغيرًا وعندما رآها ترتدي الزى الإسلامي المحتشم فمن الطبيعي أنه يرى حجمها أكبر، على حد قوله.

وحول تشكيكه في أنها تجيد اللغة العربية الفصحى التي تحدثت بها في الشريط، قالت له: أنا طالبة في الكلية ولست فتاة أمية ودرست اللغة العربية في جميع سنوات الدراسة.

وتوجهت إلى القس متياس بآيات قرآنية قرأتها من المصحف الذي كانت تمسك به في الفيديو "إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ"، "وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ".

كما دعت جميع المسيحيين إلى الدخول في الإسلام للنجاة من النار، ولدخول الجنة وتلت الآية القرآنية، "وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ تَدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ".

كما توجهت برسالة إلى المسلمين وقالت لهم "أنا أسلمت وبـوجه رسالة إلى المسلمين أنا دلوقت أختكم في الإسلام وبنتكم".

كانت منال رمزي عزمي المقيمة بمركز أبو تشت بقنا ومواليد 1991 والطالبة بالفرقة الثانية بكلية الآداب قسم علم الاجتماع بجامعة جنوب الوادي أشهرت إسلامها بعد خروجها من بيتها للذهاب إلى الجامعة، وقام ابن عم أبيها الكاهن متياس فوزي بتصعيد الأمر وقال إنها اختطفت.

على صعيد آخر، أطلق نشطاء إسلاميون دعوات عبر الانترنت لتنظيم مظاهرة يوم الجمعة القادم بمسجد الفتح بميدان رمسيس عقب صلاة الجمعة للمطالبة بالإفراج عن الأسيرات المسلمات لدى الكنيسة ومحاكمة من قام بتسليمهن، وللمطالبة بمحاكم الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس بسبب تصريحاته المسيئة للإسلام، وقد أعلن الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس المشاركة في المظاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اصدقائي في العالم