الاثنين، 4 أبريل 2011

ساويرس يعلن تأسيس حزب"المصريون الأحرار"

رجل الاعمال المهندس نجيب ساويرس

على أنغام حمادة هلال وشيرين، عقد رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤتمرا في مركز شباب الجزيرة للإعلان عن تأسيس حزب "المصريون الأحرار".
وفي البيان التأسيسي، كانت أهداف الحزب هي النهوض بمصر والعمل على جعلها وطن يتساوى فيه جميع المواطنين بمصر في الحقوق والواجبات إلى جانب النهوض بمصر اقتصاديا واجتماعيا وعلميا، والحفاظ على كرامة وحقوق المواطن المصري داخليا وخارجيا مؤكدا أن مبادئهم الأساسية الإيمان بالديمقراطية والحريات وحق المواطنين في التنظيم الحر إلى جانب المساواة بين جميع المواطنين بلا تفرقة ودور المرأة في المجتمع وتمكينها في كافة المجالات.
شهد المؤتمر حضورا كثيفا تعدى الألف منهم جمال الغيطاني وأحمد فؤاد نجم ومحمد سلماوي وهاني شنودة.
تحدث المهندس نجيب ساويرس في بداية المؤتمر مرحبا بالحضور، قائلا: كنت مراهن لو فيه خمسين واحد تبقى معجزة!
وقال ساويرس "نحن داخلين إلى معركة مع تنظيمات عمرها 80 عاما أو يزيد ولم يبق أمامنا سوى بضعة أشهر قليلة ولذلك هم يتعاملون معنا كأن الدنيا انتهت وكأنهم كسبوا المعركة".
وأضاف ساويرس: "هذا ليس حزب نجيب ساويرس وقد تعمدت ألا أترشح لرئاسته وسنترك إدارته للشباب يعملون ما يريدون ونحن نرحب بالشخصيات العامة التي تريد الانضمام ولكن نؤمن بأن الشباب الذين قاموا بهذه الثورة سوف يقومون بثورة أخرى لنشر مبادئ وأهداف الحزب، وتعمدت أيضا أن يكون المكان الذي يعقد فيه المؤتمر التأسيسي هو مركز شباب نادي الجزيرة ودعوت كل أعضاء نادي الجزيرة ليجلس الغني جنب الفقير والمسلم جنب المسيحي".
وأكمل ساويرس: "كنا نود أن نسمي هذا الحزب الإخوان المصريين ولكني قلت: يا ولد انت مش قدهم .. وبعدين دول خلاص قربوا يعترفوا بالمرأة والأقباط".
وتحدث ساويرس عن أهداف الحزب ومبادئه، قائلا: إنه اجتهاد من حوالي مائة شخص ومن يريد أن يطور أو يضيف أو يعدل فعليه أن يتفضل إلى صفوف الحزب .. وقررت أن أخذ المبادرة الآن وسأتوجه إلى سوهاج ومدن الصعيد لنقول لهم: آسفون لأننا نسيناكم لأن النظام "اللي كان بيفتح بقه كان بيقطع رقبته" وأنا كنت بافتح بقي ولكن ربنا أنقذ رقبتي".
وبعدها تقدم الكاتب الكبير محمد سلماوي لقراءة أهداف ومبادئ الحزب، قائلا: "لقد سعدت بهذا الحزب لأن نجيب ساويرس صديقي لا تتوقف إنجازاته وخدماته لهذا البلد، لأن هذا الحزب نجح في كسب قطاعات لم تدخل أي أحزاب من قبل"
وتحدث الشاعر أحمد فؤاد نجم موجها كلامه للحضور: "عليكم ألا تتركوا البعد العربي في حزبكم فمصر لا يمكن أن تبتعد عن وطننا العربي"، مضيفا: "بعد أربع سنين هاقبلكم هنا ومصر هاتبقى أم الدنيا بصحيح".
وتحدث الحاج أحمد إسحق، رئيس لجنة متابعة الملف النوبي، وقال "إنني أتابع منذ فترة نشاط المهندس نجيب ساويرس هذا الابن البار لمصر وأعلم أنه سوف يضيف ملف النوبة أقدم الحضارات على ملف الحزب ولذلك فقد حضرت هنا اليوم".
وقد أكد الأديب الكبير جمال الغيطاني للدستور الأصلي أنه مدعو لحضور المؤتمر موضحا أنه سيكون من مناصري الحزب لكنه لن يدخل فيه لأنه لا يحب الانضمام تحت أي حزب سياسي.
أما الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم فأكد أنه سينضم لعضوية الحزب، وردا على سؤال عن أن البيان التأسيسي الذي تم توزيعه تحدث عن أهداف ومبادئ عامة لها علاقة بالديمقراطية والمواطنة واحترام حقوق الإنسان ولم يتحدث عن البعد العربي لمصر، قال نجم للدستور الأصلي "بالطبع أرفض هذا وسأتحدث مع قيادات الحزب لضرورة مراعاة البعد العربي لمصر فلا يمكن أن تعيش مصر بمعزل عن محيطها"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اصدقائي في العالم